:
:
:
:
لا اعرف ان كان موضوعي هذا مكرر أم لا؟.
لماذا يضمحل الشعر والمعنى والجزالة في الطاروق الرباعي؟.
ومتى يقبل صاحب الحفل بهذا الطاروق؟!!
أليس من الاجدر وهو الذي دفع المال وطلب الشعراء بأسمائهم ان يشترط
الطاروق ثنائي فقط..
تعلمون قديما ان المحاورة بين شاعرين وكل شاعر يفتل بيت فقط وخصمة ينقض ببيت واحد..
ومع السنين سارت المحاورة على بيتين قرابة الـ 50 عام .. ومنذ مايقرب من عقد من الزمن
اصبحت الطواريق الرباعية ظاهرة سيئة لايستطيع ايقافها حتى صاحب الحفل؟.
اعلم انها تخدم الشعراء فقط .. لكن هل تخدم الشعر.؟...
التوقيع |
:
:
:
إذا الكريمُ رأى الخمولَ نزيلـهُ=في منزل فالحـزمُ أن يترحـلا
كالبدرَ لمّا أن تضاءل جدّ فـي =طلبِ الكمـال ِ فحـازهُ متنقـلا
سفهاً لحلمكِ إن رضيتَ بمشربٍ =رمق ٍ ورزق الله قد ملأ المـلا
لا ترضَ من دنياكَ ما يدنيكَ من =دنس ٍ وكن طيفا جلا ثم انجـلا
صفحتي على التويتر |