اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح
هلا وغلا يابو لمار
حي الله ابو فايح وحي ماجاب
اول شي انا ادور ثلاثه ايام ابحث عن محاوره لك عندي عليها سؤال ولكن للاسف لم اجدها
ماشاء الله عليك يابو فايح لك ثلاثه ايام وانا متابعك في كل محاوره
تدخل عليها ومرّت عليك محاورات كثيره ماجبت منها اسئله وماجيت
الا بهاذي لكن هذي بسيطه على قول سوار الذهب
كلامك مايتعبني بسيط ولا يبا تفسير
وبعدين تفضل
اولا: قال لك النشمي بيتين فيها اكثر من وقفه ولكنك اخطأت في الرد في البدايه !!!
انت شاعر نخبه لماذا لم تدقق في الابيات امامك قبل الرد ؟؟؟
هناك شعراء نخبه لا يجيدون الوزن والقافيه ماهو تفوت عليهم وقفات
والمهم اني رديت في النهايه بطريقه صحيحه
والا ترى انها تحسب عليك ؟؟؟
ولماذا تحسب علي هناك شعراء كبار في الساحه مرّت عليهم
وقفات وردوا عليها بطريقه خاطئه ولم ينتبهوا للوقفات ولم يردوا
عليها لا في البدايه ولا في النهايه
وماهو تفسيرك لماذا عمل النشمي ذلك ؟؟؟
انا والعود نبي نغيّر من الروتين الممل في المنتدى
ونبي نجدّد في الطواريق لانعاش قسم المحاوره في
الهيلا وهذه الطريقه آتت ثمارها والدليل على ذلك بدعة
عيد العازمي لمرداس
ولماذا جئت انت ورديت عليه ببيتين شبيهه هل عملت ذلك من مبدأ البادئ أظلم ؟؟؟
ماقلتلك يابو فايح نبي نجدّد
ولماذا لم تستمر هذه الطاروقين وهل تعتقد انها لو استمرت ستكون انت والنشمي قادرين على قيادة دفتها الى النهايه مجيدين فيها المعنى والمبنى ؟؟؟
مافيه شي يصعب على الشاعر ولو مشى الطاروق في البدايه
اكيد بنستمر على الطاروق للنهايه
ثانيا :
تقول للنشمي
المؤلف الّف القصـه واخـذ دور البطولـه=والفيلم يحكي وقائع سيرة اصحاب المعالي !!
والثبيتي يوم سوّاها عسـى ربـي يهولـه=كيف يكتب ثم يقرى فالجواب وفالسؤالي !!
كانت هذه المحاوره بعد تصنيف الناقد وحي العقل للشعراء بحوالي اسبوع او اسبوعين
من وجهة نظري انك تتهم ان الموضوع كله فلم هندي وان من قام بهذا الشي هو احد الشعراء أصحاب المرتبه الاولى ووضعت النشمي كاسقاط ولكنه لم يكن المتهم !!!!
ابو فايح انت محلل رائع ومجتهد لكن تفوتك بعض المعاني
بغض النظر عن تحليلي للمحاوره
هل دارت في راسك الشكوك ولو لدقائق معدوده انه فلم هندي أعد باتقان ؟؟؟
اذا على ماقصد وليس مافهمت انت ؟؟ نعم لدي شكوك بانه فيلم هندي
محبوك ؛؛ ولاتتعب نفسك يابو فايح في البحث عن المعنى يكون يعلمك
العود
وماهي نسبة اقتناعك بالتصنيف هل هي 40% او 50% كم بالضبط ؟؟؟
بالنسبه لتصنيف وحي العقل
تقييمه ينم عن معرفه ومتابعه دقيقه بكل مايجري في قسم
المحاوره وانا اتفق معه بنسبة 60% وفي الاخير تعتبر وجهة
نظره ونحترمها
تقول لسلطان الجذع
سلطان في غيابه عليه الناس راحوا فرقتيـن=ناس" تحرى جيتـه نـاس" تمنـى ذلفتـه !!
فقال
مافيه شك ان الصفوف اثنين وانته جيت وين =حولك ثلاث سنيـن بالـي ماتفـارق ريبتـه
بدون مجامله هل ترى انه لقط المعنى على الطاير ام لا ؟؟؟
يابو فايح انت محلل مشهود لك وش لون تسألني سلطان لقط المعنى ولا لا ؛ بعدين انت ماجبت بيتي الثاني ارجع اقراه واقرى رد سلطان وانت
محلل مايحتاج اعلّمك
تقول لعبدالمجيد العطاوي
الوساطه خلّتك عارفه وانتـه غشيـم= واحد" مايعرف العلم خلّـه يعرفـه !!
بغض النظر عن الشاعر عبدالمجيد
هل ترى ان الحصول على الوسام دخلت فيه المجامله والواسطه ؟؟؟
انت ادرى يابو فايح
وهل ترى أن جميع الحاصلين على الوسام يستحقونه ويستحقون ان يكونون في مرتبه واحده شعريا ؟؟
ابو فايح فيه موضوع مثبت في قسم المحاوره عن شروط الحصول
على الوسام
وماهي المرئيات التي ستضعها للوسام لو الامر في يدك ؟؟؟
الحمد لله ان الامر ليس بيدي
تقول لابن سرحان
ابن سرحان جاب العيد قبل العيد في التلفـاز =ووقت العيد عيّـد جـوف دار" مالهـا بابـي
وكل الناس شافوا صورته جالس على المركاز =بلى نفسه غواه ابليس يوم اغووه الاصحابي
ورد ابن سرحان عليك
وفي ردك الذي بعده قلت
يابن سرحان ماشا الله فهمت العلم مايعتاز =تبا تسري بحمل اشعيل بعد النور ماغابي
بما انه فهم العلم لماذا لم تسترسل في اسقاطاتك وموضوعك لماذا جئت بهذا البيت ؟؟؟
المحاوره بعض الاحيان يكون فيها اكثر من معنى وبعض المعاني
الرد عليها ببيتين يكفي
ولماذا لم يستمر الطاروق على المعنى الذي بنيته عليه ؟؟؟
الطاروق استمر كما اريد ؛ هل ترى غير ذلك يابو فايح ؟؟
انهيار المعنى (من وجهة نظري ) من هو المتسبب فيه أنت ام ابن سرحان ؟؟؟
ليس هناك انهيار في المعنى بالذات مع بن سرحان
تقول لبندر المرشدي
ياراعي التمييز والتدبيـر =ميّز حروف الشعر في قافي
لك اكثر من بيت يحمل هذا المعنى وهو المطالبه بالوسام
وش لون حكمت على المعنى انه في الوسام
وعشان ماتزعجني يابو فايح اسأل بندر المعنى في ايش 
ولعلمك المعنى مكشوف يابو فايح !! بصراحه سؤال لايليق
بمكانتك التحليليه
من وجهة نظري ان أكثر شاعر طالب بالوسام هو ابو لمار لماذا ؟؟؟
انا في الهيلا لي ثلاث سنوات او اكثر ماعمري
لعبت على المعنى هذا الا مره او مرتين واعتقد احداها مع المبدع
مرزوق بن حمدان الله يذكره بالخير
وهل اقصى طموحه في منتدى الهيلا هو الحصول على الوسام ؟؟؟
الوسام هو تكريم من ادارة المنتدى للشعراء المبدعين والمتواصلين
في قسم المحاوره ولايكره اي شخص التكريم وهو لايقدّم ولايؤخر
في شاعرية الشاعر
يقول وحي العقل في تصنيفه بالنسبه لك
(لو اتخذ اسلوب غير اسلوبه المعهود)
اولا ماهو تفسيرك الكامل لهذه العباره اول ما قرأتها ؟؟؟
اولا" انا لم افسر هذه العباره وسألته ماهو اسلوبي المعهود ؟؟
في نفس موضوعه
وهل انت راضي عنها ؟؟؟
لم اعرف ماذا يقصد لكي ارضى عنها
وهل تعتقد انها تحمل نفس بيت سعود العصيمي لك في احد المحاورات وابيات عده شبيهه
تعطون الولا واليوم تعطـون الـولا =اتعيش راعي نقنقه وتموت راعي نقنقـه
بيت سعود هذا انا افهم مايقصده ولااعلم اذا كان وحي العقل
يقصد نفس الكلام
وهل ترى ان وحي العقل تأثر ببعض ابيات الشعراء الموجه لك ؟؟؟
يمكن ويمكن متأثر بامور لااعلمها
بما انك من المتابعين والمعجبين بالشاعر عبدالله المطرفي من وجهة نظرك ماهي عيوبه الشعريه ؟؟؟
انا لاارى فيه عيوب شعريه ؛؛ عيبه الوحيد ومصيبته العظمى
انه ترك شعر المحاوره ؛ ويمكن له خير فيها لانعلم
ثلاثه
العازمي والنشمي وسلطان الجذع
بالسبه لك ماهي نسبة الاقتناع باجوبتهم
اريد نسب واضحه مثلا 40 % او 70% او اي نسبه لك اريد نسبة كل شاعر لوحده ؟؟؟
العازمي 70%
النشمي 50%
الجذع 40%
مارايك في الشاعر الذي يكرر القافيه في اكثر من محاوره اريد راي واضح وصريح ؟؟؟
ابو فايح مرّ على المنتدى فتره ماعندهم الا
حدّها00 مدّها
علّها00 ملّها
وابو طالب علي
الين طفشنا من المنتدى
ربما يكون لي عوده
|
مرحبااااا يابو فايح
شرّفت ونوّرت
في انتظارك بس لاتجي المره القادمه
الا باسئله دسمه ههههه
تحيتي لك