![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
1- العتبان عيال حليمة السعدية. ولا شك في ذلك. وهذا الكلام يعرفه القاصي والداني. وما تفضل به الأخ. وأنها عبده. فهذا من تأويل الخصوم. وما اكثر الخصوم. 2- عتيبة لا تفتخر بأبي زيد الهلالي. اعطونا الدليل على ذلك؟ 3- ليس من الافتخار ذكر أعلام القبيلة عند الكلام عنها. وإنما تعريف أكثر بها. ولولا أعلام القبائل. لماذا ذكرت تلك القبائل في الكتب. 4- بني سعد الحضنة ليست قبيلة مستقلة عن عجز هوازن. بل هي جزء لا يتجزأ منه. ومن غير المعقول إفرادها عن البقية. وان عتيبة منها لأن بن دخين منها. وربما يكونوا في الأزمان المتأخرة قد اندمجوا في جشم ـ إسماً ـ وإلا هم مندمجين خلقه. والله أعلم. 5- بالفطرة كل حبة تدل بيت أهلها. بعض الناس يرى ان عتيبة من بني سعد. لأنه من بني سعد. والبعض الآخر يرى أنها من جشم لأنه من جشم. وهكذا. بل أن فيه من قال ان عتيبة من خارج هوازن لأنه هو من خارج هوازن. 6- ليس من الخلاف القول أحيانا ان عتيبة من هلال أو سعد. بل هو امر صحي. إنما الخلاف هو من يخرج القبيلة من هوازن. وأنا أعجب من ناس يفرقون بين جشم وبين سعد. ولا يفرقون بين روق والثبته!. أما اجمعوهم كلهم ولا فرقوهم كلهم. فكلاهما ينطبق عليه قاعدة واحدة. 5- عتيبة تفتخر بشليويح وهذال وشبيب ولا تفتخر بأبو زيد. وهي في مجد صارخ وغنى كبير عن ابو زيد و امثاله. ---------------------------------- أبو زيد الهلالي ليس عبد. بل هو هلالي صميم. ولكن لون بشرته سوداء. يمكن من الشمس! عنترة امه عبدة. وابوه أصيل. آسف على التأني أو الدخول بدون إذن! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |