![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كثرت هذه الايام .. بالمؤرخين .. الفاشلين .. منهم من يقول عتيبه ليست قبيله ومنهم من يقول عتيبه حلف ومنهم من يقول عتيبه لاترجع لهوازن .. الخ وظهر لي رجل يقول انتم يالعتبان لستم من هوازن .. ولاتمدون لها بصله .؟؟ مجرد أنكم حلف عدت قبائل تحالفوا ..؟؟ فأنا لااهتم لكلام السفهاء بس فقط .. أريد منكم أثبات نسب قبيلة عتيبه وترجع الا هوازن .. فقط ولكم جزيل الشكر |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() عتيبة حلف يرجع جميعهم الى هوازن
حيث هوازن انتشرت في اقطار العالم العربي من العراق حتى المغرب العربي و اغلبية ما تبقى من هوازن في الجزيرة العربية هم عتيبة اما للاثبات فساحولك الى ذوي الاختصاص |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الاخ الذيب
ترجع جميع فروع عتيبه الى هوازن والتحالفات لاتتعدى تحالفات بين هذه الفروع . والله اعلم أجمع علماء الأنساب المتأخرون ان عتيبة هي هوازن قال خالد الفرج في تاريخه ![]() وقال حمد الحقيل في كتابه الأنساب ومجمع الأداب مانصه ![]() وقال عاتق بن غيث البلادي في كتابه -بين مكة وحضرموت- وهو يتكلم عن قبيلة قحطان الكبيرة في الجنوب مامفاده ![]() وقال : ابن لعبون في تاريخه: (عتيبة بطن من بني رياح من هلال بن عامر بن صعصعه ) وذكر الاستاذ هزاع بن عيد الشمري في كتاب قبيلة هوازن ودورها في الفتوح الاسلامية ما نصه : ومن هوازن اليوم عتيبة وهي قبيلة ضخمةمعروفة. ذكر الاستاذ محمد بن ناصر أبو حمراء في كاتب عتيبة والنزوال الى نجد والاستقرار فيها ما نصه : عتيبة تسمى قبل هوازن وأقرب من هوازن بنو سعد . وذكر الاستاذ عبدالحكيم الوائلي في موسعة قبائل العرب ما نصه عتيبة من أعظم قبائل العرب لا يكاد يناز عها أحد في السلطة في القسم المتوسط من المملكة العربية السعودية وتمثل عتيبة اليوم قبائل سعد بن بكر وجشم بن معاوية بن بكر من هوازن بن منصور وقال في الجمهرة عتيبة بن غزية بن جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان . ومسمى عتيبة في هوازن كثير نذكر منها: الأول/ عتيبة بن غزية بن جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن الثاني/ عتيبة من بني سعد بن بكر بن هوازن ذكره السعدي في كتابه الطبقات الكبرى حيث جاء في كتابه ![]() الثالث/ عتيبة بن كعب بن شبابة ( وهذا القول ورد في وثيقة بيد قبيلة النفعه من عتيبة مؤرخة بعام 995 هـ عليها ختم شريف مكه الحسن الحسني ابي نمي تنسب قبيلة عتيبة الى رجل اسمه عتيب بن كعب بن شباب وهو تحريف والصحيح عتيبة بن كعب بن شبابة من هوازن ولا يعرف ما بعد شبابة الى هوازن إلا الله ) وهو الصحيح الاخ الذيب هذا ماحاولت ان افيدك به من معلومات سابقه للاعضاء . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الاخوان افادوك ولكن لا تنسى موروث القبيلة الذي اعتبرة بنظري اهم من الكتب تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() واذا ما اقتنع صاحبك مافيه الا تحلفله على القران
ههههههههههه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() لا تنسى ياخوي ان وثيقة الطفحه نسبت شباب لهوازن وذكرت هوازن بالاسم بس اصحاب الطرح الكناني ينكرونها لوجود اسم هوازن بالنص
اما بقية فروع عتيبه فهي من باقي قبايل هوازن فهم اصل واحد ودم واحد كل ذلك يساوي قبيله عريقه هي عتيــــــــــبه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() اخوي الجوراسي سلمك الله حنا ما خذنا حقة حتى يحلف , يضرب براسة الجدار ان ما كان كفاه يدور له على حصى من ظلع جبله ثم يزقل راسه علاه حتى يشفى او ينفضخ , هذولا ناسن تبا تبحث عن لاشي .. هوه هاللحين خله يثبت نسبة وبعدين يناقشانا , حنا ما فينا دقة حتى يحلف مار خافنه وحدن مثل الفقع لاش عرق ولاش زهر في قاع ما ر تبا علمي بالذيب وخلك ذيب.. قله حنا العرب الطيبين مار صرنا من هوازن او من كوكب بلوتو ؟! وخله يدور على شغل ثاني. وسلامتكم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() خذها قاعدة
اليوم جميع قبائل العرب مركبة ومتحالفة. وهذا الزمان لا يوجد في قبائل العرب جمرة أبداً. يعني كل القبايل أحاليف بدون استثناء. لكن والحمد لله الانقى هي قبيلة عتيبة للأسباب التالية: 1- عتيبة هي الوريث لهوازن العظمى. حتى الذين حالفوها من هوازن وهذا الامر يرجع لكبر حجم هوازن والحمية بينهم. 2- عتيبة تعرف تمام المعرفة العشائر المنظمة إليها. بينما بعض القبايل أكثرهم لا يستطيع أن يعد إلى جده الثامن أو العاشر. واللي دخل معهم في الشبك يكون خالط امهاته والله يخلف عليهم جميع. 3- عتيبة تعتبر من القبايل الحديثة ـ حسب تعبيرهم ـ فمثلا القبايل التي لا تزال تحمل اسمها من العصر الجاهلي أو صدر الإسلام لا تعلم من حالفها في القرن الأول الهجري أو الثالث أو الرابع وهكذا. 4- عتيبة هي الأصاله ومكارم الأخلاق وابعد ما يكون عن الخيانة. 5- عتيبة هي الشرف. حتى المجرمين وقطاع الطرق من عتيبة شرفاء! فالاظطهاد أو الاغتصاب أو غيرها من الفواحش كلها غير وارده عند المجرم العتيبي!!! بينما كثير من قبائل العرب اللهم يا كافي. آخر تعديل النايع يوم 15-Nov-2007 في 01:23 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() والذي نأخذه على أبناء عمومتنا هي العفوية!
حتى أنك تحتقر أبن عمك عندما يسأل بعفوية وتعتقد أنه رخمه وقد لا يكون رخمة ولاكنها العفوية الزايده عن اللزوم. كذلك كثرة القبيلة وعدم السيطرة على سلوكهم! بالضبط كما رأينا في الحفل الختامي للمزاين قبل اسبوعين! ما قدروا يسيطرون آآآآآآآخ ياليتني أمير شمل عليهم والله لتلعب السياط على ظهورهم وعلى ظهور الشيوخ العاديين على عشايرهم. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |