الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 03-Apr-2008, 08:37 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محب الهيلا
عضو ممـــيز

الصورة الرمزية محب الهيلا

إحصائية العضو







محب الهيلا غير متواجد حالياً

افتراضي اهتم بمفاتيح بيتك

.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





هل رأيتم عاقلا يُهمل مفاتيح بيته ؟
إنه إن أهملها فلن يستطيع أن يفتح باب بيته
وإن أهملها ربما وقع في ضيق وحرج أحوج ما يكون إليها
وإن لم يتعاهدها ربما صدئت ، وربما انكسرت أو تلِفَتْ

إذا لا بُـدّ من العناية بالمفاتيح
ولا أريد هنا مفاتيح بيتك في هذه الدنيا
بل مفاتيح بيتك الذي في موطنك الأصلي

فحيّ على جنات عدن فإنها *** منازلك الأُولى وفيها المخيم
ولكننا سَبي العدو فهل ترى *** نعود إلى أوطاننا ونسلّم ؟

الجنة هي موطنك الأصلي لولا سعي العدو لإخراجك منها .

وتلك الدار لا تُفتح إلا بمفتاح قد تعاهده صاحبه واهتم به

قيل لوهب بن منبه : أليس لا إله إلا الله مفتاح الجنة ؟
قال : بلى ، ولكن ليس مفتاح إلاّ له أسنان ، فإن جئت بمفتاح له أسنان فُتح لك ، وإلا لم يُفتح لك . رواه البخاري تعليقا .

وذكر أبو نعيم الأصفهاني في كتابه " أحوال الموحدين " : أن أسنان هذا المفتاح هي الطاعات الواجبة من القيام بطاعة الله تعالى وتأديتها ، والمفارقة لمعاصي الله تعالى ومجانبتها . ذكره العيني في عمدة القارئ .

فاحرص على تعاهد أسنان هذا المفتاح

وكلمة التوحيد " لا إله إلا الله " لها شروط وأركان

أما أركانها : فـ
نفي
وإثبات

نفي لجميع المعبودات من دون الله
وإثبات لوحدانية الله جل جلاله

وأما شروطها فذكرها الشيخ حافظ حكمي رحمه الله بقوله :

مَن قالها معتقداً معناها *** وكان عاملا بمقتضاها
في القول والفعل ومات مؤمنا *** يُبعث يوم الحشر ناج آمنا
فإن معناها الذي عليهِ *** دَلّـتْ يقينا وهَدَتْ إليهِ
أن ليس بالحق إلهٌ يعبدُ *** إلا الإلهُ الواحدُ المنفردُ
بالخلق والرزق وبالتدبيرِ *** جلّ عن الشريك والنظيرِ
وبشروط سبعةٍ قد قُيِّدَتْ *** وفي نصوص الوحي حقا وردت
فإنه لم ينتفع قائلُها *** بالنطق إلا حيث يستكملها
العلم واليقين والقبولُ *** والانقيادُ فادْرِ ما أقولُ
والصدق والإخلاص والمحبهْ *** وفقك الله لما أحبّه

العلم واليقين والقبولُ *** والانقيادُ فادْرِ ما أقولُ
والصدق والإخلاص والمحبهْ *** وفقك الله لما أحبّه

فـ
العِلم
واليقين
والقبول
والانقياد
والصدق
والإخلاص
والمحبة

أسنان مفتاح الجنة .

فإياك أن تثلم منها شيئا .

كتبه
عبد الرحمن بن عبد الله السحيم















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:08 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي