الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-Apr-2005, 01:03 AM رقم المشاركة : 51
معلومات العضو
تركي بن اهنيدس
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


تركي بن اهنيدس غير متواجد حالياً

افتراضي

يالله اطلبك العفو




















يالربع الامور هذي انتهت















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Apr-2005, 01:58 AM رقم المشاركة : 52
معلومات العضو
نقال هم مطير
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


نقال هم مطير غير متواجد حالياً

Angry انا لله وانا اليه راجعون !!!!!!!!!!!!!!!!!!

بعيد المرامع ، سياستك واضحة ، ولن أزيد عليك ما يوجعك ، فهذا المشاركة الاخيرة لي ، والحكم طبعا للمتابع الفطن ، بعيد المرامع لن أتعب نفسك معك فأنت لا تعرف ماذا تريد وماهو الذي لا تريدة! ، تقول ستنزل نفسك وتأسف على هالنزلة! ، أجل أنا شقول! ، الحمد لله جيت وأنا رافع راسي وأبي أروح وأنا رافع راسي ، أما أنت تقول أنك منزل نفسك فقد حكمت على نفسك بهذا! ، صدقني أستطيع الرد عليك يوميا ولكن أرى لا داعي لذلك ، وخذ مني هذا الرد وهو الاخير ، فقد سئمت من سيل المدائح الجارف! ، الذي تصدره لي! ، يقول بعيد المرامع ، التالي :-

أذن لا جديد ! ، أضحكتني هذة العبارة!

تقول أيضا ردودك خالية من التوثيق والشواهد! ، وحتى العقل والمنطق! .

أولا :- أحيل هذا الكلام للقاري الكريم ، وأطالبة بالرجوع الى شواهدي وتوثيقي بالاضافة للعقل والمنطق! ، في هذا الموضوع وغيره من المواضيع.

ثانيا :- بصراحة ومع الاحترام الشديد ، لم أجد في مشاركاتك وردودك ما يدل على الذي ذكرته أعلاه .

ويقول أيضا ولا مصدر واحد يعضدك! ، ركز على كلمة يعضدك! ، وقد تكلمنا على المصادر المعاصرة والغير معاصرة ، لكن بعيد المرامع لا يعجبه غير قناعاته حتى لو كان الراوي عتيبي ، يقول غير معاصر ، ونرجوا التركيز على كلمة معاصر.

ويقول أيضا ، لم تقدم ما يحفظ وجهك! ، أذا أنت تقول الكلام لي في هذة المناقشة بعد أن أفحمتك ، فأنا أقولها لك في جميع مشاركاتك.

ثم بعد كثير من الكلام من تهذيبة وغيرها من الكلمات التي أحشم نفسي عنها ، وأقول لك الاسلوب هذا أرتضيته لنفسك ، وأنا أضن قد علمتك الكثير ومستعد لتزويدك بالكثير أيضا أذا كنت تريد ، أما اذا كنت لا تريد فهذا شأنك أما نقال هم مطير ، عارفن نفسه والعارف لا يعرف يا بعيد المرامع.

ثم تقول جملة مفيدة جدا وليتك ما فعلت فهي عليك ، يقول بعيد المرامع ما يلي :-

(فالمتعارف عليه عندما يكون خلاف في أي نقطة معينة في أمور التاريخ ،
يكون التاريخ هو الفيصل في هذا الامر) ، الرد عليه أشهدوا عليه يا الربع من خلال هذة الجملة الذي لو علم بعيد المرامع ما قالها ، سأتطبق هذة النظرية ، هناك خلاف في من قائل القصيدة التي بالطبع لم يشر لها! ، أنظروا ماذا قلت وأحكموا :-

هذة القصيدة ، قد بحثت أنا وأتضح لدي أنها لتركي بن حميد وليس لمحمد بن هندي لآسباب:-

1 - مناحي المريخي معاصر لتركي بن حميد ، وهذا مؤرخ.
2 - تركي هو الشاعر وهذا مؤرخ.
3 - حصلت عدة معارك بين تركي ومناحي مما يؤيد قولي أن القصيدة له وكما ذكرت في 1 و2 ، وهذا غير مؤرخ ولكن في روايات مطير وعتيبة وبتأكيد ينكرها بعيد المرامع الذي لحق عليها! ، اليست هذة النظرية التي بحثنا من خلالها ، أما بعيد المرامع لم يطبقها رغم أنها ذكرها وأتحداه يفعلها! .

ثم يقول بعيد المرامع المشرف العام! ، هذا ما ينقصني ! ، وواضح للقاريء ، لاحظ ذلك يتكلم بلسان القراء! ، وهو الذي غاب خمسة أيام وعجز عن الرد! ، ولم يرد الى الان ولن يرد على أسئلتي ، ويقول أيضا ليس لديه متسع للوقت وأعطاء الحصص وغيرها! ، عيني بعينك يا بعيد المرامع! ، هل تتوقع أني أطلب منك العلم ! ، وهل تتوقع أنك تستفزني بهذة الكلمة أيضا أنت لا تعرف نقال هم مطير ، وكل هذا عزيزي القاريء هو شيء من لا شيء من الحشو الكثير الذي أتحفنا به بعيد المرامع للهروب عن الحوار ولكن هيهات ، ثم يعود للمناقشة ولكن سقط سقطة لا تحمد عقباها وليته ما فعل! ، يقول هل تريد دليلا أن القصيدة ليست لتركي بن حميد أكثر أنه لم يقلها! ، أترك التعليق لكم السادة المشاهدين ، لقد نسي بعيد المرامع شيء أسمه بحث! ، الذي أتمنى منه تفسير هذة الكلمة ، ونسي أني طالبته بدليل غير هذا وتجاهل أيضا بحثي عن هذا الموضوع ، وغير ذلك تجاهل أن ولد عمه العصيمي ذكر أنها لمحمد بن هندي وهي بالاصح لتركي بن حميد ، أذا كل القصائد التي لم ترد في المراجع هي كذب ما دام أنها لم ترد! ، يناقض كثيرا من تكتبة يا المشرف العام! ، ثم يقول طامة كبرى وقبل الرد عليها ، سأورد للقاريء الكريم التطاول الذي ذكر يقول سننزل لمستوى تفكيرك! وأستسمح الجميع من هذة النزلة! ، ما حشمت نفسك يا بعيد المرامع عن هالكلمة ، أذا كنت تعتقد أنك في منتداك فلتت زمانك ، فأستطيع الرد عليك سواء هنا أو في منتداي ، لكن وشلون أبقابل الرياجيل ، أذا ذكرت ردي على هذة الكلمة ، الظاهر ما طالعت ضوابط المنتدى خصوصا أنك مشرف عام! ، ولم أظن أني اذا أفحمتك وستقول كل هذة الدرر! ، فعشرات الكلمات المختلفة ذكرتها وهي حصيلة عدة أيام ، بس لا تخاف النزلة اللي تقول عليها ما هي بكيفك من حد عليها! ، وأبقولك لا تسحبها رجاء عشان تثبت عليك قدام الرياجيل ، على العموم نتجاوز كلمات الفخفخة التي لا تغني ولا تسمن من جوع وهي طبيعية تظهر في حالة الحصار! ، ثم يقول مناحي لم يعاصر تركي فقط فقد عاصر راكان بن حثلين ومحمد بن هادي ، فلماذا تركي بالذات! ، الرد عليه هذا أخر سقطات بعيد المرامع ، أنت ليش ما تروح عند ولد عمك العصيمي وتقوله غلطان وتجيب أدلتي التي جبتها والتي لا تعلم عنها قبلي وأتحداك أن تثبت العكس ، بالاضافة الى عدم أشارتك لها! وأنا متنازل عن حقوقي الادبية في هذا النحو ، فأنسب هذا الكلام لك! ، أما كلامك أنها لماذا لا تكون لآبن هادي والا لآبن حثلين تهرب واضح منك صحيح كما تعلم مطير لها حروب مع هذة القبائل ولدي وثائق سأنشرها قريبا وهي مناويخ محمد بن هادي وأبن قويد المتحالفين ضد مطير، في عدة مرات ، ولكن تركي بن حميد أقرب لها بحكم الحروب التي حصلت بينهم من رواة مطير ورواة عتيبة ، وأتمنى منك أنكار أن رواة عتيبة قالوا هذا ، فالرواة الذين قالوا هذا الكلام أخذت أنت في بعض رواياتهم بعض الاخبار وتكذيبك لهم هو تكذيبك لنفسك ، وهناك أمر أخر أذا كان العصيمي يخطأ فهل تأخذ منه أخبار أخرى أم لا؟ ، ما أكثر السقطات من بعض الباحثين مثل العصيمي وبعض من يدعون ذلك مثل بعيد المرامع.

ثم يقول بعيد المرامع ، في أقوى تناقض له ، وكنت لن أتي به لعدم أحراجه أمام الملآ ، ولكن لآيضاح الحقيقة فقط ، وأتمنى منه أن لا يغضب الان حينما أظهر هذا التناقض الذي سيشهد عليه الجميع.

يقول تعليقا على البيت الذي يقول :-

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- العام يومن البريهي يسريه

فل يعذرني بعيد المرامع بفضح تناقضة هذا أمام الجميع ، يقول أين ذكر المريخي وأين الذي يبين أنتصارة فهذا لم يقله شلويح! ، ماذا تقولون يا سادة يا مشاهدين في هذا التناقض! ، هالحين أنا وضحتله في المشاركة السابقة ولا فيه فايدة! ، عيني عينك جحد الله لا يبلانا ، أن هالحين مطيري لو رويت بيت يقول يا عنك ما ردوا علينا جزانا - العام يومن البرقاوي يسريه ، وأرسلتها حق شيخ من شيوخ مطير ، شنو يبين هالكلام ، شفتوا أنه أما مضيع والا يرقع ، البيت واضح والبريهي يسريه معروف معناه وقد سروا عقاب بن حميد حسب رواية مرزوق بن حويد الذي ندم بعيد المرامع على الاستشهاد بها! ، وهي في معركة غير هذة وقد وضحاه أسفا بعيد المرامع وقد أشرنا لهذا الامر ، وللان يقول ما الدليل الذي يؤكد أنتصار مطير في هذا البيت! ، لا حول ولا قوة الا بالله أموت وأعرف شنو تفسيرك لهذا البيت ، البيت واضح وقد سرا عقاب بن حميد وقضي الامر ، والمصيبة يقول بعيد المرامع أنها أنتصار لعتيبة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ، يا رجال أتق الله وأرجع للحق شنو موقفك قدام عيال عمك بعد هالتفسير اللي يفشل ، يا خلق الله أجمعين للمرة الاخيرة ، أسمعوا هذا البيت :-

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- العام يومن البريهي يسريه!

حظ أوفر يا بعيد المرامع ، ما نشنتها عدل ، كل تطق بتعليمة ، وأخاف بعد تفسر قصيدة شليويح في يوم طلال اللي أرسلها لعقاب بن حميد على كيفك بعد ساعتها ستكون فضيحتك أنترنتية! ، لم يسبق لها مثيل!.

ثم يكمل علامة المنتدى! ، عبارته ولكن بمزيد من القذف الذي لا يتعدى حدود الشاشة ، ويقول تعليقا على البيت الذي يقول :-

والثانية يوم كون قحطانا - يومن بن هادي يرقع تواليه

ويقول جهرا وغيره من الامثال التي أترفع عنها! ، ثم يدخل بالدين قليلا ثم بامثال حينا ثم كأنه يقول بيت شعر مكسور وتزييف وغيرها من الكلمات التي تخصص بها! ، خذها مني يا بعيد المرامع وأتمنى منك أن تستفيد مني كما أستفد مني سابقا ، رغم أنك ستنحرم من فوائدي وبيدك فعلت! ، أولا القصيدة المذكورة في كتاب الظاهري والذي ندم على توضيحها بعيد المرامع هي أكثر سبعة أبيات برواية مرزوق بن حويد الذي عده بعيد المرامع أنه غير معاصر! ، منها هذا البيت :-

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- في أبقار يومن البريهي يسريه

ولم يوردها العصيمي في كتابة ، نظرا لما بها من هجوم من شليويح على عقاب ، أما ما ذكره أحد جامعي الشعر والذي أخذ منه بعيد المرامع عدة أخبار في مشاركات سابقة ولن أحرجة وأذكر أسمه وليته يتذكر لي هذا الجميل ولا يحدني أن أذكره وأذكر الاخبار التي أخذها منه يقول :-

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- العام يومن المريخي يسريه
والثانية يوم كون قحطانا --- يومن بن هادي يرقع تواليه

وقد وضحنا هذا الكلام ، فأتقي الله بنفسك وأعلم أن القراء يتابعوننا وليس مغفلين فكل مشاركاتي موثقة ، فدع عنك هذا الاسلوب الذي يسقط في كل رد ، أما قولك أنهم منتصرين فأقول لك والله يصير في حاله وحده أذا كان تفسير الابيات بيدك وقلب الحقائق هوايتك ، والا الناس عارفين كل شيء فدع عنك الحشو والتفسير المضحك المبكي ، بس حلوه مسرينه منتصر! أجل لا ما سروه ويش يبي يصير! ، لله في خلقة شؤون!!!.

وأما بالنسبة لعقاب تقول مطير تعرفة أيه والله أنعرفه كما قال شليويح :-

العام يومن المريخي يسريه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وتقول مبلش والملعبي الله ، يقطعك أبليسك ، ذكرتني بتركي بن حميد!!! ، والبقية من كثرهم ما أدري أبدأ في منو! ، بس خل الطابق مستور.

أما كلامك يوم تقول الرديف وعرجا ، هذا تهرب عن الموضوع راح يزيدك غبن ، وأود لفت نظر الاخوة القراء ، أن الحرملية وعرجاء وغيرها من المناويخ ذكرها أبن بليهد المعاصر لها! ، وغير ذلك كلها في بلاد عتيبة!!!!!!!!!!!!!!!!!! .

أما سالفة تركي بن حميد وأبياته بالصعران ، الله يرحم تركي يو أذبحوا المطران ، بس عسى ما شر ما أطريت تركي موجهه القصيدة لمنو! ، وشنو مناسبتها! ، أكيد أنك محرج راح أوضح للناس هالقصيدة على الرغم أنها راويها معاصر! ، هالقصيدة أرسلها تركي الى أبن ربيعان اللي ما شارك معه في أحد المعارك ، وأنا أستغرب هو شنو يبي بفزعة الصعران ربعه مهم مكفينه! ، الصعران ما قصروا شاركوا الروقة يوم راحت برقا ، وهاذي ما تنكرها مؤرخة بالكتب ، ليش ما ذكرت الطيب اللي سوه معكم وتذكرت عدم مشاركتهم لكن في هذة المعركة! ، يعني لازم يشاركونكم في كل معركة أضف أنك تحاول تضليل القاريء وما وردت أن أبن حميد مرسلها لآبن ربيعان والسبب معروف طبعا! ، صحيح لقالوا خير تعمل شر تلقى! ، وأبيك تذكر هالابيات :-

خمسة عشر رجال تشبعهم الشاه --- وأنتم ذهبتم كبر كبشا مع النير
شوفي بعينه سلت السيف يمناه --- يحدكم حد الجمل للمعاشير

حلاة الرجال أن قال قصيدة يذكرها كلها ، ويذكر مناسبتها ويفسر أبياتها حتى تكون واضحة للقاريء ، أسمع يا بعيد الرجاء مراجعة ضوابط المنتدى وأحترام نفسك حتى لا يهون أحترام الاخرين عليك ، كذلك أذا أحد من الناس نقل موضوع مثل النيروز الذي نقل هذا الموضوع ، أظن ضوابط منتداكم لا تؤيد الروابط الخارجية ، أما تجينا والا نجيكم وعلى وضح النقا ، أتمنى عدم تكرار هذا ، حياك الله يا بعيد وأتمنى أن تكون قد أستفدت من الدروس المتوالية التي لقنتها لك ، تحياتي.















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Apr-2005, 10:43 PM رقم المشاركة : 53
معلومات العضو
احمدشوقي الروقي
عضو
إحصائية العضو






التوقيت


احمدشوقي الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ/ابن هوازن

منصور بن بالود الضيط لم تقتله مطير لانه مات موتا طبيعيا في اواخر السبعينات من القرن الماضي ........يعني بعد توحيد المملكه العربيه السعوديهباكثر من خمسه وثلاثون سنه.

الاخ/ نقال هم مطير

عندك اخطاء كثيره ....ومن ضمنها عايض بن وازع ذكرت انه الضيط
وعايض ليس من الضيطه ولكنه من فرسان العضيان المشهورين.

وهنيدس لم يقل انه الضيط وانما قال عايض بن وازع وهو فعلا قتلته مطير.

ودامت ليا ليكم















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Apr-2005, 02:03 AM رقم المشاركة : 54
معلومات العضو
بعيـد المرامع
إدارة أقسام القبيلة
باحــث
إحصائية العضو






التوقيت


بعيـد المرامع غير متواجد حالياً

افتراضي


فاقد الشئ ..لايعطيه ..

لازال علامة مطير...يروي ويورد من الخزعبلات الفارغه المضمون ..والاقاويل الصفيقه ..الكثير..
ويزعم انها ادله ...فنعرض لكم الادله الواهيه ..كبيت العنكبوت ...
اقتباس:
هذة القصيدة ، قد بحثت أنا وأتضح لدي أنها لتركي بن حميد وليس لمحمد بن هندي لآسباب:-

1 - مناحي المريخي معاصر لتركي بن حميد ، وهذا مؤرخ.
2 - تركي هو الشاعر وهذا مؤرخ.
3 - حصلت عدة معارك بين تركي ومناحي مما يؤيد قولي أن القصيدة له وكما ذكرت في 1 و2 ، وهذا غير مؤرخ ولكن في روايات مطير وعتيبة وبتأكيد ينكرها بعيد المرامع الذي لحق عليها! ، اليست هذة النظرية التي بحثنا من خلالها ، أما بعيد المرامع لم يطبقها رغم أنها ذكرها وأتحداه يفعلها! .
...ذكرت انك بحثت...اين بحثت... هات مصادر بحثك...ومن نسبها لتركي...
..واتحداك ايرادها ......اتحدااااااااااك

اقتباس:
- مناحي المريخي معاصر لتركي بن حميد ، وهذا مؤرخ
مناحي المريخي... عاصر تركي بن حميد ..راكان بن حثلين ..محمد بن هادي ..وغيرهم الكثيرين ..... فما الدلاله ....ولماذا تركي..فالكل عاصره..

اقتباس:
- تركي هو الشاعر وهذا مؤرخ.
تركي ومحمد بن هادي ..وراكان ...شعراء ..وهذا ايضا مؤرخ..

ثم ان الابيات ...المجهوله ..لم تستطع تثبت لنا صحتها ... ولم تستطع اثبات قائلها
ناهيك على انه من عتيبه ..اثبت القصيده وبلاش مراوغه..

3
اقتباس:
- حصلت عدة معارك بين تركي ومناحي مما يؤيد قولي أن القصيدة له وكما ذكرت في 1 و2 ، وهذا غير مؤرخ ولكن في روايات مطير وعتيبة وبتأكيد ينكرها بعيد المرامع الذي لحق عليها! ، اليست هذة النظرية التي بحثنا من خلالها ، أما بعيد المرامع لم يطبقها رغم أنها ذكرها وأتحداه يفعلها
اين حصلت ...ومتي... ياباحث .....

اما زعمك بالمعارك بينهم ..والعاني ...فهذا هراااااء وكذب ...
ونرد عليك بقول تركي بن حميد...
في نجد نرعى مانعلق عاني=بسيوف هند ماضي برهانها
يشهد لنا وادي الرشا بافعالنا=وتشهد لنا نجد وحصى ضلعانها
قول بلا فعل عيب واضح =والصدق ما يمحاه طول ازمانها
فهذا قول تركي ... ..ولم يقل علقنا العاني مع مناحي ولا نقال..
وتقولي بحث...ياشيخ طير انت وابحاثك ..
وصدق تركي بن حميد ..قول بلافعل عيب واضح...

عموم ..وباختصار وبلا طولت حكي ...هات لي مصدر واضح ...نسبها لتركي ..
وخل اللخبطه والعجن عنك...
ولك علي ...ماعاد اتكلم في التاريخ .....

اقتباس:
وأبيك تذكر هالابيات :-

خمسة عشر رجال تشبعهم الشاه --- وأنتم ذهبتم كبر كبشا مع النير
شوفي بعينه سلت السيف يمناه --- يحدكم حد الجمل للمعاشير

حلاة الرجال أن قال قصيدة يذكرها كلها ، ويذكر مناسبتها ويفسر أبياتها حتى تكون واضحة للقاريء
ليتك احتفظت وعملت بالنصيحه..فانت لها احوج ...فابيات شليويح لم توردها كامله ..ذكرت بيتين فقط...واحدهما كذب ..والثاني بصوره خاطئه..
فعلم وصلح نفسك بدل ماتسدي لغيرك نصايح...
وبعد هذا ..تتشدق وتقولي كلامك موثق ..وتطلق على نفسك باحث....لاحول لله

عموم البيتين اللي ذكرتهم يانقال هم..
قالتها ...عيناء زوجه مبلش بن جبرين...
بعد ما أكــان عقاب بن حميد على مطير ...وذبح مبلش بن جبرين زوجها ..والملعبي .. واخذ موجات ابلهم ...وهروب دلاك.. فغابو رجال مطير
فعلا وقولا ...ولم يرد غير نسائهم...
ويقول شاعر عتيبه ...تني ابو عبيه ...
موجات اخذناها ومبلش ذبحناه= والملعبي سعر البكار المعاشير..



ذكر علامة مطير..

اقتباس:
ثم يقول بعيد المرامع ، في أقوى تناقض له ، وكنت لن أتي به
لعدم أحراجه أمام الملآ ، ولكن لآيضاح الحقيقة فقط ، وأتمنى منه أن لا يغضب الان حينما أظهر هذا التناقض الذي سيشهد عليه الجميع.

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- العام يومن البريهي يسريه
للتوضيح ... البيت لم يرد بهذه الصوره ..
فاكتب البيت كما ورد ..ياعلامة مطير...وبلاش تحريف..وبتر ..
البيت كما ورد عند الظاهري ...
يعنك مـاردوا علينـا جزانـا=فبقار يوم ان البريهي يسريـه
ماشاف علوى يوم جو في نحانا=كن الدبى مركيهم يـوم احليـه
تنثـرن دميهـم مـن يـدانـا=والطير ابوجنحان منهم نعشيـه
راحو كما صيد عطالـه بيانـا=ورديف راع الكور منهم يخليه

فوين انتصارك ...والطير بو جنحان متعشيكم ...من يدانا ...
وبعضكم اعذر في بعض ....ادخل على الله....



اقتباس:
ثم يكمل علامة المنتدى! ، عبارته ولكن بمزيد من القذف الذي لا يتعدى حدود الشاشة ، ويقول تعليقا على البيت الذي يقول :-

والثانية يوم كون قحطانا - يومن بن هادي يرقع تواليه

ويقول جهرا وغيره من الامثال التي أترفع عنها! ، ثم يدخل بالدين قليلا ثم بامثال حينا ثم كأنه يقول بيت شعر مكسور وتزييف وغيرها من الكلمات التي تخصص بها! ، خذها مني يا بعيد المرامع وأتمنى منك أن تستفيد مني كما أستفد مني سابقا ، رغم أنك ستنحرم من فوائدي وبيدك فعلت! ، أولا القصيدة المذكورة في كتاب الظاهري والذي ندم على توضيحها بعيد المرامع هي أكثر سبعة أبيات برواية مرزوق بن حويد الذي عده بعيد المرامع أنه غير معاصر!
لازلت ...انعتك بالكاذب ...على هالبيت المكذوب..وغيره
فلم يرد عند احد..ولم نسمع تعليقك عليه ...ولم يذكره بن حويد ولا الظاهري ...
والمشكله ...انك تقول مذكوره في كتاب الظاهري....وتضيف كذبا هالبيت الذي لم يرد في كتاب الظاهري ولاغيره من الكتب ....فبلاش كذب....يانقال


اقتباس:
أما كلامك يوم تقول الرديف وعرجا ، هذا تهرب عن الموضوع راح يزيدك غبن ، وأود لفت نظر الاخوة القراء ، أن الحرملية وعرجاء وغيرها من المناويخ ذكرها أبن بليهد المعاصر لها! ، وغير ذلك كلها في بلاد عتيبة!!!!!!!!!!!!!!!!!! .
الرديف ثابته ...ولاتستطيع يامطيري انكارها...فتركنا منها..

اما الحرمليه وعرجا ...في بلاد عتيبه صحيح ...واخذتها عتيبه بالسيف الحدب وسوق العمار..ماجتنا منحه ...وكانت على حسابكم ...وعلى حساب غيركم ...فهذه على راسك .....الم اقل ان الجاهل عدو نفسه...
ويقول العفار..
يانجد مانزلناك بسلوم = ولا انتي بورث جدودنا بالقدايم
خذناك عقب مدارك العمر بالسوم= سوم يخسر لابسات اللثايم
والامثله والشواهد كثيره ...


اقتباس:
أسمع يا بعيد الرجاء مراجعة ضوابط المنتدى وأحترام نفسك حتى لا يهون أحترام الاخرين عليك ، كذلك أذا أحد من الناس نقل موضوع مثل النيروز الذي نقل هذا الموضوع ، أظن ضوابط منتداكم لا تؤيد الروابط الخارجية ، أما تجينا والا نجيكم وعلى وضح النقا ، أتمنى عدم تكرار هذا ، حياك الله يا بعيد وأتمنى أن تكون قد أستفدت من الدروس المتوالية التي لقنتها لك ، تحياتي.
فعلا..
لكل داء دواء يستطب به ... الا الحماقه اعيت من يداويها..
يانقال هم..ضوابط المنتدي وصلاحياته .. ليست من اختصاصك ..ولا شؤونك..فلاتحشر نفسك فيما لايعنيك..
وللعلم فمشاركاتك بعلاتها الكبيره والكثيره في هذا الموضوع...لم نمارس معها صلاحياتنا..
لاحذف ... ولا تعديل ..

واخيرا .. لا زال الفارق شاسع ...والنقاش ..غير متكافئ ... فمانطرحه من الدلائل ..لانجد مايقابله ..الا ترهاااات وخزعبلات ملفقه من كل شكل ونوع..

والله يعين الصابر ...الله يعينه..















التوقيع
تنويه ..وتنبيه ..مرامعي..

لوحظ في بعض المنتديات و من بعض الاخوه هداهم الله ..سرقة بعض مواضيعي في منتدى الهيلا..ونشرها في منتدياتهم ..بمعرف "بعيد المرامع" ..لإيهام القارئ والمتصفح ..بأنه صاحب الموضوع..والكاتب بعيد المرامع

لذا أود التنويه ..
بأني ..انا يا بعيد المرامع..ليس لدي اي معرف اخر..خارج موقع منتديات عتيبه الهيلا إطلاقاً..
B3EED_MRAM3@HOTMAIL.COM
رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Apr-2005, 02:21 AM رقم المشاركة : 55
معلومات العضو
متيم عتيبه
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


متيم عتيبه غير متواجد حالياً

افتراضي

لله درك يابعيد المرامع أنت تتكلم وتطالب بذكر بالمصادر والأخر يتكلم من نسج فكرة فشتان بينكما

أخي بعيد المرامع أعانك الله علي من يتحاور بدون مصدر ويدور في حلقه مفرغه

فهو مهموم والهم كفانا الله شره وانت تتحدث بدون هم لذلك سوف يكون الفرق واضح في

الطرح والحوار من حيث الوضوح والتظليل

تقبل تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Apr-2005, 06:19 AM رقم المشاركة : 56
معلومات العضو
نقال هم مطير
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


نقال هم مطير غير متواجد حالياً

افتراضي

أنما الامم الاخلاق ما بقيت --- فأن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

أن كل ما أرد عليك تبطي ما ترد ، الظاهر الضغط مرتفع عندك ، أبخليك ترتاح شوي ، وماني مطلع تناقضاتك الكثيرة لآن دم المسلم على المسلم حرام فمشاركتك الاخيرة واللي قبلها واللي قبلها ، كلها عليك فأنت الكاذب وأنت المزور ، بخصوص شعر النساء ، نورة السيحانية تعرف ويش قالت لكن الاحترام للهيلا ، وراح أعد ملف كامل عن تناقضاتك ، وبالمناسبة أبي جملة مفيدة من اللي قلت فيما سبق! ، أعذر القراء الكرام أذا كان هناك بعض الكلمات الغير لائقة فقد حدنا عليها بعيد المرامع ، الذي يغبن نفسه بنفسه في كل مشاركة ، أعانه الله ، تحياتي.















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Apr-2005, 06:47 AM رقم المشاركة : 57
معلومات العضو
نقال هم مطير
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


نقال هم مطير غير متواجد حالياً

افتراضي

يا بعيد المرامع ، أعلم أن وجهة نظري فيك لن ولم تتغير ، وكلامك السابق أخذت ترد بلي يعجبك وخليت اللي ما تقدر ترد عليه بالاضافة الى تزويرك لبعض الاحداث المعروفة ، وقد أخطأت يا صاحبي خطأ يكثر خلف الشاشة وقلت كلمة ستعتذر عنها رغما عمك الى كافة حمران النواظر والا أقسم أنها حصلت ، وهي سالفة عقاب بن حميد التي تتشدق بها تقول ذبح مبلش والملعبي ، هو صحيح أن مطير قتلت تركي بن حميد وأتم العتبان وأخذوا ثاره (ولا خير في قوم ماتخذ ثار شيخانها) ، لكن تقول أهربوا وما بقى الا نسائهم! ، أثبت هذا الكلام ، عينا زوجة مبلش بن جبرين وهي من الحاضرة ردت على تني أبو عبية حينما وجه الكلام لها وهي في قرية ضرية على ما أعتقد وهو الذي بدأ وقال اليوم يا عينا--- ، فردت عليه ردا جزلا وقد أوردته لك ، بس الظاهر ذمتك وسيعة بس الناس عارفين قصيدة تني ورد عينا فخل عنك السرد ، أما نورة السيحانية ، فأستطيع أقول مثلك ولكن الحشمة للهيلا وأنت تعرف شلون طلقوها من زوجها! ، بالمناسبة العصيمي ذكرها! ، نصيحة يا بعيد المرامع أنت مفشل لربعك مير أعتذر وأسحب كلامك لا أجيب صافي العلم ، وفتل العضلات ما يفيدك الناس تعرف الاحداث منت جاي تقص عليهم ، بأنتظار أعتذارك.















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Apr-2005, 03:20 PM رقم المشاركة : 58
معلومات العضو
ابن هوازن
عضو مهم
إحصائية العضو





التوقيت


ابن هوازن غير متواجد حالياً

افتراضي

أخوي أحمد شوقي صحيح كلامك

منصور بن بالود مات في هجرة الجمانيه وجل ما لا يسهو

والمختلف عليه أبوه بالود الضيط

ليت الأخوان يحررونها

,

,

نقال هم مطير وش فيك عصبت الله يهداك

بعدين نوره السيحانيه كانت عند خوالها مطير في زيارة

وكانت تشكى عند خالاتها من زوجها شايم الحنتير

لأنه شايب وكبير في السن

فقالن لها لا ترجعين له

وجاها زوجها شايم الحنتير عند مطير ضيف

يبيها ترجع معه من خوالها فرفضت

وقامن معها خالاتها المطيريات

فعاد شايم الحنتير يتهدد مطير فركبوا على إثره بعض مطير

وأمسكوه وقالوا تطلقها ولا ذبحناك

وقالوا مطير :

حنا أسرنا شايم الحنتير ومهارنا راجن علاه

لعيون لباس الحرير اللي يوصينا علاه

فقال شايم الحنتير يرد عليهم :

إن كان قصدكم طرحة الحنتير طرحة عجوزٍ في صفاه

تسعين مهرٍ في الجرير والسور سرواله ملاه

وهذه الوقعة حصلت بعد هذه الحادثه بين مطير وعتيبة في الجرير

بس ما ذكرت سلمى بنت بجاد العبدليه اللي تنخى العتبان

وهي وسط ربعها مطير وتسندها لفتيّل الزلامي شيخ العوالي :

عسى دبشكم يجيه من اليمن شملـول عتبـان صرمة عيال يلمونه على راي الزلامي
يحدرونـه ذره وينطحونـه يــم حيـضـان والملح له زلزله والطرح في الصبيان حامـي
القوم تسعين والماسوق عشر اميه من الضـان غير البعارين والمعزى كمـا سـود القدامي
وأول طلق في كراع العود يغدي العظم شـذان والياه طايح على البيداء كما عضـو المسامـي
واليالحقهم ثلاثـه واربعـه واثنيـن ورعـان يحول دونه من الروقه يجـي تسعيـن رامـي


وذبحوا أبوها اللي حاجرها من الزواج وأعتقوها


ولا قصة الأربع اللي أنتخن في ناصر الشغار !!!!!!!!


ولا قصة العبدليه اللي أنتخت في عجير الشلوي

تبي الطلاق من زوجها ضاوي وتقول :

يا من يوصلي كلامي لملفاة
لعجير بن مهرس بعيد الهقاوي
تكفى يبن مهرس زبون المجلاه
أبيك تفزع يا زبون الجلاوي
اجهم ابعيدين إمن الغرب تقداه
عليه من شغل النصارى بلاوي
إليا وصلت إلى القليب المسماه
قلط سبورك لاتعدي الحراوي
تراه بيّن كان تجهل حلاياه
يضرب مضاريب الخطر ما يراوي
وإليا عطيت الوصف كنك تحلاه
واحفظ إليا منك عرفت إسم "ضاوي

وبالفعل أمسك عجير بضاوي وجعله يطلقها


ترى الأمور مخبوره ومعروفه يا نقال هم مطير

وكل هالقصص يا أخوي نقال قبل قصة نورة الملفقه عليها الأبيات

فأنتم أبخص بمثل هذه الأمور

وإن قلت أن العصيمي أوردها فالعصيمي ليس إلا جامع فقط

وليس راوي وليسَ من نفس القبيلة أيضاً

وقد أورد الراوي جبر بن سعيد السيحاني قصة نوره الحقيقية

وهو حي يرزق في مدينة شقراء

وقال جبر بن سعيد أن الأبيات ملفقه عليها

وهي ليست بشاعرة مفوهه

إنما قالها أحد مطير نصرة لخالاتها

ولا بالعقل تمدح مطير بهالمدح وتترك ربعها عتيبة !!!!

ويا هلا ومرحبا فيك















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Apr-2005, 09:18 PM رقم المشاركة : 59
معلومات العضو
نقال هم مطير
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


نقال هم مطير غير متواجد حالياً

افتراضي خلاصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص

السلام عليكم ، الاخ الكريم أبن هوازن ، خلاص هذة أخر مشاركة لي في منتداكم هذا وأقسم بالله العظيم ، لن أرد بعد هذا الرد حتى لو دخل 100 عضو وحتى لو مدح البعض أو ذم البعض ، خلاص هذا أخر رد ، وردا على بعيد المرامع ، فلم أجد ما أسجل به أحتجاجي الا لطلب واحد من الادارة وهو شطب العضوية ، والان أرد عليك أخي أبن هوازن ، بالنسبة لنورة السيحانية فقصتها معروفة وليس كما قلت أخي الكريم با قصتها كالتالي :-

(وللشاعرة نورة السيحانية عندما أعجبت بأفعال رجل من بني عمها لشجاعته النادرة وكرمه وكانت قد تزوجت زوجا بدون رضاها فنشزت عنه مدة طويلة لآنها ترغب الزواج من أبن عمها الفارس ، وذات يوم نزلوا بجوار قبر لزوجة (متعب بن جبرين المطيري) ، في موضع يسمى (لبة الجفر) في نجد ، وقد أثارت شجون الشاعرة قصيدة لمتعب بن جبرين في زوجته المتوفاه حيث تذكرت تلك القصيدة بمجرد رؤيتها لقبر من قيلت فيه ، وقالت مخاطبة الشاعر (متعب بن جبرين) ، المذكور تخبره أنها نزلت بجوار قبر زوجته ، وتحرضه على قتل زوجها الحالي الذي نشزت عنه لآنها تكرهه:-

يا راكب اللي نيها حشو الابداد --- ملفاك (أبن جبرين) زبن المتلي
أن كان يبكي صاحبه غض الانهاد -- قله: ترانا عند قبره نحلي
والشيخ(أبن جبرين) غدا دمعه أبداد -- والشيخ ما يبكي عشيرا مولي
وأن كان خله حايل دونه الحاد --- أنا عشيري حاضر ما حصلي
تكفون يالفريس ياذخر عباد -- لعل ردة خيلكم فزعتلي
(جهز) زبون اللي تحورد تحوراد -- (وقعدان) يا زبن المخيف المذلي
بين على حمرا يسرب للآسناد --- وهو على أطراف السبايا يدلي

ولما سمع رجال مطير القصيدة غزوا زوجها وأسروه وأجبروه على طلاقها فطلقها ، وأرسلوا لها هذه الاحدية :-

حنا أسرنا (شايد الحنتير) --- ومهارنا راجت عليه
لعيون لباس الحرير --- اللي موصينا عليه

هذة هي القصيدة المعروفة ، وقد أوردها ولد عمك العصيمي في كتابة ، ولقد ذكرها أبن رداس الذي عده العصيمي من الثقاة.

أما أنت الله يهديك ، خليته شايم!!!!!!!! ، بدال شايد!!!!!!!! ، الظاهر بعد ما شام عن نورة سموه شايم!! ، وياليت تعطيني عنوان الراوي الموجود اللي حرف القصة ، والله من يوم جينا منتداكم والتاريخ أنقلب فوق حدر!.

وعلى فكرة القصيدة اللي مرسله لعجير الشلوي وتقول حق عبدلية! ، وأن الشلوي لب ندائها! ، ذكرها العصيمي في كتابة شعراء عتيبة أنها عتيبية!!!!!!! وأسمها مطرة العتيبية!!!!!!!!!! ، وقال الاتي :-

كان لها أبن عم (حجرها) ، (أي منعها من الزواج بغيره) لكنها لم تقبله زوجا لها وأستنجدت بعجير بن مهرس من أمراء بني الحارث حيث سمعت بشجاعته ولم تره وذكرت له أوصاف أبن عمها فرأى هو وجماعته قاصدا غزو قومها ولما تواجه الفريقان عرف بصفاته وخلصها منه ، وبعدين قال القصيدة اللي أنت قلت ، وقد أخذها من أبن رداس ، وأنظر كتاب العصيمي شعراء عتيبة ، أما الفهيد قال أنها لمطيرية ولكن لم يقل أنها فكها ، بل قال أن المطيرية قصدت بعجير الشلوي لما سمعت أحدى نساء عتيبة تستنجد به عندما قالت :-

تكفون من عاداتكم يا شبابه --- أرموه كود الله يقود السهومي
تكفا يا أبن مهرس أمعشي الذيابه --- عاداتكم يا عجير فك اللزومي

وقام الشلوي وفك العتيبية من اللي محجرها ، فأقولك يا أبن هوازن أن كانت مطيرية فهي لم يفكها الشلوي بل قالت القصيدة فقط بعدما فك العتيبية كما أوضح الفهيد ، وأن كانت عتيبية كما يقول ولد عمك العصيمي ، فيصبح الشلوي فك عتيبيتين!!!!!!!!!! ، وأنا ما علي من الشلوي لآن هذا فخر للشلاوى ، علي من العتيبيات اللي فكوهن مطير! ، وقد أشار الفهيد بعد العصيمي وأبن رداس بصحة قصة نورة السيحانية ، أما قصيدة المطيرية اللي تقول أنها نخت عتيبة! ، هذا لم يحصل أنظر الى القصيدة أن صحت وستعرف قال في بداية القصيدة عسى! أي تمنت والمعروف أنه أذا بتدعي على الواحد تدعي عليه بأعدائه ، أما الاربع اللي تقول نخن الشغار! ، والله نعرف الاربع هم عيال الشغار اللي راحوا عند مطير! ، واليك هذة القصيدة من الاسعدية اللي فكوها مطير :-

(هذة الابيات قالتها الشاعرة (لؤلؤة العبدالرحمن السليمان الفهيد الاسعدية العتيبية) وهي من حاضرة أهالي العين بالاسياح ضواحي القصيم ، وذلك بمناسبة أخذ (سند الربع) ، وقومه من شمر لآبل وأغنام قومها أهل العين ، ونظرا لعدم التكافؤ في كل شيء بين قومها أهل العين ، وسند الربع الشمري وقومه ، أستفزع قومها أهل العين بالشيخ حمود بن قاسي الحميداني شيخ الحمادين من برية من مطير ، النازل حولهم ففزع لهم ومعه عشرة خياله من قومه ، ولحقوا بأثره ، وأدركوه بموضع يقال له (بلعوم) قبل غروب الشمس ، فتقدم الشيخ حمود الحميداني نحو سند الربع وتمكن منه فخر صريعا ، وولى قومه مدبرين تحت جناح الليل وتمت أعادة الابل والاغنام للآهل العين فحدا الشيخ حمود الحميداني قائلا :-

حمراء تومي بالشليل --- كن المخايل ذيلها
لا قابلت خيل لخيل --- تفك تالي خيلها
وأن صاح صياح بليل --- الله يقوي حيلها

وق حاولت الشاعرة بأن تقنع زوجها بالمشاركة مع قومها والحمادين فتعذر بالمرض فهجته قائلة :-

صاح الصياح ومن على السطح طليت -- وأشوف شوقي مع جلوس العذارى
أشوف شوقي جالس بأوسط البيت -- ما مرة يفزع عساه الكسارى
النفس شامت عنه وأقسمت واليت -- رزقي على المعبود مغني الفقارى
شفي مع المطران كسابة الصيت -- عيال الفهود أهل المهار السكارى
فكوا قصيرتهم قرار بتثبيت -- بعريق بلعوم أرخصوا للعمارى
سند وقع من بينهم طايح ميت -- واللي سلم منهم على الوجه نارى

أنظر هذة القصيدة المعروفة في كتاب أبن عمك العصيمي وغيرها من كتب أشعار النساء ، والله يا أبن هوازن من جايب هالكلام لكن أنت الله يهديك حديتنا علاه ، وعلى قولت الامور معروفة وهذا اللي عديتها الكلام المضبوط وأتمنى منك زيارتنا في منتدانا ، حياك الله ، وأيضا أن تأتي بأسمي الراوي العتيبي ، وهذه أخر مشاركة لي نظرا لآسلوب بعيد المرامع وقد أقسمت على هذا .

خاص الى بعيد المرامع :- أترفع!.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نقال هم مطير الغطفاني.















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Apr-2005, 10:58 PM رقم المشاركة : 60
معلومات العضو
ابن هوازن
عضو مهم
إحصائية العضو





التوقيت


ابن هوازن غير متواجد حالياً

Talking فتكا لا تروح فتكا فتكا

نقال هم مطير الشلاوي يروون القصة لمطيرية وأدخل على الله ثم على هالرابط

http://www.alshalawa.com/vb/showthread.php?t=793


أما سالفة شايم الحنتير أسمه شايم مو شايد ههههههههههاي

فهي كما رواها أهلها

وجبر بن سعيد السيحاني من قوم نورة السيحانيه بل من فخذها حتى يا فالح

أهل مكة أدرى بشعابها

مو العصيمي وأبن رداس الله يهداك الناقلين والجامعين للأخبار فقط من دون تمحيص

وأنت بعظمة لسانك تقول العصيمي أخطأ في نسب الأبيات لأبن هندي

والا تشوف اللي يجوز لك وتترك اللي ما يجوز لك !!!!!!!

كتاب العصيمي الله يعفو عنه فيه أخطاء فادحه ونحنُ لا نلومه


لأنهُ لا يتقصى الأخبار من مصادرها وأهلها الفعليين

وتقول وين عنوانه أقولك هو حي يرزق وفي مدينة شقراء

وترى شقراء مدينة صغيرة مو زي ولاية سان فرانسسكو منتب ضايع الله يحييك

لا تروح يا نقال أنا طالبك

عندي موضوع أسمه ( طردت عتيبة لمطير من نجد )

ويسعدني جداً إنتقاداتك















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:49 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي