الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > متابعة أحداث الحرب على الحدود الجنوبية من بلادنا الغالية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 04-Jan-2010, 03:35 PM رقم المشاركة : 351
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

الرئيس صالح يتوعد دعاة الإمامة والقاعدة والانفصاليين بمواجهة حازمة
الاثنين, 04-يناير-2010 - 17:20:14
نبأ نيوز- صنعاء -
أكد الرئيس على عبد الله صالح جاهزية اليمن في مواجهة وإلحاق الهزيمة بكل من يفكر أن يلحق بالوطن وأمنه واستقراره ووحدته أي سوء مهما كان، متوعداً من وصفهم بـ"دعاة الإمامة أو الانفصال أو أصحاب الأحزمة الناسفة من الإرهابيين في تنظيم القاعدة" بالمواجهة الحازمة.



وأضاف صالح: "ومثلما صمد شعبنا اليمني منذ العام 62 وحتى عام 70 في مواجهة بقايا عناصر الإمامة المتخلفة ومن العام 71 وحتى 82م لمواجهة عناصر الردة والتخريب و67 يوما لمواجهة عناصر الردة والانفصال، فان شعبنا قادر اليوم على هزيمة العناصر الامامية المتخلفة في محافظة صعدة".



وأضاف الرئيس صالح- في كلمة على هامش زيارته التفقدية اليوم الاثنين لعدد من معسكرات التدريب والتأهيل للقوات المسلحة: أن القوات المسلحة والأمن هي المؤسسة الوطنية الكبري التي في ظلها ويقظة أبنائها ظلت الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية محمية وتحقق الأمن والاستقرار والتنمية وبدون وجودها لا يمكن الحديث عن التنمية والأمن والاستقرار.



وتابع: "إن المؤسسة العسكرية والأمنية هي الصخرة الصلبة التي تحطمت بصمودها ووعيها كل أشكال المؤامرات من دعاة الإمامة أو الانفصال او أصحاب الأحزمة الناسفة من الإرهابيين في تنظيم القاعدة الذين يقلقون الأمن والسكينة".



وأضاف: فعلى صخرة وعي هذه المؤسسة البطلة وبفضل تضحيات وإخلاص أبنائها تم مواجهة كافة التحديات والتصدي لكل المرتزقة والعملاء والطفيليين, وحماية الثورة والوحدة والديمقراطية والتنمية وكل المنجزات الوطنية.



وقال: "أننا نعد هذه المؤسسة ونرفدها بكافة الأسلحة والتجهيزات العسكرية الحديثة والمتطورة من اجل أداء واجبها بكفاءة واقتدار ولمواجهة كافة التحديات فنحن دعاة للسلام والاستقرار لا دعاة حرب".



وأكد بان بناء مؤسسة عسكرية وأمنية حديثة وقوية, ضرورة وطنية لمواجهة دعاة الحرب والمرتزقة والمتأمرين وقطاع الطرق وكل الخارجين عن الدستور والقانون والذين سيتم مواجهتهم بقوة وحزم.



ولفت الرئيس صالح إلى أن المقاتلين الشجعان من أبناء المؤسسة العسكرية والأمنية البطلة والى جانبها المواطنين الشرفاء من أبناء شعبنا يوجهون الضربات الموجعة لتلك العناصر في صعدة والملاحيظ وحرف سفيان لإلحاق الهزيمة بها, في الوقت الذي توجه فيه ضربات موجعة ضد العناصر الإرهابية المتطرفة من تنظيم القاعدة الذين لا مكان لهم على ارض اليمن ارض السلام والأمن والإيمان.



وحث الرئيس على المزيد من الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل واكتساب الخبرات العملية التي تعزز من قدراتهم وتنمي من معارفهم العسكرية وقدراتهم القتالية وبما يؤهلهم على أداء واجباتهم على أكمل وجه.



ووجه التحية لكل المقاتلين في صعدة والملاحيظ وسفيان، مترحما على أرواح الشهداء ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل.



وقال: "إن مما يبعث على الفخر والاعتزاز أن أولئك المقاتلين الأبطال يتسابقون على الموت لأداء الواجب الوطني وخدمة الوطن، وها نحن نرى اليوم الآلاف من الشباب يتدفقون على معسكرات التدريب والتأهيل للالتحاق بالقوات المسلحة لأداء واجبهم الوطني إلى جانب إخوانهم أبناء القوات المسلحة في التصدي لكل من يحاول المساس بأمن الوطن ووحدته وثوابته الوطنية".



وقال: "إننا نرحب بالدماء الجديدة من الشباب الذين انضموا لأداء الواجب الوطني, ليرفدوا مسيرة البناء والعطاء في هذه المؤسسة الوطنية الكبرى،رمز الوحدة الوطنية بدمائهم وروحهم المتوثبة للبذل والعطاء من اجل الوطن"، معرباً عن الشكر والتقدير للمدربين على ما يبذلونه من جهد في إعداد هؤلاء الشباب وتأهيلهم لأداء واجبهم















التوقيع
migeed33@hotmail.com
رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jan-2010, 03:36 PM رقم المشاركة : 352
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

منقول


اخبرني احد الجنود بانهم قبضوا على حوثي كان يقنص جنودنا وقصتة كالتالي :

كان يختبىء في كهف صغير وكان يسد فوهة الكهف بصخرة كبيرة وكان يرفعها بعد كم ساعة برافعة بنشر سيارة يدوية ( عفريتة ) ويخرج بندقيتة ويقنص جنودنا ويعود ويغلق الفوهة بسرعة وقد التقطتة النوظير الحرارية .

ابو حوثة ماكان يفكر في النوواظير والكاميرات الحرارية ..

عليهم لعاائن الله تعالي ..















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jan-2010, 09:21 PM رقم المشاركة : 353
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

في تحول جذري وبلهجة تصالحية .. الحوثي يرحب بدعوة الرئيس للحوار ويصفها بالايجابية


الاثنين, 04 يناير 2010 22:25 يمن تودي نت

.في بيان جديد لعبدالملك الحوثي ظهرت الكثير من المؤشرات الواضحة في التحول الخطابي الذي يميل للمصالحة على عكس البيانات السابقة التي غلب عليها طابع التحدي حيث ذكر البيان الجديد الصادر عن الحوثي بالمبادرات السابقة التي قال انه تقدم بها يما يؤكد حرصه "الدائم على حقن الدماء والحفاظ على الأرواح وممتلكات المواطنين وتجنيب البلد المزيد من المشاكل والمعاناة والحروب، لا سيما وهو يمر بمنعطفات كثيرة وخطيرة،"

كما جاء في البيان الذي أشار فيه الحوثي لما أعلنه في 18/ شهر رمضان /1430هـ والذي قال انه تضمن كما يقول استعدادنه" لوقف الحرب ومن طرف واحد وفتح الطرقات وإزالة الحواجز وإنهاء التمترس والجلوس على طاولة الحوار لإيجاد حل جذري للقضية " مضيفا "إلا أنه وللأسف لم تلقى تلك المبادرة أي تفاعل إيجابي" .
كما تحدث الحوثي عن الخمسة بنود التي طرحتها الدولة في تاريخ 29 رمضان/1430هـ قائلا بأنه أعلن ترحيبه بذلك واستعداده بقبولها "عندما تتوقف الحرب على أرض الميدان بشكل حقيقي " حد قوله مع مراعاة مطالبه "المشروعة لإيجاد حل جذري يضمن حل القضية بشكل نهائي " .

ووصل الحوثي في بيانه للقول " إننا نرحب بدعوة رئيس الجمهورية بالعودة للحوار ونعتبرها دعوة إيجابية وخطوة صحيحة إلى السلام والعودة إلى الأمن والاستقرار ونجدد ما أعلناه سابقا قبولنا بالنقاط الخمس بعد إيقاف العدوان بشكل نهائي فنحن إنما نواجه العدوان وندافع عن أنفسنا وعندما تتوقف الحرب فنحن مستعدون للحوار" .

واختتم الحوثي بيانه بالاشارة الى الخلاف مع السعودية حيث قال بشكل مقتضب :"يخصوص الأراضي السعودية فإنا أكدنا مرارا منذ أن بدأ العدوان السعودي على الأراضي اليمنية أنا لا نستهدف الأراضي السعودية وإنما واجهنا عدوان مباشر من أراضيها ونؤكد مجددا أنا لن نستهدف ألأرض السعودية فاحترام الجوار هو أمر شرعي وأخلاقي تميز به أبناء المناطق المجاورة للمملكة العربية السعودية حيث لم نعتد عليها في أي وقت مضى وإنما واجهنا عدواناً انطلق من مواقعها















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jan-2010, 10:58 AM رقم المشاركة : 354
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

الثلاثاء, 05-يناير-2010 - 01:15:28
نبأ نيوز- صعده، جازان - لليوم الثالث على التوالي، تواصلت المعارك في مختلف محاور القتال بهجمات متبادلة، شهد محور صعدة خلالها عمليات واسعة لوحدات الجيش اليمني التي تركزت اشتباكاتها في مناطق "ساقين" و"بني معاذ" و"سحار" و"آل عقاب"؛ فيما اتسعت العمليات الحربية باتجاه محوري سفيان والجوف، في نفس الوقت الذي تحدثت مصادر سعودية عن مجازر بشرية على حدودها بين مجاميع قبلية وفلول الإرهاب الحوثي.

وأفادت مصادر عسكرية: أن الهجمات التي شهدها محور صعدة في المناطق الانفة الذكر طالت العديد من مخازن الأسلحة التي استمرت دوي انفجاراتها لعدة ساعات، كما تمكنت خلالها وحدات الجيش من تدمير ثلاث سيارات محملة بالأسلحة والمؤن في "ساقين"، وسيارات أخرى في منطقة "آل حميدان"، بينها سيارة شقيق زعيم التمرد عبد الكريم الحوثي، وسيارة القيادي على أحمد الكعيت في "مران"، وقد أسفر عن تلك العمليات سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوف الحوثيين.

وتؤكد المصادر أيضاً مصرع القيادي "قاسم حسين هيثم" بمنطقة "ذويب"، والقيادي "أمين المداني" بمنطقة "آل حميدان"، وسقوط عشرات آخرين بين قتلى ومصابين في هجمات دمرت أوكار كلاً من: "حسن السفياني" بضحيان و"أحمد محمد علوه" غرب ضحيان و"صلاح ضيف الله العميري" بحيدان و"محمد أحمد جراد" في خميس مران و"صالح الصمات" في بني معاذ... بالإضافة إلى تدمير أوكار حوثية أخرى في "جبل العين" و"فوط" و"ال بجر" و"مران" و"آل الصيفي".

من جانبها، شنت مجاميع حوثية هجوماً على مواقع الجيش في مناطق "الجبل الأحمر" وشرق "الخراب" و"المرزم"، غير أن الاشتباكات مع وحدات الجيش أسفرت عن دحر الفلول الحوثية بعد تكبيدها خسائراً كبيرة.

وفي محور سفيان، فقد زحفت وحدات عسكرية باتجاه "ذو القحوم" و"ذو سليمان"، وشنت صولات على مجاميع حوثية قامت بإعادة قطع الطريق بين "المقام" و"الصفراء"، ونفذت عدة عمليات ناجحة بالقرب من "مثلث برط" و"مزارع بيت القحم" دمرت خلالها عدداً من السيارات التموينية والأوكار الحوثية..

وفي محور الملاحيظ، واصلت فلول الإرهاب الحوثي شن هجماتها على المناطق المحيطة بجبل "الخزان" وجبل "الغرزة" و"الجرائب"، إلاّ أن وحدات الجيش المرابطة في تلك المواقع ردت بهجوم مضاد دحرت به الفلول الحوثية، وقامت من خلاله بعمليات تمشيط واسعة للجيوب الحوثية المتحصنة في "وادي الخزان"، ودمرت تحصيناتها، وسيارة محملة بالذخائر.. كما شهدت منطقتي "الحمراء" والمسفوح" هجمات خاطفة لوحدات الجيش اليمني.

وكانت مصادر سعودية كشفت عن "مجزرة" خلفتها معارك طاحنة شهدتها حدودها مع اليمن في منطقة "المنزالة" من محور الملاحيظ، بعد هجوم شنته مجاميع كبيرة من الحوثيين صباح الأحد وتجددت نهار الاثنين بصورة محدودة، على قبائل (بني مروان)، المنقسمة بين اليمن والسعودية (80% منها سعودية، والباقي في الجانب اليمني).. وأكدت سقوط (63) شهيداً من بني مروان، وأكثر من مائة مصاباً تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات السعودية في "صامطة" والمناطق المجاورة، فيما تكبد الحوثيون خسائراً بشرية تفوق تلك الأعداد بكثير، وهي ما وصفها المراقبون بـ"مجزرة".

وأشارت المصادر ذاتها إلى قيام السلطات السعودية بإخلاء المناطق القريبة، والدفع بقوات من الجيش إلى الحدود مع "المنزالة" لحمايتها، حيث كانت قبائل "بني مروان" هي من يقوم بذلك.

ولم يكن ذلك هو الحدث الوحيد على الجبهة السعودية، بل أن الاشتباكات تجددت في العديد من المناطق الساخنة، كمناطق محور الجابري، وشملت أيضاً شن هجوم سعودي على المناطق المحاذية لجبل "الرميح" تكبد خلاله الحوثيون خسائراً بشرية كبيراً وتم تدمير تحصيناتهم المستحدثة مؤخراً.

غير أن التطور الأبرز على الجبهة السعودية ليوم الاثنين كان وصول مجاميع حوثية إلى منطقة "الشعف" المحاذية للحدود مع "نجران" من جهة محافظة الجوف، وقيام سلاح الجو السعودي بتنفيذ سلسلة غارات جوية قامت بقصف هذه المجاميع وقتل الكثير من عناصرها.. وتعد هذه الحادثة هي التطور الأخطر، حيث أنها المرة الأولى منذ بداية العدوان الحوثي على المملكة في 3 نوفمبر الماضي التي تضطر فيها القوات السعودية للتدخل العسكري في جبهة الجوف لمحاولة منع الحوثيين من توسيع عدوانهم وفتح جبهات جديدة.. وهو ما سبق لـ"نبأ نيوز" أن حذرت مراراً من هذه النوايا الخطيرة.


يشار إلى أن وحدات عسكرية يمنية وقوى شعبية تخوض منذ ايام مواجهات ساخنة في عدة مديريات من الجوف، كما أن الطيران الحربي يشارك بقوة في ضرب اوكار ومعاقل الحوثيين، وسط تنامي قلق المراقبين من عزم الحوثيين اتخاذها ميدان حرب بديل لصعدة وسفيان التي منيوا فيها بهزائم ساحقة ودمرت الغالبية العظمى من اوكارهم ومخازنهم وبناهم التحتية لمخطط الحرب















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jan-2010, 11:02 AM رقم المشاركة : 355
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

الأربعاء, 06-يناير-2010 - 03:19:50
نبأ نيوز- خاص/ صعده، جازان -
لليوم الرابع على التوالي، تواصلت المعارك في مختلف المحاور القتالية، لتتصدرها خلال يوم الثلاثاء عمليات محور سفيان الذي شهد زحفاً كبيراً لوحدات الجيش والقوى الشعبية، تزامن مع هجوم يمني سعودي مشترك على "الرميح"، وهجمات عنيفة متبادلة شهدتها مناطق صعدة والملاحيظ والجوف والجابري والرميح، في نفس الوقت الذي شهدت بعض الجبهات الحوثية انهياراً وتمرداً داخلياً..



وأكدت المصادر: أن وحدات من الجيش والقوى الشعبية بمحور سفيان بدأت صباح الثلاثاء زحفاً كاسحاً لمعاقل الحوثيين اجتاحت خلاله المناطق القريبة من المثلث، ووصلت حتى "السائلة" شمالاً، وطهرت "مزارع القحوم" وما حولها بالكامل، في اشتباكات عنيفة استمرت لمعظم ساعات النهار، وسقط خلالها عشرات العناصر الحوثية بين قتيل ومصاب.



وفي محور صعدة، فقد عاودت فلول الارهاب الحوثي شن هجماتها على منطقة "آل عقاب" وقرب "المقاش" والمدينة القديمة، ودارت رحى مواجهات شرسة تمكنت خلالها وحدات الجيش من دحر الهجمات وتكبيد الفلول الحوثية خسائراً فادحة، بالاضافة الى شن هجوم مضاد على أوكارهم في منطقة "الجميمة" وتوجيه ضربات مدمرة لها أسقطت العديد من الضحايا.



كما تؤكد المصادر: أن مواقع الحوثيين في نطاق منطقة "تبة البركة" شهدت تمرداً داخلياً، وقيام المسلحين الحوثيين المرابطين فيها برمي أسلحتهم وترك مواقعهم جميعاً، ومغادرتها باتجاه مناطق "سوق الليل" و"الحمزات" و"ال عقاب"، ودون أن تتعرض لهم وحدات الجيش، التي قامت بتامين الطريق بعدد من الأطقم تحسباً لأي محاولات انتقامية من قبل قيادة التمرد.



وفي محور الملاحيظ، فإن الأحداث تكاد تعيد نفسها لليوم السابع على التوالي، فقد شنت الفلول الحوثية عدة هجمات على مواقع الجيش قرب "جبل الخزان"، و"جبل الغرزة"، ومنطقة "الجرايب". ولم يجن الحوثيون من هذه الهجمات أي نتائج ميدانية سوى تكبدها المزيد من الخسائر البشرية والمادية.



كما شهدت المنطقة المجاورة لجبل "ظهر الحمار" والمواجهة لجبل "الدخان" اشتباكات لحوالي الساعتين، شاركت فيها القوات السعودية في تقديم الاسناد الجوي وضرب تعزيزات الفلول الحوثية..



وفي محور الجوف، فتؤكد المصادر أن عدة مناطق من مديريات "الزاهر" و"المطمة" و"خبت والشعف" المحاذية للحدود السعودية شهدت اشتباكات متفرقة اقل حدة من بقية المحاور، ووجه الطيران الحربي اليمني عدة ضربات لمجاميع حوثية كانت تحاول التسلل الى إحدى الشعاب الجبلية المطلة على إحدى مناطق "نجران" الحدودية، كما طالت الضربات الجوية أوكاراً للحوثيين في "الزاهر".. في نفس الوقت الذي تشد القوات الشعبية خناقها غرب الجبل الاسود على مجاميع حوثية يقودها (عز صلاح) المكنى بـ"أبو صلاح"، وسط انباء ترجح انهيارها الوشيك جراء الحصار.



وعلى الصعيد السعودي، فإن الحدث الأبرز الذي شهدته خلال يوم الثلاثاء هو الهجوم المشترك الذي شنته قوات سعودية وأخرى يمنية على الأودية والتباب المجاورة لجبل "الرميح"، والذي تمت مهاجمة الفلول الحوثية فيها من محورين، واستمرت المعارك فيها منذ ساعات الصباح الأولى وحتى حلول المساء..



وتؤكد المصادر أن معاركاً عنيفة دارت، اقتحمت خلالها القوات المهاجمة عدداً من التباب التي كان يتحصن فيها الحوثيون، وباشرت عمليات تمشيط واسعة، وأن عشرات الحوثيين سقطوا بين قتيل ومصاب خلال هذا الهجوم- الذي يعد الأكبر خلال شهر.. وتفيد المصادر أن عمليات التمشيط توقفت قبيل حلول المساء بقليل، غير أن اشتباكات تجددت في ساعة متاخرة من الليل بمنطقة جنوب غرب "الرميح" ترجح أن مجاميع حوثية تحاول استعادة أحد مواقعها في تلك الجهة، ولم يعرف بعد ما اسفرت عنه تلك الهجمة.



كما شهدت الجبهة السعودية اشتباكات أخرى، كانت الأشد بينها الهجوم الذي نفذته وحدة عسكرية سعودية قرب جبل "الدود" واستغرق لحوالي أربع ساعات من المواجهات المتواصلة.. بالاضافة إلى اشتباكات أقل حدة شهدتها المنطقة الحدودية مع "المنزالة" من جبهة الملاحيظ، وكذلك باتجاه "شدا" من محور "الجابري"، تصدت خلالها القوات المرابطة لفصائل حوثية ظلت تكرر محاولاتها للحصول على موطيء قدم متقدم..



هذا وشهدت عمليات الثلاثاء العديد من الطلعات الجوية اليمنية والسعودية التي تم خلالها قصف تجمعات مسلحة للحوثيين، ومركبات، وتحصينات تم استحداثها مؤخراً..















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jan-2010, 04:55 PM رقم المشاركة : 356
معلومات العضو
مقبل محمد
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


مقبل محمد غير متواجد حالياً

افتراضي

اللهما انصر جيشنا المرابط بالجنوب















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jan-2010, 06:40 PM رقم المشاركة : 357
معلومات العضو
ابومشعل العازمي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية ابومشعل العازمي

إحصائية العضو






التوقيت


ابومشعل العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت الرومي على المتابعة المستمرة




والله ينصر اخوانا المرابطين على الحدود عاجلا غير اجل















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jan-2010, 08:10 AM رقم المشاركة : 358
معلومات العضو
نواف2007

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو





التوقيت


نواف2007 غير متواجد حالياً

افتراضي

اللهما انصر جيشنا المرابط بالجنوب















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jan-2010, 06:35 PM رقم المشاركة : 359
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

الخميس, 07-يناير-2010 - 03:16:35
نبأ نيوز- صعده، جازان -
أشعلت كواليس التفاوض جميع جبهات القتال بسلسلة معارك عنيفة استهلت يومها السادس بجثث عشرات العناصر الحوثية التي تساقطت بمحور صعده على خلفية هجوم فاشل شنته على منطقة "الصمع"، تزامن مع هجمات متبادلة واشتباكات شرسة في محور الملاحيظ، في الوقت الذي تواصل الزحف في سفيان، واشتدت معارك اليوم الثاني من الهجوم اليمني السعودي على "الرميح".



وافادت المصادر: أن الحوثيين شنوا في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء هجمات على جبل "الصمع" ومنطقتي "آل الصيفي" و"آل حميدان" من محور صعدة، تصدت لها وحدات الجيش والأمن والقوات الشعبية بكل بسالة، وباسناد كبير من الطيران الحربي الذي وجه ضربات قاتلة للمجاميع المهاجمة وآلياتها، مؤكدة سقوط قتلى بالعشرات، وتدمير ثلاث سيارات قرب "محضة" و"القطاط" كانت محملة بالعتاد والأسلحة.



وفي محور سفيان، واصلت وحدات الجيش زحفها نحو العديد من المناطق الواقعة شمال منطقة "المثلث"، وتعزيز تحصيناتها في المواقع التي سيطرت عليها في عمليات يوم الثلاثاء، كما قامت بتدمير عدداً من السيارات المحملة بالعتاد والاسلحة في منطقة "حجران"، وساندها الطيران بتدمير عدداً من االأوكار والتحصينات الحوثية.. كما أكدت المصادر مصرع الإرهابي "أمين المداني" متأثرا بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق من الأسبوع الماضي.



وفي محور الملاحيظ، فإن مناطق "قرب جبل الخزان" و"ظهر الحمار" و"التبة الحمراء" و"الشرقية" و"الجرائب"، واصلت استعارها بالاشتباكات الضارية في ظل الهجمات المتبادلة بين وحدات الجيش ومعه القوى الشعبية وبين الفلول الحوثية، والتي دخلت يومها السادس.. حيث تؤكد المصادر أن العناصر الحوثية تكبدت خلال الأربعاء خسائراً بشرية كبيرة تعد بالعشرات، وذلك جراء ما وصفتها بـ"الهجمات الهستيرية" التي تشنها المجاميع الحوثية باسلوب بربري وغوغائي.



كما نوهت المصادر إلى أن الإرهابي (علي مطرود) الذي يعد أحد القيادات الميدانية المهمة، لقي مصرعة أمس خلال الاشتباكات التي حدثت باتجاه منطقة "القرن الأسود".



وأشارت أيضاً إلى سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين الحوثيين خلال دحر هجوم شنوه على المناطق المحاذية لـ"جبل الدخان" وقرب "السبخانة"، الأمر الذي اضطر الناجين إلى الفرار مخلفين وراءهم جثث قتلاهم، ومركبات تم إعطابها في بداية صد الهجوم.



أما على المستوى السعودي، فقد استانفت القوات السعودية واليمنية فجر الأربعاء عملياتها الهجومية الواسعة التي كانت قد بدأتها صباح الثلاثاء على المناطق المحاذية لـ"جبل الرميح".. وقد تم الاستيلاء على عدد جديد من التباب التي كان يتحصن فيها الحوثيون، وتمشيط مساحات واسعة من الشعاب والوديان المجاورة، والتي تقول مصادر عسكرية أن عملياتها في هذه الجهة قد تستغرق يومين آخرين، مؤكدة أن الفلول الحوثية لم تعد قادرة على مواصلة القتال بنفس الحيوية التي كانت عليها، في ظل ما تعانيه من إحباط جراء الهزائم التي منيت بها، بجانب نقص العتاد والذخائر والمستلزمات الطبية.



أما بقية الجبهات السعودية فلم تشهد خلال يوم الاربعاء عمليات واسعة باستثناء المناورات المتقطعة، والقصف المدفعي والصاروخي الذي استهدفت به القوات السعودية أوكار وتجمعات الحوثيين في "الجابري" وقرب جبلي "الدود" و"الدخان".. كما طال القصف منطقة "المنزالة" التي شهدت طوال الأيام الماضية معاركاً ضارية.



مصادر عسكرية فسرت اشتداد المعارك خلال الأيام الستة الماضية على أنه متصل بالمداولات التي تدور خلف كواليس السياسة، مبيناً أن الحوثيين يسعون بكل امكانياتهم للسيطرة على بعض المواقع الاستراتيجية لاستغلالها كأوراق ضغط في المفاوضات.. مشيرة إلى أن هستريا الهجمات الفاشلة التي يزجون بها فلولهم ما هي إلاّ أنفاس أخيرة تلفظها الحرب..















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jan-2010, 07:09 PM رقم المشاركة : 360
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

جازان نيوز ـ في زيارة خاصة لأسرة سعودية أصيب أثنين من أبناءها في الإشتباكات الحدودية في فترات زمنية متفاوتة !
في حالة تبدو الوحيدة من نوعها ، متمثلة في إصابة أثنين من الأشقاء على الحدود ،من جنودنا الأبطال من أبناء محافظة ضمد !!

ـ أحمد بن إبراهيم بن حيدر المعافا ـ مظلي تاريخ الإصابة : بداية الأحداث ـ موقع الإصابة : جبل دخان ـ مكان الإصابة ونوعها : شظايا في أنحاء الجسم أبلغها أثراً أسفل العين اليسرى والكف الأيمن .

ـ يحيى بن إبراهيم حيدر المعافا ـ عريف [ رامي مدفع دبابة برادلي ] تاريخ الإصابة الاثنين الموافق 11/1/1431هـ ـ موقع الإصابة : الجابري ـ نوع الإصابة ومكانها : شظية أر بي جي أعلى الظهر ، في الكتف الأيمن تحديداً

ـ جازان نيوز : قامت بزيارة معاودة إلى أسرة المعافا في محافظة ضمد [ 45كلم شمال شرق مدينة جيزان ] والتقت بوالد الأبطال الشيخ / إبراهيم بن علي حيدر معافا وأبنه يحيى وبعض أقاربهم

ـ حضر ضمن الوفد "صوتياً" صاحب السمو الملكي الأمير الإنسان : تُركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز ، مدير العلاقات الخارجية بوزارة التجارة والصناعة ، ورئيس مجلس إدارة صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" حيث تحدث سموه الكريم مع والد الأبطال الشيخ :إبراهيم معافا وهنئه بسلامة الأبطال ، مقدراً ومثمناً التضحيات التي بذلوها وكافة أبناء الوطن من أجل الحفاظ وصون تراب الوطن من المعتدين .

ـ من جانبه / ثمن الشيخ إبراهيم بن حيدر المعافا بادرة سمو الأمير تُركي بن محمد وقال / هذا ما عهدناه في حكامنا وولاة أمرنا وفي أبناءهم وأحفادهم الكرام ، وفي الحقيقة [ الحديث للمعافا ] نحن لم نُدخل أبناءنا في الجيش إلا لمثل هذه الساعة ، ولم ندخلهم للنزهة والتباهي ، وإني فخور بأبنائي وأنا أرى دماءهم تنزف وهم يدافعون عن المقدسات الإسلامية وعن تراب هذا الوطن الطاهر ، ونحن أناس مؤمنون بالله ، وعقيدتنا سليمة وصحيحة ولله الحمد المنة ، ونؤمن أن لكل أجل كتاب ، وأن الموت حق ، فإن قدر الله علينا بموت عزيز وغالٍ فإني أدعو الله أن يتوفاه شهيداً وهو يدافع عن دينه ثم وطنه ومليكه ، وليس هناك ما هو أشرف من هذا الشرف ، وهي أمنية الجميع .

جازان نيوز / توجهت بالسؤال للعريف يحيى معافا 33سنة للحديث عن إصابته .

فقال : كُنا في مركز الجابري ليلة الاثنين الموافق 11/1/1431هـ وتعرضت دبابة من نوع إم13 في موقع متقدم ، لتعطيل من قبل الحوثيون بعدما تمكنوا من إصابة جنزير الدبابة بقذيفة إر بي جي ، ومن ثم قامت عناصر حويثية بمحاصرة الدبابة والصعود فوقها ، في محاولة منهم للوصول إلى الزملاء بالداخل ، وتم الاتصال بنا وقمنا بالتنسيق مع الزملاء في الدبابة إم13 حسب ما يقتضيه الموقف ، وتمكنت ولله الحمد والمنة من القضاء على العناصر الحوثية بواسطة مدفع البرادلي الذي يمتلك إمكانات ودقة عالية في التصويب دون المساس بالدبابة الأخرى ، فتم القضاء على أربعة عناصر فوق برج الدبابة ، وحاول اثنان الهروب والاختباء داخل الأشجار الحرجية [ رديف ] واستمرينا ما يقارب الثلاث ساعات نطالبهم بالاستسلام دون جدوى ، حتى ظننا أنهم انسحبوا غلى داخل الأراضي اليمنية ، وبعد ثلاث ساعات استطاعت الكاميرات الحرارية المتوفرة في البرادلي رصدهم مجدداً في نفس المكان المراقب !!
فتم التعامل معهم حسبما يقتضي الموقف ، بالقضاء عليهم بعد أن وجدنا منهم مقاومة بإطلاقهم قذيفة أر بي جي باتجاهنا فأصابت برج البرادلي ولم تعطله أو تحدث تأثير تدميري في الدبابة ، إلا أن شظايا من تلك القذيفة ، نفذت من خلال فتحات التهوية البسيطة في البرج لتصيبني في كتفي الأيمن بجروح قطعية ، وأصيب كذلك زميلي الأخر في يده اليمنى ، ولم نشعر بشيء في حينه حيث رأيت الدماء تنزف يده دون أن يشعر بها ، فقلت له هناك دم ينزف من يدك ، ونحن نتفحص يد زميلي وجدت الدماء تسيل مني أيضا وبغزارة أسفل الدرع وداخل الملابس .. وتم نقلنا بالإسعاف والحمد لله نحن الآن بخير وعلى استعداد للعودة لأرض وساحة الفداء والتضحيات ، والقادة هم من يصرون على البقاء بجوار أهالينا حتى تلتئم جراحنا تماماً .
ـ سألنا عن الجندي مظلي أحمد بن إبراهيم المعافا فأفادنا والده أنه هناك ـ في الجبهة فقد عاد فور السماح له بالعودة .


وفي ختام زيارتنا قدم المدير العام الأستاذ/ حسن بن براق الحازمي شكر وتقدير منسوبي صحيفة منطقة جازان "جازان نيوز" على كرم الضيافة التي وجدوها وفد الصحيفة في منزل المعافا .

الطريف في الأمر : أن الشيخ / إبراهيم بن علي حيدر المعافا كان من أوائل المنضمين لطلائع المتطوعين في العام 1410هـ 1990م أبان تحرير الكويت ، وكان زميلاً للمدير العام للصحيفة في تلك الدفعة ، وكان للحديث شجون حول تلك المصادفة التي لم يتذكرها المدير العام ، حتى سردها له .















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:34 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي