الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 09-Nov-2008, 12:03 AM رقم المشاركة : 61
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان عايض العايضي مشاهدة المشاركة
والله لم افهم ماذا تقصد ولكن


والله العظيم الذي من حلف به فاليصدق ان احد اجدادي الرابع تقريبا قال


قصيدة ومنها


انا من صرير وانا من ثبيت==هاذي عزوتي لاعتزيت==في داري ماعنها جليت0000

صدقت ياسلطان وهذا المتعارف علية من قديم الوقت ثبيت ساس البيت يعني فيها العدد والكثرة من بطون عتيبه

ولا يخرج عنها غير الاد شملان والباقين في جدهم ثابت

وما قاله جدك هو الصحيح ولا علاقة لنا بجشم ولكن ربعكم اعجبتهم البطولات الهوازنية والهلالية

ودريد وغيره















غير مقروء 09-Nov-2008, 12:04 AM رقم المشاركة : 62
معلومات العضو
خلف القثامي
عضو مميــز
عضو مميز 
إحصائية العضو






التوقيت


خلف القثامي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
اخوي خلف البحث يحتاج له وقت طويل وبأمكانك الرجوع للسيد الخواجة قوقل يعطيك ما سألت

تحياتي



ابغى من معلوماتك في علم الانساب خاااصه


لان قوقل يحتمل فيه الصواب والخطا


حتى ظهر الكثير يضعون منتديات ويمجدون نسبهم وينسبون انفسهم للقبائل




ودمت بصحه وسلامه















غير مقروء 09-Nov-2008, 12:09 AM رقم المشاركة : 63
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

بين لي الشي الذي تريده عن جشم حدد ما تريد ؟؟؟!!!















غير مقروء 09-Nov-2008, 12:11 AM رقم المشاركة : 64
معلومات العضو
خلف القثامي
عضو مميــز
عضو مميز 
إحصائية العضو






التوقيت


خلف القثامي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
بين لي الشي الذي تريده عن جشم حدد ما تريد ؟؟؟!!!


نبذه عن القبيله وتاريخها


وديارهم في العصور السابقه


وعلاقتهم بــــ هوازن




فقط لاغير


اتمنى الجواب الكافي لمعرفة علاقة عتيبه بــــ جشم



ولك جزيل الشكرررر















غير مقروء 09-Nov-2008, 01:22 AM رقم المشاركة : 65
معلومات العضو
مسلط سلطان الثبيتي
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


مسلط سلطان الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن جشم الهوازني مشاهدة المشاركة
قلت:

هذا الكلام اتيت به من الموروث قديما اختلاف النسابة تعلمه فيما بينهم وهذا والله لايصح فتجد قديما من النسابة من فرق بين ثابت وثبيت حيث يقول بعضهم الثبته اهل السيل نسبة الى ثابت والثبته اهل السراه نسبه الى ثبيت وهو ليس اسم بل لقب لان جد ثبتة السراة تثبت من العلم وسمي ثبيت لانهم يفرقون بين ثبتة السراه وثبتة السيل وهذا موروث وانا اعتمدت عليه في جعلي ثابت الاكبر الذي ينحدر منه عيال منصور حسب موروث القبيلة والجد الاخر ثبيت بن سعد بن حجاج اخو البطنين

تقبل تحياتي
اظاهر انك بعيد عن الحجاز وبعيد عن ثبتة السراة وثبتة السيل

اخي العزيز سأخذ كلامك بحسن نية واوضح لك ماخفي عنك

اقسام الثبتة اهل السيل

الصريرات

1)الذويبات:- وأصلهم من ذويبات بني سعد وهم جماعة الشيخ (نجم بن هليل) رحمه الله

2)الغروب:-وأصلهم من العيسى من بني سعد

3)الحشايش:- فرع من حشايش بني سعد


اللصـه

1)الجوازي:- واصلهم من المناجيم من بني سعد ومنهم الشاعر الكبير مطلق بن حميد رحمه الله

2)الدراريج:- وأصلهم من الشروط من القساوره من بني سعد

3)الكرزه:- حقيقة لا اعلم الى اي فرع من فروع اللصة ينتمون وليت من لديه علم اكيد يافيدنا في ذلك

خلاصة الكلام انهم ابناء عمومة الثبتةاهل السراة وهم فرع منهم وليس كما تدعى انهم من جد اخر















غير مقروء 09-Nov-2008, 03:43 AM رقم المشاركة : 66
معلومات العضو
فهااد
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


فهااد غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ/ عامر الجشمي

طلبت منك ان تثبت ان اصل مسمى قبيلة عتيبه هو الي عتبه الجشمي

كما تدعي فأتيت بهذا الجواب :


اقتباس:
قلت:

يقول المؤرخون القدماء وأهل العلم:

"العتبي (وهو النسبة لبني عتبه لغة) لبني عتيبة قبيلة من العرب

مشهوره بوسط نجد الى قريب مكه المشرفه

وهذه الاجابه للأسف ليس فيها ذكر لجشم ! ! ! ولاتمت له بصله .

ثم تقول يقول المؤرخون القدماء ! وعتيبه قبيله نزلت نجد حديثاً .

علماً ان سؤالي انا كان عن النسب ليس له علاقه بالتاريخ !


والسلام عليكم















غير مقروء 09-Nov-2008, 05:26 AM رقم المشاركة : 67
معلومات العضو
امرؤ القيس
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


امرؤ القيس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن جشم الهوازني مشاهدة المشاركة
شكرا اخي امرؤ القيس على المشاركه

وأعلم اني لم أنصب نفسي وصيا على القبيلة عامه ولا على عيال منصور خاصه أنا اكتب عن نسبي فقط انا وأبنائي من بعدي وجميع هذه المصادر والمعلومات أمتلكتها قبل 22سنه ولم يبقى في عمري كثر ماراح والايام ما تنبيك عن غيبها وسوف أقف أمام الله ويسئلني عن كل حرف نطق به لساني وكل حرف خطته يدي


تقبل تحياتي

الأخ العزيز عامر

انا لم اقصدك بهذه العبارة، وأعلم جدية طرحك وصحته

بل كنت أقصد بعض أنبياء الأنساب الموجودين هنا، غفر الله لهم















غير مقروء 09-Nov-2008, 05:57 AM رقم المشاركة : 68
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلط سلطان الثبيتي مشاهدة المشاركة
اظاهر انك بعيد عن الحجاز وبعيد عن ثبتة السراة وثبتة السيل

اخي العزيز سأخذ كلامك بحسن نية واوضح لك ماخفي عنك

اقسام الثبتة اهل السيل

الصريرات

1)الذويبات:- وأصلهم من ذويبات بني سعد وهم جماعة الشيخ (نجم بن هليل) رحمه الله

2)الغروب:-وأصلهم من العيسى من بني سعد

3)الحشايش:- فرع من حشايش بني سعد


اللصـه

1)الجوازي:- واصلهم من المناجيم من بني سعد ومنهم الشاعر الكبير مطلق بن حميد رحمه الله

2)الدراريج:- وأصلهم من الشروط من القساوره من بني سعد

3)الكرزه:- حقيقة لا اعلم الى اي فرع من فروع اللصة ينتمون وليت من لديه علم اكيد يافيدنا في ذلك

خلاصة الكلام انهم ابناء عمومة الثبتةاهل السراة وهم فرع منهم وليس كما تدعى انهم من جد اخر


قلت: شكرا لك اخوي مسلط

على التوضيح واذا هناك خطاء من الموروث ليس مني تقبل تحياتي















غير مقروء 09-Nov-2008, 06:03 AM رقم المشاركة : 69
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهااد مشاهدة المشاركة
الاخ/ عامر الجشمي

طلبت منك ان تثبت ان اصل مسمى قبيلة عتيبه هو الي عتبه الجشمي

كما تدعي فأتيت بهذا الجواب :





وهذه الاجابه للأسف ليس فيها ذكر لجشم ! ! ! ولاتمت له بصله .

ثم تقول يقول المؤرخون القدماء ! وعتيبه قبيله نزلت نجد حديثاً .

علماً ان سؤالي انا كان عن النسب ليس له علاقه بالتاريخ !


والسلام عليكم

قلت :الاستشهاد بنص المدني اثبات لمسمى القبيلة وهو/ عتبة وليس عتيب فهذا دليل من مصدر محايد وهو المدني على مسمى القبيلة

الدليل: على انه عتبة الجشمي ذكرته سابقا في اعلا الموضوع يمكنك مراجعة ردودي السابقه


تقبل تحياتي يابن العم















غير مقروء 09-Nov-2008, 06:05 AM رقم المشاركة : 70
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امرؤ القيس مشاهدة المشاركة
الأخ العزيز عامر

انا لم اقصدك بهذه العبارة، وأعلم جدية طرحك وصحته

بل كنت أقصد بعض أنبياء الأنساب الموجودين هنا، غفر الله لهم


شكرا لك اخوي امرؤ القيس على تشريفك هذا الموضوع ومشاركتك فيه


تقبل تحياتي















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:39 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي