شعراء الهيلا يدافعون عن ام المؤمنين عائشه بنت الصديق رضي الله عنها
الشاعر : د \ حمد العصيمي
أنا حبيبة خير مرسل ومختار= بين الرسل من عند رب الجلالة
بشر بجنة عدن وانذر من النار=في بطن مكة واهلها في ظلاله
واخرجهم من الظلمه لفيض الانوار=وادى الامانه كاملة والرسالة
حببه ربي في من بين الابكار=وحببني الله في محمد لحاله
يا كم تلقى الوحي في وقت الاسحار= وانا بقربه واتلذذ وصاله
واضفى عليّه ثوبه الطاهر دثار= وجبريل حياني وانا اجلس قباله
في حجرتي فيض النبوة والاسرار=اللي حياتي عشتها من خلاله
وان كان زوجات النبي مثل الاقمار=انا سواة الشمس في كل حاله
وليلة حديث الافك ينسج ويندار= من عصبة الافك الرعاء الحثالة
براني من الافك ربي والاوزار= بايات فيها البينة والدلالة
وانا ضحى الاثنين يوم الله اختار=يقبض حبيبه كنت كني ظلاله
انضح براد الما على وجهه الحار=والدمع من عيني غزير انهماله
وانا ابنة اللي ثاني اثنين فا الغار= اللي فدى الهادي بماله وحاله
انا ابنة الصديق محمود الاذكار=اللي نهج نهج النبي فا العداله
كم من عبيد بمدته صاروا احرار=اعتقهم من الرق من حر ماله
منهم بلال وال ياسر وعمار=اللي غدوا با الدين حسبة عياله
ويوم السقيفه لمت كبار الانصار=وبا الراي كل قام يدلي حباله
قال المقال اللي لفت كل الانظار=واقتنعوا اصحاب النبي في مقاله
اول خليفة وافضل الصفوه الاطهار=اللي على شان البعير وعقاله
حرك سرايا العز في كل الامصار=مع بيرق المعبود والنصر فاله
فيها الرجال اللي على قب الامهار= مثل المنايا قصفها لا محالة
حرب على المرتد لو حج وان زار= الدين كامل ما يبي له كماله
وانا العفاف يلفني سر وجهار=وخيوطه التقوى ولا لي بداله
لو جا حديث الافك مرات ومرار= من عصبة الافك الرعاء الحثاله
براني من الافك ربي والاوزار= بايات فيها البينة والدلالة
قصيدة للشاعر : (الصارم )نايف بن عرويل
ضد الرافضة (( الشيعة ))
الفكر دار وعادة الفكر لا دار = ترفض حدوده لا تطابق حدودي
ياخذني الهاجس على افلاك الافكار = واقدح قصيدي من صلابة زنودي
ومن عادتي لا شربكت عوج الاشوار = بتعتهن بمصقلات الهنودي
الله عطاني سيف صارم وبتار = وبسيف ربي دون دينه نذودي
عيبي صريح وكلمتى تفضح اسرار = لو حاول الاعلام فرض القيودي
مانيب في حكمة قصيرين الاعمار = حرٍ فعل يمناي يثبت وجودي
واليوم للتقريب طبلة ومزمار = من عالمٍ في الدين جاها برودي
اللي يسبون الصحابة والابرار = عدوانهم بين المهد واللحودي
وهذي ترها مثل صفارة انذار = لأكبر خطر في مجتمعنا السعودي
الرافضة كفاار وعيال كفاار = ومن عادة الكفار نقض العهودي
قوماً لهم في نعش الامجاد مسمار = ياما غدرونا من عصور الجدودي
عبادة الدينار خوانة الجار = لا ريح ريحانة ولا دهن عودي
اهل القلوب الغلف عميان الابصار = زودي عليهم يا الطواريق زودي
عشاقة الذلة غريبين الاطوار = اغرب ديانة حاصلة فالوجودي
شف الحديد يجرح كبار وصغار = وشف السلاسل فعلها فالجلودي
وليهم فاسد ومفسد وسمسار = سمسار للذمة بزحف الحشودي
من قاعدات ايران توزيع الادوار = والسم يرسل والتردد عمودي
من راس سستاني ليا راس صفار = والهرج واجد والقليل محصودي
والتقية اتوقى هل الذل الأخطار = لين دخلوا معنا بنقص (ن) وزودي
واصبح حسن صفار من صف الأخيار = عيبٍ عليه من الأوادم شهودي
يابو بكر يا عائشة ياهل الدار = يا سلالة الخطاب فهد الفهودي
طلبتكم عذاراً على كل ماصار = ترقص كلاب الغرب فوق الأسودي
يامن قتل عثمان للحق ثوار = بكرة تبل من الكبود الكبودي
من عقب ماكنا نبي منكم الثار = صرنا ندور قربكم ياوجودي ..!!
على نهارٍ فيه للعزوة اشهار = والعج ثاير واليماني تجودي
ياداعي التقريب للمجد تذكار = وان لينوا عودك فلا لان عودي
ماعاد نبغي من هزيلات الاعذار = الحق واضح والإله معبودي
لا للتقارب مع هل الذل والعار = اللي لهم حقٍ قديم معقودي
هذي رسالة شعب من واحدٍ بار = في سنة محمد صدوق الوعودي
معثور يا الصفار وابوك للنار = وامك مسيحية وجدك يهودي
لو تنصر الدولة على سر وجهار = تبقى سفير ايران منت بسعودي
يا اخطر من الثعبان وانجس من الفار = وش قرب الفيران عند الأسودي
نايف على طرقة عزف لحن الأوتار = وانا هجوسي صادرات (ن) ورودي
على طريق الحق منهاج الأحرار = وصبر (ن) على الكايد ومرقى السنودي
واللي سمعنا صار شوف (ن) بالأنظار = حقيقة (ن) منها تبيح السدودي
صارت مسبة خير الأمة بالأخبار = عبر الفضاء في كل يوم (ن) تزودي
وسب الصحابة مع مخاويه فالغار = ابو بكر في قيامهم والسجودي
من منهج الفالي على نهج صفار = وياسر حبيب ولاطمين الخدودي
عار (ن) على الإسلام مولين الأدبار = اهل الدسايس فاتلين القيودي
تاريخهم مشهور في كل الأقطار = وقلوبهم من ماضي الوقت سودي
بياعت الذمة ودقاقت الزار = عقارب (ن) تحت الثرى ماتهودي
لو وقعوا معنا مواثيق واقرار = مامن وراهم تالي الوقت فودي
فظهورنا حربة وخنجر ومنشار = وفي وجيهنا نظرة عدو (ن) لدودي
شف ملتقى ساداتهم عبر الأقمار = حرب على السنة عساهم وقودي
للنار في يوم (ن) به الناس تندار = للحق يامنجي على الحق هودي
واللي يبي تقريب وجهات الأنظار = على المهونة حيلة (ن) للشرودي
هذا صدى صوتي بعد قطف الأثمار = والله على النية يكلل جهودي
وعساك يا نايف كما السيف بتار = دون الرفيق ودايم (ن) فالوجودي
الشاعر \ محمد بن موسى المقاطي
على شرف ذكـر الحبيـب وصاحبـه=النـا مـع الصديقـه ام المؤمنـيـن
إرثً مـن الهـادي نشـت سحايبـه=غيـثً يغيـث قلوينـا يالمسلمـيـن
مـدا..ً سمـاوي.. شرعـت مآربـه=جوبه رواته شرع.. وحنا الوارثيـن
علمـاً تـلالا نـور يحيـي طالـبـه=ومـؤيـداً بكـتـب رب العالمـيـن
حنـا هلـه.. حنـا خلـف كواكبـه=شيعة رسـول الله و الهـاد الآميـن
و من شايع السنـه وعـزز جانبـه=إنشاطـره غـل العـداة الحاقـديـن
وإنقاسمه حـب آل البيـت وصايبـه=ماهـوب حـبً شايعـوه المشركيـن
شقوا استـاره / و اسلبـوا مذاهبـه=وسنوا سهام الغدر.. للحقـد الدفيـن
حقـداً تغلغـل فالـفـواد و لاذبــه=يلبس ثيـاب الثـار ويجـر الحنيـن
علـى بلاطـاً شــردت سناجـبـه=وطهـر اترابـه للفلـول الأيبـيـن
حقـداً.. جناتـه.. داهنـوا رواهبـه=وتبايعوا علـى عـدى اهـل اليميـن
لـو الثمـن دينـاً سمـت مراتـبـه=ما عندهـم فيهـا عيـال الخاسريـن
ياسر و مـن ركبـوا علـى مراكبـه=وخاضوا بحور التايهيـن الغابريـن
والا.. مـن يناصـر.. دبـا عقاربـه=اللي تمـس الطهـر بالسـم اللعيـن
طهر.. مطهـر.. طهـرت.. مجاذبـه=بالصدق.. و الصديق.. و الحبل المتين
وبرائتـه فرقـان يـجـلا شايـبـه=إفكً ولغبه مـن رأى نـوره عضيـن
هذيك عائـش.. ذيـك طهـرً فازبـه=خير الورى ورائي روأها راء عيـن
ماهيـب صيـدة مـن لقـا مناسبـه=صيـدة سفـاح افحولـه المعمميـن
وضاقت عليه و جانا راسـه عاصبـه=لا عاد له دنيـا ولا عـاد الـه ديـن
استشـرت جروحـه علـى مناقبـه=ولا عاد ينفـع فيـه غيـر المارتيـن
اللـي توسـط راســه و مناكـبـه=وتفري لحومه فري و تقص الوتيـن
كلـبً غلـث و استغلثـت هبايـبـه=وقامت تثير غلاث من حولـه عزيـن
وحنا عرب.. راع الغـلاث انحاربـه=وانطهر البيدا مـن غـلاث العزيـن
التوقيع
إذا شئت أن تحيا سليما من الأذى=وحظك موفور وعرضك صين
لسانك لا تذكر به عورة امرىء=فكلك عورات وللناس السن
وعينك إن أبدت إليك معايبا = فصنهاوقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى=وفارق ولكن بالتى هى أحسن