الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Sep-2009, 03:23 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ابوتيجان
عضو ماسي
إحصائية العضو






ابوتيجان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرمان بن مسفر مشاهدة المشاركة
اذا كنت تقول ان ابن شايق يلعب على المكشوف

فهاك هذة المحاورة والبداية عند الزلامي

وشف اللعب كيف

ولسنا ادرء بالشعراء من الزلامي عند ماقال قبل سنتين ابن شايق الداهية

مع احترامي الشديد لك ياجرمان لاتعرف مالمقصود بالمعنى في المحاورة الذي اشير اليه

ومحاورة الشاعرين رشيد وابن شايق تابعتها ولم اجد فيها معاني بل لعب على المكشوف وهذا ماكنت اقوله ان الشعراء يلعبون مع ابن شايق على المكشوف مثل شعر النظم وليس على دفن المعنى كما يلعب كبار شعراء المحاورة

وبخصوص ان ابن شايق داهية كما نسبت لزلامي فقد يكون داهية في اللعب على المكشوف

ولكن في دفن المعنى واللعب عليه وهو نظام واساس المحاورة فليس من دهاتها نهائياً















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:15 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي