![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() :
: : يقول المغيري عفى الله عنا وعنه في كتابه المنتخب ص 165 بني هفنان بطن من مذحج من جنب ومنهم السياحين الذين فى عتيبة لا أعلم ما هو مصدر المغيري في هذا القول ؟ او ع الأقل لماذا لم يذكر لنا حادثة حتى نقارنها مع اخبار أجدادنا ؟ حقيقه ان المغيري جانب الصواب فيما قوله هذا لأن السياحين كما هو معروف كابراً عن كابر هم أبناء سيحان بن ناصر بن مزحم وهذا النسب موجود في شجرة ابن دخين ومحفوظ وشجرة ابن دخين محفوظه من مئات السنين والدليل على مصداقية هذه الشجرة انها لم تذكر فخوذ من عتيبة ضمن نسب عتيبة المحفوظ عند ابن دخين لا أدري أين المغيري رحمه الله عن هذا كله قبل ان يكتب مثل هذا الكلام ؟ . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() السياحين اخوان العوالي عيال ناصر بن مزحم بن روق بن عتيبة بن هوازن عيال عم العضيان والمراشده وعيال عم العطوات<<< ابناء منصور بن مزحم
المغيري ماعلاك منه ومفروض كتابه يلحق بامتاع السامر مغير يشوت القبايل شوت وينسب على مجرد تشابه الاسم وكل القبايل زعلانين عليه نوب تلقى قبيلتين اخوان عيال رجل واحد يحذف قبيلة في قحطان والقبيلة الثانية في عدنان وهذي مشكلة اللي يبني الانساب على التشابه مفروض الانساب تؤخذ من اهل النسب انفسهم فالناس مؤتمنون على انسابهم خصوصا اذا تطابق ماعندهم بمافي الكتب والوثائق معناه انه نسب راسخ وعريق |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() بالفعل فكتاب المغيري رحمه الله يدرس القبائل بناءً على التشابه بالاسماء؟؟؟؟
فقد أخرج السياحين وجعلهم من مذحج؟؟ ومساعيد النفعه جعلهم من مذحج قحطان؟؟؟؟ والمغايرة من طيء؟؟؟؟؟ والمفاريج من ثمالة الازدية؟؟؟؟ والحفاة من بلحارث؟؟؟؟؟؟ وهكذا ودواليك فأصبحت عتيبة نزايع قوم تجمعت وضاعت الانساب واختلطت الاسماء لماذا؟ لأن المغيري رحمه الله جعل تشابه الاسماء دليلا قاطعا فخرجت علينا هذه القنابل العنقودية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الله الخيرة
يعني حسب زعم المغيري الكاذب يصيرون السياحين زيود ويبقى على كل واحد يلبس وزرة ويحط فوق راسه حزمة برسيم لعب بأنساب العالم يجب على كل عدناني حر مقاطعة هذه الأجناس |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي بلوه الله يكفينا شرها |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على الموضوع الناجح وشكرا اخوك/ ابوبجاد الرويس |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() ما لاحقنا شكه يافيصل
والمغيري الله يرحمه لو عنده علم كان عرف ان اسمه سبحان المذحجي انا قريت في اكثر من ثلاثة كتب غير المنتخب ومكتوب فيها سبحان بالباء وليس بالياء ونفس الخطأ وقع فيه مؤلف مسلسل الزير تحياتي يا مذحجي !!!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() اكثر ماينقله الرواة غير صحيح .
وقبيلة عتيبة قبيلة عدنانية بكافة فروعها وهي قيسية . أما من يريد أن يمنح جزءا للبقوم وجزء آخر للدواسر وجزء للقحاطين وطي وهلم جرا . ليس صحيح . نأتي لشجرة بن دخين ياترى ماالذي بها من اطلع عليها ؟. لماذا لم تنشر ؟. من ناحيتي اشك في كثير من الروايات التي تنسب افخاذ وقبائل عتيبه الى قبائل اخرى . تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() أخي العزيز :
لاتهتم كثيرا لما يقول المغيري . فلديه الكثير من التخبط والاخلاط التي لا تمر حتى على عجائز السودان فقد قرانا كثيرا جدا وفي معظم كتب النسب قديمها وحديثها واتضح لنا ان الرجل يستند كثيرا على تشابه الاسماء بدون دليل قوي ولا برهان ولذا لا يعتبر حجة الا في نسب قومه ال المغيرة امراء اوشيقر وقليل من المقربين منهم فقط . تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |