الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 14-Apr-2010, 09:36 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي يامحمد الشرهان....الشرهه علينا؛؛

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا
المتابع لبرنامج الخيمة الشعبية على إذاعة الرياض
كل يوم خميس من بعد الساعة 4 عصرا
من تقديم الإستاذ القدير ناصر الراجح والراوي الشهير محمد الشرهان
ولمدة ساعة ونصف تقريبا
أقول المتابع للبرنامج ينصدم من الراوي الشهير المعروف الإستاذ:محمد الشرهان
حيث أن جميع قصصة ورواياته فقط عن (أهل الوشم وأشيقر وسدير وتمير)
وإمتداح أهل هذه المناطق ويجيب سالفة طويلة عريضة ....آخر شي لاترتقي لذوق المتابعين
وكل القصايد اللي يرويها بس محصورة في هذه المناطق

وأنا هنا لا أقلل من أهل هذه المناطق جميعاً ولا أنتقصهم
ولـــــــكـــــــــــــــــن

لماذا الحصر فقط
هل لا يوجد إلا هذة الروايات فقط
هل القبائل الأخرى لايعرف عنهم شيئا
هل عتيبة وشمر وقحطان وحرب ومطير والبقوم وسليم ..وغيرهم لم يسمع بهم الشرهان

أنا أقوووووووول

أن الشرهان يعزف على أوتار قبلية واضحة ومشينه سواءً في برنامج الخيمة الشعبية أو في البرامج السابقة على القنوات القطرية والخليجية ولم نستفد منه قصة واحدة تذكر سواء قصة محاولة الظهور من جميع الجهات بطرق ملتوية وأكاذيب واضخة وإختلاقات من صناعته
وياليت مسئولين الإذاعة والبرانامج يبعدونه عن هذاالبرنااااامج

ولكن الشرهه علينا اللي نتااااااابعة


وسلاااااامتكم جميعا















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Apr-2010, 09:43 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فهد العازمي العتيبي

مشرف ديار واخبار القبيله


الصورة الرمزية فهد العازمي العتيبي

إحصائية العضو







فهد العازمي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

هذا الملاحظ على الشرهان

لكن اذا لم يكن لديه تنوع في الروايات وتنوع في المناطق والقبائل

فلماذا يطلق عليه راويه

نتمنى منه التجديد

والله يوفق الجميع















التوقيع
للتواصل على تويتر

https://twitter.com/falotaibi5115


،،
رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Apr-2010, 10:41 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ذيب السبايا

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية ذيب السبايا

إحصائية العضو







ذيب السبايا غير متواجد حالياً

افتراضي

لاحول الشرهان اللي يدور وراه روايات ولا قصص من















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Apr-2010, 11:16 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
خلف القثامي
عضو مميــز
عضو مميز 
إحصائية العضو







خلف القثامي غير متواجد حالياً

افتراضي



الراوي / محمد الشرهان

قرءت بعض كتبه في مكاتب جرير والعبيكان وشاهدته في بعض القنوات الشعبيه يروي


القصص القديمه وتبين ان

لديه مبالغه في وصف القصص على مسامع المشاهد او عندما تقرء كتابه عن القصص


حتى انه يسرد بعض الامور التي لا ترتقي بالاستماع للقصه

مثل

قوله : زرت هاك المنطقه وفيها من التمر اللي وش زينه وجينا يم ذاك الرجال

واذا هو حاط التمر الاخلاص والدلال اللي وش زينها تقل مصنوعه خصيصا لنا

وايضايذكر سوالف تخص ديرته

وذاع صيته لعدم وجود راوي بنفس الاسلوب

لانه يذكر سالفه بدويه بحس ولحن من الحاضره

الراوي المفروض يتقن اللهجه البدويه والمصطلحات الباديه عندما يذكر قصه رجل او فارس من

ابناء القبائل الباديه


ولا يذكر بعض

كلمات تقلل من قيمة القصه الادبيه


شكرا على موضوعك الجميل















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Apr-2010, 12:53 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
خلف الروقي

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






خلف الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

والله اذا هذا اسلوبه ويعتمد ترك بعض القبايل

ويخص بعضها فهذا لايستحق لقب راوي

وذا كان ليس لديه من المعلومات عن بقية القبايل

فلماذا يظهر بالاذاعة ويدعي الرواية وهو اقل من ذلك

ومشكلتنا اليوم الاعلام يطلع فيه من هب ودب


لكنك صدقت الشرهه علينا حنا يوم نتابع بعض التفاهات واصحابها



دمت غاليآ صاحب عطاء


..


،















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Apr-2010, 01:33 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ذيب الطائف
عضو فضي

الصورة الرمزية ذيب الطائف

إحصائية العضو






ذيب الطائف غير متواجد حالياً

افتراضي

أحسنوا الظن فيه يا اخوان















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Apr-2010, 09:26 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابن صنهوت

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو







ابن صنهوت غير متواجد حالياً

افتراضي

يالربع اخذوها مني اقسم بالله ان الشرهان اكبر كذااب انا صراحة كنت متابع له بصفتي احب الروايات والقصص القديمه وكنت مشوف مثلهم بس من كثر ماتابعته كشفت ان نصاب ولا عنده سالفه والله من الفبركه اللي عنده


وابشركم تبت صار لي اربع سنين ماسمعت له ولا سالفه اصلا من اشوفه على اي قناه عتلى طول غيرت

اسفهوووووووووووووووووووووووووووه















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Apr-2010, 10:49 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد العازمي العتيبي مشاهدة المشاركة
هذا الملاحظ على الشرهان

لكن اذا لم يكن لديه تنوع في الروايات وتنوع في المناطق والقبائل

فلماذا يطلق عليه راويه

نتمنى منه التجديد

والله يوفق الجميع
فهد حياك ربك وكلام منطقي















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Apr-2010, 10:54 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب السبايا مشاهدة المشاركة
لاحول الشرهان اللي يدور وراه روايات ولا قصص من
يدورها المتعطشين لسماعها...ولكن الشرهان ليس راوي فعلا















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Apr-2010, 11:03 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف القثامي مشاهدة المشاركة


الراوي / محمد الشرهان

قرءت بعض كتبه في مكاتب جرير والعبيكان وشاهدته في بعض القنوات الشعبيه يروي


القصص القديمه وتبين ان

لديه مبالغه في وصف القصص على مسامع المشاهد او عندما تقرء كتابه عن القصص


حتى انه يسرد بعض الامور التي لا ترتقي بالاستماع للقصه

مثل

قوله : زرت هاك المنطقه وفيها من التمر اللي وش زينه وجينا يم ذاك الرجال

واذا هو حاط التمر الاخلاص والدلال اللي وش زينها تقل مصنوعه خصيصا لنا

وايضايذكر سوالف تخص ديرته

وذاع صيته لعدم وجود راوي بنفس الاسلوب

لانه يذكر سالفه بدويه بحس ولحن من الحاضره

الراوي المفروض يتقن اللهجه البدويه والمصطلحات الباديه عندما يذكر قصه رجل او فارس من

ابناء القبائل الباديه


ولا يذكر بعض

كلمات تقلل من قيمة القصه الادبيه


شكرا على موضوعك الجميل
حضورك إضافة للموضوووع وشكرا جزيلا















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:01 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي