![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() من الي يقول ان الفوزان يتبرون من عتيبه الفوزان بالكويت عتباان من فرك خشم الي مايرضى ولاوقفنا بنسبنا على احد معروفين لكن يالغالي وش ذنبنا اذا جاك ارخمه مايثمن الرجال يالغالي الرخوم مايعدون من الرجال ولايعتد بشهادتهم الواحد توه ورع مايعرف كوعه من بوعه ويبي يتكلم بانساب الناس والفوزان عتبان من فرك خشم اي واحد
الفوزان معروفين والي مايعرفهم ينشد الرجال ويعلمونه وهذا موقع الاسره فيه توضيح عن اسرتنا http://www.alfouzan.net/ اما كون بعض هالشباب هالتالين يتكلم بكلام هو مايثمنه هذا مايلحق الاسره بشي ابدا وكل قبيله فيها الطيب والردي وماضر الرسول صلى الله عليه وسلم ابولهب او ابو جهل وماضرررررررررررررررررر عمر بن الخطاب يوم ان نسب الى ابيه اسمعت احدا يقول عمر القرشي ومع ذلك معروف انه قرشي رضي الله عنه ومثله ابو بكر الصديق وعثمان وعلي كلهم من قريش واشتهروا بالنسبه الى ابيهم فالعرب احيانا تسمي الرجل باسم ابيه وينحدر تحته ابناؤه وهو معروف بنسبه واحيانا باللقب مثل اسم قبيلتنا عتيبه ماكانت تعرف بهذا الاسم اجل ورانا نقوول اعتبيبي ولانقوووول هوازني او حلال لغيرنا حرام علينا مع ان التسمي باسم الاب افضل من اللقب ولاشك ان التسمي باسم القبيله افضل واحيانا الواحد يتسمى بغير اسم قبيلته بل يتسمى باسم قبيله اخرى مثل الي من عبده يقول انا شمري مع انه من عبيده من قحطان وهالشي معروف محد يقدر ينكره ومثل بعض الي من عبيده ودخل بينهم وانتسب لهم وتسمى باسمهم ا ضرهم شي قــيل عن نسبهم شي ابدا معروفين ولابهم شكه ونعم بهم وبالدلابحه يعني اوقفت علينا والله الي ماصارت ولااستوت الواحد توه ورع مايعرف شي ويبي يتكلم بانساب الناس يعني لازم اقول مانبا او صحيح بكسر الصاد ولازم اذبح واصلخ واظلم عشان سواد اعيونك وبعدين منين جبت ان الشهاده واقفه على فلان او علان الكلام على الرجال الي من عتيبه هم الي يعرفون اعيال اعمومتهم ويقدرونهم وانشدهم وخلونا من الهرج الي ماله امه داعي والله عيب والبطاقه شهاده بالاستفاضه وليست دليلا للنسب اذ يعرف الناس بعضهم بعضا بالاستفاضه المؤصله بدليل المتصل سندها وبعد خروجها فما هي الا دليل من الادله على الاستفاضه وليست هي الاستفاضه بعينها فاهم رعااك الله فالنسب يثبت بالاستفاضه والشهره واتصال السند مهب لعب وانت بخاطرك ان الواحد لاصار مكتوب عليه بالبطاقه اسم القبيله سلمنا له مايخفاك والله من واحد من بلد مجاوره ينتسب لقبيله مشهوره بالطيب خلاص ثبتناه لازم انتاكد مانرده ولانقبله حتى يعرف انه بالفعل منها واما اعتقاد البعض ان من كان من الحاضره انه ليس بنسيب فعجبا لهذا الم تقرا قول الله تعالى مبينا ان الرسل كلهم من الحاضر قال تعالى ( وماارسلنا من قبلك الا رجالا نوحي اليهم من اهل القرى ...) يوسف قال بن جرير في تفسيره فجعل الله الانبياء كلهم من من اهل الامصاراي اهل المدن دون اهل البوادي لانهم اتم عقلا وفضلا وحلما ولاعندك اعتراض على كلام الله جل وعلا ثم اعلم ان اصل الناس حاضره وليسوا باديه قال تعالى واذ قال ربك اني جاعل في الارض خليفه ) مامعنى خليفه اي يعمر الارض ولاتكون هذه في البوادي وسمي اهل الباديه بالبدو من التبدي اي الظهور لانهم يبدون لمن يخرج من الهاجره وهي المدن ذكره الخطابي ولان البوادي تنقص في حقهم بعض احكام الشريعه الم تدرس ان صلاة الجمعه والاعياد يشترط فيها الاقامه سبحان الله فمن سكن المدينه سمي من الحاضرة ولو تكلم بلهجه الباديه ولاتنطبق عليه احكام اهل الباديه ابدا والفرق بيننا وبين غيرنا تعاهد الزمن فنحن اكثر مما يقارب 300 سنه قد تحضرنا لكن نعرف نسبنا ولسنا بحاجه لشهادة احد رضي من رضي وسخط من سخط عيب عليكم تتكلمون بكلام انتم لاتدركون مذمته سبحان الله سبحان الله الم تسمع قول الشاعر الجاهلي في ثنائه على بني تميم وهم حاضره اذا غضبت عليك بنوا تميم000 حسبت الناس كلهم عليك غضابا وقول النبي صلى الله عليه وسلم فيهم وهومقدم اشد الناس على الدجال بنوا تميم وهم حضر فماعلاقه الحاضرة والباديه بالنسب وانت تعلم جيدا وبدون ذكر كم من البدو من عرفوا بانهم غير قبيليين ولاداعي لذكر الاسماء فليس ثبوت النسب لاجل التبدي ابدا فمحمد صلى الله عليه وسلم اشرف الخلق من الحاضره بنص القران والاجماع قائم على ذلك وقال تعالى مبينا ان قريشا من الحاضره ( لايلاف قريش ايلافهم رحله الشتاء والصيف فالحاضره هم اهل التجارة وهم من عرفوا بها بخلاف اهل الباديه وليس هذا تقليلا من الباديه لكن انتم كثيرا ماتتعدون وتظنون ان سكوتنا اقرارا لكم فشر الناس من يتقيه الناس لفحشه او كما جاء عنه وقد استثنا الله منه طائفه وارجع للفاضحه سورة التوبه لها عدة اسماء لمن القى السمع وهو شهيد والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |