الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-May-2009, 10:22 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابوفارس المقاطي
عضو فضي

الصورة الرمزية ابوفارس المقاطي

إحصائية العضو






التوقيت


ابوفارس المقاطي غير متواجد حالياً

افتراضي الله درك ايها الطالب ( انت البرفيسور )


كان ذلك عنوان محاضرة بروفيسور علم الفلسفة ( الملحد)
في جامعة أكسفورد،
حيث وقف أمام فصله وطلب من أحد طلبته المستجدين أن يقف


البروفيسور : أنت مسلم، أليس كذلك يا بني؟
الطالب المسلم: نعم، يا سيدي
البروفيسور: لذلك فأنت تؤمن بالله؟
الطالب المسلم: تماماً
البروفيسور : هل الله خيّر؟ ( من الخير وهو عكس الشر )
الطالب المسلم : بالتأكيد! الله خيّر
البروفيسور : هل الله واسع القدرة؟ أعني هل يمكن لله أن
يعمل أي شيء؟
الطالب المسلم : نعم
البروفيسور : هل أنت خيّر أم شرير؟
الطالب المسلم: القرآن يقول بأنني شرير
يبتسم البروفيسور إبتسامة ذات مغزى
البروفيسور : أه!! الـقــرآن
يفكر البروفيسور للحظات
البروفيسور: هذا سؤال لك، دعنا نقول أنّ هناك شخص مريض
هنا و يمكنك أن
تعالجه وأنت في استطاعتك أن تفعل ذلك، هل تساعده؟ هل
تحاول ذلك؟
الطالب المسلم: نعم سيدي، سوف أفعل
إذًا أنت خيّر !!البروفيسور:
الطالب المسلم : لا يمكنني قول ذلك
البروفيسور: لماذا لا يمكنك أن تقول ذلك؟ أنت سوف
تساعد شخص مريض ومعاق
عندما يستطيع ( في الحقيقة معظمنا سيفعل ذلك إن إستطاع )
لكن الله لا يفعل ذلك
الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور : كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خيّر؟
هممم...؟ هل يمكن أن تجيب
على ذلك ؟
الطالب المسلم: لا إجابة أيضًا
الرجل العجوز بدأ يتعاطف مع الطالب المسلم
البروفيسور:لا تستطيع، أليس كذلك؟
يأخذ البروفيسور رشفه ماء من كوب على مكتبه لإعطاء
الطالب وقتاً للإسترخاء،
ففي علم الفلسفة، يجب عليك أن تتأنى مع المستجدين
البروفيسور : دعنا نبدأ من جديد أيها الشاب
البروفيسور:هل الله خيّر؟
الطالب المسلم: نعم متمتمًا
البروفيسور: هل الشيّطان خيّر؟
الطالب المسلم : لا
البروفيسور: من أين أتى الشيّطان؟
الطالب المسلم: من... الله.. متلعثمًا
البروفيسور : هذا صحيح، الله خلق الشيّطان، أليس كذلك؟
يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف
ويستدير لجمهور الطلبة
متكلفي الابتسامة
البروفيسور: أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في
هذا الفصل الدراسي
سيداتي و سادتي
ثم يلتفت للطالب المسلم
البروفيسور:أخبرني يا بني، هل هناك شّر في هذا
العالم؟
الطالب المسلم : نعم، سيدي
البروفيسور: الشّر في كل مكان، أليس كذلك؟ هل خلق الله
كل شيء؟
الطالب المسلم : نعم
البروفيسور: من خلق الشّر؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : هل هناك أمراض في هذا العالم؟ فسق و فجور؟
بغضاء؟ قبح؟ كل
الأشياء الفظيعة، هل تتواجد في هذا العالم؟
الطالب المسلم: نعم وهو يتلوى على أقدامه
البروفيسور : من خلق هذه الأشياء الفظيعة؟
الطالب المسلم : لا إجابة
يصيح الأستاذ فجأةً في الطالب المسلم
البروفيسور : من الذي خلقها؟ أخبرني
بدأ يتغير وجه الطالب المسلم
البروفيسور بصوت منخفض: الله خلق كل الشرور، أليس كذلك
يا بني؟
الطالب المسلم: لا إجابة
الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة والخبيرة ولكنه
يفشل في ذلك
فجأة المحاضر يبتعد متهاديًا إلى واجهة الفصل كالفهد
المسن، والفصل كله مبهور
البروفيسور: أخبرني، كيف يمكن أن يكون هذا الإله
خيّرًا إذا كان هو الذي
خلق كل الشرور في جميع الأزمان؟
البروفيسور يشيح بأذرعه حوله للدلالة على شمولية شرور
العالم
البروفيسور : كل الكره، الوحشية، الآلام، التعذيب،
الموت، القبح، المعاناة،
التي خلقها هذا الإله موجودة في جميع أنحاء العالم، أليس
كذلك أيها الشاب؟
الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور : ألا تراها في كلّ مكان؟ هه؟
البروفيسور يتوقّف لبرهة
البروفيسور: هل تراها؟
البروفيسور يحني رأسه في إتجاه وجه الطالب ثانيةً ويهمس
البروفيسور: هل الله خيّر؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : هل تؤمن بالله يا بني؟
صوت الطالب يخونه و يتحشرج في حلقه
الطالب المسلم: نعم يا بروفيسور، أنا أؤمن
يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً
البروفيسور : يقول العلم أن لديك خمس حواس تستعملها
لتتعرف و تلاحظ العالم
من حولك، أليس كذلك؟
البروفيسور: هل رأيت الله
الطالب المسلم: لا يا سيدي لم أره أبداً
البروفيسور: إذًا أخبرنا إذا ما كنت قد سمعت إلاهك؟
الطالب المسلم: لا يا سيدي، لم يحدث
البروفيسور : هل سبق وشعرت بإلاهك؟ تذوقت إلهك؟ أو شممت
إلهك فعلياً؟ هل
لديك أيّ إدراك حسّي لإلهك من أي نوع؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور: أجبني من فضلك
الطالب المسلم: لا يا سيدي، يؤسفني أنه لا يوجد لدي
البروفيسور : يؤسفك أنه لا يوجد لديك؟
الطالب المسلم: لا يا سيدي
البروفيسور : ولا زلت تؤمن به؟
الطالب المسلم:نعم
البروفيسور : هذا يحتاج لإخلاص !
البروفيسور يبتسم بحكمة للطالب المسلم
البروفيسور : طبقاً لقانون التجريب والإختبار وبروتوكول
علم ما يمكن إثباته
يمكننا أن نقول بأن إلهك غير موجود، ماذا تقول في ذلك يا
بني؟
البروفيسور : أين إلاهك الآن؟
الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور: إجلس من فضلك
يجلس الطالب المسلم مهزومًا
مسلم أخر يرفع يده: بروفيسور، هل يمكنني أن أتحدث للفصل؟
البروفيسور يستدير و يبتسم
البروفيسور: أه مسلم أخر في الطليعة! هيا هيا أيها
الشاب، تحدث ببعض الحكمة
المناسبة في هذا الاجتماع
يلقي المسلم نظرة حول الغرفة
الطالب المسلم: لقد أثرت بعض النقاط الممتعة يا سيدي،
والآن لدي سؤال لك
الطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه الحرارة؟
البروفيسور : هناك حرارة
الطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه البرودة؟
البروفيسور : نعم يا بني يوجد برودة أيضاً
الطالب المسلم : لا يا سيدي لا يوجد
إبتسامة البروفيسور تجمدت، وفجأة الغرفة أصبحت باردة جدا
الطالب المسلم: يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة،
حرارة عظيمة، حرارة
ضخمة، حرارة لدرجة إنصهار المعادن، حرارة بسيطة، أو لا
حرارة على الإطلاق،
ولكن ليس لدينا شيء يدعى البرودة فيمكن أن نصل حتى 458
درجة تحت الصفر، وهي
ليست ساخنة، لكننا لن نستطيع تخطي ذلك، لا يوجد شيء إسمه
البرودة، وإلا لتمكنا
من أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر، يا سيدي البرودة هي
فقط كلمة نستعملها لوصف
حالة غياب الحرارة، فنحن لا نستطيع قياس البرودة، أما
الحرارة يمكننا قياسها
بالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة، البرودة ليست
عكس الحرارة يا سيدي،
إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة
سكوت في الفصل، دبوس يسقط في مكان ما
الطالب المسلم : هل يوجد شيء إسمه الظلام يا بروفيسور؟
البروفيسور: نعم
الطالب المسلم :أنت مخطئ مرة أخرى يا سيدي، الظلام ليس
شيئا محسوساً، إنها
حالة غياب شيء أخر، يمكنك الحصول على ضوء منخفض، ضوء
عادي، ضوء مضيء، بريق
الضوء، ولكن إذا كان لا يوجد لديك ضوء مستمر فإنه لا
يوجد لديك شيء، وهذا يدعى
الظلام، أليس كذلك؟ هذا هو المعنى الذي نستعمله لتعريف
الكلمة، في الواقع،
الظلام غير ذلك، و لو أنه صحيح لكان بإمكانك أن تجعل
الظلام مظلما أكثر وأن
تعطيني برطمان منه، هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام
مظلم يابروفيسور؟
مستحقراً نفسه، البروفيسور يبتسم لوقاحة الشاب أمامه
البروفيسور:هذا بالفعل سيكون فصلا دراسيا جيداً
البروفيسور: هل تمانع إخبارنا ما هي نقطتك يا فتى؟
الطالب المسلم : نعم يا بروفيسور، نقطتي هي، إن افتراضك
الفلسفي فاسد
كبدايةً ولذلك يجب أن يكون استنتاجك خاطئ
تسمّم البروفيسور
البروفيسور : فاسد؟ كيف تتجرأ؟!
الطالب المسلم: سيدي، هل لي أن أشرح ماذا أقصد؟
الفصل كله أذان صاغية
البروفيسور : تشرح... أه أشرح
البروفيسور يبذل مجهودا جبارًا لكي يستمر تحكمه ( طبعا
لو أن البروفيسور كان
عربيًا لطرده من القاعة، وربما من الجامعة )
فجأة يلوّح البروفيسور بيده لإسكات الفصل كي يستمر
الطالب
الطالب المسلم : أنت تعمل على إفتراض المنطقية الثنائية
الطالب المسلم : ذلك على سبيل المثال أن هناك حياة و من
ثم هناك ممات، إله
خيّر وإله سيئ، أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود و
محسوس، شيء يمكننا
قياسه، سيدي إن العلم نفسه لا يمكنه حتى شرح فكرة إنه
يستعمل الكهرباء
والمغناطيسية فهي لم تُـر أبداً، رغم ذلك فهم يفهمونها
تمامًا، إن رؤية الموت
كحالة معاكسة للحياة هو جهل بحقيقة أن الموت لا يمكن أن
يتواجد كشيء محسوس،
الموت ليس العكس من الحياة، بل هو غيابها فحسب
الطالب المسلم يرفع عاليًا صحيفة أخذها من طاولة جاره
الذي كان يقرأها
الطالب المسلم: هذه أحد أكثر صحف الفضائح إباحية التي
تستضيفها هذه البلاد،
يا بروفيسور هل هناك شيء إسمه الفسق والفجور؟
البروفيسور:بالطبع يوجد، أنظر
قاطعه الطالب المسلم
الطالب المسلم : خطأ مرة أخرى يا سيدي، الفسق و الفجور
هو غياب للمبادئ
الأخلاقية فحسب، هل هناك شيء إسمه الظُـلّم؟ لا، الظلّم
هو غياب العدل، هل
هناك شيء إسمه الشرّ؟
الطالب المسلم يتوقف لبرهة
الطالب المسلم : أليس الشر هو غياب الخير؟
إكتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر وهو غاضب جدًا وغير
قادر على التحدث
الطالب المسلم : إذًا يوجد شرور في العالم يا بروفيسور،
وجميعنا متفقون على
أنه يوجد شرور، ثم أن الله إذا كان موجوداً فهو
أنجز عملاً من خلال توكيله للشرور، ما هو العمل الذي
أنجزه الله؟ القرآن
يخبرنا أنه ليرى إذا ما كان كل فرد منا وبكامل حريته
الشخصية سوف يختار الخير
أم الشرّ
اُلجم البروفيسور
البروفيسور : كعالم فلسفي لا أتصور هذه المسألة لها دخل
في اختياري، كواقعي
أنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أي عامل لاهوتي
آخر ككونه جزء من هذه
المعادلة العالمية لأن الله غير مرئي و لا يمكن مشاهدته
الطالب المسلم : كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله
الأخلاقي في هذا
العالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة
الطالب المسلم : الجرائد تجمع بلايين الدولارات من
إصدارها أسبوعيًا،
أخبرني يا بروفيسور هل تدرسّ تلاميذك أنهم تطوروا من
قرد؟
البروفيسور: إذا كنت تقصد العملية الإرتقائية الطبيعية
يا فتى، فنعم أنا أدرس ذلك
الطالب المسلم: هل سبق وأن رأيت هذا التطوّر بعينك
الخاصة يا سيدي؟
يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه و يحدق بتلميذه تحديقا
صامتا متحجراً
الطالب المسلم : برفيسور، بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى
عملية التطوّر هذه
فعلياً من قبل ولا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم
بشكل مستمر، فهي غير
موجودة إذًا، ألست تدرسّ آرائك يا سيدي؟ إذا فأنت لست
بعالم و إنما قسيس؟
الطالب المسلم : إذًا أنت لا تقبل قانون الله الأخلاقي
لعمل ما هو صحيح و
في محله؟
البروفيسور : أنا أؤمن بالموجود، وهذا هو العلم !
الطالب المسلم : أه العلم !
وجه الطالب ينقسم بابتسامة
الطالب المسلم : سيدي، ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو
دراسة الظواهر المرئية،
والعلم أيضاً هو فرضيات فاسدة
البروفيسور : العلم فاسد؟ !!
البروفيسور متضجراً
الفصل بدأ يصدر ضجيجاً، توقف التلميذ المسلم إلى أن هدأ
الضجيج
الطالب المسلم : لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي
التلاميذ، هل يمكن لي
أن أعطي مثالاً لما أعنيه؟
البروفيسور بقي صامتا بحكمة، المسلم يلقي نظرة حول الفصل
الطالب المسلم : هل يوجد أحد من الموجدين بالفصل سبق له
وأن رأى عقل البروفيسور؟
إندلعت الضحكات بالفصل
التلميذ المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي
الطالب المسلم : هل يوجد أحد هنا سبق له و أن سمع عقل
البروفيسور، لمس بعقل
البروفيسور, تذوق او شمّ او رأى عقل البروفيسور؟
يبدو أنه لا يوجد أحد قد فعل ذلك، حسناً، طبقاً لقانون
التجريب، والاختبار
وبروتوكول علم ما يمكن إثباته، فإنني أعلن أن هذا
البروفيسور لا عقل له
الفصل تعمّه الفوضى
التلميذ المسلم يجلس، البروفيسور لم يتفوه بكلمة.
لا أله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
لست مجبراً على إرسالها ولن تأثم على إهمالها بإذن الله
فإن شئت أرسلها فتؤجر أو أمسكها فتحرم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا
ينقص ذلك من أجورهم
شيئاً،
ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه
لا ينقص من آثامهم
شيئاً !
اللهم أغفر و أرحم راسلها و قارئها و ناشرها وسامعها
الموضوع منقول من احدى المنتديات















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-May-2009, 01:31 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
صقر النواصر
كــــاتب ممـــيز
عضو مميز 
إحصائية العضو





التوقيت


صقر النواصر غير متواجد حالياً

افتراضي




شكراً لك أخي أبو فارس على هذا الحوار الممتع مع هذا البروفسور المادي ..الذي يؤمن بالطبيعة فقط .. ويكفر بماوراء الطبيعة ..يؤمن بالفيزياء ويكفر بالميتا فيزيقا ... يقتصر إيمانه على المحسوس فقط .. يؤمن بالمحسوس ويكفر بالغيب... يؤمنون بالمادة فقط ويعيشون من اجل المادة.. ويتعاملون مع الإنسان أعظم مخلوق في الكون ومع كل شئ على هذا الأساس ... فقد أهملوا الجانب الروحي والديني والأخلاقي في الإنسان .... هذا فكرهم وهذه حضارتهم فقط .. فكر مادي وحضارة مادية وعلم مادي .. يهتم بالجزء المادي من الإنسان ويهمل بقية الأجزاء .. ولذلك سيأتي اليوم الذي تنهار فيه هذه الحضارة لأنها قائمة على أساس خاطئ ... ستنهار على رؤوسهم إن لم تصحح أفكارها ونظرتها للإنسان ..

أخي العزيز .. الذرة .. النواة ...الألكترونات التي تدور حولها بنظام دقيق محكم ...... هذه الأجزاء لم يرها الماديون الفيزيائيون أبداً ......... ومع ذلك هم يؤمنون بها أقوى إيمان .... مع أنها جسيمات صغيرة جداً وفي منتهى الصغر ... لم تستطع المجاهر والميكروسكوبات الإلكترونية أن تكبرها بحيث تسمح للعين المجردة برؤيتها ..... ومع ذلك هم يؤمنون بها أشد الإيمان .... بل أكثر من ذلك يسعون لتفجير وشطر نواة اليورانيوم حتى تتفجر طاقتها الهائلة وتدمر العالم ... وقد رأى العالم بأم عينيه هذه الدمار في اواخر الحرب العالمية الثانية ... وكان اليابانيون هم فئران التجارب لهذه الطاقة الهائلة التي تفجرت من نواة لم تُر لا بالعين ولا بالمجهر الإلكتروني

كيف تؤمنون بالنواة والذرات والإلكترونات ... الصغيرة الحقيرة ..مع أنكم لم تروها أبداً ... ولاتؤمنون بالكبير العظيم سبحانه وتعالى ..

ما أكثر مايؤمن الماديون الفيزيائيون بجسيمات وبكائنات لم يروها أبداً ... ويدعون أن الإيمان بها من العلم ........... وإذا أردنا أن نطبق قانونهم هذا على ماوراء الطبيعة .. أو على وجود الله سبحانه وتعالى نقضوا مبدأهم وتمردوا على لب قوانينهم الفيزيائية .. وأدعوا أن ذلك من الجهل والتخلف والرجعية و.....و....... وأن الحواس لاتدرك ذلك .......فمن أين أدركت حواسكم الخمس وجود الإلكترونات والنواة و.....و.....و....

أتؤمنون بالصغير الحقير مع أنكم لم تروه ......... وتكفرون بالعظيم الكبير بدعوى أنكم لم تروه ولم تشاهدوه !!!!!!!!!

وفي المقابل لهذا العالم الصغير جدا جدا أو مايسمى بفيزياء الكم يا أخي العزيز ... العلماء الفلكيون الماديون يؤمنون بوجود ملايين المجرات البعيدة جداً جداً عن مجرتنا مجرة درب التبانة التي تشكل المجموعة الشمسية إحدى مجموعاتها .... وهم لم يروا تلك المجرات التي تبعد عن مجرتنا بملايين ومليارات السنين الضوئية .... ومع ذلك يؤمنون بها أشد الإيمان ...

قوانين العقل ليست إنتقائية أبداً ..... عندما تؤمنون بشئ مع إنكم لم تروه .. فلا تتهمونا بالجهل إذا آمنا بالرب الأعظم مع أننا لم نراه سبحانه ... ولدينا من القوانين العقلية والعلوم العقلية فضلا عن النقلية مايثبت وجوده سبحانه وتعالى ... فمن أراد أن يستدل بالعقل على وجود الله فسيجد ملايين الأدلة التي تثبت وجوده جل في علاه ... والقرآن الكريم ملئ بالأدلة العقلية التي تثبت ذلك .... وقد خاطب الله سبحانه وتعالى الإنسان وحاجه بالعقل إبتداءاً ...

لا أدري يا أخي ... لقد تذكرت أحد العلماء والمفكرين المسلمين في العصر العباسي الذي يتفاخر في شوارع بغداد على العامة .. ويقول لهم متفاخراً أنا عندي ألف دليل عقلي على وجود الله ......فقالت له تلك العجوز الأمية ..التي تتكلم بفطرتها البشرية وبغريزتها الإنسانية ..... سبحان الله .. وهل يحتاج وجود الله إلى دليل عقلي أصلا .... أنا أؤمن بوجود الله بالفطرة .. فطرتي هي التي دلتني على وجود الله .......لايحتاج وجود الله إلى علم ...... فقال هذا العالم المسلم ... اللهم أرزقني إيماناً كإيمان العجائز

وفي كل شئ له آية .... تدل على أنه واحد

شكراُ لك واراك على ألف خير

صـــقــــر الرووووووقي















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-May-2009, 01:54 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

الله اكبر سبحان الله العظيم وبحمده ..

الله يجزاك خير على الموضوع القيّم والمفيد ,,

ولكن شدني كلمة في الموضوع وهي كلمة ( برطمان )

اتمنى من أحد اخواني أن يخبرني بمعناها وما القصد منها ..

ولكم الشكر الجزيل ..
...















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









للتواصل عبر twitter تويتر


al_bargawy@
رد مع اقتباس
غير مقروء 16-May-2009, 02:04 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
@ـايل

مشرف المنتديات العامة

إحصائية العضو






التوقيت


@ـايل غير متواجد حالياً

افتراضي

ماشاء الله ..

موضوع قيّم من اوله الى آخره ..لاهنت يابو فارس ..والله يعافيك ..وكذلك اشكر الاخ صقر النواصر على تعليقه الطيب..

اما عن الاخ / محمد العتيبي ..فهو يسأل عن البرطمان ..البرطمان ياطويل العمر اذكره كان في مختبرات العلوم وهي وعاء زجاجي لحفظ السوائل الكيميائيه وغيرها ..اتمنى اني قد وفقت في الاجابه ..















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

شكر خآص للأخ العزيز
(سمي جدي)
,,,




للتواصل,,,

hail-osaimi@hotmail.com

الفيس بوك : هايل العصيمي

انستقرام : hailosaimi

تويتر : AlHooL@
رد مع اقتباس
غير مقروء 16-May-2009, 11:17 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ابوفارس المقاطي
عضو فضي

الصورة الرمزية ابوفارس المقاطي

إحصائية العضو






التوقيت


ابوفارس المقاطي غير متواجد حالياً

افتراضي

اشكركم على المرور والردود















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-May-2009, 11:59 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابوزعبه

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية ابوزعبه

إحصائية العضو






التوقيت


ابوزعبه غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت يابوسعد















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-May-2009, 12:22 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ولد المزاحمة
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


ولد المزاحمة غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافية يابوفارس موضوع شيق















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:46 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي