الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :أبن حشيان)       :: اهل القبور الميتين (آخر رد :فارس المورقي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نواف العيلي)       :: ملخص قبيلة النفعه (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: متسيده ماني على بندتكفون (آخر رد :الريشاوي)       :: ياويل قلبي ليت سارة هلن لي (آخر رد :الريشاوي)       :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 12-Apr-2006, 01:33 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نبض المشاعر
مراقب سابق
إحصائية العضو







نبض المشاعر غير متواجد حالياً

Post الذكــــــــــاء الحقيقـــــــــي

الذكاء الحقيقي

إن ما نقوم به طوال اليوم ل هو أنواع من الذكاء فإننا أول ما نستيقظ من النوم ننظر لما حولنا هل نحن بالليل أم بالنهار وبعدها ننظر للساعه ولما حولنا: بالغرفه , عندما نذهب لمكان جميل فإننا ننظر لكل ركن فيه بتفصيلاته الصغيره والإبداع الموجود به سواء كان بالقطع أو بالمكان نفسه أو بطريقة الديكور ولا نكتفي بذلك بل ممكن نلجاْ لأحد من الذين يعملون بالمكان ليشرحوا لنا عن التحفه الفنيه والأثريه : تاريخها , مميزاتها , كيف كانوا يستعملونها والعديد العديد من الأسئلة والاستفسارات 0000000 ولكن لا نكتفي بذلك بل إننا نحدّث أصدقائنا ومعارفنا عن هذا المكان ومن شدة إعجابنا بالمكان فإننا نذكر كل التفاصيل المتعلقه بالمكان حتى لو كان حديثنا عنه بعد عدة شهور من ذهابنا إليه , ونجد الجميع يسمع لنا بانتباه وتمعن 00000 وبعدها يسألوننا عن المكان, فإننا بذلك وبعد هذا الوصف البسيط لما نقوم بعمله بشكل روتيني ويومي فإننا قمنا بأكثر من شكل من أشكال الذكاء : فعند النظر لما يوجد بالغرفه عندما نستيقظ أو عندما للنظر هل نحن بالليل أم بالنهار فإننا هنا حققنا الذكاء الواعي وعينا لما يحدث حولنا نعي الزمن (ليل , نهار ) , بعدها ننظر للغرفه , ننظر للسرير الذي نحن عليه , ننظر لما حولنا بالغرفه , بكل تفاصيلها فنحن هنا بالذكاء النظري (البصري ) ذهابنا للمكان والنظر لكل تفاصيله والانتباه لكل ما بهذا المكان من جمال : القطع التي توجد به , الأسلوب الذي صمم به المكان من أشياء غريبه وظريفه ومختلفه عن المألوف ل هو كذلك من أنواع الذكاء البصري الدقيق 00000 تحدثنا عن هذا المكان أمام عدد كبير من الأشخاص فإننا حققنا الذكاء المشاعري (الجماعي ) وكذلك الأسلوب الذي نتحدث به من ذكر التفاصيل بأسلوب مشوّق , والتحدث عن القيمه الجماليه بهذا المكان والذي أنت بنفسك تكتشف أنك قد أطلت بالحديث ولكن لم يمل أحد ومازا ل العديد من الأشخاص ينتظروا منك المزيد من المعرفه عن هذا المكان فانك هنا حققت الذكاء اللفظي ( الكلامي ) وانك كذلك حققت الذكاء السمعي بسماعك لأسئلة العديد من الأشخاص والاجابه عليها ولكن الأهم هو ما قمت به منذ البدايه هو تفكيرك واختيارك لهذا المكان الغريب والمليء بالعديد من الأشياء الجميله والغريبه وكذلك المكان الذي لم يسبق لأحد من الذين تعرفهم الذهاب إليه وهذا مانسميه بالذكاء الإبداعي

الذكاء الإبداعي : هو خلق شيء جديد أي هو مانسميه بالتغيير , هو عكس الروتين .
تخيلي أستاذ تي : أنت قمت بعمل طبق من الحلوه وطلبت من ا بنتك أن تحضر لك الأطباق أو أن تجهز لك المقادير من سكر وطحين 0000000 وانظري للابتسامه التي ملئت وجهها ولاحظي ابتسامتها الأكبر إذا أنت قمت بالتحدث معها أثناء عمل طبق الحلوه أخذت تشرحي لها طريقة عملها انك حققت لها ما كانت تتمناه أشعرتها أنها أصبحت كبير ه تتحدثين معها مثل ما تتحدثي مع صديقه لك أو أختك أشعرتها أنها قريبه منك تخيل كم قيمة تلك السعاده التي أد خلتها على
قلب ابنتك من تصرف بسيط وممكن إن تفعله كل أم انك لن تشعري بقيمة تلك السعاده إلا إذا سمعت ابنتك تتحدث عنها أمام والدها , اخوتها , زميلاتها تتحدث وعيونها تبرق من السعاده ووجهها به بشاشة وهي تتكلم و تشرح بأيديها انك هنا قد أشعرتها أنها تستطيع أن تقوم بعمل أشياء جميله أشعرتها بقيمتها كإنسانه عززّتي لديها ثقتها بنفسها وقد فتحت باب النقاش و التحدث معك.فانك حققت الذكاء اللفظي , المشاعري , السمعي ,الجسمي , وكذلك الإبداعي .
أستاذي الفاضل : تخيل انك أنت قمت بعمل نفس ذلك العمل مع ابنك ولكن بطريقه تتناسب مع كونكما رجا ل أ ن اكثر ما يميل له الولد هو السيارات فتخيل أنت تأخذ ابنك على سيارتك وتتحدث معه عن السياره (محتويات السياره , ماهو الشيء الأساسي الذي يجب أن يتوفر بالسياره (فحص الزيت , البنزين ,الحراراه 00000000000 وغيرها الكثير بما يتناسب مع عمره ولكن يكون لديه الاستعداد للتعلم ليس بهدف التعلم فقط ولكن لأنه هنا شعر بكيانه شعر بمحبتك له و أ نظر لمقدار السعاده التي أدخلتها على قلب ولدك من تصرف بسيط مثل ذلك التصرف فانه اصبح شيء مشترك بينكما تتحدثان عنه باستمرار شعر بقربه منك وهنا قد فتحت له باب النقاش والتحدث معك وكذلك عززت لديه ثقته بنفسه.وكذلك قد حققت الذكاء اللفظي , الذكاء المشاعري , الذكاء الإبداعي.
إننا قد تناولنا الحديث عن أنواع الذكاء جميعها وكيف يمكن أن نعي هذه الأنواع بما نقوم به بحياتنا اليوميه إننا نقوم بالعديد من أنواع الذكاء .
ولكن هنا السؤال كيف لنا أن ندرك ونعرف اكثر ونكتشف بأنفسنا الذكاء الذي يتمتع به كل شخص منا و نستخدمه لتطوير أ نفسنا أكثر ؟




انك لكي تدرك اكثر لأنواع الذكاء وتتعاملي معها فان ما تحتاجينه هو الذكاء الأساسي أو الذكاء الحقيقي والذي يعتبر المحرك لجميع أنواع الذكاء الأخرى هو :" الذكاء النفسي" وهو الاستقرار النفسي و يعني : الشعور بالراحة والهدوء النفسي 000000كيف يمكن أ ن نصل لهذا النوع من الذكاء بالتدريب على مهارة الاسترخاء وبعد أن تصلي لهذا الذكاء فانك قد تدركي اكثر لما تتحلى به من الذكاء وتعيه وتتعاملي معه بشكل اكثر واقعيه .















التوقيع
دنيــــا ومــن يـــــدري كلــــ شــــئ يصـــير فيهــــا
رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Apr-2006, 02:19 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نواف2007

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






نواف2007 غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي الحمادي

الله يعطيك العافيه

تحياااااااااااااااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Apr-2006, 04:43 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نبض المشاعر
مراقب سابق
إحصائية العضو







نبض المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور على المرور2007 نواف















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Apr-2006, 07:18 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مالك
عضو فعال
إحصائية العضو






مالك غير متواجد حالياً

افتراضي

انك لكي تدرك اكثر لأنواع الذكاء وتتعاملي معها فان ما تحتاجينه هو الذكاء الأساسي أو الذكاء الحقيقي والذي يعتبر المحرك لجميع أنواع الذكاء الأخرى هو :" الذكاء النفسي" وهو الاستقرار النفسي و يعني : الشعور بالراحة والهدوء النفسي 000000كيف يمكن أ ن نصل لهذا النوع من الذكاء بالتدريب على مهارة الاسترخاء وبعد أن تصلي لهذا الذكاء فانك قد تدركي اكثر لما تتحلى به من الذكاء وتعيه وتتعاملي معه بشكل اكثر واقعيه
مشكوررررررررررررررر شكرا خاص ياالغالي علي المووووووووضوع الممياز وربي
تحياتي اخيك مالك















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Apr-2006, 07:56 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نبض المشاعر
مراقب سابق
إحصائية العضو







نبض المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي

يسلموووووو

على المرور

مالك















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Apr-2006, 11:20 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
غشام نجد
مشرف سابق
إحصائية العضو







غشام نجد غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم
الاخ : نواف الحمادي
موضوع اكثر من رائع والاتحرمنا من مواضيعك الجميله0

إن علم الذكاء الخلاق هو علم الوعي، الذي وضع أسسه مهاريشي ماهش يوغي. إن علم الذكاء الخلاق هو دراسة منهجية لحقل الذكاء الصافي، الحقل الموحد للقانون الطبيعي وقوته التنظيمية في الطبيعة.

إن الذكاء الخلاق هو القوة المتدفقة للحياة التي تعبر عن ذاتها في عملية التطور في خلق وتنظيم جميع الأشكال وعلاقاتها مع بعضها في الكون.

إن مصدر الذكاء الخلاق هو في طبيعته غير الظاهرة التي هي الذكاء الصافي، والوجود الصافي، والوعي الصافي، ومصدر ومكون لكل الخليقة الأزلية التي لا تتغيّر. إن طبيعته غير الظاهرة هي حاضرة على شكل الوعي في جميع مظاهره. لذلك إن صفة عدم الظهور هي ليست من طبيعة الوعي، لذلك أن المجال الكامل للذكاء الخلاق، الظاهر وغير الظاهر، هو عرضة للاختبار المباشر.

يستطيع الوعي البشري إدراك حقيقة كل ناحية من نواحي الخليقة من منطلق ذاته وبالتالي يصبح وبشكل طبيعي قادراً على تحقيق كل شيء، فيكون قادراً على التمتع بالمجال الكامل للذكاء الخلاق بكل طاقته الكاملة.

إن هدف علم الذكاء الخلاق هو تأمين المعرفة النظرية والعملية الضرورية والكافية لتثقيف الوعي البشري كي يتمتع بالطاقة الكاملة للذكاء الخلاق وكي يعيش حياة ملؤها الحرية الأبدية متمتعاً في حقل لكل الإمكانيات.

علم الذكاء الخلاق في الجامعات والمدارس

لقد لاقى علم الذكاء الخلاق استقطاباً جيدا في العديد من الجامعات والمدارس العالمية في العديد من دول العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وروسية والهند والصين. وقد أسس مهاريشي جامعة مهاريشي الدولية في الولايات المتحدة تعطي هذه الجامعة الدروس الأكاديمية مع علم الذكاء الخلاق كمادة أساسية. يمكن لعلم الذكاء الخلاق في وجهتيه النظرية والتطبيقية، أن يتكامل مع أي نظام تربوي دون أن يغيّر المنهج التعليمي الموجود. وقد تميّز الطلاب في هذه الجامعات والمدارس التي تدرس علم الذكاء الخلاق، بنمو سريع في كل نواحي حياتهم، فكرياً وعقلياً واجتماعياً وبيئياً.

إن دورة علم الذكاء الخلاق النظرية هي عبارة عن 33 حصة لمدة ساعة واحدة في الحصة















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Apr-2006, 11:43 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نبض المشاعر
مراقب سابق
إحصائية العضو







نبض المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي

يسلمووو غشام نجد على المرور

وعلى اتحافك لرنوق الموضوع بمداخلتك الجميلة















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Apr-2006, 02:29 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الوليد العتيبي
عضو ماسي
إحصائية العضو







الوليد العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي الحمادي

الله يعطيك العافيه

تحياااااااااااااااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Apr-2006, 02:01 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نبض المشاعر
مراقب سابق
إحصائية العضو







نبض المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي

الوليد العتيبي

الف شكر على المرور















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Apr-2006, 02:08 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابـن نـعـيـس
مشرف سابق
إحصائية العضو







ابـن نـعـيـس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابـن نـعـيـس
افتراضي

لاهنت


تحياااااااااااااااااااااااااااتي















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:06 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي