![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() ابناء عمومتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله القائل ( يأيها النَّاس إنا خلقنكُم من ذكر وأُنثى وجعلنكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند اللّه أتقكم ..) الاية والقائل ((واعتصموا بحبل اللّه جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت اللّه عليكم إذ كنتم أعداء فألَّف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يُبين اللّه لكم آياتهِ لعلَّكم تهتدون . ولتكن منكم أُمَّةٌ يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون . ولا تكونوا كالَّذين تفرَّقوا واختلفوا من بعد ما جآءَهم البيناتُ وأولئك لهم عذابٌ عظيم) والقائل : {يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم} ثم الصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين القائل : « لافضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى » والقائل ( العلماء هم ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، إنما ورثوا العلم، فمن أخذ به، فقد أخذ بحظ وافر " وقال عبادة بن الصامت: بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر، والمنشط والمكره، وعلى أثرة علينا، وعلى أن لا ننازع الأمر أهله، وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم. ثم اما بعد لقد لاحظت انتهاكا صريحا من بعض اعضاء منتدانا هداهم الله بحق علماءنا وقلل بعضنا قدرهم وربما وصل الحال الى الاستهزاء وربما اكثر من ذلك بان يقال ان الشيخ ابن منيع وهو احد كبار العلماء يحلل الربا ..!! ووالله ان مثل هذه الاقوال لا تصدر الا من جاهل او زنديق سفيه اما الجاهل فاقيم عليه الحجة في هذا الموضوع بما قاله الله وقاله رسوله الكريم صلوات الله عليه وسلم . فإن وعى قولي فبها ونعم وقد هداه الله الى سواء السبيل والا انه زنديق سفيه فيجب الاخذ على يده ابناء عمومتي اجمع اهل العلم ان اهل الحل والعقد هم الامراء والعلماء واوجب الشارع طاعتهم وتوقيرهم واحترامهم يقول تعالى {يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم} وعكس الطاعة العصيان لذا قال رسولنا صلى الله عليه وسلم ( من خرج عن الطاعة وفارق الجماعة فمات فميتة جاهلية ) والعياذ بالله . وللعلماء في ديننا الحنيف مكانة الاجلال اذ يقول تعالى (يرفع الله الذين آمنوا والذين أوتوا العلم درجات)وقال عزوجل (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وقال صلى الله عليه وسلم (فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير ) وهذا حبر الامة الصحابي الجليل عبد الله ابن عباس -رضي الله عنهما- يجل ويقدر زيد بن ثابت -رضي الله عنه- مع أن زيدا كان مولى، وابن عباس هو ابن عم رسول الله -صلى الله عليه وسلم. قال الشعبي: "صلى زيد بن ثابت على جنازة، ثم قُربت له بغلة ليركبها، فجاء ابن عباس -رضي الله عنه- فأخذ بركابه، فقال له زيد: خل عنها يا ابن عم رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فقال ابن عباس: هكذا يفعل بالعلماء والكبراء". وقالت ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها: أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ننزل الناس منازلهم. فهل منزلة كبار علماءنا الاسفاف ؟؟ ام الاستهزاء ؟؟ ام الثلب ؟؟ ام اللمز ؟؟ ام التكفير بناءا على الادعاء بتحليل الربا ؟؟ الواجب اذا كان هناك مأخذ على عالم من أئمة المسلمين أن ينصح ولكن بالأسلوب اللائق بمقامه المؤدي إلى الغرض. ثم أن العلماء هم خير الأمة , ومن الواجب التماس العذر لهم وإحسان الظن بهم فهذا حق لجميع المؤمنين , والعلماء أولا الناس به ثم لا نغفل عن أن القدح في العلماء والطعن فيهم سبيل من سبل أهل الزيغ والضلال , ذلك أن الطعن فيهم طعن في الدين ذاته إذ هم حملته العالمون به .فهل نستن بسنة اهل الزيغ فنتمادى ...؟؟ اما من يعرف قدر ولاة الامر ومكانتهم ولكنه تأخذه العزة بالاثم والعياذ بالله فذلك سفيه يؤخذ على يده ويقرع ويؤنب وعلى مشرفي المنتدى و ادارييه وهم ولله الحمد والمنة جديرون بالثقة بستشعرون الامانة ويحرصون على صالح منتدانا من شوائب اهل السفه وحماقة الجهل فواجبهم ان وجدوا من يثلب العلماء ويرميهم بسقط القول والبهتان ان يحذفوا قوله وينبهوه فان تنبه عن غفلته فهذا مكسب للمنتدى و إن لم يرعوي عن غيه يلغون اشتراكه والله اسال ان يهدي ضالنا ويعلم جاهلنا ويحفظ لنا ولاة امرنا من ملوك و امراء وعلماء وان يعين المشرفين والإداريين على تحمل امانتهم و عناء عملهم وان لا يحرمهم الله الاجر والمثوبة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |