الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > متابعة أحداث الحرب على الحدود الجنوبية من بلادنا الغالية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 09-Dec-2009, 11:19 PM رقم المشاركة : 191
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

"صحيفة قمة فيفاء الالكترونية"



طلال الفيفي"عاجل"نقل عن نبأنيوز"



الحوثي يعلن عن (8) مطالب لإنهاء الحرب ونبأنيوز تنفرد بالنشر



تصديقاً أعلن عبد الملك الحوثي- زعيم التمرد بصعدة عن (8) ثمانية مطالب رئيسية لإنهاء الحرب الدائرة في شمال اليمن وجنوب المملكة العربية السعودية.
وجاء الإعلان عن ذلك في رسالة مطولة، تلقتها "نبأ نيوز"، صادرة عن المكتب الرسمي الناطق باسمه، تضمنت المطالب، وشرح مستفيض لمراحل الصراع مع السلطة، وتداعيات الحرب، ودخول السعودية طرفاً فيها، والنتائج التي أسفرت عنها.
ويأتي هذا الإعلان تصديقاً لما نشرته "نبأ نيوز" في خبر سابق، بأن بان الحوثي يحضر لإصدار بيان حول ايقاف الحرب..
"نبأ نيوز" تورد أدناه نص مطالب الحوثي الذي قال أنها تكفل "حل جذري" للحرب:
1. الإفراج عن المعتقلين، والكشف عن مصير المفقودين.
2. التعويض والإعمار.
3. عودة الموظفين والمدرسين المبعدين والمفصولين إلى أعمالهم، وصرف مستحقاتهم.
4. عدم عسكرة الحياة المدنية وتحويل القرى والمزارع إلى ثكنات عسكرية.
5. إيقاف الاستهداف الأمني والسياسي والعسكري والفكري.
6. التعامل مع أبناء المحافظات الشمالية بدون أي تمييز عنصري أو طائفي.
7. إيجاد تنمية حقيقية وتوفير خدمات أساسية بدون أي تمييز مناطقي كأي منطقة أخرى في الجمهورية اليمنية.
8. عدم الاعتراض على عملنا الثقافي السلمي ضمن الحريات الفكرية العامة















التوقيع
migeed33@hotmail.com
رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Dec-2009, 11:21 PM رقم المشاركة : 192
معلومات العضو
لاعب الطاروق
عضو
إحصائية العضو






التوقيت


لاعب الطاروق غير متواجد حالياً

افتراضي

الله ينصر ابطالنا البواسل
ويحفظ بلادنا من كل شر
شكرا لك اخي الرومي على مجهودك الجبار
ودمت بود















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Dec-2009, 11:24 PM رقم المشاركة : 193
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

العثور على جثث جماعية في مأرب يعتقد أنها لإفراد من تنظيم القاعدة
الأربعاء 09 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص


عثر اليوم في محافظة مأرب على ثلاث جثث مدفونة في قبر مجهول في أحد المناطق النائية يعتقد أنها لأفراد من تنظيم القاعدة .

وأوضح مصدر محلي بمحافظة مأرب لموقع مأرب برس أن الجثث عثر عليها في قبر واحد ملفوفة في أحد البطانيات في مديرية رغوان بمنطقة المسيجد على بعد 20كم من ناحية الشرق .

وأوضح أن الجثث مازلت تظهر عليها ملامح واضحة خاصة في ظهور اللحي والشعر الطويل للرأس .

وأضاف المصدر أن أحدى الجثث مقطعة الأيدي وأخرى يوجد بها شبه شظايا في الرأس , و بعضها خضعت لإسعافات أولية عن طريق الربط " بالصمايط " الشال الذي ويوضع على الرأس " .

كما وصف المصدر أن الجثث دفنت في ثيابها الخاصة التي يتوقع أنها قتلت فيها .

وعلمت مأرب برس أن الجثث المجهولة نقلت اليوم إلى المعمل الجنائي بمحافظة مأرب , لكن حتى كتابة الخبر لم يتمكن المعمل من الكشف عن هوياتها .

ويتوقع أن تكون هذه الجثث لأفراد في تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم بسبب " انفجار " قد يكون في أحد التدريبات أو في اشتباكات سابقة مع أجهزة الأمن .

جاء هذا التوقع من بعض المراقبين في المحافظة للطريقة التي دفنت بها الجثث , حيث تم دفنها في مكان مجهول وليس في أي مقبرة معلومة , كما أوحى المكان البعيد عن أعين الناس إلى محاولة القاعدة إخفاء خبر قتل عناصرها , كما يؤكد الشعر الطويل لشعر الرأس الذي أصبح سمه ملازمة لأفراد التنظيم كدليل على تأكيد هذه التوقع .

كما مثل الدفن بثيابهم الشخصية وبغير كفن كدليل قد يوحي أنهم شهداء في نظرهم وأن الشهيد يكفن في ثيابه















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Dec-2009, 10:47 AM رقم المشاركة : 194
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

الخميس, 10-ديسمبر-2009 - 08:35:51
نبأ نيوز- صعده، جازان -
نفذت قوات الجيش والأمن اليمنية سلسلة صولات هجومية على معاقل الإرهاب الحوثي في صعدة وسفيان والملاحيظ، دمرت خلالها عشرات الأوكار، (6) مخازن أسلحة، ومركبات، وقتلت واعتقلت عدداً من العناصر المسلحة بينهم متنكرين بملابس نسائية، في نفس الوقت الذي اعتقلت السلطات السعودية عدداً من المتنكرين بملابس جيش يمنية، وأحبطت عمليات انتحارية كانوا يعتزمون تنفيذها.



فعلى صعيد الجبهة اليمنية، أفاد اللواء محمد عبد الله القوسي وكيل وزارة الداخلية: أن وحدات عسكرية وأمنية واصلت لليوم الثالث على التوالي تعقب عناصر الإرهاب الحوثي بمدينة صعدة القديمة، مؤكداً سيطرتها الكاملة على معظم المناطق، وتدمير ثلاثة مخازن أسلحة، ومخزنين آخرين في منطقتي "الجميمة" و"المجازين" بمران.



كما وجهت القوات الحكومية ضربات مدمرة لأوكار الإرهاب الحوثي في منطقة "الرفاف"، وجنوب "مفرق محضة"، و"الخيان"، اسقطت خلالها عدداً كبيراً من القتلى والمصابين بعد اشتباكات بطولية؛ في نفس الوقت الذي أحبطت محاولات التسلل إلى المواقع المتقدمة لـ"جبل عنبان" و"الجبل الأبيض"، وأجبرت الفلول الحوثية على الفرار بعد أن قتلت وأصابت عدداً من عناصرها.



وألقت الأجهزة الأمنية بصعدة القبض على سبعة من عناصر الإرهاب بينهم (الإرهابي أحمد يحيى عبد الله العكام والإرهابي مسعد عائض الضبياني)، وبحوزتهم منشورات وأشرطة تروج للقتال في صفوف الإرهابيين ضد قوات الجيش والأمن.



وفي محور سفيان، قامت وحدات عسكرية بقصف وتدمير مخزن متفجرات وأسلحة للحوثيين في منطقة "الحيرة"، وشوهدت السنة لهب كبيرة ترتفع من موقع المخزن. كما أحبطت محاولات تسلل عدد من عناصر الإرهاب الحوثي كانوا يتنكرون بملابس نسائية قرب "قرن الدمم"، ودمرت سيارة تحمل مجموعة من المسلحين.



وفي محور الملاحيظ، دكت وحدات الجيش والأمن العديد من الأوكار الحوثية، وكبدت عناصرها خسائراً فادحة بالأرواح والعتاد في "وادي قصب" و"السبخانة" و"المعرسة" و"ذويب" و"جبل الخزان" و"تباب الحنان" وسفوح "ذويب"..



أما على الجبهة السعودية، فقد واصلت وحدات عسكرية عملياتها الحربية غربي "جبل الدخان"، وقرب "جبل الرميح" محرزة تقدماً نحو عدد من المواقع والتباب في السراة الجبلية المتصلة بجبل الدخان.. في الوقت الذي شهدت منطقة الشريط الحدودي وصول وحدات عسكرية جديدة تدخل ميدان المعركة لأول مرة منذ بدء العدوان الحوثي على الأراضي السعودية في الثالث من نوفمبر الماضي.



ويأتي وصول هذه القوات- طبقاً لمصادر عسكرية- في إطار عمليات حشد عسكري كثيف تجحفلت فيه كتيبة مدرعة بجانب الكتيبة (13) التي تخوض المعارك منذ يومها الأول، ووحدة مدفعية وراجمات، بالإضافة إلى وحدات المشاة والصاعقة التي تناط بها عمليات الاقتحام.. وترجح المصادر أن القوات السعودية تحضر لهجوم واسع وشامل لاجتياح المعاقل الحوثية في "جبل الدخان" خلال اليومين القادمين، وتطهير مواقع جبلية أخرى تتحصن داخلها بعض الجيوب الحوثية.



ونوهت إلى أن المملكة تعتزم في أعقاب الانتهاء من تطهير أراضيها من الفلول الحوثية نشر هذه القوات المشاركة في الهجوم على امتداد حدودها مع اليمن، لتشكل سوراً يحول دون تسلل المسلحين إلى أراضيها.



وكان مصدر عسكري سعودي كشف النقاب أمس الثلاثاء عن إحباط عمليات انتحارية خططت لتنفيذها مجموعة من الحوثيين الذين تسللوا إلى الأراضي السعودية متنكرين بملابس القوات الخاصة اليمنية، مشيراً إلى أن عناصر هذه المجموعة تظاهرت بأنها فارة من القتال وتريد تسليم نفسها للقوات السعودية، غير أنه تم كشف أمرها، واعترف أفرادها بأنهم كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات انتحارية وانتقامية ضد قطاعات الجيش السعودي.



وكانت السلطات السعودية كشفت في وقت سابق عن ضبط عدة محاولات للتسلل من قبل عناصر حوثية متنكرة بأزياء نسائية، بعضها كان مندساً في أوساط العوائل التي نزحت من القرى الحدودية في الأيام الأولى للحرب. كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر التي كان الحوثيون دفنوها في وقت سابق للحرب في أماكن متفرقة من الأراضي الحدودية السعودية.



هذا وتؤكد مصادر "نبأ نيوز" أن فلول الإرهاب الحوثي تشهد انهياراً يتعاظم كل يوم عن سابقة في ظل الضربات الموجعة التي تلقتها، ومعاودة القوات اليمنية والسعودية بسط سيطرتها على الغالبية العظمى من المواقع الحيوية التي كان الحوثيون يراهنون على تحصيناتها.















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Dec-2009, 10:51 AM رقم المشاركة : 195
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

مصرع جندي يمني واصابة ثلاثة في ابين
تقرير أمني محافظة مأرب تحولت لمركز لنشاط القاعدة وتهريب المخدرات وتزويد الحوثيين بالسلاح
الخميس 10 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس - يو بي اي


ذكر تقرير أمني أن محافظة مأرب تحولت الى طريق رئيسة لتهريب المخدرات الى دول الجوار وإلى مركز لنشاط تنظيم القاعدة وإمداد المتمردين الحوثيين بالسلاح والمواد الغذائية.

وافاد موقع 'الوطن' المقرب من الحكومة اليمنية امس الأربعاء أن قيادة محافظة مأرب تسلمت تقريرا يؤكد أن المحافظة تعد خط الدعم الأساسي للمتمردين للحوثيين بالسلاح والغذاء وكل المستلزمات الحربية التي يحتاجونها فى حربهم ضد الدولة. وأضاف التقرير 'أن شبكة تهريب كبيرة تقوم بإيصال السلاح الى الحوثيين في محافظة صعدة وحرف سفيان عبر ممرات كثيرة وتستخدم معدات نقل عسكرية مسروقة'.

وأشار الى نمو شبكات الاتجار بالمخدرات في مأرب التي تقوم بتسويقها الى دول الجوار(الخليج) إضافة إلى ارتفاع معدل تعاطي المخدرات في المحافظة بنسبة كبيرة.

وحول تنظيم القاعدة خلص التقرير إلى إن المحافظة تحولت الى مركز رئيسي لنشاط تنظيم القاعدة حيث توجد معسكرات للتدريب في عدة مناطق.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي دعا الأحد الماضي الإدارة الأمريكية الى مساعدة اليمن حتى لا تتحول الى ' دولة فاشلة ' بعد تزايد نشاط القاعدة والاختلالات الأمنية التي تشهدها معظم محافظات اليمن.

وكان تنظيم القاعدة فى محافظة مأرب أعلن مسؤوليته عن مقتل العديد من القيادات الأمنية أبرزهم المقدم بسام طربوش احد قيادات المخابرات في المحافظة، والمسؤول عن ملاحقة أعضاء التنظيم وتم تصوير عملية قتله وتوزيعها الجمعة الماضية عبر الانترنت.

وأوضح التقرير أن بعض شيوخ القبائل يوفرون مساحة كافية لتحرك عناصر التنظيم فضلاً عن السكوت عن انضمام شباب القبائل الى معسكرات التنظيم .

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح طلب في نيسان (ابريل) الماضي من وجهاء محافظات مأرب وشبوة وحضرموت والتي وصفها بـ' محور الشر' بتسليم قيادات القاعدة الذين يختبئون في تلك المحافظات وحذر من شن هجمات لاعتقالهم.

وكان محافظ مأرب محمد ناجي الزايدي طالب في اجتماع للمكتب التنفيذي الاثنين الماضي أبناء مأرب بمواجهة تنظيم القاعدة وتجار المخدرات وشبكات تهريب السلاح للحوثيين في صعدة.

وعلي صعيد آخر قتل احد أفراد الشرطة واصيب ثلاثة اخرون اليوم في هجوم لعناصر مسلحة تابعة لما يسمى ب "الحراك الجنوبي" استهدف دورية أمنية في منطقة مودية بمحافظة (أبين) جنوب اليمني.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الالكتروني ان أجهزة الأمن تقوم حاليا بملاحقة الجناة الذين يتبعون القيادي في "الحراك الجنوبي" طارق الفضلي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Dec-2009, 10:53 AM رقم المشاركة : 196
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

طائرات الاباتشي تدمر مواقع و شاحانات للحوثيين
سعوديون - جازان :


شهدت الجبال المتاخمة والمناطق والقرى القريبة من الشريط الحدودي داخل الأراضي السعودية ، أمس، تمشيطاً وتطهيراً لأفراد متسللين مسلحين متفرقين تم رصدهم بالطائرات التي قصفت عدة مواقع يتحصنون بها.

وشنت تسع طائرات ، أباتشي ، غارات جوية على مواقع أسفل جبلي الرميح والدود باتجاه الحدود اليمنية نتج عنها تدمير خمس شاحنات تجارية تجاوزت منطقة القتل لتزويد المعتدين بالأسلحة والذخيرة.

وأكدت مصادر عسكرية أن الشاحنات القادمة من اليمن تجاوزت منطقة القتل باتجاه مواقع تجمعات العصابات المعتدية المختبئة أسفل جبلي الرميح والدود لتزويدها بالأسلحة والذخيرة، ورصدت من قبل ثلاثة مواقع أرضية وجوية، وتم تدميرها وقتل ثمانية من فلول العصابات على متنها.

كما قامت الطائرات بإبلاغ القوات المتمركزة على الأرض بمواقع المتسللين في الأماكن الوعرة حيث تمت السيطرة عليهم والتعامل معهم في حينه، فيما يتمركز رجال المشاة البحرية والبرية في مواقع شديدة الوعورة على الشريط الحدودي لصد أي محاولات للتسلل إلى الأراضي السعودية















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Dec-2009, 10:58 AM رقم المشاركة : 197
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

:: متابعات | صحيفة الحياة
تصدت القوات السعودية أمس، لمحاولات تسلل مسلحين حاولوا العبور إلى أراضي المملكة، وذلك بعد أن خيم هدوء نسبي على الشريط الحدودي أول من أمس. وأوضحت مصادر عسكرية أمس، أن القوات السعودية تصدت لمحاولات متسللين مسلحين تمركزوا في الجبال على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، بعد كشفهم من ا

لوحدات العسكرية وعين الكاميرات الحرارية، وبادر المسلحون بإطلاق النار نحو المرابطين على الحدود.



وقالت المصادر العسكرية لصحيفة "الحياة"إن المسلحين يتخذون من جبلي الدود ورميح مواقع يتمركزون فيها، لوجود عدد من الكهوف في الجبلين، وكذلك لوعورة الطرق، وهو ما اضطر القوات السعودية إلى قصف العدو بالطائرات والمدفعيات الأرضية.

وأشارت المصادر إلى أن القصف استمر ساعات بعد تنقل المسلحين عبر مواقع متعددة ويتم رصدهم في تلك الحال من شرارة الأسلحة التي يستخدمونها، وهو ما دعاهم إلى الانسحاب إلى الخلف نحو مراكزهم خارج الحدود السعودية، وتقدم الجنود لتطهير المواقع على الشريط الحدودي.

ولفتت المصادر إلى أن الآليات العسكرية المتنوعة تقدمت إلى الخطوط الأمامية على الجبهة، وذلك بعد وصولها أول من أمس إلى المنطقة، إذ يساند الجنود زملاءهم الآخرين في الجبهة في تكتيك عسكري يُستحدث بحسب المتغيرات الجديدة على الجبهة.

وأضافت: «ضبطَ الجيشُ متسللين على علاقة بالمسلحين، يحملون طلاسم متنوعة، أحدهم أخفى ورقة طويلة تحت ملابسه».

من جهة أخرى، ضمت القوات السعودية قرى حدودية قريبة من منفذ الطوال إلى المنطقة العسكرية، وذلك بعد أن أُبلغ سكانها بالنزوح الى مراكز الإيواء التي وفرتها الحكومة السعودية بمشاركة قطاعات متعددة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن جهات حكومية عدة بدأت فعلياً في تجهيز مخيمات ومراكز إيواء جديدة، خصصت للنازحين الجدد من القرى الواقعة على منطقة منبسطة في الشريط الحدودي، وتهدف إلى بسط النفوذ السعودي الأمني على كل شبر من الشريط الحدودي، وسبق إخلاء قراه الواقعة في المناطق الجبلية الوعرة قرب جبال الدود ورميح ودخان.















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Dec-2009, 05:44 PM رقم المشاركة : 198
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

عاجل جدا


الخميس, 10-ديسمبر-2009 - 19:31:30
نبأ نيوز- خاص/ صعده، جازان -

أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن حالة من الترقب والحذر القصوى تشوب المناطق المتاخمة للمملكة العربية السعودية تأهباً لهجوم حوثي كبير تتوقع القيادات العسكرية أن يكون الأكبر الذي قد يشنه الحوثيون على الأراضي السعودية منذ بداية العدوان عليها في الثالث من نوفمبر الماضي.



وأفادت المصادر: أن معلومات استخبارية أكدت توافد مجاميع حوثية كبيرة جداً من منطقة "خولان" و"مران" و"فوط" و"حيدان" إلى منطقة "الملاحيظ" خلال الـ(36) ساعة الماضية، وأن عملية الحشد ما زالت متواصلة وبأعداد هائلة تقدر بآلاف المسلحين، مرجحة أن تقوم هذه القوات بشن هجومها على بعض المواقع في الأراضي السعودية مساء يومنا هذا الخميس أو مساء غد الجمعة على أبعد تقدير.

وتؤكد المصادر: أن القوات الجوية اليمنية ووحدات المدفعية باشرت منذ صباح اليوم عمليات قصف صاروخي مكثف لمناطق "الملاحيظ" التي وفدت إليها الحشود الحوثية، وأن القصف ما زال مستمراً حتى لحظة إعداد هذا الخبر.



وبالمقابل، فإن مصادر "نبأ نيوز" أشارت في تقريرها صباح اليوم الخميس إلى أن منطقة الشريط الحدودي اليمني السعودي شهدت وصول وحدات عسكرية سعودية جديدة تدخل ميدان المعركة لأول مرة منذ بدء العدوان الحوثي على الأراضي السعودية في الثالث من نوفمبر الماضي.



وقالت: أن وصول هذه القوات- طبقاً لمصادر عسكرية- في إطار عمليات حشد عسكري كثيف تجحفلت فيه كتيبة مدرعة بجانب الكتيبة (13) التي تخوض المعارك منذ يومها الأول، ووحدة مدفعية وراجمات، بالإضافة إلى وحدات المشاة والصاعقة التي تناط بها عمليات الاقتحام..



وفي الوقت الذي توقعت تلك المصادر أن يكون ذلك تحضيراً من جانب المملكة لشن هجومها على المعاقل الحوثية، فقد تبين لاحقاً أنها استعدادات سعودية لصد الهجوم المرتقب الذي يعتزم الحوثيون على شنه على الأراضي السعودية خلال الساعات القادمة.. والذي شوهدت ايضاً وحدات عسكرية يمنية تتحرك من سفيان باتجاه الملاحيظ استعداداً للمشاركة في خوض معارك برية مع الفلول الحوثية أو توجيه ضربة استباقية لها، وهو ما جعل مصادر عسكرية ترجح أن يسرع الحوثيون في شن هجومهم على السعودية قبل وصول التعزيزات اليمنية.



هذا وتعد منطقة "الملاحيظ" إحدى اشد المناطق الحدودية وعورة، وتمتد أجزاء منها إلى الأراضي السعودية، بمواجهة "جبل الدخان" و"الدود" و"الرميح"، وهي المناطق التي جرت العادة أن تهاجمها الفلول الحوثية انطلاقاً من معاقلها في الملاحيظ. حيث توفر التركيبة الجيولوجية لجبال الملاحيظ المؤلفة من صخور "نارية بركانية" حماية طبيعية تضعف تأثير الصواريخ والقذائف التي يتم قصفها بها. إذ توجد لديها مئات الكهوف والمغارات والأنفاق داخل هذه الجبال والتي هي موجودة من زمن ثورة اليمن 1962م والحرب الملكية الجمهورية التي شاركت فيها القوات المصرية بمواجهة القوات الملكية التي كانت تدعمها السعودية آنذاك.. وهو ما يجعل المواجهات في هذه المناطق في غاية الصعوبة والتعقيد- خاصة على الجيوش النظامية التي تتحرك بآليات ودروع لا طريق لها في هذه المناطق.
هذا وستتابع "نبأ نيوز" الأحداث والتطورات على مدار الـ"24" ساعة بلا توقف بإذن الله تعالى.. وستوافيكم باي مستجدات حال وقوعها..















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Dec-2009, 10:30 PM رقم المشاركة : 199
معلومات العضو
غازي البقعاوي

مشرف الالغاز واخبار القبيله والمزاين


الصورة الرمزية غازي البقعاوي

إحصائية العضو






التوقيت


غازي البقعاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور يالرومي على جهودك
المميزه

والله ينصر جيوشنا اللهم امين

والقضاء على فتنة اليمن التي هي من علامات الساعه
تحيتي لك















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



قصيدتي ( برقا وروق عينان في راس )


http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=49814



شيلة مهنا روق وبرقا




شيلة سعود الدلبحي لقصيدة الشاعر الكبير
غازي بن عون الرويس






لمتابعتي بتويتر
Albagawi Ghazi@غازي جزاع العتيبي
رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Dec-2009, 12:39 AM رقم المشاركة : 200
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

فشل الموجة الإنتحارية الثانية للحوثيون والطيران السعودي يحيل أرتال المركبات الحوثية إلى نعوش طائرة
حالة الإحباط والانهزامية تدفعهم للانتحار الجماعي على حدودنا !!
جازان نيوز : مصادرنا
في تطور فسرته المصادر المطلعة بالانتحار الجماعي والسعي لإلحاق الضرر بجنودنا بعيداً عن تحقيق أهداف إستراتيجية للحوثيون

علمت صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" بأن الموجه الانتحارية الثانية لفلول التنظيم الحوثي واجهت مصيراً لم تتوقعه ، على الأقل في مهد نشأتها ونقاط تجمعاتها .
فقد قامت فلول الحزب المتمركزة في الملاحيظ ، وبعد فشل الهجوم الأول الذي شنته يوم الأحد ومساء الاثنين ، وتدميره تدميراً تاماً من قبل القوات المسلحة السعودية "سبق التنويه عنه"

حشد الحوثيون مايقارب 500 عنصرللقيام بهجوم أخر مشابه للهجوم الأول الذي أبيد عن بكرة أبيه .

وقد تم رصد التجمعات وتحديد مواقعها بدقة متناهية ـ بوادي " الموقد" وغرب الملاحيظ ، والمنطقة المتاخمة لجبل "الجابري"

واستباقا للأحداث ، قام الطيران السعودي ظهر يوم أمس بتكثيف طلعاته مستهدفاً تلك التجمعات بدقة متناهية ، وتزامن مع الضربات الجوية الساحقة، قصف عنيف ومركز للمدفعية السعودية على مواقع التجمعات للقضاء على الناجين من العناصر الحوثية من ضربات الطيران ، في حين أكد شهود أعيان من خط المواجهة الأول رؤيتهم للمركبات الحوثية وهي تتطاير بفعل الضربات النوعية المركزة والموفقة للطيران السعودي ، وأكدت تلك المصادر أن القتلى بالعشرات في الصفوف الحوثية .

وذكرت مصادر أخرى لـ "جازان نيوز" عن تمكن قواتنا من إحباط محاولة تسلل قامت بها عناصر حوثية كان الهدف منها على ما يبدو الاستطلاع ، فتسللت لقرية الجابري ،وقد لاحقتها فرقة من حرس الحدود ، ففرت تلك العناصر للاختباء بأحد المنازل واتخاذ مجموعة من النساء كدروع بشرية تحميهم من الجنود السعوديون ، وقد تصرفت قواتنا بما تقتضيه الحاجة لإنهاء الوضع ، باقتحام بطولي للمنزل وقتل كافة العناصر الحوثية المختبئة بداخله ،وأصيبت من جراء الاشتباكات إحدى النساء ممن تواجدن بداخل المنزل وتم إسعافها لمستشفى صامطة العام.

من ناحية أخرى : يشنُ الطيران السعودي من بعد منتصف هذه الليلة طلعاته المكثفة على كافة المحاور ، ويُسمع دوي الإنفجارات على مسافة 50كلم ، مما يؤكد الأخبار التي أوردها موقع "نبأنيوز" بقيام فلول الحوثيون بهجمة ثالثة ، مصيرها الهلاك والإبادة ، وتدلل هذه الهجمات المتواصلة على نجاح الخطة السعودية في استدراج الحوثيون للخروج من خنادقهم حتى يسهل استهدافهم والقضاء عليهم .

مصادر مطلعة ذكرت أن هذه الهجمات متوقعه في ظل تمكن القوات السعودية من تطهير حدودها وتمكن الجيش اليمني من بسط نفوذه على الكثير من أوكار الإرهابيين الحوثيين الاساسية ، في الملاحيظ وحرف سفيان وصعدة ، ولم يعد لدى الحزب الإجرامي الحوثي مكان يستجمع فيه قواه ، فسيعون كما ذكرت تلك المصادر لإحداث أي أثر على الجبهتين السعودية واليمنية .

وستوافيكم "جازان نيوز" بما يستجد إن شاء الله تعالى















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:27 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي