![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() كيف اكتشف محمد السلمي المعنى في شاعر المعنى ( حركة غبية جداً )
-------------------------------------------------------------------------------- شئ يدعو للرثاء أن تكون نفوس بعض الرجال بمثل هذا الضعف . أذا لم تستطع شيئاً فدعه وجاوزه الى ماتستطيع . كان المعنى في الطاروق الثاني عند ابن حوقان وهو عن ( صلة الرحم ) ويبدوا أن ابن حوقان كان يرد معروفاً وجميلا للسلمي الذي انقذه من الاحراج في الطاروق الأول عندما أضاع المعنى وجعله في الزير وجساس ظاناً أن المعنى يتحدث عن المحاورة ومنافسيهم شعراء العرضه وزيرهم وطبولهم . وفجأة يكتشف ابن حوقان المعنى ويعرف أنه عن الأسهم ويستمر في فهم المعنى . المهم والكارثة هي في الطاروق الثاني وبطريقة غبية ومكشوفة هذه ابيات ابن حوقان وأجمعوا العباقرة وأذكى الناس وأشعرهم حتى يستخرجوا معنى من هذه البيتين غير الملك عبدالعزيز وتوحيده للجزيرة على الحكم بالشرع هذه بيوت ابن حوقان الأولى وكلها تتحدث عن الملك عبدالعزيز ولم يرد فيها أي معنى آخر غير هذا يامرحبا في الجنوب أرض الشجاعة والكرم والصمود في ديرةً عاهدت صقـر الجزيـرة وأعتـلا شانهـا نهار صـاح البشيـر الحكـم لله ثـم لآل السعـود جاهـا معـزي وعاهدهـا بشـرع الله ولا خانهـا نجد السلمي الذي كشف نفسه باستعجاله وأنه نقض معنى غير موجود أصلاً وخصمه أبن حوقان أعطاه المعنى شفهياً وحتى يرتفع الحرج عنه ويحصلون على درجات عالية , وايضاً ربما رداً للمعروف في الطاروق الأول . هذا رد السلمي الذي نقض شئ لم يأتي بعد دام البقا باسم مكه والرجـال معربيـن الجـدود وانتم وحنا ترانا أخـوان والأخـوان لاخوانهـا مايجحد الطيب والمعروف غير النذل والا الجحود وارحامنـا مانقاطعهـا لكـن صـك بيبانـهـا ( وارحامنا مانقاطعها ) يرد على قول ابن حوقان ( نهار جاها معزي وعاهدها بشرع الله ولاخانها ) بيت ابن حوقان شرق ونقض السلمي غرب , بيت ابن حوقان يتحدث عن الملك عبدالعزيز ولم يرد فيه أي معنى آخر , وبيت السلمي اكتشف ان في الدعوى أرحام وقطيعة . وفي الأخير يكتشف ان اللجنة أعطت أبن حوقان معنى هو ( صلة الرحم ) . كيف اكتشف السلمي المعنى من لاشئ , وقبل أن يورد خصمه أي إشارة لامن بعيد أو قريب عن معناه . هي حركة غش وتلاعب واضحة من الشاعرين . وقد سعدت بخبر انسحاب ابن حوقان من البرنامج بعد هذه الحركة , لما كان يحاول ان يرقع لنفسه بكشف المعنى شفهياً لخصمه , لكنهم كشفوا انفسهم باستعجال السلمي . وتمنيت أيضاً ان يستبعد السلمي أو ينسحب أيضاً . منقوووووووووووووووووووووووول |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() نعم ...
من الصعب جدا اكتشاف المعنى لأن بن حوقان قال بيتين كلها مدح كيف عرف الشاعر المعنى... ... ... هنا مليون علامة استفهام.. ومن عندي مليونين علامة استفهام على اشادة الرياحي به لاكتشافه المعنى من لاشي؟؟؟؟؟ تحياتي لكـ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() سلمت على النقل الجميل
حنا كنا نلوم الامارات انهم ( مخاوزين مع قطر ) بعد شاعر المعنى مافيه شي يدعوا للغرابه انكشفت كل الصور واثبتوا اهل الامارات انهم على حق واللجنه مالهم دخل في ما اثير من البلبله حولهم لجنه شاعر المليون |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() أتمنى اعتماد الماجهات المباشرة بين الشعراء بحيث يكون الشاعر خصم عندما يعلم أنه سيتأهل أحد الشاعرين وآخر سيخرج عندها لن نجد مثل هذه الأمور
نعم بيوت ابن حوقان لاتشير للمعنى المقصود لا من قريب ولا من بعيد دمتم بخير |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() نعم بيوت ابنحوقان لاتشير للمعنى ولكن ربما السلمي جاب البيت من راسه واخرتها انطبق على المعنى احسنوا الظن يالربع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() حركة غبية جدا..وابن حوقان لو انه ما شاركـ .
والموضوع هذا للناقد سلام بن رباح. الف شكر يا محمد. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||||
|
![]() ""
والله لو انه مطلق الثبيتي ما كشف المعنى ![]() حركة غبية فعلاً .. لكن على قولة ابو فايح يمكن إنه جايب البيت من راسه .. يعني ( يا محاسن الصدف ).. لا هنت يالسيحاني .. ""
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||
|
![]() اقتباس:
اسلوبك جداا راقي واشكرك على مرورك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |