![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() السلام عليكم جميعا 00
ألا تلاحظون معي أخواني الكرام شيئا يحدث في ساحة المحاورة دائما , وقد لاحظته أكثر من ملايين المرات , وأثار عندي قليلا من الأسئلة المحيرة التي لم أجد لها إجابه 00 هي ملاحظه بسيطه ما أدري في مكانها وإلا يتورالي زي مايقولون , ولذلك حبيت أقولها لكم , وأنتم أفهم مني في هذه الأمور 00 لاحظة في ساحة المحاورة , بأن الشاعر عندما يتحاور مع شاعر ثاني , وأثناء قيام أحد الشاعرين في التفكير في الرد على أبيات الشاعر الآخر , لاتجد إهتمام من الشاعر الآخر وتلقاه ( قاعد يسولف مع جلسة على اليمين ) ويضرب سواليف وشاهي , ولا هو مهتم بالمحاورة , ولا يركز فيها كامل التركيز 00 وتلقاه جالس يسولف مع البشكه على مواضيع خاصة وإلا على معاملة في دائرة حكوميه , يعني سواليف عامه , إلى أن يرد ذلك الشاعر ويحجز دوره في السواليف ويقوم الآخر بالتفكير والرد , وهكذا وأنت ماشي 00 عكس شعرائنا القداما , ( والموضوع هنا ليس مقارنه , ولكن لتوضيح الصورة فقط ) , فإنك ترى شعراء الماضي واقفا لوحده أثناء المحاورة , ومنسجم معها , ومركز مع المعنى والأبيات , ومحترمها كامل الإحترام 00 فلماذا لايفعل شعرائنا الحاليين هذا الشيء , هل هو إستهتار بالخصم أو إستهتار بالملعبه ككل , أو أن المعاني أصبح الرد عليها سهل جدا ولا يكلفك وقت وتفكير 00 أم أصبح الملل يتسرب إلى قلوبهم مع العلم إنهم يدقون آخر الليل ( زرق وحمر بالهبل ) الله يزيدهم 00 أنا أقترح أن يضعوا شروط للمحاور مثل 00 إذا بدأت المحاورة لا يحق للشاعر الخروج من المكان المخصص حول المكرفون إلا بعد إنتهاء الطاروق بينه وبين الشاعر الآخر 00 وثاني شيء ما يكلم أحد أثناء تحاوره مع الشاعر الآخر , حتى يتم الحكم عليه كشاعر ولا يمليه عليه أحد المعنى أو ماذا يرد من خلال الجلوس بجانبه 00 ولو إضطر الأمر لوضع حاجز لتلك المنطقه حت لا يخرج منها الشاعر إلا بعد إنتهاء الطاروق ( والشاهي والقهوه والعود الأزرق تاصله إلين حده وهو معزز مكرم ) 00 لم يعجبني حاليا من الشعراء الذين يركزون أثناء المحاورة , يعني ( يعطي الملعبه حقها ) إلا الشاعر مصلح بن عياد للأمانه 00 فدائما تجده قليل الكلام , منصت لأبيات الشاعر الآخر , مركز تركيز تام في المحاورة , لدرجة أنه لا يتكلم كثيرا حتى مع الشعراء الآخرين إلا قليلا من شدة تركيزه 00 وأحيانا وفي أكثر من ملعبه حضرتها له , حتى عندما تكون كراسي الشعار بجانب بعض , فإنه يبتعد عنهم ويحمل الكرسي في مكان آخر على الأقل إذا كان يلعب هو مع شاعر آخر 00 وأحيانا محمد السناني يتميز بهذه الصفه 00 آسف للإطاله 00 وأتمنى إني جبت حاجه جديده 00 تحياتي للكل 00 سلطان الأشراف 00 |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() وعليكم السلام
من الطبيعي لان الشعراء وشعر المحاورة اليوم ضعف عن السابق |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() مرحبا أبو تيجان , تسلم على المرور 00
الحين نور الموضوع 00 تحياتي 00 سلطان الأشراف |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() اصلا انت تفكره يسولف مع الناس وهو الصدق مركز مع الشاعر ميه بالميه
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||||
|
![]() حي سلطان الامر يفرق من شاعر لشاعر اخر فهناك ممن يكون في الجلسه وعندما يقول الشاعر (خلوها ) استمع له واحيانا يستمع للصف فيعرف ماهو البيت الموجه له وهكذا وهناك شعراء حتى وهو لايسولف ما ان يتحرك خصمه عن المكرفون الا وهو يقول خلوها يعني ما فكر اكثر من نصف دقيقه مثل رشيد الزلامي ومثل حبيب العازمي واريد منك ان تنظر الى حبيب العازمي مع صقر سليم في محاوره انزلتها في المنتدى قبل فتره كان البادى صقر سليم بموال وبيتين وعندما انتهى من بيته الثاني لم ياخذ حبيب اكثر من خمس ثواني والا ورده جاهز وايضا في محاورة حبيب وتركي فالرياض عندما ازعج الجمهور حبيب وهو عند المكرفون على طول حضر البيت اللي يقول الليل توه مطول واركدوا ياشباب ** الخ وايضا تختلف با ختلاف الخصم ربما يكون خصم هذا الشاعر ماعنده سالفه او ضعيف شعريا فلا يحتاج الشاعر للتفكير كثيرا واذكر بيت للسناني مع تركي 2000 يقول السناني انا لأوحيت بيتن من بيوتك ما اتعب التفكير فكثير من الشعراء يتبع هذا الاسلوب مع الخصم اذا رأه ضعيفا او ربما يكون قوي ولكن ياتي الرد بلا تفكير وهذا يرجع الى قوة الشاعر
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() اعتقد بإن ابو فايح وفى وكفى
إيضاً هنالك نقطه .. إذا كان موضوع المعنى على المكشوف مثل مايقولون لماذا يجهد نفسه في التفكير ؟ وهو الحاصل الآن في اغلب المحاورات ________ سلطان الاشراف انت مُميز ومواضيعك دائماً مُميزه تحياتي لك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() مرحبا يابن روق 00
اصلا انت تفكره يسولف مع الناس وهو الصدق مركز مع الشاعر ميه بالميه يعطيك العافيه , وشاكر مرورك الكريم 00 تحياتي 00سلطان الأشراف |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() أبو فايح 00 مرحبا ألف , ألف أيش , ألف ماتكفيك , مرحبا مليون 00
حي سلطان الامر يفرق من شاعر لشاعر اخر فهناك ممن يكون في الجلسه وعندما يقول الشاعر (خلوها ) استمع له واحيانا يستمع للصف فيعرف ماهو البيت الموجه له وهكذا وهناك شعراء حتى وهو لايسولف ما ان يتحرك خصمه عن المكرفون الا وهو يقول خلوها يعني ما فكر اكثر من نصف دقيقه مثل رشيد الزلامي ومثل حبيب العازمي واريد منك ان تنظر الى حبيب العازمي مع صقر سليم في محاوره انزلتها في المنتدى قبل فتره كان البادى صقر سليم بموال وبيتين وعندما انتهى من بيته الثاني لم ياخذ حبيب اكثر من خمس ثواني والا ورده جاهز وايضا في محاورة حبيب وتركي فالرياض عندما ازعج الجمهور حبيب وهو عند المكرفون على طول حضر البيت اللي يقول الليل توه مطول واركدوا ياشباب ** الخ وايضا تختلف با ختلاف الخصم ربما يكون خصم هذا الشاعر ماعنده سالفه او ضعيف شعريا فلا يحتاج الشاعر للتفكير كثيرا واذكر بيت للسناني مع تركي 2000 يقول السناني انا لأوحيت بيتن من بيوتك ما اتعب التفكير فكثير من الشعراء يتبع هذا الاسلوب مع الخصم اذا رأه ضعيفا او ربما يكون قوي ولكن ياتي الرد بلا تفكير وهذا يرجع الى قوة الشاعر أبو فايح أنا أعتبرك مدرسة في نقد شعر المحاورة 00 مستقله بحد ذاتها 00 كلام جميل , ونستفيد منه بصراحه 00 وأي موضوع ما تمر عليه يا أبو فايح , أنا من وجهة نظري أعتبره موضوع ناقص , وليس له طعم 00 وبيض الله وجهك 00 تحياتي 00 سلطان الاشراف |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() سحيم العصيمي , والله ونعم
وترى العصمه لهم مكانه خاصه عندنا و لا تسألني ليش 00 شاكر مرورك الجميل , ووجهة النظر اللي في محلها فعلا 00 سلطان الاشراف انت مُميز ومواضيعك دائماً مُميزه والله أنت المميز دائما وأبدا , وهذا بعض ما عندكم , , وإن كنت تشوف تميز وإبداع , فهو بسبب متابعتي لما تكتبون أنت وأبو تيجان وأبو فايح وسحيم والعيال ههههههه ( صرت أمون صح , أنت شايف ) هههههههه وآسف لمن لم تحضرني أسماءهم حاليا , وليعذروني 00 تحياتي 00 سلطان الأشراف |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() - أبا شرف وفقك الله ...........
تبارك الله ، تعجبني مواضيعك و ردودك ، ثم يجوز أنك متابع في الميدان أكثر منا ، متابعي القنوات الفضائية ، و وجهة نظرك معتبرة ، و لكن نحن نلاحظ في الرائي (التلفاز) شىء بسيط مما تقول ، و الأكثر أنهم يتحدثون قليلاً و لكن يسمعون البيت جيداً و يراقبون عيني الشاعر المقابل ، مثل (رشيد الزلامي حفظه الله ) ، و إلا كيف يردون و يتفوقون على الخصم و يقفون للجمهور . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |