الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 04-Oct-2008, 09:15 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الجنرال العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو






الجنرال العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

أنت هنا بين جشمية عتيبة إن صحت التعبير فأكثر عتيبة هنا بنو جشم إلي هم ساس برقا و الروقة و ذكرت أن باقي برقا هم من بني سعد بن بكر ، إلي متفق عليه كل عتيبة أن عتيبة هي هوازن ، و اختلفوا في تسمية عتيبة .
و أنا من هنا أريد أن أسألك سؤالاً :ـ


ما رأيك في من يقول بأن أصل مسمى عتيبة هلالي - أي من بني هلال القبيلة الهوازنية - .؟!

فإن صح هذا الكلام أن مسمى عتيبة هلالي فلذا نحن نتسأل إذا كان الروقة من جشم و عيال منصور الأبرق من جشم ، و شمله من بني هلال ، فمن هم بني سعد ؟! و لماذا تفتخر عتيبة بسعديتها و لا يوجد بها من بني سعد ؟؟!


أنا الصراحة أؤيد كلامك فيما قلت عن عيال منصور الأبرق و روق هم نسل جشم القبيلة الهوازنية المعروفة ، و أنَّ كما قلت :ـ
اقتباس:
الأ حلاف السعديون في برقا الذين يعدون برقاويه هم:

بني سعد _المقطة - النفعة - الروسان - وقدان - الثبته أهل السيل وكلهم :

من بني سعد بن بكر بن هوازن
هؤلا هم بنو سعد ، و لا يوجد قبيلة من بني هلال ، فكيف تتسمى قبائل هوازن الباقية بإسم قبيلة هلالية و لا يوجد قبيلة هلالية في هذا الحلف الهوازني المسمى بعتيبة .

طبعًا عندما نقول حلف هوازني أقصد أننا حلف يجمعنا نسب لا يوجد فينا من هو من خارج هوازن بل نحن هوازنييون 100 % و لا يوجد فينا قبائل قحطانية و لا عدنانية من خارج هوازن مثل العيال عم إذا اجتمعوا جدهم واحد و هذا الذي نعرفه كحال بعض القبائل .


لذا يجب أن نبحث عن أصل مسمى عتيبة فإذا قلنا بهلالية عتيبة أي أن المقطة و النفعة ... الخ هم من بني هلال و عيال منصور من جشم و الروقة من جشم فأين سعدية عتيبة التي تفخر بها ؟! و اذا قلنا أن المقطة و النفعة و الروسان ... الخ هم بني سعد و عيال منصور و روق هم جشم فمن هو عتيبة التي تسمت به قبائل هوازن الأخرى ؟! هل هو من بني هلال ؟ إذا كان كذلك فيجب ذكر القبائل الهلالية فعتيبة ، أم هو من بني جشم ؟! و هذا يحتاج لإثبات لا لمجرد تشابه اسماء نجزم بأنه من جشم ، أم أنه من بني سعد ؟! و هذا قول ـ يعتقد أنه ضعيف - و قد يكون صحيح لذا يحتاج إلى إثبات .




آسف على الإطالة تقبل تحياتي















غير مقروء 06-Oct-2008, 05:58 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخوخ الكرام

الخليدي القثامي
بحر جده
الوفا طبعي
الجوراسي
بن غزاي
نايف عتيبة

شكرا لكم على تشريف هذا الموضوع بمروركم الكريم

وتقبلوا تحياتي















غير مقروء 06-Oct-2008, 06:02 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنرال العتيبي مشاهدة المشاركة
أنت هنا بين جشمية عتيبة إن صحت التعبير فأكثر عتيبة هنا بنو جشم إلي هم ساس برقا و الروقة و ذكرت أن باقي برقا هم من بني سعد بن بكر ، إلي متفق عليه كل عتيبة أن عتيبة هي هوازن ، و اختلفوا في تسمية عتيبة .
و أنا من هنا أريد أن أسألك سؤالاً :ـ


ما رأيك في من يقول بأن أصل مسمى عتيبة هلالي - أي من بني هلال القبيلة الهوازنية - .؟!

فإن صح هذا الكلام أن مسمى عتيبة هلالي فلذا نحن نتسأل إذا كان الروقة من جشم و عيال منصور الأبرق من جشم ، و شمله من بني هلال ، فمن هم بني سعد ؟! و لماذا تفتخر عتيبة بسعديتها و لا يوجد بها من بني سعد ؟؟!


أنا الصراحة أؤيد كلامك فيما قلت عن عيال منصور الأبرق و روق هم نسل جشم القبيلة الهوازنية المعروفة ، و أنَّ كما قلت :ـ هؤلا هم بنو سعد ، و لا يوجد قبيلة من بني هلال ، فكيف تتسمى قبائل هوازن الباقية بإسم قبيلة هلالية و لا يوجد قبيلة هلالية في هذا الحلف الهوازني المسمى بعتيبة .

طبعًا عندما نقول حلف هوازني أقصد أننا حلف يجمعنا نسب لا يوجد فينا من هو من خارج هوازن بل نحن هوازنييون 100 % و لا يوجد فينا قبائل قحطانية و لا عدنانية من خارج هوازن مثل العيال عم إذا اجتمعوا جدهم واحد و هذا الذي نعرفه كحال بعض القبائل .


لذا يجب أن نبحث عن أصل مسمى عتيبة فإذا قلنا بهلالية عتيبة أي أن المقطة و النفعة ... الخ هم من بني هلال و عيال منصور من جشم و الروقة من جشم فأين سعدية عتيبة التي تفخر بها ؟! و اذا قلنا أن المقطة و النفعة و الروسان ... الخ هم بني سعد و عيال منصور و روق هم جشم فمن هو عتيبة التي تسمت به قبائل هوازن الأخرى ؟! هل هو من بني هلال ؟ إذا كان كذلك فيجب ذكر القبائل الهلالية فعتيبة ، أم هو من بني جشم ؟! و هذا يحتاج لإثبات لا لمجرد تشابه اسماء نجزم بأنه من جشم ، أم أنه من بني سعد ؟! و هذا قول ـ يعتقد أنه ضعيف - و قد يكون صحيح لذا يحتاج إلى إثبات .




آسف على الإطالة تقبل تحياتي

الاخ/ العتيبي

شكرا لك على المشاركة في الموضوع

ولكن ليس لدي اجابات على استفساراتك ويمكن الاخوه في المنتدى يفيدونك

تقبل تحياتي















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:26 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي