![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بعض الأخوان هداهم الله .....
يعتقدون أننا حين نطالب من أبو عمر دليل على أنتسابه لقبيلة عتيبة أننا نقدح فيه .... نحن نقول أن الأخ أسامة عطايا .. يدعي أنه من قبيلة عتيبة ... وربما يكون من عتيبة ... لكن هو ما معه أي إثبات رسمي ......... ولا حتى يعرف من أي فخوذ القبيلة ... الأمر الثاني ......... أن فيه ناس أتوا من خارج السعودية من العراق مثلاً ......... .............. .................................................. ..للاستفادة من الجنسية السعودية ... فمن حق القبيلة ... التثبت .... فقط التثبت ... نحن نطلب من ابوعمر يقول لنا من أي برقا .. يعني ولوقال نفيعي او شيباني أو مقاطي ... أكيد في أعضاء راح يساعدونه .. يعني النفيعي يعرف ربعه اللي في الشام ... أو يسأل عن كبار السن ويفيدونه وبالتالي راح نفيد ابو عمر إذا كان صادق .. وقس هذا الأمر على باقي برقا .. لكن مشكلة أبوعمر أن مستعد يبدع ويفسق أي واحد يستفسر منه عن أصله .. لمجرد السؤال والتثبت .. وللأسف أن فيه أعضاء أعتبرو كلام أبوعمر من المسلمات .... وياشيخ ما عليك منهم .. ومازال الســؤال قائم حتى الآن من أي أقسام برقا يا ابو عمر .... والأخوان اللي متحمسين للرد على أبوعمر .... أقول ريحوا .... مدام الأمر داخل النت بإمكان أبو عمر أن يختار أي قبيلة لكن في الواقع .... ماراح يحلم بالإنتساب للقبيلة مالم يقدم دليل واضح |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد : أولاً: أنا من قبيلة عتيبة ومن أنكر ذلك فأسأل الله جل وعلا أن يقطع لسانه وأن يكشف عواره .. ومن كان يزعم خلاف ذلك فليقسم بالله أني لست من عتيبة . ثانياً : إن من قرأ كتب التراجم من المعاصرين والغابرين يجد كثيراً منهم ينتسب إلى القبيلة وليس عنده علم بفخذه ولم نجد أهل الإسلام يطعنون في نسبه .. فالطعن في النسب من أخلاق الجاهيين .. ثالثاً : أن عمي جاء إلى المملكة العربية السعودية عام 1365هـ تقريباً وكان الجنسية متيسرة ، وكان منتسباً إلى عتيبة ولم يطالب بالجنسية بل لم يأخذها لأنه يريد العودة إلى أرضه في كوكبا .. فلو كانت القضية قضية جنسية لطالب بها .. وكذلك والدي رحمه الله أتى السعودية عام 1369هـ ولم يطالب بجنسية إلى أن توفي رحمه الله .. وأنا إلى يومي هذا ما طالبت بجنسية ، ولا كتبت طلباً بذلك رغم أن معي جوازاً أردنياً .. فالمسألة ليست كما يظنه البعض .. رابعاً: كلامي موجهاً للجميع ولي لواحد بعينه .. والله الموفق |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||||||
|
![]() اقتباس:
اولا : لا احد يستطيع الانكار ولا الاثبات الا انت بما تضعه للجميع من اثباتات فانت تثبت نسبك واذا لم تضع الا الدعاء والكلام الغير مفيد والخروج عن اطار الموضوع فانت من ينكر وليس بقية الاعضاء اما ما اراه انا فهو ان الاعضاء لم ينكروا ذلك بل يستفسرون ويريدون منك اقناعهم باثبات نسبك الى عتيبه باي طريقه مقنعه وليس بما يقال بانك تنتسب الى عتيبه ولتتخيل اخي العزيز لو قدم اليك شخص من الهند وقال انه من عتيبه ( هذا في حال انك احد ابناء عتيبه الثابت نسبهم لانك لم تثبت نسبك اليهم الى الان ) فماذا سيكون موقفك ؟؟ سأجاوبك بما سيحدث مني لو مررت بهذا الموقف سأنكر انتسابه حتى يأتي بأحد هذه الاشياء : - اوراق رسميه من احد معرفي وشيوخ عتيبه - احد افراد عتيبه يعرف هذا الشخص معرفه تامه او تربطه به قرابه يشهد على نسبه - امور تاريخيه معروفه تؤيد ما يقول << ليس مهما مثل الاول والثاني وهذه الاشياء لم تحضرها اخي العزيز فيكيف تطلب منا تصديقك؟ اقتباس:
لا تعليق اما القسم فلن يقسم احد بشئ لم تثبت صحته من خطأه !!!
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |