![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() محاورة بين تركي وسوار الذهب لا اعلم تاريخها ولكن اسمعوا واحكموا كتابية تركي سوار الذهب تركي سوار الذهب تركي هذي المحاورة للاعضاء وخصوصا شمروخ ياليت ابو فايح يشقر على المعنى تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() يعني ابو فايح يصدر حكمه الرسمي !!! , تعجبني ثقتكم بابو فايح .
هذي المحاورة معروف ملابساتها بعد رفض الرياحي اللعب مع سوار الذهب على معنى قوي وسبق أن كتبت عنه كثيراً , لذلك أراد تركي الاصلاح بين الشاعرين وجعل الملام سوار الذهب , وتركي لايعلم سبب الرفض أصلاً لأنه لم يطلع على معنى سوار الذهب . المحاورة عام 1424 , وكانت آخر حفلة تجمع سوار الذهب والرياحي وتقاطعوا الى أن مات الرياحي . لكن هل سبب رفض الرياحي اللعب بسبب المحاورة في أول الليل بين سوار الذهب وبين الرياحي الموجود رابطها هنا وعلى اليوتوب التي يقول فيها سوار الذهب ( ابا اكتبها نقط وحروف والمكتوب مكتوب = على الله هونوا ياللي تشيلون المساحي )) , أو أن سبب رفض اللعب هو بسبب قوة وحساسية المعنى في المحاورة الثانية التي لم يلعبها الرياحي . أعطيك البيت الذي رفض الرياحي اللعب عليه وضوء على المقصود به : الليل ياشاعر العيات يامردخان = جينا نناديه بإمه وانطقت مامته جابتك سود الليالي يالله المستعان = واليوم ماتنعرف رجليه من هامته ( مردخان ومرخان , ماما ويمه ( هل هو اجنبي أو عربي ) , الشلل ( واليوم ماتنعرف رجليه من هامته ) . وعندك أخطاء في كتابة المحاورة مثلاً : المهم العب مع الروس مالعب مـع ذنـب = واصـل الطـرقه مـع القـوم والا خلـهـا الكلمات التي نسيتها من بيت تركي هي : أنت رجلاً محترم لايعينك الغضب= والدفاتر خلـهـا لا تـزيـد تفـلـهـا واشارة جميلة من سوار الذهب تخص الراس والذنب ويقصد به الرياحي الذي رفض اللعب على ذلك المعنى الذي يخص مسؤل كبير , وهو وصف عن أشخاص يتقربون او يتلزقون في المسؤلين غالباً , وأكثر من يستخدم هذا الوصف العسكر ويقصدون به الفرد الذي يتقرب من الضباط بالتحريش ونقل اخبار زملائه الافراد للاستفادة من الضباط . آخر تعديل شمروخ ابن عايد يوم 26-Feb-2010 في 11:57 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الاخ ابو فايح والاخوان كلهم على العين والراس بما فيهم انت وابو فايح يستاهل العلم الغانم ثانيا اشكرك على سرعة ردك التي لا تضاهى واشكرك على تعديل الخطأ المطبعي بالنسبة للمحاورة التي منها فمعناها واضح وللرياحي الحق في عدم الخوض في مثل تلك المعاني الحساسة جدا اما ان معنى المحاورة بين تركى وعبد الله هو الرياحي فهو مالااوافقك فيه وهذا مايتضح من البيتين الاولين لسوار الذهب |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
يالجوراسي تركي تدخل لمحاولة تهدئة الخواطر بين الرياحي وسوار الذهب , وكان النقاش عن هذا , وهذا أساس هذه المحاورة , ولاندخل في تفاصيلها . ولكنها كانت الحفلة الاخيرة ولم يلتقيا حتى توفى الرياحي , والرياحي أتخذ موقف من سوار الذهب بعد هذه الحفلة , وكان يحاول أن لايشير اليه في أي حديث صحفي أو لقاء على الاطلاق بل يحاول الغمز ضده بكلمات واضحة , مثل قوله في أحد اللقاءات : ( السناني شاعر خندف , (((( وسلم لي على البقية )))) ولاحظ التعليق الأخير من الرياحي في ذلك اللقاء وكأنه يريد تصفية حساب من تحت الطاولة . وسبق أن تقاطعوا لمدة سنتين واصلح بينهم بعض مشايخ القبيلتين وبعض الشعراء واستمروا مدة لتحدث هذه الحفلة الاخيرة . وتركي تدخل في هذه المحاورة التي كتبتها يالجوراسي لتصليح الخواطر بين الشاعرين وكان تركي من ضمن من سعى للإصلاح بين الشاعرين في تقاطعهم الأول . (( ويش نعمل لك والاصحاب وش نعملهـا )) (( ناس ما تقبل لك بخير لاتقبـل لهـا )) أي أن الشاعر الذي نتحدث عنه ( الرياحي ) لو حاول تقبلك لرفع الحرج عن نفسه ممن طلبه للعودة للعب معك , فإنه لايقبل لك بخير ويحاول افتعال الأعذار للتقاطع مرة أخرى وهذا كلام تركي عن نية الرياحي , و يقول تركي انت ياسوار الذهب عامله بنفس الطريقة فهو لن يصفى قلبه معك . |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() اخوي شمروخ وش يقصد سوار الذهب في هذين البيتين عشان ماندخل في عموميات |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() اخوي شمروخ وش يقصد سوار الذهب في هذين البيتين عشان ماندخل في عموميات |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
(( المهم العب مع الروس مالعب مع ذنب )) لأن تركي طلب سوار الذهب على أساس يصلح بين الشاعرين بعد رفض الرياحي للعب مع سوار الذهب فقال سوار الذهب : المهم العب مع الروس مالعب مع ذنب ( يقصد الرياحي ) وذكرت لك لماذا قال راس وذنب وتعليل ذلك بعد أن رفض الرياحي اللعب في المحاورة السابقة . (( واصل الطرقه مع القوم والا خلها )) واصل الطرقة ياتركي مع الرياحي والعب معه في الحفلات أو اتركه لأن ذلك شئ لايهمني , ولفظة قوم لها دلالة رائعة فسوار الذهب يصف الرياحي ليخبر تركي أنه مجرد مستفيد ومتمصلح وليس صديق لتركي . وكذلك البيت الاخير يقصد به سوار الذهب مستوى تركي وانه ليس قوي حتى الآن فهو يخم ويخطي , ولك أخطاء كبيرة وزلات , قال ذلك عام 1424 : وش حصل وش ماحصل قبل ينبت لك شنب = الـدروب تزلـهـا والكـبـود تعلـهـا وسلامتك . آخر تعديل شمروخ ابن عايد يوم 26-Feb-2010 في 12:57 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() السلام عليكم
مشكور يالجوراسي على هالموضوع والمقصود معروف انه فيصل الرياحي والاخوان مايقصرون هم اخبر مني بهالامور بس جبت لكم هاذي المحاورة من اليوتيوب |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخوي شمروخ اشكرك على رحابة صدرك وانا اعتقد ان المعنى واحد البيت الثاني معناه مرتبط بالبيت الاول ولكن اختلاف الاراء لايفسد للود قضية تقبل تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |