![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
كنت من المنادين للتركيز على "الفخر بالاسلام " فلم أجد من الكثيرين ذلك و دعوت "للفخر بالعروبة كلّها " فلم أجد ذلك إذم تفاخر علينا القحطانيون ، فتوجهت "للفخر بالعدنانية و المضرية بالتحديد" فوجدت أن كلّ شخص ٍ يعظّم قبيلته فقط . و ليس لي إلا أن أحاول و أحاول مع تعظيم قبيلتي بكل فخر بعد الاسلام و العروبة . و سأسرد حادثة من حوادث كثيرة إستوقفتني و كان لا بدّ أن أقف عندها كثيرا ً لكي نستنبط منها القيم النبيلة و الشجاعة و الثقة و هي في اليوم الرابع من أيام الفجار وهو يوم عكاظ : كان مسعود بن معتب الثقفي قد ضرب على امرأته سبيعة بنت عبد شمس بن عبد مناف القرشي خباء ، وقال لها : من دخله من قريش فهو آمن . فجعلت توصل في خبائها ليتسع ، فقال لها : لا يتجاوزني خباؤك ؛ فإني لا أمضي لك إلا من أحاط به الخباء . فأحفظها ، فقالت : أما والله إني لأظن أنك ستود أن لو زدت في توسعته . فلما انهزمت قيس دخلوا خباءها مستجيرين بها ، فأجار لها حرب بن أمية جيرانها ، وقال لها : يا عمة من تمسك بأطناب خبائك أو دار حوله فهو آمن . فنادت بذلك ، فاستدارت قيس بخبائها حتى كثروا جدا فلم يبق أحد لا نجاة عنده إلا دار بخبائها ، فقيل لذلك الموضع : مدار قيس ، وكان يضرب به المثل فتغضب قيس منه ، وكان زوجها مسعود بن معتب بن مالك بن كعب بن عمرو بن سعد بن عوف بن قيس وهو من ثقيف ، قد أخرج معه يومئذ بنيه من سبيعة ، وهم عروة ولوحة ونويرة والأسود ، فكانوا يدورون وهم غلمان في قيس يأخذون بأيديهم إلى خباء أمهم ليجيروهم ، فيسودوا بذلك أمرتهم أمهم أن يفعلوا . حدث هاشم بن محمد قال : حدثنا أبو غسان دماذ عن أبي عبيدة قال : لما هزمت قيس لجأت إلى خباء سبيعة حتى أخرجوها منه فخرجت فنادت من تعلق بطنب من أطناب بيتي فهو آمن من ذمتي فداروا بخبائها حتى صاروا حلقة فأمضى ذلك كله حرب بن أمية لعمته فكان يضرب في الجاهلية بمدار قيس المثل ويعيرون بمدارهم يومئذ بخباء سبيعة بنت عبد شمس . وقال ضرار بن الخطاب الفهري قوله : وقال خداش بن زهير : وكانت قريشٌ يَفْلِقُ الصخرَ حدُّها=إذا أوهن الناسَ الجدودُ العواثرُ وكانت قريشٌ يَفْلِقُ الصخرَ حدُّها=إذا أوهن الناسَ الجدودُ العواثرُ وكانت قريشٌ يَفْلِقُ الصخرَ حدُّها=إذا أوهن الناسَ الجدودُ العواثرُ الاعتراف بالحقّ فضيلة و قيمة إتصف بها العرب من الجاهلية إلى عصر قريب حيث إندثرت إلا من رحم ربّي . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||||
|
![]() اخي قريش البطاح بعيداً عن صحة القصة او عدم صحتها الجميع هنا اخوان و ادراج موضوع من اجل الإسائه او انقاص من حجم قبيلة بعينها هذه مرفوضه تماما في هذ القسم ولن نرضاها لغيرنا فكيف وانت تسئ إلينا !!
جميع القبائل لها مكانتها الخاصه ونقدرها خير تقدير وإن كانت هناك بعض التجاوزات من بعض الاخوان فهم في موضع نقاش وبإمكانك مناقشتهم في كل صغيره وكبيرة دون الحاجه لطرح موضوع الهدف منه الاسائه .. تحياتي لك ..
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخي العزيز منصور بن فهيد ليس من طبعي الاساءة وليس من أخلاقي الانتقاص من أحد و لكنّهم دفعوني إلى ذلك فكم واحد هنا و هناك تصنّع فخرا ً و انتصارات على قريش ؟ فمن داعي لفرض الاتاوة إلى مفتخر بإسقاط "وهمي" لدولة الاشراف و هزائم أخجل أن أذكرها بعد أن أكرمنا الله بالاسلام . و هذا موضوعي واضح إن أردت مراجع أتيت لك فأفعل ما بدا لك و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |