![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 | |||||||
|
اذن لاجديد ..
ردودك ..لازالت منذ ان بدأنا معك نقاشانا ...خاليه من التوثيق .. والشواهد ..وحتى من العقل ..والمنطق.. فلم تقدم لنا مصدر واحد في جميع نقاشاتنا معك ..يعضدك .. او حتى يحفظ لك ماء الوجه .. او يجعل لنا ولك مبرر ..كي نستمر في النقاش .. فالبون واسع في مانطرحه نحن ..وماتهذيبه يااخ نقال هم مطير .. اضف ان الفارق كبير بين من يملك الحجه ... ومن لاحجه له ولامعرفه ولا اطلاع... فالمتعارف عليه .. عندما يكون هناك اختلاف في اي نقطه معينه في امور التاريخ ... يكون التاريخ هو الفيصل .. في هذا الامر .. وهذا ماينقصك ياخ نقال هم مطير...وماتفتقده جميع مشاركاتك والواضح للعيان وللقارئ.. انك لازلت في مراحلك الاولي من ممارسة وتعلم الكتابه ..وشئ من التاريخ.. ونأسف انه لايوجد لدينا من الوقت متسع ... للتعليم واعطاء الحصص.. نعلق على بعض مااوردته من تخبطات في ردودك الاخيره..توضيحا للقراء..وانصاف للتاريخ.. ذكر يااخ نقال هم مطير.. اقتباس:
ومصيبه والله .. تعي ان الابيات لم ترد عن تركي بن حميد.. وتريدني نفي ذلك ... اي عقليه تحمل يااخ.. وهل تريد نفي اكثر من عدم ورودها ... فلا باحث ولا مصدر ولا كاتب ولا راوي ..شطح شطحتك.. فالمنفي اساسا ..لايحتاج لنفي .. وبعدين وش الاثبات اللي اوردته ياعلامة زمانك.. انهم معاصرين لبعض ..بس.... لاحول لله ..وتركي بن حميد ماعاصر من الخلق ..غير مناحي ... طيب ننزل ..لمستوي تفكيرك وفهمك وتحليلك ..والشكوى لله.. ويسمح لنا القارئ والمتابع ..هالنزله.. بما انك تستدل على نسبتك الباطله ..بانهم معاصرين لبعض..فقط فنقولك..مناحي المريخي.. عاصر كثير من الامراء والشعراء ..امثال محمد بن هادي ..وراكان بن حثلين ..وغيرهم .. فلماذا لاتكون القصيده منسوبه لااحدهم ... بما انهم عاصروه وانهم امراء وشعراء واؤرخو معاركهم في قصايدهم ... لماذا ؟؟ ولماذا تركي بن حميد ..تحديدا عن هؤلاء ...ياعلامة زمانك.. ثم قبل هذا وذااك ... ليه تكون الابيات صحيحه من الاصل ..خص انها لم ترد الاعن العصيمي..وبنسبه خاطئه.. يارجل نريد مصدر اثبات .. حجه واضحه ....بلاش عــك وكلام فاضي .. اقتباس:
فمن ذكر ان المريخي انتصر في ابيات شليويح؟؟ واين ورد ذكر المريخي تحديدا ..اين ؟؟ فرواية بن حويد..والظاهري ..وبعيد المرامع.وشليويح في قصيدته....ماذكروا مطير انتصرت.. ولا المريخي ... اضف كذلك انهم لم يذكروا هالبيت من الاصل ... .. يعني جهرا ...والكل يراا... زياده على انك لم تقدم ادله ..حرفت مااوردناه...وعلى المكشوف .. يارجل اتق الله في نفسك ...ولا تبهتنا زور و كذبا ...ولا تقول على السنتنا مالم نذكره.. فالدعاوي ..ماهي زيف هرج ..وصرف حكي بلا دلايل .. وبعدين ..رجل مايثبت حجته ..ويشهيله.. يااخ نقال هم وزيف.. قصيدة شليويح ..لا لك ولا لمطير فيهااي فخر.. ..بل بالعكس.. هزيمه شنعاء وصريحه ...وامتداد سلسلة الهزايم ..وترك الرديف.. وفعلا ان الجاهل عدو نفسه....فلو انك تعرف ابجديات الامور لم تتطرق لقصيدة شليويح ...وصرت تنقل داءك ..برادءك لكن ادي الجهل ...ووأدي عمايله ... ولذلك سنعرض القصيده كماهي ..بلازياده ولانقص..ولابتر ..فانت ذكر بيت ...وزيفت اخر.. وتوضيحا للقارئ والمتابع ... سنورد بقية الابيات ..اللي تصف المعركه.. والقصيده حسب الروايه..موجهها شليويح العطاوي لعقاب بن شبنان وواصف فعله و مشاركته مع عقاب .. وبالمناسبه عقاب بن حميد ..تعرفه مطير حق المعرفه.. وانشد عن موجات ومبلش...والملعبي سعر البكار المعاشير.. ![]() نعود لابيات شليويح.. يقول شليويح.. ورديف راع الكور منهم يخليه ....واعزااه للرديف .. وما اشبه الليله بالبارحه .. فهذا يذكرني بقصيدة فراج التويجر في مناخ عرجا(مخلية الرديف) يوم ذكر.. واكبر عليكم .. ولتركي بن حميد في هالسياق ايضا ..ابيات..واظن انها هي اللي تبحث عنها ..يانقال هم مطير يقول تركي بن حميد .. هذا ماقاله تركي بن حميد في مطير وسجله التاريخ... ولايعرف التاريخ لتركي في مطير غير هاالابيات... بعيد المرامع
|
|||||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 2 | |||
|
هلا ببعيد المرامع ، اللي مرحب فينا من أول ما دخلنا للمنتدى!!!
أقولك يا بعيد المرامع ، مع الاسف حدث ما كنت غير متوقعه منك وهو الاسفاف! ، تقول لي لا جديد ، هل تدلني على جديدك! ، وهل ممكن تذكر لي جملة مفيدة مما كتبته سابقا! ، فقد ذهبت بعيدا وعدت ولم تأتي الا بالغمز واللمز! ، أين هي الردود العقلانية التي طلبتها منك ، أذا كنت لا تستطيع المناقشة فمن حقك ألا تناقش ، أما أن كنت تريد الانتقاص فهذا لا أعرفة ولا أحب أن ألجأ اليه ، فنصيحة مني لك النقاش يكون بالاحترام والتقدير فقط ولا أعتقد أن هناك نقاشات تستحق هذا الكم الغير لائق من الكلمات ، على العموم سأرد عليك علما أنني أعلم أنه لا فائدة من ذلك ، فأنت لا تصدق بني عمك فكيف ستصدقني ، المهم القراء يتابعوننا ، فأن كنت لا تستطيع أكمال المناقشة وليس لك القدرة على أعلانك أنسحابك ، فأنطلب مني ذلك وسأنسحب عن طيب خاطر ، أما مسألة بسيطة وهي عبارة عن خلاف بسيط من قائل هذة القصيدة لا أظن أنه يستحق كل هذا الامر ويخليك تجي من أقصاك ، أنتظر ردي وأتمنى منك العودة الى الفضيلة ، ورجاء خاص هذة المرة أن ترد على أسئلتي بعقلانية ولن أثقل عليك وأطالبك بالرد على أسئلتي الماضية! ، تحياتي لك. ملاحظة :- لن أطالبك بتعديل أسلوبك ، فأختر الاسلوب الذي يناسبك!. |
|||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |