![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() قصيدة كتبها عبيد آل رمال الشمري جزاه الله خيرا بعد أن اطلع على النصيحة المزعومة التي كتبها يوسف بن هاشم الرفاعي الخرافي الكويتي إلى علماء نجد ، والتي كتب مقدمة لها محمد بن سعيد بن رمضان البوطي , وهي بعنوان " نظم القصيد في الدفاع عن أهل التوحيد وقمع أهل الشرك والتنديد " : عنـاوين بزور الشهد تبدو ** بها السم الزعاف لنا يعدُّ مزخرفة مزوقة بنصح ** عجوز جملت والخد جعدُ وقد لبس الخؤون ثياب ودٍ ** وتحت ثيابه الخصم الألدُّ وأبدا الذئب إشراق ابتسامٍ ** وفي فكيه أنياب وحـدُّ وإبليس الطريد يقول نصحاً ** لآدم ( كل فذاك الأكل خلدُ ) وفرعون المريد يقول أخشى ** يبدل دينكم موسى ويعدو وما أهديكم إلا رشـاداً ** ووعظي فيكم نصح ورشدُ ويـأتينا قبـوري مهـين ** رفـاعي له في الصدر حقدُ يقول : نصيحتي علماء نجد ** نصيحة من له في القلب وُدُّ دعوا الأوثان تعبدها البرايا ** دعوا قبر النبي فمنه مــدُّ دعوا آثار أحمد نـجتبيها ** فزلفانا بأحمد تُستـمــدُّ نريد الشرك عندكم ولكن ** يلاقينا بكم عن ذاك سـدُّ لعمري سدكم سد منيع ** يواجهنا قبيل السد جـنـدُ دياركم ديار مقفرات ** من الإشراك والتنديد جردُ فآثار الكرام محقتموهـا ** وما من مشهد إلا يُهَــدُّ فلا بئـر ولا بيت ودار ** ولا قبر يحج له ولحــدُ فـأي عقيدة تدعو لهذا ** وأي شريعة في ذاك تبدو ؟!! تتبعنا ، بحثنا ، بل نبشنا ** شريعة أحمد فلها المَرَدُّ ! فلم نر قط فيها من دليل ** يؤيد فعلكم أو مـا يشدُّ مغامرة ، مؤامرة ، وكيد ** وظلم منكم يعلوه حِقدُ ألا يا أمة جارت علينا ** وتقطع للطريق وتَسْتَبِدُّ تكلمنا لأنا قد أمتنا ** غطارفة على التوحيد رَصدُ فما بكم (ابن سحمان) المثنى ** ولا(عبداللطيف) بكم (وسعدُ) وليس (حمود) فيكم (وابن باز) ( ** ( وألبانيكم) ما عاد يبدو أجيبكم أيـا عمرو الخزاعي ** وأعجلك الجواب فذاك نقدُ أصوغ قصيدة عصماء جاءت ** كصعق البرق يتلو الصعق رعدُ تزلزل عرشكم وتهد صرحاً ** لكم فيغيظ صوفي عــُرُدُّ عليك دوائر السوء استدارت ** وساء لكم بذاك الشرك وِرْدُ تحاول جاهداً إحيـاء دين ** له الرسل الكرام أتت تقدُّ وتدعو للتنكب عن هدانا ** لكي يحيا (يعـوق) بنا (وَوَدُّ) إذا شئت الجحيم فذا سبيل ** مضى فيه من الكفار حشد فتلك (ثمود) تسبقكم و (عاد) ** إلى ما كان أخزى فاستعدوا رأيت عبـادة الأوثان تحلو ** لكل مذبذب بالزيغ يعـدو فتألفها قلوب كافرات ** تملكـها بـذل الشرك قيدُ وجوه خاشعات عاملات ** يُـرى من كدها نسك وزهد جهنم دارها تصلى وتُسقى ** حـميماً لا يـطـاق ولا يُرَدُّ لهم فيها خلود لا فنـاء ** وليس لهـم بـذاك الخـلدِ حَدُّ مـجدد ملة الأوثان فيها ** يجـر بحـرهـا قـصباً تُمـَدُّ هـو ابن لحي الفتان قدماً ** نـعم ولأنـت للفتـان عَضدُ ورثت الشرك عن سادات كفر ** فبئس الإرث شرك يُسْتَجَدُّ بعيد عن ضحى التوحيد ساعٍ ** بليل الكفر إذ عيناك رُمْدُ ولغتم في بلاد الله حتى ** شكى من رجسكم"هند" و"سندُ" و"شام"و" العراق"و"مصر"تشكو ** بل " الحرمان " يشكو ما يُنَدُّ إذا الصوفي حل بأرض قوم ** فما للقوم إلا أن يشدُّوا لأن روائح الصوفي تؤذي ** وهل بمعاطن الخنـزير وَرْدُ أيا ثور الكويت ملكت قرناً ** كسيراً لا يسن ولا يحدُّ تجابه فيه أهل الحق طُرّاً ** فهل ينهد من قرنيك طودُ أأعلفك الردى " البوطي " حتى ** سكرت بسكرة فغشاك مَيدُ رماه الله ثم رماك أخرى ** بثالثة الأثافي ذو تقـدُّ فما " البوطي " ذا علم شريف ** ولا يرجى به القول الأَسدُّ ضرير للضرير مضى دليلاً ** فهل للعمي بعد التيه عودُ مقدمة تزيدك كيل غي ** وقبضة سامري منك تبدو أعباد القبور أذاك حق ** لربي أن يساوى فيه ندُّ أذاك الحق أن يُدعى ضعيف ** ويعرض عن كريم لا يَرُدُّ قريب قادر رب رحيم ** غني واحد أحد وفردُ أفاض على العباد من العطايا ** وفضل الله لا يحصيه عدُّ فلا حق الإله عرفتموه ** وليس لكم عن الكفران بدُّ رغبتم عن عبادته فزغتم ** وساوركم من الكفران إدُّ أقول نعم ..! لنا سد منيع ** هو التوحيد ذا الأمر الأشدُّ لنا نور ونبراس مضيء ** لنا عز ومفخرة ومجدُ به قامت سماوات وأرض ** به انقسم الأنام شقاً وسعدُ ورايات الجهاد به تسامت ** وللرايات غايات وقصدُ أجيبوني لماذا الرسل جائت ** وفي أي الخصومات اسْتُبِدُّوا وما لرسولنا يدعو فيَؤُذى ** ويلفيه من الأقوام طرد أكانوا منكرين فعال ربي ** وهل للرَّزق والإنعام جُحْدُ فلا والله بل كل مُقِرُّ ** ولكن في ألوهته يَنِدُّوا وأنتم بالألوهة قد كفرتم ** وكل منكموا بالشرك يحدو خسرتم في تنسككم فأنتم ** كذات الغزل تنقض ما تَشدُّ فمن شاء الإله هداه رُشداً ** ومن أشقاه ما عقباه حَمْدُ فتباً للألي حادوا فزاغوا ** عن النور المبين وعنه صُدُّوا وتباً للعداة دعاة شرك ** لهم في جملة البلدان جِدُّ فلن يروى غليل القوم حتى ** تُرى الأكوان بالإشراك تبدو أما يكفيهمو من ذاك شرك ** بمقبرة البقيع نراه يغدو أما في المسجد النبوي صوت ** بتلك البردة الرعناء يشدو أما للمصطفى نرنوا دعاء ** ونحو ضريحه الأيدي تُمَدُّ أما في مكة للشرك رأسٌ ** وطاغـوت على الإسلام ضدُّ هو العلوي لا أعلاه ربي ** بل الزنديق من بالشرك جَلْدُ وذا قارون كامل (واليماني) ** فللأقوام في الإعلام جُهدُ أليس لهم مع (التبليغ) فرع ** وفي (الإخوان) تأسيس مُعَدُّ أيا صوفية رميت بشهب ** ثواقب مـن شريعتنا تَهُدُّ ألا موتي بغيظك إن فينا ** غطارفة على التوحيد رَصدُ أجبتكموا أيا عمرو الخزاعي ** وخذ مني القصيد فذاك نَقدُ ترقب في غدٍ سترى علانا ** وإن تنعر بأنفك يا عُرُدُّ بل ارقب يا عدو الله سيفاً ** قريباً لا يرق فذاك وعدُ ............. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |