الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > منتدى عدسة الاعضاء والرحلات والسفر

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Apr-2005, 11:39 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خوي النشاما
عضو نشيط

الصورة الرمزية خوي النشاما

إحصائية العضو





التوقيت


خوي النشاما غير متواجد حالياً

افتراضي صور للربيع ترد الروووح

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Apr-2005, 03:42 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وصل العطياني؟؟؟
مشرف عام

الصورة الرمزية وصل العطياني؟؟؟

إحصائية العضو






التوقيت


وصل العطياني؟؟؟ غير متواجد حالياً

افتراضي

أبك هذا أيش

عز الله إنهــا تطرب وتشوّق ...

تنعش النفس وحنا بس نشوفها صور ...

كيف اللي ياطاها برجله ويتمشى فيها ...

واحلالاه

مشكور وبالخير مذكور يالنشمي إنت ...


تحيااااااااااتي















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي





na111na@hotmail.com
رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Apr-2005, 11:07 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سلطان النفيعي
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


سلطان النفيعي غير متواجد حالياً

افتراضي

لاله الا الله مااعظم شانه
الله يجزاك خير على هالصور
وتقبل تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Apr-2005, 12:10 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
خوي النشاما
عضو نشيط

الصورة الرمزية خوي النشاما

إحصائية العضو





التوقيت


خوي النشاما غير متواجد حالياً

افتراضي

الإخوان/ وصل العطياني،،، سلطان النفيعي

أشكركم على المطالعه على هذه الصور اللي تشرح الصدر
وتقبلوا تحياتي؛؛؛















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Apr-2005, 12:27 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ماجد الهذلي
شـــاعــر
إحصائية العضو






التوقيت


ماجد الهذلي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله الله

تصدقوووووووون مثل الديره عندنا (أنت وجههك تشوف ديرتك مثل هذي المناظر) الديره فعين اهلها ربيع

والله مناظر تشوق يا وصل نظموا رحله للأعضاء وخلونا نروح















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Apr-2005, 12:38 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
خوي النشاما
عضو نشيط

الصورة الرمزية خوي النشاما

إحصائية العضو





التوقيت


خوي النشاما غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ/ ماجد مشكور على المرور
وأتمنى أن تكون ديرنا كهذه إن شاء الله؛؛؛















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Apr-2005, 05:34 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مروي العطاشا

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






التوقيت


مروي العطاشا غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكوووووووور















رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Apr-2005, 02:21 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المخلدي؟؟
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


المخلدي؟؟ غير متواجد حالياً

افتراضي

يلبا قلبي لباه ابك ذكرتني بالحجاز

والله الي الليله مارقدت


تسلم يمينك والله وعطاك الله خيرها وكفاك شرها

اخوك الصغير/المخلدي















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Apr-2005, 12:42 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عتيبي نت
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عتيبي نت غير متواجد حالياً

افتراضي لا اله الا الله

لا اله الا الله ماشاء الله تبارك الله الله يزيد ويبارك صور بالفعل مغرية
تسلم خوي النشاما على هالصور وسلمت يمينك يالغالي

بس لي عليك ملحوظة اذا تسمح لي وانا اعرف انها غير مقصودة وهي جارية على السنة كثير من الناس يقولونها من غير قصد وهي خطيرة
واللفظة هي كلمة( ترد الرووووح ) وهذا لفظ شركي لانه لايرد الرووح الا خالقها وهو الله جل وعلا فتنبه رعاك الله من هذا اللفظ والصواب ان تقول صور جميلة او ماشبه ذلك 0

* ومن الكلمات الخاطئة عند بعض الناس وهي خطيرة جدا قول بعضهم عن الضب مثلا انه بسبعة ارواح سمعتها من بعض الناس وعلتهم انه لايموت بسرعة وقد يطهى على النار وتجد له حركة وهذا خطأ عظيم فليس للضب او غيره الا نفسا واحدة لها اجل معدود لاتستقدمه ساعة ولاتستاخره 0

* ومن ذلك ايضا قول بعضهم لطفل كثير اللعب او لرجل مشاغب هذا ولد نجس او رجل نجس او امراة نجسة او يانجس فهذا لايقال لمؤمن ابدا لان المؤمن طاهر وليس بنجس وانما النجس المشرك ودليله ان النبي صلى الله عليه وسلم قال لابي هريرة رضي الله عنه ( سبحان الله اينجس المؤمن ) وقال تعالى وهو مقدم ( انما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) 0

* ومن ذلك ايضا قول بعض الناس عن المسجد الاقصى اولىالقبلتين وثالث الحرمين وقد نبه عليها سماحة الوالد الشيخ ابن عثمين رحمه الله تعالى وبين خطأها من وجه وصحتها من وجه فالصواب منها انها اولى القبلتين والخطأ فيها قولهم ثالث الحرمين فالحرمان هما الحرم المكي والحرم المدني فقط 0

* ومن ذلك ايضا قول بعض الناس عن اليهود ابناء القردة والخنازيز وهذا باطل بل الصواب ان يقال اخوة القردة والخنازيز وهم اصحاب السبت قلبهم الله الى قردة وخنازيز فمكثوا ثلاثة ايام ثم ماتوا كما بينه ابن عباس رضي الله عنه والامر الاخر انه لا ينسل منهما بشرا وقد نبه على ذلك الامام العلامة ابن عثمين رحمه الله تعالى 0

* ومن ذلك ايضا قول بعضهم للمتدين رجل ملتزم وهذا خطأ مصادم للقران والسنة ولان الحي لاتؤمن عليه الفتنة والالتزام من كل وجه صعب خصوصا في هذا الزمان والصواب ان يقال رجل مستقيم نحسبه والله حسيبه وقال تعالى ( ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا ) وفي الحديث
( قل امنت بالله ثم استقم ) وقد نبه عليها ايضا سماحة الشيخ ابن عثمين رحمه الله تعالى 0

* ومن ذلك ايضا قول بعض المأمومين او المنفردين عند الرفع من الركوع بعد سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد والشكر
فلظة والشكر زيادة لم ترد عنه صلى الله عليه وسلم وفي الحديث ( صلوا كما رايتموني اصلي ) وقد نبه عليها العلامة الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى وانها زيادة لم ترد وهي بدعة 0

* ومن ذلك ايضا قول بعضهم بالعون وهي شرك لفظي لانه حلف بغير الله
وهي شرك اصغر وقد نبه عليها سماحة العلامة الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى 0

* ومن ذلك ايضا قول بعضهم شاء لي القدر كذا وكذا او شاءت الاقدار وهذا لفظ شركي والصواب ان تقول قدر الله لانك اسندت المشيئة الى القدر ولم تسندها لرب القدر جل وعلا والله يقول ( وماتشاؤن الا ان يشاء الله ) 0

* ومن ذلك ايضا قول بعضهم بعدم تكفير عوام الرافضة وحجتهم ان انزال الحكم على المعين لايجوز الا بتوفر شروط وانتفاء الموانع وهذا حق 0ولكن المصيبة انهم لايعرفون معنى هذه القاعدة فيتوقفون بتكفير من كفره الله ورسوله والحجة انه مادام انه ينطق بلا اله الا الله فهو مؤمن حتى ولو اشرك واعتقد بجواز سؤال البشر جلب النفع او دفع الضر او كفر الصحابة وقدح في عدالتهم كبرت كلمة تخرج من افوالهم ان يقولون الا كذبا فعليهم لعائن الله وقد نبه الشيخ عبدالرحمن البراك حفظه الله ان هؤلاء لم يؤمنوا اصلا بنبوة محمد وذلك انهم يعتقدون بتحريف القران وخيانة جبريل عليه السلام واعتقادهم بعصمة أئمتهم الخ فمن اعتقد باعتقاد الرافضة فهو مشرك زنديق عوامهم وخواصهم وعوامهم حمير خواصهم وخواصهم وعوامهم حمير اليهود
وكما قال القحطاني في نونيته :
ان الروافض شر من وطأ الحصا *** من كل انس ناطق او جان

ولم يفرق بين خاصتهم وعامتهم لكن ينبغي ان نفهم انه حين انزال الحكم على زيد من الناس لابد ان نتاكد من انه يعتقد اعتقادهم فبعض الناس يقول انا من الشيعة وقد يكون من المفضلة وهذا لايكفر
وحتى تتضح المسالة ناتي بهذا المثال :
كلنا يعلم ان السرقة محرمة بل حتى الكفار يعتقدون انها محرمة
فاذا قيل لنا ان زيدا من الناس سرق فلا بد من ان نتاكد هل وقعت منه الشروط التي اشترطها الشارع لايقاع حد السرقة بالجاني او كان منه اعتراف بها فاذا عرفت الشروط وانتفت الموانع اقيم عليه حد السرقة لانه تلبس بها لكن ليس بمجرد ان يقال بانه سارق يقام عليه الحد وهكذا من علم منه الوقوع في احد المكفرات وجب التاكد من وجود الشروط وانتفاء الموانع عنه حينها يحكم بكفره وتنزل عليه احكام المرتد 0اما الكافر الاصلي وهو من عرف كفره او قال باني يهودي او نصراني او شيوعي الخ فهذا ليس الحديث عنه وانما الحديث عن المسلم الذي ارتد والرافضة ليسوا اصلا مسلمين وانما الحق حكمهم بحكم المسلم الذي ارتد لانه يظهر الاسلام ويبطن الكفر فمن كان هذا ظاهره لنا اجري عليه احكام المرتد ومن عرف برافضيته واشتهر فهذا حكمه كحكم اليهودي والنصراني بل هو اشر
والمعذرة على الاطالة والاستطراد ولكن ارجو الله ان يجعلها خالصة لوجهه في يوم لاينفع فيه مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم 0والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين 0

اخوك عتيبي نت















رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Apr-2005, 05:38 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
خوي النشاما
عضو نشيط

الصورة الرمزية خوي النشاما

إحصائية العضو





التوقيت


خوي النشاما غير متواجد حالياً

افتراضي

مروي
[/color]
العطاشا ؛؛؛؛ المخلدي
أشكركم على المرور وجزاكم الله خيراً
تقبلوا تحياتي،،،،،


الأخ الكريم// عتيبي نت
أهلاً بك وأشكرك على مرورك وأشكرك شكراً جزيلاً
على توضيح مثل هذه الأخطاء التي نقع فيها ولا نعلم بها
لجهلنا وتقصيرنا ولكن أكرر شكري لك على هذا الإيضاح
وجزاااك الله خير الجزاء .
وهذا الموضوع هااام جداً أرجو منك أن تنقله إلى منتدى الشريعه
أو المنتدى العام ليستفيد منه الكثير..
ولكـ مني جزيل الشكر والتحيه؛؛؛















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:04 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي