الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > قصائد الأعضاء

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اروي لكم هذه القصه وهي قصة (راعي المعنقيه) (آخر رد :بن ابنين)       :: مرثية في الأمير عبدالمحسن بن حشر بن حميد (رحمه الله) لشاعر / محمد ابو نيان (آخر رد :بن ابنين)       :: الشيخ الفارس ضيف الله بن غازي بن محيا (الاكوخ) (آخر رد :بن ابنين)       :: نبذه عن البشايره والفارس الشيخ شفاي ابن بشيّر رحمه الله (آخر رد :بن ابنين)       :: إخبارية بقعاء تبارك لرئيس البلدية ترقية شقيقه حنيسان المقاطي (آخر رد :ابو فيصل العطاوي)       :: المخترع يوسف مطر القوس فخر للوطن (آخر رد :ابو فيصل العطاوي)       :: كثرة الطباخين وخربت الطبخه ؟؟؟ (آخر رد :ابو فيصل العطاوي)       :: انهيار العقار في الاراضي ولسكن كنهيار الاسهم قبل (آخر رد :ابو فيصل العطاوي)       :: سلام الله عليكم (آخر رد :سعود بطيحه)       :: شبابة هوازن (آخر رد :عتيبي هوازن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-Jun-2009, 11:42 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هلال العتيبي
شــــاعر نظــم
إحصائية العضو






التوقيت


هلال العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي هديّة عتيبي لعتيبي

هذه القصيدة إهداء مني للاستاذ سليمان العتيبي
في حفل تقاعده

عزّ الكلام وهاجسي طير حوران=له في جزيل الشعر بصمة وعنوان
طيرٍمحلّق في سما الشعر دايم=الموهبة مخلاب والعرف جنحان
بين السما والارض يكفخ جناحه=يدوّر الجزلة ولو سد طهران
اليا نويت اكتب جديد المثايل=وابيات مثل ابيات نايف وضيدان
تجي تسابق من هناك وهنيّه=احلى البيوت انواع واشكال والوان
وانا اتخيّر في سمان المعاني=واكيل من صافي هجوسي بميزان
اليانقدت البيت ادوّر بداله=وانقّي بيوتٍ تليق بسليمان
يستاهل الجزلة زبون المعالي=شيخٍ بنى صرح الوفا فوق سيسان
مديرنا تاج الكرم والشهامة=فخر المنابر والقصايد والاوزان
من حقّه اكتب له قصيدة فريدة=ابياتها فضة ولولو ومرجان
لو الشعر يوفي سليمان حقّه=يمطرله احساسي قصايد وقيفان
ابو يزيد اللي يقود السفينة=عزالله انّه خير قايد وربان
ابحر بها وسط البحور العميقة=حتى رست بأمر الولي عالي الشان
بحر المروّة والندى في يمينه=لاهان ظفرٍ ينشد المجد لاهان
طلق الحجاج اكرم من الريح وانقى=(نباه)مثل الهيل فدلال رسلان
تسامح وحزم وتواضع ونخوة=انسان مع نفسه ومع غيره انسان
هامة وقامة من بيوت الزعامة=من ربعنا العتبان ذربين الايمان
اليا نصيته تاجده في محلّه=من خلقته نايف كماضلع غزوان
عنوان للعليا وكلٍ يدلّه=ينشاف مثل البرق في غرّ الامزان
لايق لك التكريم ياطير شلوى=هقواتك سمان ومعاريفك سمان
لسان حال الشعر عنك يتحدّث=يركزك للأمجاد راية ونيشان
وكان التقاعد نوّخت لك ركابه=يبقى الذهب غالي على مر الازمان
تلقى الفرح نوٍ تقادح بروقه=وتفيض بسيوله شعابٍ ووديان
الرزق ماهو في دوام ووظيفة=ونوّ الامل مايمطر هموم واحزان
تلقى مكانك في صدور المجالس=بين العوارف والمشايخ والاعيان
وتلقى مقامك في صدور النشامى=شامخ وراسخ فالقلوب وفالاعيان
وعند ازملاك ارفع من البدر واعلى=هذا مقامك عندنا ياكحيلان
عاملت طلابك بعطف وأبوّة=فقلوبهم ذكراك عودة وريحان
هذا حصاد احسانك اللي زرعته=من يزرع المعروف يجزى بالاحسان
قدّمت للتعليم زهرة شبابك=بذل وعطا وابداع واخلاص واتقان
علمتنا وشلون معنى الإدارة=ومعنى التفاني للقيادة والاوطان
اتقنت فن السيطرة والقيادة=بعبقريّة قايد وذوق فنان
واخلاق محمودة وخبرة عريضة=الحلم حلم شيوخ والصدر ميدان
ماتحمل بذور الردى والضغينة=زرعت من طيبك للاجيال بستان
كان اللواء والركن رتبة عظيمة=انته بدون مواخذة (جمّلة اركان)
جودك نهر جاري وشهرتك شهرة=وسمعتك كالألماس غالية الاثمان
وقبل اطوي الصفحة بصفحة جديدة=غلاك ماهو رايحٍ في خبر كان
نبا السموحة ياكريم السجايا=لن جاك زلّة وقت زودٍ ونقصان
وآصالةً عن نفسي وعن حروفي=ونيابةً عن ازملانا والاخوان
تبقى الأخوّة راسخة ماحيينا=ويبقى الوفاء دلّة وهيل وفنجان
هذا وعد والرجل يوفي وعوده=واهل الوفاء والصدق شرواك شجعان
والله يعوضنا بشرواك فارس=المدرسة مصنع رجالٍ وفرسان
نلقى عوضنا في عويّض وحامد=في ليث الاد سواط في شبل وقدان
والمعذرة لو ماانصفتك القوافي=منك العفو والصفح يالسيف شامان
يقوله اللي جدوله هد حيله=عشرين حصّه حملها هد الابدان
وثنتين يلحقها نشاط وريادة=واشراف فالفسحة قصم ظهر وامتان
والاحتياط الياسلمته غنيمة=قال المثل يجي مع الدهر عوّان
واختامها صلّوا على خير هادي=نبينا المختار من نسل عدنان















التوقيع
[align=center][align=center]اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
قديم 15-Jun-2009, 07:07 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو محمد الدعجاني
عضو مميـــز

الصورة الرمزية ابو محمد الدعجاني

إحصائية العضو






التوقيت


ابو محمد الدعجاني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلال العتيبي مشاهدة المشاركة
هذه القصيدة إهداء مني للاستاذ سليمان العتيبي
في حفل تقاعده

عزّ الكلام وهاجسي طير حوران=له في جزيل الشعر بصمة وعنوان
طيرٍمحلّق في سما الشعر دايم=الموهبة مخلاب والعرف جنحان
بين السما والارض يكفخ جناحه=يدوّر الجزلة ولو سد طهران
اليا نويت اكتب جديد المثايل=وابيات مثل ابيات نايف وضيدان
تجي تسابق من هناك وهنيّه=احلى البيوت انواع واشكال والوان
وانا اتخيّر في سمان المعاني=واكيل من صافي هجوسي بميزان
اليانقدت البيت ادوّر بداله=وانقّي بيوتٍ تليق بسليمان
يستاهل الجزلة زبون المعالي=شيخٍ بنى صرح الوفا فوق سيسان
مديرنا تاج الكرم والشهامة=فخر المنابر والقصايد والاوزان
من حقّه اكتب له قصيدة فريدة=ابياتها فضة ولولو ومرجان
لو الشعر يوفي سليمان حقّه=يمطرله احساسي قصايد وقيفان
ابو يزيد اللي يقود السفينة=عزالله انّه خير قايد وربان
ابحر بها وسط البحور العميقة=حتى رست بأمر الولي عالي الشان
بحر المروّة والندى في يمينه=لاهان ظفرٍ ينشد المجد لاهان
طلق الحجاج اكرم من الريح وانقى=(نباه)مثل الهيل فدلال رسلان
تسامح وحزم وتواضع ونخوة=انسان مع نفسه ومع غيره انسان
هامة وقامة من بيوت الزعامة=من ربعنا العتبان ذربين الايمان
اليا نصيته تاجده في محلّه=من خلقته نايف كماضلع غزوان
عنوان للعليا وكلٍ يدلّه=ينشاف مثل البرق في غرّ الامزان
لايق لك التكريم ياطير شلوى=هقواتك سمان ومعاريفك سمان
لسان حال الشعر عنك يتحدّث=يركزك للأمجاد راية ونيشان
وكان التقاعد نوّخت لك ركابه=يبقى الذهب غالي على مر الازمان
تلقى الفرح نوٍ تقادح بروقه=وتفيض بسيوله شعابٍ ووديان
الرزق ماهو في دوام ووظيفة=ونوّ الامل مايمطر هموم واحزان
تلقى مكانك في صدور المجالس=بين العوارف والمشايخ والاعيان
وتلقى مقامك في صدور النشامى=شامخ وراسخ فالقلوب وفالاعيان
وعند ازملاك ارفع من البدر واعلى=هذا مقامك عندنا ياكحيلان
عاملت طلابك بعطف وأبوّة=فقلوبهم ذكراك عودة وريحان
هذا حصاد احسانك اللي زرعته=من يزرع المعروف يجزى بالاحسان
قدّمت للتعليم زهرة شبابك=بذل وعطا وابداع واخلاص واتقان
علمتنا وشلون معنى الإدارة=ومعنى التفاني للقيادة والاوطان
اتقنت فن السيطرة والقيادة=بعبقريّة قايد وذوق فنان
واخلاق محمودة وخبرة عريضة=الحلم حلم شيوخ والصدر ميدان
ماتحمل بذور الردى والضغينة=زرعت من طيبك للاجيال بستان
كان اللواء والركن رتبة عظيمة=انته بدون مواخذة (جمّلة اركان)
جودك نهر جاري وشهرتك شهرة=وسمعتك كالألماس غالية الاثمان
وقبل اطوي الصفحة بصفحة جديدة=غلاك ماهو رايحٍ في خبر كان
نبا السموحة ياكريم السجايا=لن جاك زلّة وقت زودٍ ونقصان
وآصالةً عن نفسي وعن حروفي=ونيابةً عن ازملانا والاخوان
تبقى الأخوّة راسخة ماحيينا=ويبقى الوفاء دلّة وهيل وفنجان
هذا وعد والرجل يوفي وعوده=واهل الوفاء والصدق شرواك شجعان
والله يعوضنا بشرواك فارس=المدرسة مصنع رجالٍ وفرسان
نلقى عوضنا في عويّض وحامد=في ليث الاد سواط في شبل وقدان
والمعذرة لو ماانصفتك القوافي=منك العفو والصفح يالسيف شامان
يقوله اللي جدوله هد حيله=عشرين حصّه حملها هد الابدان
وثنتين يلحقها نشاط وريادة=واشراف فالفسحة قصم ظهر وامتان
والاحتياط الياسلمته غنيمة=قال المثل يجي مع الدهر عوّان
واختامها صلّوا على خير هادي=نبينا المختار من نسل عدنان

صح السانك واعتلا شانك ويستاهل الممدوح















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة


قال الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 3650 في صحيح الجامع.‌
رد مع اقتباس
قديم 15-Jun-2009, 07:44 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
طيب
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


طيب غير متواجد حالياً

افتراضي

صح لسانك الف وثلاث أصفار...















رد مع اقتباس
قديم 16-Jun-2009, 10:06 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
علي فلاح العضياني

مستشــار ادبي


الصورة الرمزية علي فلاح العضياني

إحصائية العضو





التوقيت


علي فلاح العضياني غير متواجد حالياً

افتراضي

صح لسانك يا هلال مدد بلا عدد



بيض الله وجهك على كل حرف كتبته



قصيده شامخه بشموخ شاعرها الكبير




لا تحرمنا ابداعاتك طال عمرك















التوقيع
(( رأس الحكمه مخافة الله ))
رد مع اقتباس
قديم 17-Jun-2009, 06:09 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
هلال العتيبي
شــــاعر نظــم
إحصائية العضو






التوقيت


هلال العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن غزاي الخظري مشاهدة المشاركة
صح السانك واعتلا شانك ويستاهل الممدوح
ابن غزاي
صح قلبك
مرورك وسام لاعدمناك















رد مع اقتباس
قديم 17-Jun-2009, 06:49 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أبو مرحبا
مشرف عــام

الصورة الرمزية أبو مرحبا

إحصائية العضو





التوقيت


أبو مرحبا غير متواجد حالياً

افتراضي

يستاهل الممدوح

صح السانك ياهلال العتيبي

قصيده رائعه

الله لايهينك

احترامي















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إن قلَّـت الوزنـه وربعـي مشافيـح ** أخلـي الوزنـه لربعـي واشـومـي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2009, 12:03 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
محمد عايض الثبيتي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


محمد عايض الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا لك وصح لسانك















رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2009, 01:50 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
مطلق الهراني
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


مطلق الهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

صح لسانك يا هلال العتيبي















رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2009, 03:26 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
فهد النفيعي
مشرف سابق
إحصائية العضو






التوقيت


فهد النفيعي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى فهد النفيعي إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فهد النفيعي
افتراضي

صح لسانك مدد بلاعدد

وقواك الله















رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2009, 04:32 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

صح لسااانك مدد يالغالي .. ماقصرت















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









للتواصل عبر twitter تويتر


al_bargawy@
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:14 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي