![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() البرقاوي
إذا ماعندك خلفيه عن قبيلة النفعه لاتأخذ من مواضيع غيرك وتضيف وتحذف دع غيرك ممن لهم باع طويل في الأنساب يتحدثون بكل صدق وأمانه ولاترد على موضوع وانت غير متمكن فيه لانك لم تأتي بإسم المصدر الذي كتبت منه. والله ولي التوفيق. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() أما عن استفسار البرقاوي عن المناطق التاليه
فإنني اجيبه كالتالي: بسل : سكانه العصمه والحشابرة وأسفله الجعده ويبعد عن الطائف 36 كيلو على طريق الجنوب . زبيدة :قرية للجعدة من عتيبة جنوب الطائف على بعد 32كيلو. الشط : يبعد جنوب شرقيا من الطائف 28 كيلو وسكانه اليوم النفعة . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
قالوا انها من ديار النفعه في كتبهم ومقالاتهم السابقة والان ينفي ذلك ياللعجب ماذا عسى ان نقول بعد هذا لاشيء لأنه لافائدة من ذلك ( لقد اسمعت لو ناديت حياً *** ولكن لاحياة لمن تنادي) تقبل وافرتحياتي اين عمك ** البرقاوي ** |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الحشابرة والجعده يرجعون في طفيح من النفعه
إذن البرقاوي على خطأ إذن مقولتي السابقة صحيحه وهي من ديار النفعــــــــــــــه. تأكد ياإبن العم (البرقاوي) ب الصفياني |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() اسمحولي ايه الأخوة في هذا المنتدى أن أقف عند هذا الحد
وكل ماقدمته سابقا واضح ولاأريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــد أن اطيل عن هذا البحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــث والســـــــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم / ب الصفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـياني . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
ليس الطفحه من النفعه وهذا علم اكيد وامش معي لعوارف عتيبه ابن عمي الصفياني تقبل وافر تحيات ابن عمك ** البرقاوي ** ( النفاعي) |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() ** البرقاوي ** ( النفاعي)
والنعم فيك . الطفحه من النفعه قد إنفصموا في عهد العثمانيين وقد تسموا بإسم الجد الأقرب( طويفح بن نفيع ) وهذا حدث كثيرا في قبائل العرب مما تجدر الإشارة إليه أن النفعه ذاتهم قد إنفصموا عن بني سعد في عهد مبكر وقد تسموا بإسم جدهم الأقرب نفيع من سلالة سعد بن بكر.وهذا معروف لدى نسابة عتيبة بأن بني سعد المشهورة من هوازن تنقسم إلى جذمين عظيمين وهما نفيع وثبت. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() الصقياني ما علاك زود اخوي
لكن الموضوع هذا سوف اتوقف فيه ويكفي ماسبق ذكره تقبل تحياتي ابن عمك ** البرقاوي** ( التفاعي) |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() لفتى انتباهي الى انا المؤلف القدير القداح لم يذكر القرامين من ضمن ذو مفرج وهذا الفخذ له مواقف لايجب ان تبخس ومنهم فرسان يعلمهم الجميع وهم من الطلسه ابناء رجل واحد ولهم مواقف ساذكرها فيما بعد انشاء الله لتوضيح فقط .
الطلسه ابناء رجل واحد. وهم/ 1-الحجن. 2- القرامين. 3-القوابعه. 4-الدراعين. 5-الزقاعين. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم بما مر وذكر عن السديرة بانها عرفت من قديم الزمان انها منازل قبيلة الوذانين من الصرارت الثبته وايضا كما عرف عن ان الشط من منازلهم ايضا بما نصحح علىذلك بمقولت الشاعر ياشط ماعينت نزل الوذانين عيال الاد العود ماشوف اثرها |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |