شكراً لك ياوائلي على ايراد بعض سرقات قبلية حرب لقصص غيرها
وحتى نضع الامور في نصابها من الخطأ تسمية سولفجية حرب بالرواة
الاصح ان نقول مهرطقين قبيلة حرب لان هذا هو الواقع
للأسف مهرطقين ومؤلفي قبيلة حرب غير ثقات ولايعتد بهم نهائي فكل حادثة تاريخية لقبيلة غير حرب ينسبونها لحرب ويخترعون قصص لم توثق لافي مصدر محايد ولاعند رواة القبائل الاخرى وعلى سبيل المثال
يفتخرون قبيلة حرب بقتلهم للشيخ تركي بن حميد رحمه الله ولم يكن قاتله يوم من الايام حربي بل قاتله هو الشيخ/ مبلش بن جبرين من مطير وقد رد على هذه الكذبة المضحكة الشاعر/ كديميس التي يتناقلونها مهرطقين قبيلة حرب في كل مجلس والادهى من ذلك انهم ينسبون قصائد قديمة يقولون انها قيلت في قتل احد الحروب للشيخ تركي وشر البلية مايضحك
وقد رد كديميس على شعراء معاصرين من حرب يفتخرون بقتلهم للشيخ تركي وكان رد كديميس عليهم:
ذبحت تركـي وهـذي كذبـت ٍ عـوده=سولف بها في المجالس مير وش عادي
تركي كما البدر تسري النـاس بسعـوده=ويعرف مغيبـه وبليـا حكـي هربـادي
ماينسرق لـو تجمـع حـرب واتعـوده=لانـه رفيـع ويشوفـه كـل مــدادي
اثقل على حرب مـن عكـاش وحيـوده=ويوم اختفى ركـزوا رايـات الأعيـادي
حيث انها من سيوفـه قبـل مسـروده=مـر ٍ يجيكـم صبـاح ومـر هجـادي
كلمتـك ياالـلاش مقفيـه ومــردوده=وزار ٍ علـى هذرمتـك الفيـن نقـادي
مالك ومـال الـدول والحـرب ووفـوده=لانك ذنب ناشب ٍ في الورك من غـادي
تتبع جيـوش الرشيـد وتدفـع قصـوده=ويعطيك من فضلتـه لاشبـع مقصـادي
وكذلك رد كديميس على احد شعراء حرب يفتخر بقتل الشيخ/ تركي
ذبحت تركي وشلفا الكذب مقصومـه=عجزت تجزا الرجال ورحت تشتمهـا
والبدر مايختفـي لـو تكثـر غيومـه=وقمة حياة الرجل لا حـان موسمهـا
لاتختلس موقـفٍ معروفـه نجومـه=النـاس كلـن علاماتـه محزمـهـا
لذلك لايعتبرون مهرطقين حرب ثقات وعندما تكون القصة مصدرها حربي اوفي اسنادها حربي يضرب بها عرض الحائط حتى يتم اثباتها من مصدر محايد