الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-Aug-2009, 08:27 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالرحمن الهيلوم
عضو
إحصائية العضو







عبدالرحمن الهيلوم غير متواجد حالياً

Arrow يا مفتخراً جهلاً بالنسب إنما الناس لأم ولأب

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختلاف الأمزجه البشريه سنه كونيه لاينكرها أحد وتمحيص كل فكر ومفهوم لكل مزاج يحتاج مجلدات
ويختلف كل شخص عن الاخر برواسب وخلفيات تشكل فكره سواء كان ايجابيا أوسلبيا.

عموما..اسمحولي اخواني افراد قبيلتي أن نغوص في بحار احدى هذه المفاهيم فكونوا معي.
التناقض.... كلمه رنانه لايحب أحدا منا أن يوصف بهذا الوصف.
عندما يصفك شخص ويقول لك ياأسود فقد تهيج وتستنكر هذه الكلمه وتقيم الدنيا ولاتقعدها.
وتذكر الأيات والأدله والأحاديث على أن هذا الكلام لايقوله الا سافل وعنصري.
ويقف معك جميع الناس ويعلنوا بكل جرأه بأنك على حق((وأنت بالفعل على حق)).



ولكن دعوني أتوقف عند كلمه ((عنصري)) هل العنصريه تتمحور في اطار الأسود والأبيض.
للأسف هذا هو المفهوم العام عند العامه.

عندما تطرب على صوت رساله قد جاءت محمله بقنبله من السخريه,
وتبدأ بجمله حوطي راح
مره جيزاني سو
تكروني قال
الا تعني لك شيئا؟

للأسف قد زرعت العنصريه بين أفراد الشعب وتغلغلت دون أن نخرج من دوامه الأبيض والأسود.

عندما نشرب الشاهي في جلساتنا .
الا تمر مرور الكرام مقوله ماشاء الله القصمان ((مسنعين بعض))
ولا الحضران مايشوفون البدوي شيء
الاتلاحظ أن القبيلي يقول ماعليك منه هذا ((طرش بحر))

هاه هل لاحظتم تغلغل هذا السم في جسد الشعب.

هل تغير مفهوم العنصريه الان .

أو سنضحك على الرساله القادمه ولكن لانعلم من أين ولماذا؟

او نطبق ماقال الله ورسوله
ونسير علي خطى الانبياء البرره
والله درك يامن قلت :



يا مفتخراً جهلاً بالنسب إنما الناس لأم ولأب
أتراهم خلقو من فضةً أو من نحاس أو حديد أو ذهب
بل تراهم خلقو من طينةً مكسوتاً بلحم وعضمً وعضب


الكل يعلم قصة إمام الحنفاء إبراهيم عليه السلام وقصتة عندما ذهب إلى أرض الملك الجبار وكانت معه زوجته سارة الحرة الجميلة التي أذهبت بجمالها عقل الملك الجبار آنذاك حيث أن إبراهيم عليه السلام كذب على الله كما ورد ثلاث كذبات وقد غفر الله له ، لله درك يا خليل الرحمن فعليك أصلى ما تعاقب الله والنهار ومن هذه الكذبات الحكيمة أنه قال لزوجتة إذا سألك هذا الملك الجبار فقولي له أنك أختي وأنتي أختى في الإسلام ولا يعلم هذا في هذه الأرض إلا أنا وأنتي ، وإلا فسوف يغلبني عليك أنضروا للحكمة الإبراهيميه يا أبناء يا أحفاد الحنيف فلما شاهد أتباع الملك زوجة إبراهيم عليه السلام وما هي عليه من جمال إذ أبلغوا الملك بذلك الخبر وقالوا له أن على هذا الأرض إمرأة لا تصلح إلا لك ، فأمر بإحضارها ، فلما حضرت لم يتمالك نفسة وهم ليبطش بها ، تبطش بمن يا عدوا الله ؟؟؟ !! أتبشط بزوجة خليل الله فقبض الله يده قبضة جعلته ينسا ما هو فيه ويأن من الألم ويترجاها أن تدعو الله لم وأن لا يصيبها منه شيء فعدت الله فبسط الله يده فعاد فقبض الله يده أشد من الأولى وترجاها فدعت الله ثم عاد فقبض الله يده أشد من الأولى والثانية ثم ترجاها فدعة الله أن يبسط يده فبسطها سبحانه ، فدعى الملك الذي أحضرها وقال له ( اجأتني بإنسان أم جأتني بجان ، أخرجها من أرضي وأخدمها خادما ) معني أخدمها خادما يعني أعطها عبده أمه لها فأعطاها هاجر عليها السلام تم عادت إلى خليل الله وكان يصلى فعندما رأها قال لها مهيم؟ فقالت كفاني الله شر الفاجر وإخدمني خادماً تشير إلى هاجر عليها السلام فحمدا الله وهنا يقول أبو هريرة ( وتلك هي أمكم يا بني ماء السماء ) وبعدها ساروا إلى أرض كنعان عندما اشتد أذا الكفار ومعهما هاجر فقامت سارة وأعطت إبراهيم الأمة ( العبده ) سارة عليها السلام وتزوجها فلما حملة منه غارت سارة حيث أنها لم تحمل بعد فخرج الخليل إمام الحنفاء متجها إلى مكة وقيل أنها ولدت إسماعيل عليه السلام في أرض كنعان وهناك رواية أن ولد في أرض مكة الشاهد بعدها جاء من نسل إسماعيل إبن الأمه ( أو كم نقول نحن العرب عبده ) ونحن لا نعلم أننا أبناء عبده جاء أفضل الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ثم جاء العرب وكلهم من نسل إسماعيل إبن هاجر إلى هنا

وفق الله الجميع لكل خير















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:39 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي