الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Feb-2008, 10:40 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد المسعودي العتيبي
عضو ماسي
إحصائية العضو






محمد المسعودي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي استحالة التقريب بين اصول الإسلام وبين اصول الشيعه

نعم لا اتفاق بيننا وبين الشيعه في الاصول هذه هي الحقيقه

نعم التقريب بين المسلمين في تفكيرهم واقتناعاتهم واتجاهاتهم واهدافهم ....من اعظم وسائل القوة والنهوض والإصلاح وهو من الخير لشعوبهم وجامعتهم في كل زمان ومكان

لكن مع الشيعه لا لا لا والف لا ..... لماذا ....لن اصوال امة محمد صلى الله عليه وسلم غـــــــير اصول الشيعه ....


نقل الخونساري مؤرخ أعلام الشيعة في كتابه (روضات الجنات) في ترجمته المطولة للنصير الطوسي
أن من جملة كلامه..... قوله في تعيين الفرقة الناجية من الفرق الثلاث والسبعين وأنها الإمامية...
قال: "إني اعتبرت جميع المذاهب ووقفت على أحوالها وفروعها فوجدت من عدا الإمامية مشتركة في الأحوال المعتبرة في الإيمان، وإن اختلفوا في أشياء يتساوى إثباتها ونفيها بالنسبة إلى الإيمان، ثم وجدت أن الطائفة الإمامية يخالفون الكل في أحوالهم، فلو كانت فرقة ممن عداهم ناجية لكان الكل ناجين، فدل على أن الناجي هو الإمامية لا غير".



واليك التفصيل أخي الحبيب في ان اصول الإسلام تختلف اختلافاً جذري عن اصول الشيعه .....


1_ في الشهادتين ....
قال الخونساري ...(وهو مؤرخ أعلام الشيعه ) ....وقال السيد نعمة الله الموسوي -بعد نقله لهذه العبارة ((اي الكلام السابق للنصير الطوسي ))
"تحريره" أن جميع الفرق مطبقون على أن الشهادتين وحدهما مناط النجاة، تعويلا على قوله صلى الله عليه وسلم "من قال لا إله إلا الله دخل الجنة". أما هذه الفرقة الإمامية فهم مجمعون على أن النجاة لا تكون إلا بولاية أهل البيت إلى الإمام الثاني عشر، والبراءة من أعدائهم (أي من أبي بكر وعمر إلى آخر من ينتمي إلى الإسلام- من غير الشيعة حكاماً ومحكومين) فهي مباينة لجميع الفرق في هذا الاعتقاد، الذي تدور عليه النجاة".



2_ في القران....عند الشيعه ....
1_ القران مطعون في صحته عند بعضهم ......
2_ إذا اصطدام القران بشيء من معتقداتهم يؤولونه تأويلات عجيبه..تتفق مع مذهبهم .
3_ كلام أئمتهم من مصادر التشريع عندهم.


3 - في الحديث..
عند الشيعه...
1_ الشيعه لايعتمدون إلا الأحاديث المنسوبه لال بيت الرسول وبعض الأحاديث لمن كانوا مع علي رضي الله عنه في معاركه السياسيه...ويرفضون ما سوى ذلك .

2 _ لايهتمون بصحة السند......ولا الاسلوب العلمي .....وكتبهم مليئة بعشرات الالاف من الأحاديث التي لايمكن اثبات صحته وقد بنو عليه دينهم ...
وبذلك أنكروا أكثر من ثلاثة ارباع السنه ..(وهذه من اهم نقط الخلاف بينهم وبين سائر المسلمين )

4 - في الصحابه ..يرون أن الصحابه قد كفروا بعد رسول الله إلا نفراً قليل لايتجاوزون أصابع اليدين .
ويضعون علياً في مكانه خاصه الخاصه....
فبعضهم يراه وصياً
وبعضهم يراه نبياً
وبعضهم يراه إلهاً
ومن ثم يحكمون على المسلمين بالنسبه لموقفهم منه (اي علي رضي الله عنه)...
فمن انتخب للخلافه قبله فهو ظالم أوكافر..
ومن خالفه في الرأي فهو ظالم أوكافر أوفاسق...
وكذلك الحال بالنسبه لمن خالف ذريته ...
(ومن هنا احدثوا في التأريخ فجوة هائله من العداء والافتراء)



5 - عقيدة التوحيد...
يؤمنون بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الاعتقاد بتصرفات شركيه ....منها
أ _ دعاء غير الله كقولهم(ياعلي وياحسين ويازينب)....بل وينذرون ويذبحون لغير الله ...ويطلبون من الاموات قضاء الحوائج ....نسأل الله السلامه والعافيه.
ب_ يعتقدون ان ائمتهم معصومون ....
ج_ يعتقدون ان ائمتهم يعلمون الغيب ..
د_ يعتقدون ان ائمتهم لهم تدابير في الكون
هـ_يزعمون أن هناك قدره خاصه للاولياء والأقطاب وال البيت
و_ معرفة الله عندهم تجب (بالعقل)لا بالشرع وماجاء في القران هو مجرد تأكيد لحكم العقل وليس تأسيساً جديداً.




6- الشريعه والحقيقه ....
يرون أن الشريعه هي الأحكام التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم وهي التي تهم العوام والسطحين فقط
اما الحقيقه أو العلم الخاص عن الله فلا يعلمه إلا أئمة أهل البيت
ويرون أن الأئمه معصومون من الخطاء ...وكل عملهم تشريع
وكل تصرفاتهم جائزه
وأن الصله بالله لاتتم إلا عن طريق الوسائط (اي أئمتهم)



7- الفقه ...يعتمدون على مصادرهم الخاصه مما نسبوه لأئمتهم ((المجددين))وما تألوه في ايات الله وما تعمدوه من مخالفة غالبية الأمه
ويرون أن لأئمتهم المجتهدين والمعصومين الحق في استحداث احكام جديده مثل ....
أ_ الأذان....واوقات الصلاة وهياتها ..وكيفيتها.
ب_ اوقات الصيام والفطر.
ج_ اعمال الحج والزيارة
د_ بعض أحوال الزكاة ومصارفها.
هـ_ المواريث.
(وهم حريصون على مخالفة اهل السنه وتوسيع دائرة الخلاف دائماً)



8- الولاء..
يرون الولاء ركناً من اركان الإيمان وهوعندهم التصديق بالأئمه الاثنى عشر ...
فغير الموالي لال البيت في عرفهم لايوصف بالايمان ....ولايصلى خلفه ...ولايعطى من الزكاة الواجبه ....ولكن يعطى من الصدقه العاديه كالكافر.

اما اهل السنه فيرون ان الولاء هو الانقياد التام ولايكون الالرسول الله صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى (من يطع الرسول فقد اطاع الله )وماعداه من الناس فلا ولاء له بحسب ماقررته القواعد الشرعيه ..



9- الامامه ورئاسة الدوله....

الحكم عندهم وراثي في علي وابناء فاطمة مع اختلاف بينهم في ذلك (وبسبب قضية الحكم هذه فهم لايخلصون لحاكم قط من غير هذه السلسة).



10- التقيه....وهي من اهم موانع التجاوب الصادق بإخلاص بيننا وبينهم فهي عقيده دينيه عندهم بل فريضه لايقوم المذهب إلابها تبيح لهم التظاهر لنا بغير ما يبطنون فينخدع سليم القلب منا بما يتظاهرون له به من رغبتهم في التفاهم والتقارب .





اخواني هذا غيض من فيض وانا استغرب من فضيلة مفتي مصر وشيخ الازهر محمدسيد الطنطاوي هذا الكلام مع ان ائمة الشيعه يرون استحالة التقريب بين طوائف المسلمين وبين فرق الشيعه
وذلك بسبب مخالفتهم لسائر المسلمين في الأصول كما اعترف بذلك واعلنه النصير الطوسي وأقره نعمة الله الموسوي وباقر الخونساري

ومع ذلك لانقول في فضيلة الشيخ الطنطاوي الا خير وسوأل الله لنا وله الهدايه وان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه ...
وهذا لايعني ان لانبين الحق وما ندين الله به بل يجب على كل مسلم ان يبين الحق الذي عليه علماء الامه قاطبه ...
كما ينبغي ان انبه على مسأله وهي هل يمكن التعايش مع الرافضه خصوصاً وأن بعض الأخوه يعيش بين الرافضه ...هذه مساله سوف اتكلم عنها لاحقاً ان شأالله ....وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وصلى الله على نبينا محمدوعلى اله وسلم









اخوكم........................المسعودي















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Feb-2008, 12:06 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبدالرحمن الهيلوم
عضو
إحصائية العضو







عبدالرحمن الهيلوم غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يجعلهم الماحي مشكووووووووووور يالغالي















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Feb-2008, 06:49 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد المسعودي العتيبي
عضو ماسي
إحصائية العضو






محمد المسعودي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الهيلوم مشاهدة المشاركة
الله يجعلهم الماحي مشكووووووووووور يالغالي


حياك الله اخوي عبدالرحمن واشكرك على مرورك الطيب















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Feb-2008, 02:51 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محب الهيلا
عضو ممـــيز

الصورة الرمزية محب الهيلا

إحصائية العضو







محب الهيلا غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور وماقصرت















رد مع اقتباس
غير مقروء 28-Feb-2008, 09:12 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
محمد المسعودي العتيبي
عضو ماسي
إحصائية العضو






محمد المسعودي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الهيلا مشاهدة المشاركة
مشكور وماقصرت
ياهلا باخوي محب الهيلا واشكرك على مرورك















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Feb-2008, 02:59 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابن البجاديه

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية ابن البجاديه

إحصائية العضو







ابن البجاديه غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Mar-2008, 07:21 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
محمد المسعودي العتيبي
عضو ماسي
إحصائية العضو






محمد المسعودي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن البجاديه مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه


امين ويامرحبا باخوي ابن البجاديه















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Feb-2008, 03:05 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عبدالله الجـــذع
مشرف منتدى قصه وقصيده

الصورة الرمزية عبدالله الجـــذع

إحصائية العضو







عبدالله الجـــذع غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يطول عمر شيخنا العلامه عبداله بن جبرين فهو أعطاهم ما يستحقون..

مشكور ع الخبر.















التوقيع
قال الرسول صلى الله عليه وسلم [مَنْ قَالَ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَظِيمَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيَّ الْقَيُّومَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ غُفِرَ لَهُ وَإِنْ كَانَ فَرَّ مِنْ الزَّحْفِ ]( سنن الترمذي ) .


.
قال صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان قال : وعزتك يارب ! لا أبرح اغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم !
فقال الرب تبارك وتعالى : ( وعزتي وجلالي , لا أزال اغفر لهم ما استغفروني ) ... ( السلسله الصحيحه )

.

موقع يضم جميع القراء


هنا
رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Mar-2008, 07:36 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
محمد المسعودي العتيبي
عضو ماسي
إحصائية العضو






محمد المسعودي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الجـــذع مشاهدة المشاركة
الله يطول عمر شيخنا العلامه عبداله بن جبرين فهو أعطاهم ما يستحقون..

مشكور ع الخبر.


اللهم امين الله يطول عمر الشيخ بن جبرين على طاعته واشكرك على مرورك















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Mar-2008, 01:23 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
العود أبو موس
عضو فعال

الصورة الرمزية العود أبو موس

إحصائية العضو






العود أبو موس غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم

بخصوص تعميم إستحالة الإلتقاء بين عقيدة السنة والشيعة , فهذا محل نظر ولا يتقول به إلا المطلع إطلاعاً علمياً بتفاصيل ما يطلق عليهم ( عموم الشيعة ) .
فهذا الأمر فيه نظر لدى علماء الأمة الإسلامية ويوجد عمل بهذا الخصوص ويهدف إلى توحيد نقاط الإتفاق وتمييز نقاط الخلاف الأساسية .
وقد أثمرت هذه الجهود بإعادة الكثير من أبناء الإسلام الذين كانوا تحت الغطاء الشيعي ولم يسمح لهم بالتعرف على حقيقة الإسلام .
وللإنترنت دور بارز في هذا الأمر .

يوجد تفريق واضح يعرفه أقل المهتمين إطلاعاً بأحوال تلك المذاهب ( إطلاعاً واقعياً ومبنى على رؤية وتنوع في المصادر العلمية وليس بالإعتماد على أقوال طرف واحد ) .
فإن كانت فرق السنة , تتباين بين الصوفية التي تبدأ من الزهد وتنتهي بالغلو ثم الشرك , أو الأخوانية التي تبدأ بالجهاد وتنتهي بالجريمة المنظمة , أو التكفيريه الشهيرة ..
فهذه خطوط شاذة معترف بها داخل محيط السنة . أفرزت ما يطلق الأن بــ ( الوسطية ) التي نحاول نشرها والتعريف بها ونحتسب في ذلك الأجر .

فمابالكم ؟ كيف يكون الأمر على حقيقته بين الشيعة . فهناك فرقة يقال لها ( الزيدية ) وهي لا تكفر الأخرين , ولا تكفر أياً من صحابة الرسول , ولديهم إختلاف في الفقه والمرجعية وإن كان شديد ومتباين إلا أنهم أخف الفرق المتشيعة وأقلها إختلافاً مع باقي الفرق ولكن يوجد بينهم عدم دراية ببعض الجوانب العقدية التي توجب الخلاف معهم , زائد تحمل وجهات النظر السياسية ما لايحتمل وإقحام العقيدة في مسألة السياسة .
ثم يوجد فرقة ( السبئية ) وهي تعتمد على خرافات مجوسية على ثأريات قومية فارسية من قبل الإسلام , وتتداخل أو تتوافق مع أديان قديمة كان في بلاد فارس وتحاول ضمها في خليط من الأديان يجعل من الإدعاء بالإسلام مجرد شعار . وهؤلاء يجوز فيهم كل قول .
وهم ركيزة الشيعة الرافضة المنحرفة إنحراف شديد ويتواجدون بكثرة في إيران ولهم إمتداد في العراق وبعض الجيوب في المنطقة الشرقية ولكن قومية عرب العراق والجزيرة تغلب عليهم ويأنفون من بعض الأمور وبينهم إختلافات وبيننا معهم بعض التفهم لأحوال بعض ويرجى صلاحهم وهدايتهم . وهم أكثر الشيعة قراءة للغة العربية فيجب الإعتناء بالمفردات التي نكتب بها . من باب الدعوة بالتي هي أحسن . وبدون فضاضة في القول .

ويتركز نشاط الرافضة في إيران ولو يفتش المرء في عقائدهم لوجد العجب العجاب بما لا يقبله عاقل . فمن تعرف على الإسلام من الوجه الشيعي أرتد وأحتقر الإسلام . قله من الداخلين في الإسلام يكونون ضمن الشيعة إلا في شرق آسيا والهند ..
ولكن في الدول المتقدمة والأكثر ثقافة وتطوراً فإن الغالبية من الداخلين في الإسلام يدخلون في عداد السنة . وهذا دليل سافر على قوة المنطق في المذهب السني , وقدرته على إقناع العقول التي لا تقبل بالخرافات والأوهام .
لهذا تجد أكثر أتباع الشيعة من الجهلاء والسذج من الناس . فلا يجب تنفيرهم من خلال لغة التعبير التي نسخدمها .


هؤلاء هم الرافضة المنحرفين بدعاوى الثأريات القديمة . ويختلفون مع السنة عقدياً وفكرياً .

ويوجد شيعة أخف منهم وهم شيعة آل البيت , وبعضهم مختلط بالفرق الرافضة . ولكن بينهم عوائل نزيهة وكريمة وشريفة أيضاً . في مناطق متفرقة من الجزيرة . ومنهم أعراب بادية , ومنهم من يكون في عداد قبائل أصيلة ومعربة . وهؤلاء متى أكتشفوا بأنك تستطيع أستخدام لغة التمييز والتفريق لا أقول تواكلهم بل يمكن التمازج معهم والعيش وسطهم بدون أية حزازيات على مستوى علاقة الأفراد فيما بينهم . ولكن بشكل جماعي لا أعتقد . فيكون الأختلاف من الوجهة الفكرية هو الإعتقاد بولاية الفقيه من أل البيت .. وعقدياً التبرك بالأشخاص والمزارات والإعتقاد في الثواب من هذه الأفعال . وبعض الخرافات في العقيدة . ويحبون علي ولا يذكرون بعض الصحابة بخير ولا يعتقدون أن في سب الصحابة ولعنهم أجر أو ثواب .
ولكن يحتمون فكرياً مع الشيعة فهم يرون في السنة خطراً أكبر من الشيعة . من باب المصالح فقط !


ويوجد شيعة أل البيت الذين يتبعون ما يقوله مشايخ السنة , ويعملون بالمالكي والشافعي والحنفي والحنبلي .. وفيهم محدثين أجلاء .. ولكن يختلفون مع ( علماء السنة الحاليون ) في نقطة الولاية . وهم لا يشترطون أن يكون والي أمر المسلمين من أل البيت نسباً . ولكن مقتنعين بأن تكون الولاية بالشورى وأن يتم إنتخابه . وفق أليات وهيكلة قد تقترب من الديمقراطية أو الشورى . وهذا إتجاه فكرى ديني . لا يختلط بالعقيدة الصحيحة . ولا خلاف عليه . وهم في عداد السنة عملاً وعقيدة وكل شيء . ولكن وجهة النظر السياسية تختلف . كحزب سياسي غير معترف به رسمياً في البلاد التي يكون فيها الحكم متوارث .
وهؤلاء لو سألتهم عن مذهم لقالوا سنة , وهم كذلك .. ويكون تشيعهم للإمامية .


فهم فئات وأخلاط .. وجهلهم غالب في القراءة والكتابة , ومن تعلم منهم وأستقل من التبعية التربوية والإجتماعية تجده غير ملتزم ... وأقرب للإلحاد أو العلمانية .
وهذا خطر يهدد كيان هذا المذهب ولهذا تجد أن الإيرانيون الآن في أوج عدائيتهم نحونا .
زائد أن أعداد هائلة من طلبة الكليات العلمية في المنطقة الشرقية يدخلون المذهب السني , وفيهم أعداد غفيرة مقتنعين ببطلان المذهب الشيعي , ولكن أعمال التكفير والتفجير الأخيرة جعلتهم مترددين عن الدخول في المذهب السني ( هذا لكي تكتشفون لمن تكون مصلحة وجود الإرهاب .. وعلى فكرة هناك من يعتقد بأن بن لادن الأن في إيران )


لهذا يجب أن نحتسب للدعوة الإسلامية , قدر ما نستطيع , فإن لم تستطع ان تقوم بفعل جيد , يجب أن لا تقوم بعمل يضر بجهود أخواننا المحتسبين للدعوة الإسلامية الوسطية السنية بالإقناع والتفهيم والترغيب بناء على معطيات نقاش علمي لكي ننشر الدعوة الإسلامية الحقيقة بين أخواننا المسلمين من رعايا_ الأئمة الظالين المنحرفين الذين لا يستطيعون النقاش بأسلوب عملي واقعي ويظللون اتباعهم ويبعون في الدين ويشترون _


إذا كان الواحد من المسلمين السنة يكتب لأجل هدف سياسي , هذا موضوع مستقل .
وإن كنت تكتب لأجل إحقاق الحق ولصالح التعريف بالعقيدة الإسلامية الحقيقة في علاقة العبد بربه . فهذا موضوع أخر .
الخلافات السياسة لا تشمل الأفراد . والأجر في أن نصحح أحوال المسلمين وليس إصلاح الأنظمة السياسة . بين العقيدة السياسية والعقيدة الدينية الخالصة لعبادة الله وحده لا شريك له . يوجد خط فاصل وقد يتوه فيه الكثير من الناس .
أدعو لربك بالتي هي أحسن .


وأنا مبغض وناقم وكاره لكل أئمة الرافضة لعنهم الله ..
ولكن لا أسحب هذا الكره على رعاياهم .. من الجهلاء والسذج ...
نسبة الأمية بين الشيعة هائلة جداً .. ومتخلفين بشكل فضيع في إيران نفسها .
لهذا أشفق عليهم لأنهم مساكين ما عرفوا الدين .. وضحكوا عليهم علمائهم .. المكابرين ..
المستقبل للسنه .. ولكن بالتي هي أحسن ..
وعلى ما قيل في جل المعاني
يطيح البيت دام الساس خارب















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:02 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي