![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() المدعو ابوعمر الفلسطيني
انت تجيد أسلوب الحيدة والمراوغة السؤال الأساسي اذاكنت عتيبي علمنا من أنت لكن يبدو أنك جاهل بنسبك وابناء القبيلة لايضيعون أنسابهم لذلك أنت تتخذ أسلوب التعميم والخروج عن الموضوع الأساسي والتصريف وإقحام المسائل الشرعية في الموضوع. نحن لم نطعن فيك ولم نتهمك بشيء ويمكنك مراجعة كل ماكتبت في موضوع (عتيبي وبس) لكن لاتستغل هذه النقطه في التهرب عن الموضوع وظننا أنك بانضمامك للمنتدى ستضيف شي لكن للأسف ليس عندك شي تقوله إلا العجب بنفسك والسخرية من الآخرين اقتباس:
أما تهربك من أسئلة الأخوه التي يبدو أن ليس لها عندك جواب وسؤالهم هم عن نسبهم فهم على الأصل ولم يأتو بشيء يخالف الأصل فلوجانا واحد من المغرب يقول إنه عتيبي أو واحد من كورياأومن الهند ففي هذه الحالة يصح سؤالهم ومطالبتهم بالبينه لأنهم خالفوا الأصل |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||||
|
![]() اقتباس:
ألا يكفيك الوقوف الى حد علمك فمادام إنك لاتعرف من نسبك إلا إلى هذا القدر فلماذا تذهب وتقحم نفسك في القبيلة بمجرد أقاويل ترى أمر الأنساب عظيم والأمر فيه محاكم وأمور حلال وحرام وليس بالأمر الهين اقتباس:
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
الجواب أولاً : لماذا لا تتأدب في كلامك وخطابك وحوارك؟ هل أنا قلت عنك : المدعو ... وهل اتهمتك بالمراوغة وو .. ألا تعرف أن تكتب بأدب وأخلاق رفيعة؟ ثانياً : أنت تقول: [نحن لم نطعن فيك ولم نتهمك بشيء ويمكنك مراجعة كل ماكتبت في موضوع (عتيبي وبس) ] وهذا غريب منك ! قال عتيبي وبس : [والظاهر إنه علشان الجنسية فقط لا غير وجعل له موقع باسم ( موقع الشيخ أسامة بن عطايا العتيبي )!!! لذا فأنا أقول من خلال منتدى عتيبة : قبيلة عتيبة تتبرأ من هذا الفلسطيني ولا ينتسب بأي حال لقبيلة عتيبة وإن كان ينتسب فعلاً لقبيلة عتيبة فليأتي بالدليل القاطع هنا ...] انتبه أنت قلت : نحن .. ما قلت : أنا .. تنبيه: المقال ما زال موجوداً ، وهو شاهد على مخالفة ذلك الكاتب للشرع .. ثالثاً: أنت في تعليقك على مقال عتيبي وبس قلت : [وحيث ان الاستفاضه من أدلة اثبات النسب ولأنه لم يستفيض ولم يشتهر أن هناك عتبان في فلسطين فاننا فقط نطالب هؤلاء بالبينه على نسبهم ومتى كان نزوحهم عن ديار القبيله الأصلية] فهذا دليل أنك ليس عندك علم في الأنساب ، ولا تعرف عن هجرة القبائل ، فيكفيك السكوت والسؤال .. ثم الاستفاضة ليست هي الدليل الوحيد بل أحد الأدلة .. ونحن قد استفاض هذا الأمر عندنا وإن كنت أنت لا تعلم عنه شيئاً لتقصيرك في البحث والتتبع .. خامساً : ماذا تريد مني ؟ آبائي وأجدادي يقولون : نحن من عتيبة .. هل تريدني أن أتبرأ من قبيلتي لأني لا أعرف نسب جدي السادس من أي الأفخاذ ؟ ماذا تريد ؟ لن أترك الانتساب إلى قبيلتي ولو حصل ما حصل .. فلا أنتفي من أبينا ولا من قبيلتنا ... ولكن بإمكانك أن تساعدني في البحث أو تطلب مني مواصلة البحث والتتبع أما التشكيك ، ومطالبتي بعدم الانتساب إلى قبيلتي فهذا أمر فظيع لا يقبله مسلم .. وقضية أن الأصل أن الناس مؤتمنون على أنسابهم ، والمطالب بالبينة هو المشكك فهذا لا أشك فيه .. والله الموفق |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحياك الله ياشيخ ابو عمر العتيبي الكلام هذا موجه لطاعنين في نسب ابو عمر , اقول و بالله التوفيق الشيخ جاوب على جميع ماعنده من معلومات أخذها من اقاربه وهو الان يعيش حسب ما أعلم خارج السعودية , فيجب علينا مساعدة شيخنا ابو عمر بالبحث عن القبائل التي من عتيبة هاجرت الى الشام أو اي مكان في العالم , بدلاً من السب والشتم والتشكيك . هذا مالدي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا آله الا انت أستغفرك وأتوب إليك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() كيف جاز لك ان تنتسب الى عتيبة وانت من اجهل الناس بنسبه سبحان الله
ولكن مسألة انتساب ابوعمر لعتيبة تمت بلا اي ادلة وبراهين لذلك سئلت عنه طلبة العلم المعروفين فقالوا لي أبوعمر احد الجامية متزلف ومتملق للحكام عموما وخصوصا في السعودية لأنه يسعى للحصول على الجنسية السعودية |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||||||
|
![]() المدعو ابوعمر الفلسطيني
أمر انتسابك لقبيلة عتيبة انتهى وهو أنك مجهول النسب وأول من يجهل نسبه هو أنت بل أصبحت تستجدي الأعضاء يعلمونك من أنت بعد أن أفلست الحجه بهذا الرجل أصبح يتخذ من الأساليب التي لاتنطوي الا على الجهله إليكم بعض هذه الأساليب المكشوفة :- 1-إقحام المسائل الشرعية والآيات والأحاديث التي في الغالب غير مختلف عليها في الموضوع والهرب من الموضوع الأساس 2-قلب السؤال على السائل والمراوغه في الإجابة وكثرة الكلام الهامشي 3-التهجم على شخصية الطرف الآخر ورمية بالجهل وقلة الأدب ومحاولة إشغاله بذلك 4- التعميم في الكلام فإن كان الموضوع في نسب معين حول الكلام إلى علم الأنساب أوالى مسائل أخرى اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اللي جاهل بالأنساب هو الذي مايعرف نسب نفسه هو ويخلط أسماء القبائل بالأماكن أما قبيلة عتيبة فلم يحصل لها هجره على مستوى القبيلة والفروع غير محدارها الى نجد اقتباس:
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() نرجو منك ترك الانتساب الى قبيلة عتيبة مالم يكن معك برهان عليه
و هيهات فأنت ممن لايعنيه أمر الانساب ألا ترون أن موضوع انتسابه الى عتيبة لم يكن مهما عنده فلم يبحث فيه الا بعد مطالبتنا له باثبات صحة انتسابه لنا وعتيبة قبيلة ليست هينة قال أبو حنيك : لقد بثثنا الجواسيس والعيون في كل القبائل ماخلا عتيبة لم نستطع ذلك لشراستهم و حذرهم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيراً وبارك فيك وشكراً لك على حسن كلامك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||
|
![]() اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أجبت على سؤالهم بقدر علمي .. ولم أكن لأنتفي من قبيلتي بسبب تشكيكهم .. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |