![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحكم عسل يالغالين وعطله سعيده هكذا يبدو للإنسان دائماً صراعه مع ذاته ومع من حوله من أجل البقاء الديدن الوحيد الذي دأب عليه منذ كفاحه في الحياة و لكن المهم هنا أن يسعى دائماً إلى الرقي في الأخلاق والقيم والعادات والعرف القبلي المتعارف عليه منذ نشأة البدوي الأصيل حيث الكرم والشجاعة والبسالة وتحكيم الأمور بالرزانة وعدم الأجحاف ... فتمر السنين و تتغير المفاهيم و تتبدل السبل و يأتي جيل بعد جيل ...وهنا تحدث الكارثة !!! فإنه لمن المؤسف دائماً وقوع الاختلاف بين طرفين !!! الخلاف الذي وجد منذ ولادة آدم ...فهو حكمه إلاهية إذاً ... ولكن هنا يأتي دور العقل وتحكيم الظمير والرجوع إلى صفات البدوي وعاداته العرفية والقبلية الشامخة ... ففي الآونة الراهنة تؤرق قطعة أرض قامت الدنيا عليها وقعدت وامتلئت القلوب ظغثاً والنفوس حقداً وتأجيجاً للقضية وأصبحت حديث الرأي العام بين تهديد ووعيد أطلق فيها الحكماء العقلاء العنان لغير من يضعون الأمر في موضعه... قد يتسأل متطفلاً عن أهمية تلك الأرض المليئة بالنفط وآخر يظنها مرصعة بالذهب ...وهي في الواقع لايستطيع المسافر الذي أعيته طول المسافة أن يتكي فيها بعد وضعه ذلك البساط وإيقاده ناراً ليصنع منها فنجال قهوةً يحتسيه فيحثى في وجهه سافيها ويلهبه قيظها ... فهي لامرعى ولا زراعة بل ربما تصلح للسكنى أو لا ... ألا يوجد طاولة مفاوضات ترمى عليه العروبية القبلية من يقظة ضمير وتحكيم وعادات سطرها التاريخ وعلقت في أذهن الناس الحكماء ...ولأنه لاتوجد طاولة مفاوضات أفلا يمكنهم التجمع داخل بيتاً من الشعر يذعذع العود الأزرق من داخله و نفحٍ من ريح الدلال المباهير يعطى الضوء الأخضر فيه للوجهاء والأعيان ليضعون الأمور في موازينها ومن هنا ينطلق روح التسامح والتفاهم ليرسم للجيل الناشيء طريقاً يحذو به بعيداً عن عدوانية الفكر وتأريثها لجيل بعد جيل ...وعدم ترك من تعلوهم صومعة إبليس وجرجرتة إياهم بالوسوسة وصغيانه لهم بالطاعة ... هذا وأسأل الله العلي القدير أن يبقي جميع القبايل تخرج إلينا دوماً بالتلويح بيد التسامح والترابط و التفاهم والتعاون والأخوة ليزداد التاريخ بياضاً مشرقاً للأجيال القادمة ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |