اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
23-Jul-2010, 10:43 AM | رقم المشاركة : 1 | |||||
|
كيف ننقذ ساحة المحاوره من الهبوط ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
مما لاشك فيه ان ساحة المحاوره والشعر الشعبي عامه يعيش في عصره الذهبي من ناحية الانتشار والشهره وذلك يرجع لكثرة القنوات الشعبيه وكثرة المجلات والصحف التي تهتم بالموروث الشعبي وكثرة المسابقات الشعريه والكسب المادي المغري الذي يجنيه الشاعر في هذا المجال0 لكن للاسف مع كثرة الشعراء وكثرة العروض هبط المعني وهبطت المحاوره واصبح االشاعر لايهمه سوي الكسب المادي ولايهتم للمحاوره سوي كانت ناجحه او هابطه 0 لذلك نطالب (بنقابه) او (هيئه) تهتم بأمر الساحه الشعريه وخاصه شعر المحاوره تكون منظمه ومسؤله عن الشعر والشعراء وعن كل مايحدث في الساحه 0 تحيتي
آخر تعديل فهيد الايدا المورقي يوم 23-Jul-2010 في 10:55 AM.
|
|||||
|
|
23-Jul-2010, 10:49 AM | رقم المشاركة : 2 | |||||
|
الرقابه والهيئه من وجهة نظري ماراح تلقى حل الا عن طريق الصفوف لأن الصف لولاهم مايلعب الشاعر هم عمود المحاوره
__ نتمنى بالأتفاق مع صفوف واعين لهم دور في المحاوره إذا حصل فيها نوع من الهزل والهبوط والمهاترات يعتذر من الشاعر بترديد أي بيت هزل وبكذا يكون درس لأي شاعر يستهين بالرجال الذي يرددون وراه وبالرجال الذين يسمعونه __ وأصلاً هي كرامه للصف لأن الشاعر إذا قال بيت هزل كأنه يستهين بالجمهور الذي يسمع ويستهين بالصف الذي يردد وراه صف مايقل عن ثلاثين رجال أحياناً يردد مهارتات يستحي الرجل ينطقها في المجالس !!!!
آخر تعديل عبدالمجيد النفيعي يوم 23-Jul-2010 في 10:52 AM.
|
|||||
|
|
23-Jul-2010, 10:53 AM | رقم المشاركة : 3 | ||||
|
اقتباس:
اخي عبدالمجيد النفيعي في بعض المحاورات الصفوف هم من يقودن الشاعر للمهاترات بتصفقيهم له وتشجيعه تحيتي |
||||
|
|
23-Jul-2010, 10:57 AM | رقم المشاركة : 4 | |||
|
قصدي يكون إتفاق مع المكاتب بأختيار صفوف واعين إن شالله يلقون لاتعقدون الأمور ومن خلال هذه الصفوف تصلح المحاوره إن شالله أي تكون تركيز الهيئه والرقابه على الصف قبل الشعراء لأن من خلالهم إن شالله صلاح المحاوره والشعراء بالطريقه اللي أنا قلت
آخر تعديل عبدالمجيد النفيعي يوم 23-Jul-2010 في 11:00 AM.
|
|||
|
|
23-Jul-2010, 11:04 AM | رقم المشاركة : 5 | ||||
|
اقتباس:
اخي عبدالمجيد النفيعي الوضع خطير على الساحه وعلى الشاعر نفسه حياة الشاعر اصبحت في خطر بسبب الحوادث يجب ان ينظر في الوضع من جميع النواحي تحيتي |
||||
|
|
23-Jul-2010, 11:06 AM | رقم المشاركة : 6 | ||||
|
اقتباس:
اذا وجدت هيئه تستطيع ان تحكم الشاعر ولكنها لاتستطيع ان تحكم الصفوف تحيتي |
||||
|
|
23-Jul-2010, 12:16 PM | رقم المشاركة : 7 | |||
|
انا ارى انه لاينقذ المحاورة من الهبوط سوى امتناع كبار الشعراء لشعراء المهاترات فإذا حصل هذا سيحذوا الشعار حذوا الكبار وبالتالي سننقذ هذا الفن العريق من الهبووط يعني بالاصح لابد من حدوث تصحيح في مؤشر الشعار لان هناك تضخم كبير وعندها سنرى شعار الخشاش في الحضيض تحياتي لك اخي بناخي الايداء على الموضوع الرائع |
|||
|
|
23-Jul-2010, 07:54 PM | رقم المشاركة : 8 | ||||
|
اقتباس:
الجوارسي اذا طغت الماده اصبح الجميع يركض خلفها سوي من الكبار او الصغار تحيتي |
||||
|
|
23-Jul-2010, 12:25 PM | رقم المشاركة : 9 | |||
|
الحقيقة المهاترات ( الهجاء ) فن من فنون الشعر وموضوع من مواضيعة ومثله الرثاء والمدح والنصح وهذه فنون لا بد أن يتقنها الشاعر جميعها وخاصة المتمكن ، ولا أأيد وضع لجنه وصفوف لنبذها لأنها فن ولا يتخلى عنه ، والشاعر المتمكن إن أراد الهجاء أو غيرها وهو الذي يدير المحاورة حتى ولو كان شاعر كبير يقابل شاعر صغير ويتفاجأ بالمهاترات ( الهجاء ) فلابد من أن يتمشى مع الوضع المهاترات لأنه فن لابد أن يتقنه الشاعر ويتمشى معه فكل الحالات . والمعنى ليس أمر مهم في الشعر فإتجاه الشاعرين للطرف والامور المضحكة مما يطرب الجمهور أفضل من المشي على معنى قد يذهب الحماس ويجلب الملل
تقبل مروري وهذا رأيي* آخر تعديل الخفاجي1111 يوم 23-Jul-2010 في 12:29 PM.
|
|||
|
|
23-Jul-2010, 08:00 PM | رقم المشاركة : 10 | ||||
|
اقتباس:
الخفاجي نحن لسنا ضد الهجاء لان المحاوره تعتمد على الهجاء ولكن نحن ضد الهبوط بالكلامات البذيئه وسفاف الهرج من معاني هابطه0 عندك مطلق الثبيتي والجبرتي وصياف وغيرهم من الشعراء السابقين رحمهم الله الم تكون محاوراتهم هجاء وتطرق الى القبليه وغيرها من الامور؟ لكنهم يعرفون كيف يسبكون البيوت والمعني واصبحت محاوراتهم يتداولها الناس الى وقتنا الحاظر تحيتي |
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|