الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 04-Jan-2004, 01:20 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
هنيدس الروقي
عبدالرحمن بن محمد بن هجهوج
رحمه الله
إحصائية العضو







هنيدس الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ الفاضل عز المجاهيم
تحية طيبة وبعد ،
حياك الله وبياك وجعل الجنة مثواك...
فليس العلم أخي العزيز مكابره ....العلم اقناع واقتناع...

فانت اخي تنقض التاريخ ...وتنقض اشياء ..أخرى فقلت :
"..ونقول: نعم عرفت بقايا من هوازن في عتيبه وهم بني سعد الذين لازالوا في مواطنهم الأصليه منذ القدم في بني سعد ، أما أن جميع بقايا هوازن هم في عتيبه فهذا أمر لا يستقيم لا عقلاً ولا نقلاً ولم يقل به أحد لا من المؤرخين القدماء والا المتقدمين سواء من مؤرخي قبيلة عتيبه أم من مؤرخي جزيرة العرب وعلى رأسهم العلامة الشيخ / حمد الجاسر رحمه الله وغيره ."
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويقول هنيدس :
وقد نقضت اخي الفاضل بهذا القول دون ان تعلم تاريخ الأمه قبل الألف ....
ونقضت بهذا اقوال نسابة عتيبة ومشايخها....
ونقضت بهذا كلام الاستاذ الفاضل عبدالله بن سعود بن خثلان ...!!!!
الذي قال في هذا الموضوع (وأشهد بأنه رجل منصف وله وافر التقدير والاحترام) ان من عتيبة فروع من عامر بن صعصعه وذكرها...وقال ان عامر بن صعصعه الان منهم عتيبة..
فما اللذي ستقوله لابن خثلان بعد هذا القول بعد ان انكرت كلامه !!!!!!!!

ثم أنك أخي الفاضل دفعتك المكابره الى الاستشهاد باللغة العربية ودقتها ودقة علمائها وقلت :
"..وأما قولك بأننا جعلنا الكسره ترجع قبيلة إلى أصل والضمة ترجع قبيلة أخرى إلى أصل أخر . فمن المعلوم بالظرورة لمن كانت لديه ادنى معرفة باللغة العربية بأن ماكان مكسوراً يختلف معناه ومبناه عـنه حين يتم رفعه بالضمه ، وقد فصل في أمر اختلاف سبيع العامريه بضم السين عن سبيع الهمدانيه بفتح السين جمهور المؤرخين القدماء والمعاصرين والذين لم يكونوا من قبيلة سبيع حتى يمكن القول بأن قولهم غير صحيح أو بأنهم يحتجون بذلك لأنهم من أفراد القبيلة . "...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول هنيدس : وهذا لعمري انا يا هنيدس لهو من (لغط القول) فأين كانت هذه الحقيقة غائبة عن ابن منظور !!!!!....
فالمعروف ان هوازن وفروعها ومنهم عامر بن صعصعه معقل للضاد...وجل رجالها وبطونها وفروعها معروفة للعلماء .. ولو ان هناك بطن يقال له سبيع من عامر بن صعصعه لذكره ابن منظور في لسان العرب ..وهو حجة عصره في اللغه ...وقد قال تحت سباع : سبيع بطن من همدان ... وهي حجة كبرى في كتاب من أهم مراجع اللغة العربية ...لا يتعامى عنها الا مكابر.

أخي العزيز عز المجاهيم
الكلام كثير وكثير...
ولكنك ....بدأت بتبرير الكسرات ..والضمات......
ثم ادخلت نفسك في متاهة التناقضات ...
فكيف ستسعفك فيما بعد حجج التشابهات ....!!!!!

فهل آن لنا أن نكف عن الكلام...
الأمر متروك لك...إن شئت استرسلنا معك...وإن شئت امسكنا...
هنيدس















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:05 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي