الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 17-Jul-2009, 09:38 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المالكي مشاهدة المشاركة
الاخ العزيز بالنسبة لمعلومة شكر فهي موجودة لدي من قبل ان ادخل عالم المنتديات وذلك عن طريق القراءة في بعض المكاتب وانما اتيت الى المنتديات فوجدت غيري يرجحها ولم يجزم وانا ايضا ارجح هذا الشيء والله تعالى اعلم .

بالنسبة يالغالي لنسب بني عمر الى قريش فهذا غير صحيح ابدا الا ان تكون عائلتك انت او فخذك بالفعل ينتسب الى قريش اي الى علي بن ابي طالب فهذا ممكن ولكن لدي سؤال (هل انتم فقهاء او سادة او مشاييخ او اشراف) ؟؟ اتمنى الاجابة .

بالنسبة لبخروش اخي الغالي فهو من قرية الاطاولة ولازال حصنه هناك ولازالت قبيلته هناك الا وهم قريش زهران واظن الامر التبس عليك عندما علمت بان قبيلته اسمها قريش فبغض النظر عن نسبهم الى قريش العدنانية ام زهران الازدية الا انهم في عداد زهران منذو القدم حفظك الله .

على فكرة لقد ابحر مؤرخي زهران وغامد وغيرهم مثل ال زلفة في تاريخ بخروش واتوا بوثايق خاصة من الارشيف العثماني عن هذا الفارس وهناك كتب تتحدث عن هذا الشيء لعل من اخرها والله اعلم كتب السلوك الله يحسن له الخاتمة ان كان لازال حي .


اخي الغالي عند الحديث عن القبايل وانسابها لابد ان يكون لديك اساس معلوماتي قوي بحيث تعرف منازل القبايل في البداية اين كانت؟ فقريش يالغالي تقع ديارهم بمكة وماجاور مكة حتى الى تخوم الطايف واما الازد وخصوصا ازد شنوءة فهي مايعرف اليوم بمنطقة الباحة تهامه وسراه .

لو اتى شخص وقال بان شنوءة اقاموا في مكة من ايام ابو هريرة الدوسي رضي الله عنه لكان هذا امرا غريبا والعكس صحيح ، فلو قلنا ان قريش اقامت باليمن او بمنطقة شنوءة بالذات لكان في الامر شك الا ان يكون هناك ادلة دامغة .

فلا بد ان يكون لديك اساس معلوماتي قوي عن منازل القبايل الاصلية قبل البدء في طرح اي موضوع ثم ابدا بالبحث هل سبق لقريش ان اقامت باليمن؟ اذا اردت ان تعرف ذلك فاقرا تاريخ قريش فهل ورد ان قريش اقاموا بمخلاف عشم؟ او اقاموا باليمن؟ ثم اين اقاموا وماهي الدلائل؟ هل يوجد وثايق لديكم تقول ان بني عمر قبيلة قرشية؟ او سادات؟ او مشاييخ؟ او فقهاء؟ هل ورد في الشعر القديم من بني عمر او غيرهم مايدل على ان بني عمر قبيلة قرشية؟

اما بهذا الشكل فلا انصح بالاستمرار فكما قلت سابقا بني عمر قبيلة عريقة لها تاريخ واسع ومن حق هذه القبيلة على ابنائها بالذات ان تكون كتاباتهم مبنية على مصادر موثوقة .

اما ان تبحث في كتب الانساب عن اي كلمة (العمري) وتاتي بها فهذا لايصح الا اذا وجدت اشارة تدل ان احفاد عمر بن الخطاب اتجهوا الى اليمن او اقاموا بمخلاف عشم او مكان قريب منه ثم وجدت دلائل وقرائن في منطقتكم وقبيلتكم تدل على ذلك .

اخي الغالي منطقة المخواة تقع في حدود الازد فكل القبايل المجاورة لها ازدية في الاصل قبل انتشار القبايل فهناك شنوءة (غامد وزهران) وهنا قبائل ذكر انها تجاور شنوءة او هي بالقرب من شنوءة مثل (لهب وشكر) الازديتان فاين هما؟ بل ان بين لهب وبين غامد معارك وغزوات ممايدل انهما متجاوران فهذه دلائل تدل انه ليس لقريش تواجد في المنطقة ككيان قبلي متحد له سيطرته وهمينته .


يستثى من هذا مثلما قلت لك سابقا التحالفات التي حصلت مؤخرا وفي هذا المجال اتمنى ان ينحصر النقاش بدون ان تدخل غامد وزهران في كتاباتك .


شكرا



كلا يامالكى كلامك غير صحيح

ديارقريش تمتد من تهامه مكه وسواحل جدة الى تهامه المخواة وسواحل القنفدة

ولم يكن لها بالجبال ديار فثقيف فى جبال الطائف وعدوان وفهم جبال الباحه اليوم


الفضل لله ثم للامير ابن موالا العُمرى هوالذى جمع هذة القبائل

1- اخى بين قبيلتى بنى عمر(عمربن على بن ابى طالب وعاصم بن عمربن الخطاب)

وجعل شهرتهم واحدة العُمرى وشيخهم الشيخ حسين بن على الحسين العُمرى

2- اخى بين قبائل غامد وجعل لها شيخ واحد الشيخ عبدالعزيزالغامدى

3- اخى بين قبائل زهران وجعل لها شيخ واحد الشيخ راشد بن الرقوش الزهرانى

3- بلاد كنانه (قريش) تمتد من تهامه مكه وسواحل جدة الى تهامه المخواة

وسواحل القنفدة

4- جبال العرضيه تفصل تهامه الحجاز عن تهامه عسير الأزديه















آخر تعديل البحر0هادى يوم 17-Jul-2009 في 09:42 PM.
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:23 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي