الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Mar-2005, 10:40 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
لهيب الصحراء
عضو
إحصائية العضو






لهيب الصحراء غير متواجد حالياً

افتراضي رساله عاجله من متندى عتيبي(ابوسعد )الى الاخ الفاضل هنيدس ارجووو التوضيح ياهنيدس

ياهنيديس ماذا تريد ؟؟

نقول لك بان عتيبة كلها من بني سعد الا انت فريما وربما ربما ؟
نقول لك بان بني سعد من عتيبة الا بني سعد !!!
نقول لك بأن بني سعد ليست الا من قطعان من القبائل تجمعت في حلف وضيعت انسابها الحقيقية !!!
نقول لك بأن وثائق الانساب كلها تزوير وكذب وما ذا تستفيد ؟
نقول لك بأن كل ماكتبته عن عتيبة كله اخطاء واكتشفت فيما بعد انها من غير هوازن ؟؟

هذا مجمل ردودك على الناس !!! وفي اخرها تقول عتيبة كلها نفتخر بها

اذا كنت تتحدث مع العامة بخطاب الباحث المتمكن الذي يتلاعب بالمسميات فهذا هو الخطا الذي ارتكتبته فما كل الناس ( هنيدس والاحيوي والمختصين في الانساب )
اذا كان استاذ الجامعة يخاطب طلابه باسلوب الاستاذية ويريد منهم ان يتبعوا سنته فلم يفهموه لان الدرجة التي يفهمونها اصبحت عند غيره
واذا كان عالم الانساب يلوي النصوص ثم يغرضها على قراءه وبعد الاقتناع بها يلويها ويذهب بها بعيدا عن ما أقنعهم به ثم يعود ويلوي اعناقهم ليكسرها باتهامهم بعدم الفهم /
تاهت بنا المصادر والمراجع والنقول / لايوجد ضوء ساطع ينير هذ العتمة المليئة بالاتهامات بين الباحث ومنتقديه /
هلا توصلت ايها الماهر في السباحة الى شاطيء القبيلة وارتميت بين احضانها تقرأ افكارها وتحرس اثارها وتافع عن موروثها/ من يبقى لمن يلقي بموروث العزة والكرامة لقبيلة اصيلة ينظر اليها أحد أبناءها بانها ملك من املاك قبيلته الخاصة واثرا لأخوان ابيه / ويطرد منها اعمام أبيه
ورث من صغره (ربما) تأصيله وغرابة غيرة . وغيره ورث تأصيله وربما غرابة اخيه/
يعطي اجداده حق البطولات والفروسية المفروضة عليهم بحكم الهجرة والدفاع عن الوجود / ويستنكر على ابناء عمومته الاستقرار المفروض عليهم استقرار ورثوه منذ القدم بعد بطولات كانت اقوى واهم.
يشتم نفسه حينما يشتم ابناء قبيلته على صفحة مفتوحة للعالم من غير اسرته / ربما انني اقصد الجميع ولكن من نصب نفسه باحثا وكاتباعن القبيلة فليكن اشد منعة واقوم جلدا / وقلبه بعيدا عن الفضاضة.

ليتني استطيع ان اصنع كاتبا صادقا بعيدا عن العنصرية في هذه القبيلة الشقية يسطر كتابا من قلبه يحتوي الحب والالفة والقربى.
ليتني استطيع ان اصنع كاتبا للأنساب يعدل بين السطور ويجمع اوراق كتابه ويكون صفحة تقرا من الجميع بمحبة واعجاب.
ليتني استطيع ان اخرج من تخصصي واذهب الى تخصصكم لافرض الحب بين الناس وانزع العنصرية البغيضة الكريهة بين افراد القبيلة وبالتالي بين افراد المجتمع المسلم الواحد .
ليتني استطيع ان اذهب بهذه الافكار وانتزعها من بين نصوص الشك والريبة واضعها على نصوص الخير والمحبة.



يقول أحد الامثلة المعبرة / انت لست في حاجة الماء الا اذا كان صافيا















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Mar-2005, 10:50 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو مرحبا
مشرف عــام

الصورة الرمزية أبو مرحبا

إحصائية العضو






أبو مرحبا غير متواجد حالياً

افتراضي

لهيب الصحراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي لانريد ان يصبح منتدانا مأوى للشرمذه الذين طعنو في نسبنا وطعنو في الامير تركي بن حميد
ونحن ارفع من الرد على مهاتراتهم الغبيه
اخي اتمنى بحذف الموضوع لما له من أمور قد لاتحمد عقباه
وانتبهو من الشرمذه الذين يريدون الفتنه لهذه القبيلة العزيزه















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إن قلَّـت الوزنـه وربعـي مشافيـح ** أخلـي الوزنـه لربعـي واشـومـي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Mar-2005, 11:01 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
لهيب الصحراء
عضو
إحصائية العضو






لهيب الصحراء غير متواجد حالياً

افتراضي يااستاذ هنيدس هذا الرد مني لك على ان بني سعد جنوب الطايف

تنتسب قبيلة عتيبة الى سعد بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ويتصل نسبها بالذبيح اسماعيل بن ابراهيم عليها الصلاة والسلام
وقد أنظوى تحت بني سعد بن بكر من تبقى من هوازن الذين بقو في ديارهم جنوب الطائف ودخلوا حت مسمى عتيبة
وعتيبة هذا هو بطن من بطون بني سعد يظم بطنين كبيرين هما ثابت وبنو رائق والى هذين الرجلين تنتسب كافة قبيلة عتيبة ذات الأصل السعدي ويندرج منهما من حالفهما من ابناء عمومتهما من هوازن

* بنو سعد بن بكر بن هوازن
وهم أضار النبي صلى الله عليه وسلم وعندهم أسترضع وأمه حليمة بنت أبي ذؤيب عبدالله بن شجنة بن جابر بن رزام بن ناصرة بن عصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن
وقد كان لسعد من الولد: نصرا وجبلا وأمهما بنت عامر بن الضرب وعوف وجنة
وولد نصرا عصية وعوف وجبل وأمهم تعله بنت الحارث بن فهر بن مالك من قريش
فولد عصية بن نصر: ذؤيبة وناصرة ونضله وقنفذا وأمهم أرنب بنت عميرة بن وديعة بن الحارث بن فهر
فولد نضلة بن عصية:غويث بطن-ذكرهم الكلبي-
وولد ناصرة ملان وجابر ورزام وفاتك ووقدان
فولد ملان: معبد بطن –ذكرهم الكلبي- وعبادة ورفاعة وعميرة
ومن بني سعد الوقعه قال ابن منظورالوقعه بطن من العرب قال الأزهري: هم حي من بني سعد بن بكر )
ومن بني سعد بن بكر أيضا بنو حرام قال ابن منظوروحرام قبيلة من بني سعد بن بكر )
ومن بطون بني سعد بنو جابر رهط حليمة السعدية(*)نقلا عن كتاب بن سعد للقداح
ومن بطون بني سعد بنو عمير(*)المصدر نفسه
ومن بطون بني سعد بنو جشم غير جشم بن معاوية(*)المصدر السابق
والحليمي بطن من بني سعد(*)المصدر السابق
ومن بطون بني سعد بنو جودي الإلبيريون بالأندلس –وقد تحولوا فيما بعد مع من تحول من العرب الى المغرب أثناء الإحتلال الصليبي للأندلس-

* بلاد بني سعد في الجاهليه وصدر الإسلام
كانت بلاد بني سعد في الجاهليه وصدر الإسلام في اعالي نخله اليمانيه ثم تصير الى البوبات وهي ماتعرف اليوم بإسم البهيتاء وهي صحراء وقرن المعروفه بقرن المنازل ثم تتجه بلاد بني سعد شرقا الى العقيق وهو وادي ينحدر من جبال الطائف وأوطاس وتقع شمال شرق ذات عرق وتقع ذات عرق على طريق الحجاج العراقيين وهي قريبه من المكان الذي يعرف اليوم بالضريبة وأملاح والمناقب وهي مايسمى اليوم بالريعان
وقد نزح الكثير من بني سعد بن بكر زمن الفتح الإسلامي الى المغرب ولم يبقى بديارهم إلا القليل وقد بقي في الديار المصريه من بني سعد بن بكر أثناء رحيلهم الى المغرب الكثير وأختلطوا بسعود جذام كما قال القلقشندي ومن بني سعد بن بكر الذين بمصر شاور السعدي وزير العاضد الفاطمي الذي قتله صلاح الدين الأيوبي رضي الله عنه

* بلاد بني سعد في الوقت الحالي
تمتد بلاد بني سعد(عتيبة) في الوقت الحالي من جنوب الطائف بحوالي سبعين كيلوا مترا وحتى البوباة البهيتاء وهي ديارها الأصليه والتي أندرجوا منها الى حرار كشب وصحراء ركبه ثم الى نجد فيما بعد وكما سيئتي مفصلا في منازل كل قبيلة بحول الله تعالى

* سبب تسمية عتيبة بهذا الإسم
ذكر العوارف من قبيله عتيبة أن عتيبة هي زوجة سعد بن بكر وهذا كلام خاطء ومردود لأن مسمى عتيبة في العصور الماضيه كان يطلق على الرجل لا على المرأه كما انه لم يذكر ذلك احد من النسابة القدامى
والراجح أن عتيبة بطن من بطون بني سعد بن بكر غلب مسماه على سعد بن بكر فأصبحوا يعرفون به
قال ابو العلاء المعري في لزومياته عنهذه القبيله:
أبقت أحاديث الرجال وأهلكت***سـلفي عتيبيها أو أل ذؤابة
فهذا يدل على ان بطن من بطون بني سعد كان يعرف بعتيبة
وكما جاء في وثيقة النفعه أن نسب بنو رائق يتسلسل من رجل اسمه عتيب والصحيح عتيبة وبنو ثابت وبنو رائق يعودون في عتيبة هذا والله أعلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Mar-2005, 05:35 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبو الوليد
شـــــــاعر و أديـــب
إحصائية العضو







أبو الوليد غير متواجد حالياً

افتراضي

يا لهيب الصحراء

من تقصد ترى فيه ثلاثة هنيدس

واحد هنيدس من بني سعد من عتيبة

والثاني هنيدس من الروقة من عتيبة

والثالث هنيدس من برقا من عتيبة

وكلهم واحد .. يعني ثلاثة في واحد

الاول هو الثاني والثالث هو الاول

هل فهمت ..

هنيدس يا أخ لهيب !! يريدها قبيلة واحدة .

وبعدين في هنيدس رابع .. من عتيبة خارج الجزيرة العربية

بس ماهو فاضي لهم الان ..

تحياتي لك .. عن هنيدس العتيبي















التوقيع
https://twitter.com/abalwled


عَظيمةٌ أنتِ يـا أرضَ الرسَـالاتِ = يا مهبطَ الوحي فِي خَتْـمِ النبـوَّات
أنْتِ السُّعُوديَّةُ العَلْيَـاءُ فِـي شَمَـمٍ = تَعْلُو عَلَى كُلِّ مَنْ تَحْـتِ السَّمَـوَاتِ
رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Mar-2005, 05:49 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
وجه الحقيقة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






وجه الحقيقة غير متواجد حالياً

افتراضي

تكبر وتبين ؟؟؟!!!















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2005, 04:58 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الشاهر2000
عضو فضي
إحصائية العضو






الشاهر2000 غير متواجد حالياً

افتراضي

المهم أنا عتيبه.















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2005, 09:39 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
طلال الروقي
سفير النوايا الحسنه
إحصائية العضو







طلال الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

وش لون تبي الناس يقرون كلامك وانت تهاوش كذا
بعدين ليا صار عندك ربع مراجع هنيدس في كلامه وبحوثه عندها نفكر
هل يحق لك الرد والكلام !!!!!!!!!!!!1















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Oct-2005, 01:38 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
النووي
عضو فضي
إحصائية العضو






النووي غير متواجد حالياً

Talking

الاخ لهيب


ومن بطون بني سعد بنو جشم غير جشم بن معاوية(*)المصدر السابق


اخي الكريم

بنو جشم هولا من بني سعد من تميم ولاعلاقه لهم بهوازن ولايوجد بطن من بطون بني سعد بن بكر بن هوازن

يحمل مسمى بنو جشم


هد السرعه ترى فيه رادارات ترصد المسرعين |189|


تقبل تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Oct-2005, 02:28 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نمر1
عضو فضي
إحصائية العضو







نمر1 غير متواجد حالياً

افتراضي

العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلم ويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـش















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Oct-2005, 03:22 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
قاطع طريق
عضو ماسي
إحصائية العضو







قاطع طريق غير متواجد حالياً

افتراضي مريض

.
.
لهيب الصحراء

العاصفة

السعدي (في اكثر من منتدى)

وأسماء لا تحصى

نوب كريزي ونوب من السلاقا ونوب خديدي

ونوب سوداني ونوب خلوي ههههههه

الله العالم انه عليه من الله ظلال















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:25 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي