الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-Aug-2009, 01:58 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاجود
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الاجود غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضر الحمراء مشاهدة المشاركة
أولاً :- نحن لم نكتب البحث إلا على ضوء الكتاب والسنة وهذا الواجب على من يكتب وعلى من يناقش.
ثانياً:- الحديث الذي صححه الألباني ليس حديثاً في الأحكام حتى لو قلنا بتضعيفه والتهمه في هذا الخبر ضعيفه.
ثم نتذكر الآثار الوارده على نصت على ((تمعددوا)), ونعلم أن إسماعيل عليه السلام قد فاق من سبقه باللغة وبدأ بالفصاحة وقواعد اللغة أكثرها إنما أخذت عن بنيه بالدرجة الأولى من القبائل العدنانية التي لم تخالط الأعاجم كما هو حاصل في اليمن, وقد بين ذلك أرباب اللغة والعلماء والمؤرخون.
قال الدكتور علي معطي : (كان عرب الشمال أكثر بدوية وأصفى أنساباً لأن إختلاطهم بمن جورهم من الفرس والروم كان أمراً نادراً جداً؛
بينما إختلاطهم في الشام والعراق بين عرب وعرب أو بين عرب وساميين.) كتاب تاريخ العرب السياسي قبل الإسلام (ص:162).
ثالثاً :- ورد حديثان يذكران أنبياء العرب كلها معولة أحدها تفرد فيه يحيى بن سعيد العبشمي عن ابن جريج.
والثاني فيه محمد الغساني الشامي.
وإذا افترضنا جدلاً صحة الحديثين فإن إسماعيل هو أبو العرب إما كلهم كما هو القول القائم عند عدد من العلماء في القديم والحديث أو هو أبو العرب العدنانيين, وليس في ذلك إشكال حتى لوافترضنا إن إبراهيم عليه السلام ليس بعربي كما أن سام كذلك فكل قيبلة أوفرع إنما تبدأ بشخص.
وأما تعلم اللغة العربية فكلا جدي الفرعين قد تعلمها كما هو معلوم.
ثالثاً :- على أي أساس أثبتنا هذا النسب لقحطان ونفينا الآخر وهو قول أكثر أهل الفن وليس هناك ما ينقضه إلا أن قلنا بإسماعيلية قحطان. وعلى أي أساس نفينا أن هود عابر وقد نص على ذلك من نص عليه من المختصين.
وأما الأخذ من التوراة وصحف فقد كان ابن الكلبي وغيره يأخذ منها ومن ما أخذ التقسيم الباطل كما بين ذلك أرباب الفن.
ثم إن هذا التقسيم لاميزة فيه أصلاً فإسماعيل بن خليل الرحمن بإجماع العقلاء من كل الأمم خير من جرهم ومن أهل اليمن كلهم وعروبة إسماعيل أقوى أظهر بالأدلة وشكراً.
انا لم اذكر الاختلاط بين العدنانيه والفرس او القحطانيه والعجم ولم اذكر الافضليه بين قحطان وعدنان فكلهم ابناء ادم وحواء عليهما السلام والفرق بالتقوى فقط كما بينه الرسول صلى الله عليه وسلم
ولا يوجد فرق بين عربي ولا اعجمي لكل نسبه
ولا تقاس النبوة بالعروبه وكذلك العكس وليس شرطا ان يكون اي نبي عربي؟
فالعرب جنس بشري والاعاجم اجناس بشريه وال ابراهيم جنس بشري كلهم خلق الله لا يوجد بينهم فرق الا بتقوى الله سبحانه وتعالى

ولسنا نقدح اذا قلنا ان ابراهيم عليه السلام ليس بعربي لانه فعلا ليس بعربي كما قاله الرسول صلى اله عليه وسلم عندما ذكر ان الانبياء العرب اربعه ولم يذكر ابراهيم ولا اسماعيل

لذلك اجمع النسابة العرب ان العرب هما عاربه ومستعربه والعاربة هم بنو قحطان والمستعربه هم بنو عدنان وجميعهم ابناء ادم وحواء ومرجعهم واحد ولا يوجد فرق الا بالتقوى















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Aug-2009, 11:30 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مضر الحمراء
عضو فعال
إحصائية العضو






مضر الحمراء غير متواجد حالياً

Post

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاجود مشاهدة المشاركة
انا لم اذكر الاختلاط بين العدنانيه والفرس او القحطانيه والعجم ولم اذكر الافضليه بين قحطان وعدنان فكلهم ابناء ادم وحواء عليهما السلام والفرق بالتقوى فقط كما بينه الرسول صلى الله عليه وسلم
ولا يوجد فرق بين عربي ولا اعجمي لكل نسبه
ولا تقاس النبوة بالعروبه وكذلك العكس وليس شرطا ان يكون اي نبي عربي؟
فالعرب جنس بشري والاعاجم اجناس بشريه وال ابراهيم جنس بشري كلهم خلق الله لا يوجد بينهم فرق الا بتقوى الله سبحانه وتعالى

ولسنا نقدح اذا قلنا ان ابراهيم عليه السلام ليس بعربي لانه فعلا ليس بعربي كما قاله الرسول صلى اله عليه وسلم عندما ذكر ان الانبياء العرب اربعه ولم يذكر ابراهيم ولا اسماعيل

لذلك اجمع النسابة العرب ان العرب هما عاربه ومستعربه والعاربة هم بنو قحطان والمستعربه هم بنو عدنان وجميعهم ابناء ادم وحواء ومرجعهم واحد ولا يوجد فرق الا بالتقوى
أولا:ٍ أخي الكريم ليس هناك اختلاط بين العدنانيين والفرس بل الإختلاط مع الفرس إنما حصل لأهل اليمن كونهم قد حكموا اليمن كما هو معلوم إلى أن أسلم باذان وتحررت اليمن بعد أكثر من قرن من التبعية للفرس والحبشة بفضل الله تعالى وكان المتسبب في ذلك النبي العدناني عليه الصلاة والسلام.
ثم من أين أتيت بالإجماع الذي ذكرته وما هو مصدرك؟!!
ثم لنفرض جدلاً أن الإجماع حصل فلا قيمة له بعد مخالفته للأدلة العقلية والنقلية والتاريخية التي ذكرناها والتي لم نذكرها. . .
وقد بينا بالأدلة الشرعية والعقلية والتاريخية بطلان هذا التقسيم وحتى لو افترضنا جدلاً أنه صحيح فليس فيه ميزة أصلاً حتى تحاول من أن تتمسك به, وما دام أن العروبة ليست ميزة حسب كلامك فلماذا العناد والتشبث بهذا التقسيم الباطل؟!!
وما قيمة اليمن وأهلها أمام إسماعيل ابن خليل الرحمن عليه السلام, قال تعالى: ( وجعلها كلمة باقية في عقبه) ونحن بفضل الله عزوجل وكرمه من عقبه ولا فخر ولا استهانة بإخواننا فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.
بل إن العروبة تتشرف بهذا النسب الكريم إلى إسماعيل عليه السلام ابن خليل الرحمن عليهما السلام وبإجماع البشر فإسماعيل عليه السلام خير من جرهم وأهل اليمن جميعاً.
وقد قال تعالى: ( إني جاعلك للناس إماماً قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الظالمين) ونحن من ذريته بفضل الله تعالى.
وقال تعالى على لسان جدنا إبراهيم عليه السلام: ( واجنبني وبني أن نعبد الأصنام) ونحن من بنيه ونحن ورثته وأتباع ابنه محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام بأبي هو وأمي.
يطول الكلام ويطول الحديث, وحتى إذا قلنا أن إبراهيم ليس بعربي لايضره بل إن العرب يتشرفون بالإنتساب إليه, وأبوي الفرعين قد تعلموا العربية بعد أن كانوا يتكلمون السريانية, ومن أجدادهم من ليسوا بعرب.
ويا أخي ما قيمة هذا التقسيم الباطل لو قلنا به جدلاً بعد كل هذا وغيره.
ألا يكفي أن نقول حين ذكر إسماعيل بن إبراهيم [عليهما الصلاة والسلام] في حين لانقول ذلك ليعرب بن قحطان!
وهل هناك مجال للمقارنة بين إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام مع يعرب بن قحطان ؟!!
ليس إزدراءاً ولاتسفيهاً حاشا وكلا فنحن إخوة عرب ومسلمون ولكن للتنبيه لا لشيء آخر ولكن لمزيد من البيان.
أخي الكريم إن أتيت إلى الدين فبنوا إبراهيم هم الأئمة فيه وعلى رأسهم رسول الله عليه الصلاة والسلام, وفي الحديث: لا يزال هذا الدين قائماً إلى اثني عشرة إماماً كلهم من قريش. أي من مضر
ومنا أشد الناس على الدجال, ياأخي الكريم النبوة والخلافة والإمامة والملك والمهاجرين أول من نصر رسول الله عليه الصلاة والسلام رضوان الله عليهم وفينا بفضل الله ولا فخر ولكن للبيان القرآن قد نزل بلغتنا وبيت الله الحرام وزمزم والحطيم وأمور يضيق الوقت بتعديدها مما يحضر الإنسان ذكره ومما لايحضر
.















رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Aug-2009, 04:16 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الاجود
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الاجود غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضر الحمراء مشاهدة المشاركة
أولا:ٍ أخي الكريم ليس هناك اختلاط بين العدنانيين والفرس بل الإختلاط مع الفرس إنما حصل لأهل اليمن كونهم قد حكموا اليمن كما هو معلوم إلى أن أسلم باذان وتحررت اليمن بعد أكثر من قرن من التبعية للفرس والحبشة بفضل الله تعالى وكان المتسبب في ذلك النبي العدناني عليه الصلاة والسلام.
ثم من أين أتيت بالإجماع الذي ذكرته وما هو مصدرك؟!!
ثم لنفرض جدلاً أن الإجماع حصل فلا قيمة له بعد مخالفته للأدلة العقلية والنقلية والتاريخية التي ذكرناها والتي لم نذكرها. . .
وقد بينا بالأدلة الشرعية والعقلية والتاريخية بطلان هذا التقسيم وحتى لو افترضنا جدلاً أنه صحيح فليس فيه ميزة أصلاً حتى تحاول من أن تتمسك به, وما دام أن العروبة ليست ميزة حسب كلامك فلماذا العناد والتشبث بهذا التقسيم الباطل؟!!
وما قيمة اليمن وأهلها أمام إسماعيل ابن خليل الرحمن عليه السلام, قال تعالى: ( وجعلها كلمة باقية في عقبه) ونحن بفضل الله عزوجل وكرمه من عقبه ولا فخر ولا استهانة بإخواننا فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.
بل إن العروبة تتشرف بهذا النسب الكريم إلى إسماعيل عليه السلام ابن خليل الرحمن عليهما السلام وبإجماع البشر فإسماعيل عليه السلام خير من جرهم وأهل اليمن جميعاً.
وقد قال تعالى: ( إني جاعلك للناس إماماً قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الظالمين) ونحن من ذريته بفضل الله تعالى.
وقال تعالى على لسان جدنا إبراهيم عليه السلام: ( واجنبني وبني أن نعبد الأصنام) ونحن من بنيه ونحن ورثته وأتباع ابنه محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام بأبي هو وأمي.
يطول الكلام ويطول الحديث, وحتى إذا قلنا أن إبراهيم ليس بعربي لايضره بل إن العرب يتشرفون بالإنتساب إليه, وأبوي الفرعين قد تعلموا العربية بعد أن كانوا يتكلمون السريانية, ومن أجدادهم من ليسوا بعرب.
ويا أخي ما قيمة هذا التقسيم الباطل لو قلنا به جدلاً بعد كل هذا وغيره.
ألا يكفي أن نقول حين ذكر إسماعيل بن إبراهيم [عليهما الصلاة والسلام] في حين لانقول ذلك ليعرب بن قحطان!
وهل هناك مجال للمقارنة بين إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام مع يعرب بن قحطان ؟!!
ليس إزدراءاً ولاتسفيهاً حاشا وكلا فنحن إخوة عرب ومسلمون ولكن للتنبيه لا لشيء آخر ولكن لمزيد من البيان.
أخي الكريم إن أتيت إلى الدين فبنوا إبراهيم هم الأئمة فيه وعلى رأسهم رسول الله عليه الصلاة والسلام, وفي الحديث: لا يزال هذا الدين قائماً إلى اثني عشرة إماماً كلهم من قريش. أي من مضر
ومنا أشد الناس على الدجال, ياأخي الكريم النبوة والخلافة والإمامة والملك والمهاجرين أول من نصر رسول الله عليه الصلاة والسلام رضوان الله عليهم وفينا بفضل الله ولا فخر ولكن للبيان القرآن قد نزل بلغتنا وبيت الله الحرام وزمزم والحطيم وأمور يضيق الوقت بتعديدها مما يحضر الإنسان ذكره ومما لايحضر
.
لماذا انت غاضب ياخي هامه مضر
لماذا كل هذا الكره ليعرب بن قحطان ولقحطان؟
ابراهيم نبي واسماعيل نبي وقحطان ابن نبي عليهم السلام وبني يعرب هم انساب الانبياء والملوك
اخي الكريم لا تكن كاليهود لعنهم الله يفتخرون بانهم احفاد الانبياء وهم يهود
انت تقول إذا قلنا أن إبراهيم ليس بعربي لايضره بل إن العرب يتشرفون بالإنتساب إليه

واقول نعم ابراهيم ليس بعربي وتتشرف العدنانيه بالنسب اليه ولعن الله من انتسب الى غير ابيه ونتشرف نحن القحطانيوه بانا احفاد النبي هود عليه السلام وانصار النبي محمد عليه الصلاة والسلام



انت تقول ألا يكفي أن نقول حين ذكر إسماعيل بن إبراهيم [عليهما الصلاة والسلام] في حين لانقول ذلك ليعرب بن قحطان!

واقول الا يكفي انك تتكلم بلسان يعرب بن قحطان والا يكفي ان ابناء اسماعيل جميعهم من ابناء حفيدات يعرب بن قحطان

وتقول وهل هناك مجال للمقارنة بين إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام مع يعرب بن قحطان ؟!!

اخي هامة هل قارنا بين يعرب بن قحطان وبين اسماعيل نحن لم نقارن بينهما ابدا والذي نحن نؤمن به ان يعرب قبل اسماعيل بالاف السنين فلماذا نقارن بينهما فيعرب جد العرب هو جد ابناء اسماعيل لامهم فزوجة اسماعيل عليه السلام من بنات يعرب بن قحطان



فالعرب العاربة هم ابناء يعرب بن قحطان بن هود عليه الصلاة والسلام من نسل عاد بن عوص بن ارم بن سام بن نوح عليه السلام

والعرب المستعربة هم من ابناء عدنان الذي يقال انه من نسل اسماعيل عليه الصلاه والسلام من بني ارفخشذ بن شالح















آخر تعديل الاجود يوم 20-Aug-2009 في 04:17 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Aug-2009, 05:52 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مضر الحمراء
عضو فعال
إحصائية العضو






مضر الحمراء غير متواجد حالياً

Post

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاجود مشاهدة المشاركة
لماذا انت غاضب ياخي هامه مضر
لماذا كل هذا الكره ليعرب بن قحطان ولقحطان؟
ابراهيم نبي واسماعيل نبي وقحطان ابن نبي عليهم السلام وبني يعرب هم انساب الانبياء والملوك
اخي الكريم لا تكن كاليهود لعنهم الله يفتخرون بانهم احفاد الانبياء وهم يهود
انت تقول إذا قلنا أن إبراهيم ليس بعربي لايضره بل إن العرب يتشرفون بالإنتساب إليه

واقول نعم ابراهيم ليس بعربي وتتشرف العدنانيه بالنسب اليه ولعن الله من انتسب الى غير ابيه ونتشرف نحن القحطانيوه بانا احفاد النبي هود عليه السلام وانصار النبي محمد عليه الصلاة والسلام



انت تقول ألا يكفي أن نقول حين ذكر إسماعيل بن إبراهيم [عليهما الصلاة والسلام] في حين لانقول ذلك ليعرب بن قحطان!

واقول الا يكفي انك تتكلم بلسان يعرب بن قحطان والا يكفي ان ابناء اسماعيل جميعهم من ابناء حفيدات يعرب بن قحطان

وتقول وهل هناك مجال للمقارنة بين إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام مع يعرب بن قحطان ؟!!

اخي هامة هل قارنا بين يعرب بن قحطان وبين اسماعيل نحن لم نقارن بينهما ابدا والذي نحن نؤمن به ان يعرب قبل اسماعيل بالاف السنين فلماذا نقارن بينهما فيعرب جد العرب هو جد ابناء اسماعيل لامهم فزوجة اسماعيل عليه السلام من بنات يعرب بن قحطان



فالعرب العاربة هم ابناء يعرب بن قحطان بن هود عليه الصلاة والسلام من نسل عاد بن عوص بن ارم بن سام بن نوح عليه السلام

والعرب المستعربة هم من ابناء عدنان الذي يقال انه من نسل اسماعيل عليه الصلاه والسلام من بني ارفخشذ بن شالح
أولاً: لم نغضب في ردودنا ولا نحمل إلا كل خير لأخواننا العرب والمسلمين جميعاً فأرجو أن لا يحمل الموضوع أكثر مما يحتمل ونخرجه عن مساره ونعتمد على الظنون والأفكار المسبقة والواجب أخذ الحق وإحسان الظن دائماً فليس فيه إساءة لقحطان كما تقول أو تظن أنت أو غيرك فلماذا الحساسية من الموضوع.
ثانياً: تقول لم نقارن وردننا على كلامك الذي يأول للمقارنة بلاشك, ثم تناقض نفسك وتقول هذا سبق بمئات السنين وهو جد العرب !!
وأنت تقول لانريد أن نشابه اليهود وليتك طبقت هذا على نفسك فلا ينسب لأمه إلا اليهودي.
ومسألة تفضيل بني إسماعيل ليس فيها غمط من قدر القحطانيين أبداً إذا لم نقل بإسماعيلية قحطان فلماذا ضيق الأفق؟!
وأنت تقول أن العدنانيين مستعربة وليس فيها غمط من قدرهم؟!!
وأنا قلت أن هذا التقسيم لامزية فيه بل المزية في الإنتماء إلى إسماعيل عليه السلام كما في الأحاديث الصحيحة عند البخاري فهل نرضي أهواء بعض الناس ونذر الحق وأحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام وما من بفضله على بعض عباده من نبوة وفصاحة ودار واصطفاء وملك وخلافة ليس تقليلاً من أحد فكلنا إخوة عرب ومسلمون فليتسع أفقنا لذلك, ثم ألم تنقرض جرهم التي تزوج منهم إسماعيل عليه السلام.
وما يضيرك إن قلنا إن هذا التقسيم خطأ وأنت تتمسك به تظن أن فيه ميزة! وهي ليست كذلك ولو لم يتبين خطأ هذا التقسيم لقلنا به, فابتعد عن تسطيح القضايا وتشتيت الموضوع بلا فائدة هداك الله سبحانه, فهذا لاينفع ولا يليق ما دمت تريد الحق وتسعى إليه بعيداً عن العواطف والأهواء التي لاتنفع. فهذا مقال علمي مدعم بالأدلة الشرعية والعقلية والتاريخية لم نكتبه هكذا كيفما اتفق, فلا تكن كمن قال الله عزوجل فيهم : ( وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلماً وعلوا)
وهناك من قال من النسابه أن قحطان قحطانان الأول: هو قحطان ابن عابر وقد انقرض
وهناك قحطان الثاني: هو قحطان بن الهيمع بن تيمن بن نابت بن إسماعيل عليه وهذا النسب يشهد له ما ورد في الأحاديث الصحيحة من نسبة قحطان إلى إسماعيل عليه السلام.
تعجب أشد العجب لماذا الحساسية من هذا الموضوع ورفضه مع أنه بيان للحق وليس فيه إساءة لأحد. . !
ثم نود بيان أن نصرة الرسول قام بها الجميع ,وسبق بها المهاجرون من مضر وقريش خصوصاً وكلهم لهم فضلهم فرضي الله عن المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان.
ويبدو أن المسألة التي ابتدعت في عصر ابن الكلبي يتشبث بها البعض يظن أن فيها ميزة؟!! حتى لو خالف ذلك الأدلة الشرعية والعقلية ولم يكن فيه ميزة أصلاً. !
ولعل من أسباب عدم قبول الحق منها سوء الظن والشكوك في عرب مسلمين بدون تبين ولا تبصر في ما يقال من الحق وما يقال, بل الأحكام الجاهزة والرد لأجل الرد وتشتيت الموضوع وتضييعه أصلحهم الله تعالى.
ولا ننسى مسألة أن الناس قد يتشبثون ببعض الأمور لايرون غيرها مما اعتادوا عليه وتلقوه من بيئتهم دون تمحيص أو تأمل ولو تبين الحق في غيره وتجد المعارضة والهجوم من دهماء الناس وتجده حتى في بدع يتمسك بها بعض الناس وشركيات لأنهم اعتادوا عليها في بيئتهم وكل هذا مما واجهه الأنبياء مع أقوامهم وواجهها المصلحون في كل زمان ومكان وماواجهه الأمام المجدد رحمة الله تعالى مثال قريب على ذلك أصلحهم الله وهداهم للصواب وبصرهم به وأزال عنهم أدران الجاهلية إنه قريب مجيب.















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:27 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي