اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
06-Apr-2009, 08:17 AM | رقم المشاركة : 11 | |||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أخــي الاسعدي 511 : مشكور على المشاركة الجيده أخــي أبوصالح 12 : مشكور ( والجواب بين 9 - 11 صباحا) أخــي الذكير : مشكور على المرور والله يوفقنا نحن وأنتم . |
|||
|
|
15-Apr-2009, 09:36 PM | رقم المشاركة : 12 | |||
|
السلام عليكم...
أول شئ أشكر كل من قام بالبحث والاجتهاد بكتابة المشجرات..وعندى اضافة عائلتان من الأساعده وهم العرج و القندى.. العرج الزلفى بالتحديد علقه ومن ثم الزبير ومن ثم المملكه والكويت وهم ذرية عبدالله الذى لقب بالعرج وذلك عندما وقع من على الرحاله فى الزبير وصار علما على ذريته من بعده عبدلله-ولقبه العرج بن صالح بن عبدالعزيز الفرهود ورزق بخمسه من الأبناء وعقب منهم ثلاثه: 1.عبدالعزيز بن عبدالله 2.سعود بن عبدالله 3.براك بن عبدالله القندى الزلفى بالتحديد هم من ذرية أحمد على جارالله الدخيل وأصل التسميه بالكويت أن جدهم أحمد على أحمد أول من نزح الى الكويت ولقب بالقندى لأنه كان يتاجر بالتبغ أى التتن وكان أهل الكويت فى ذلك الوقت يسمون التتن بالقند وله من الذريه اثنان: 1.على بن أحمد 2.يوسف بن أحمد وأنا اسف على الأطاله والى حاب يعرف تكملة الذريه يضيفنى على الام س ن وشكرا |
|||
|
|
28-Apr-2009, 01:32 AM | رقم المشاركة : 14 | |||
|
الطلحي 0 يامرحبابك يابن العم 0 انا من ابناء راشدالمنديل الفهيد بالرس وان شاء الله اسمي موجود بالمشجرة وعساك ماتنسانا و اضيف لك معلومه بان فيه عيال عمنا وهم قله بالرس واعرفهم عرف تمام يقال لهم العماري وايضا فيه اسرة البقعاوي - كان يقال لهم -الكدري - وفيه القبلان وهم معروفين اساعده وياليت توافينا اذا صدرت المشجره
|
|||
|
|
01-Jun-2009, 07:19 AM | رقم المشاركة : 15 | |||
|
أخـي : بيرق عتيبة ر مشكور على المشاركة
وأقول حاضرين أنت تامر |
|||
|
|
18-Mar-2010, 11:55 AM | رقم المشاركة : 16 | ||||
|
اقتباس:
الطلحي انا متابع لماتكتب سواء في هذا المنتدى كعضو او في بعض المنتديات الاخرى كمتصفح ومتابع لما يكتب بخصوص انساب الاساعده وتفرعاتهم .. وبعد صدور كتاب القداح الاخير . خطر لي بعض التساؤلات والوقفات مثل : 1. انت في كتاباتك في الانترنت حصرت جميع الاساعده في قراض وعبيان وشنخوب . ثم بدأت بجمع مشجرات اساعدة الزلفي وبقعاء والجوف والقصيم التي ينتهي نسبها ( بقراض ) ابن سعود ابن محمد وقلت في جميع مشاركاتك بانك تؤيد نسبهم لقراض . وانك ستصدر كتاب بذلك . 2. تقول في موضوعك هذا انك جمعتها استعدادا لنشرها وهي موجوده عند الشيخ / خالد ابن سفير الاسعدي . وقد فهمنا من مشاركات لك بانك / مسري ابن خالد ابن سفير . 4. السوآل ؟؟؟؟؟؟ ذكر تركي القداح في كتابه - نسب قبيلة عتيبه - تفرعات القرضه من ا لاساعده واستبعد منهم اساعدة الزلفي وبقعاء والجوف والقصيم . بل اخرجهم من نسب الاساعده بالمره . والقثداح . ذكر في كتابه ان مصدره حول تفرعات الاساعده وخصوصا القرضه هو انت . وذكرك بالاسم / مسري ابن خالد الاسعدي !!! لماذا لم نسمع منك اعتراض اذا كان كلام القداح غير صحيح ؟؟؟؟!!! واذا كان ما ذكره القداح صحيح . فهل من تفسر لهذا التناقض فيما تكتب ؟؟؟ ملاحظه : رجو عدم حذف هذه المشاركه حيث الامر هام يتعلق بانساب عوائل تم انكاره بجرة قلم من المؤلف ومصدره . وكللامي موثق . |
||||
|
|
19-Mar-2010, 11:56 AM | رقم المشاركة : 17 | |||||
|
نفهم من كلامكم
ان حاضرة الاساعده ليسوا من عتيبه او ماذا نرجوا التووووضيح
|
|||||
|
|
12-Apr-2010, 12:26 PM | رقم المشاركة : 19 | |||
|
بسم الله الرحمن الرحيــم أخـــي النمر الروقــي : اشكرك كل الشكر . ويظهر نك تعرفني شخصيا وهذا شرف لـي .وكل ماقلت عني كلام صحيح .هذا أولآ. ثـانيـأ: هذا أعـتـراض مني حول ماقال القـداح عني . حسب طلبك . ولك حق في ذلك . فأقول . نـعـم أعـطـيت القداح معلومات عن نسب الاساعده . ولاكن لم أعطيت هذه المعلومات الذي ذكرها في كتابه . فهذا كـلام ناقص وفيه تقديم وتاخير وتكرار وأدخل عوايـل باخرى . وحـــــــــــذف فـروع ريسية وليس خوامس مثل . ال راشد وال رشيد وبعض ال محمد .وهذه الفروع الثلاثة هي فروع القرضة الريسية . إذا هذه المشاركة يوجد بها مغالطات كثيره . وأنا براء منها . ( وأنـا كفيل بحلها مع القداح ) • مع تحفظي على كلمة الحاضرة والباديه . أنا أقول جميع الاساعـده حالياً حاضره . ولاهناك باديه . ( الاســـم أســــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــ ـدي فقط ) تحياتــي . آخر تعديل الـطـلـحـي يوم 12-Apr-2010 في 12:30 PM.
|
|||
|
|
12-Apr-2010, 04:41 PM | رقم المشاركة : 20 | |||
|
[QUOTE=الـطـلـحـي;1027510][align=center][size=5]
بسم الله الرحمن الرحيــم أخـــي النمر الروقــي : اشكرك كل الشكر . ويظهر نك تعرفني شخصيا وهذا شرف لـي .وكل ماقلت عني كلام صحيح .هذا أولآ. ثـانيـأ: هذا أعـتـراض مني حول ماقال القـداح عني . حسب طلبك . ولك حق في ذلك . فأقول . نـعـم أعـطـيت القداح معلومات عن نسب الاساعده . ولاكن لم أعطيت هذه المعلومات الذي ذكرها في كتابه . فهذا كـلام ناقص وفيه تقديم وتاخير وتكرار وأدخل عوايـل باخرى . وحـــــــــــذف فـروع ريسية وليس خوامس مثل . ال راشد وال رشيد وبعض ال محمد .وهذه الفروع الثلاثة هي فروع القرضة الريسية . إذا هذه المشاركة يوجد بها مغالطات كثيره . وأنا براء منها . ( وأنـا كفيل بحلها مع القداح ) • مع تحفظي على كلمة الحاضرة والباديه . أنا أقول جميع الاساعـده حالياً حاضره . ولاهناك باديه . ( الاســـم أســــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــ ـدي فقط ) ************************************************** ************************ اشكرك اخي الطلحي على هذا التوضيح اللذي يثبت عدم امانة القداح حتى في نقله من مصادره في الكتاب .. فهو يضيف فروع ويحذف فروع اخرى حسب هوى نفسه . وتوضيحك مهم جدا لكشف اساليب القداح الملتويه ونفسيته المريضه . اما نسب الاساعده فهو ذهب مصفى رضي القداح او ابى . وكما ترى اخي فأن الدهينات شيوخ المساعيد قد تبرأوا من القداح وكتابه . في الصحف ومنتديات عتيبه فور صدور الكتاب وكذلك ردود الافعال للباحثين من قبيلة عتيبه مثل سعد الحافي وفهد الاشقر العطاوي وعباس العصيمي والقثامي .. جميع هؤلاء تصدوا للقداح ومغالطاته ونقضوها نقضا مبرما . فشكرا للتوضيح . ويسعدني انا ايضا ان اعرفك من خلال كتاباتك وتعريفك بنفسك سواء في هذا الموضوع او مواضيع اخرى في هذا المنتدى او منتديات عتيبه الاخرى . وتقبل تحيتي ,,, |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|