![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | |||
|
![]() نستميح فتى العتبان العذر وننشط الحوار ونقول الموروث يقول ان شبابه على علاقة بقريش :
ذكرنا في كتاب قبائل عتيبة في الجزئية القرشية محاورة من موروث الاشراف نستشهد فيها بما يلي : قال القرشي من قريش الاعاضيد : سلامي على نسل الصحابه **** اللي ينسبون إلى الحبيبي إلى جدهم ولهم مهابه **** اللي ساسهم ساسن عريبي قال الشريف : الصاحب اللي لفا يا مرحبا به *** ترحيب كما شرب الحليبي أنا معرفه واسمع جوابه *** هلا يا مرحبا بك يا صحيبي قال القرشي : أنا وانت فالنسبة قرابه **** ويش بعد المقام من الحطيبي مخراج الذياب من الذيابه **** ما هو مثل تلفيق الذهيبي قال الشريف : أنت منت من سموا شبابه *** انت لا حسيب ولا نسيبي أنت مثل من صور كتابه **** يبا ياخذ الطاله غصيبي .............الخ فشبابه من قريش بحسب هذا الموروث وذكرنا قول بندر بن سرور رحمه الله ( إن جاز تسميته موروثاً) : انا سلايل خير من شالت القاع *** المصطفى الهادي وديع الرساله فإن جاء من يقول ان بندر بن سرور لا يؤخذ به نقول وما قولك في قول الرويس قبل 120 عام : حنا شبابه ناخذ الفعل بالدول وقول المرشدي : ينشد عن العتبان صفوة شبابة هذا يدل على ان شبابه لقب لرجل أو لجماعه وليس اسم لقبيلة وإلا فما علاقة الأشراف بهذا المسمى الذي يكاد يختص بعتيبة صحيح ان هذا قد يثير البلبلة ولكن هذه حقائق .... هنا موروث وهناك موروث ويجب ان يعامل الموروثان بكل امانه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |