اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
17-Aug-2008, 02:10 PM | رقم المشاركة : 61 | |||
|
ماقصرت يابن مشيب والله انهم يفعلون الطيب
وقحطان والله وسبعه انعاام .................................................. ................................... ياعزيزي عندك شي والله لو تذكره بتوثيق كان افضل وكان الاحترام واجب اما خراابيطك هذي مهي زينه على واحد من ااقحطان والله انك ماتمثلهم ونعم بكل المسلمين على كل حال واخص الشكر لبن مشيب واقول جزاك الله خير على اطروحاتك الموثقه |
|||
|
|
17-Aug-2008, 04:16 PM | رقم المشاركة : 63 | ||||
|
اقتباس:
عزيزي الظمير الحي , قبل ان تبشرني على حد قولك , هل قرأت جيداً ردي رقم (( 60 )) , هل أدرك جيداً مابين سطور ذلك الرد , ان كنت ترد من غير ان تفهم او تقرأ ماسبقتك به من يجادلك , فمالفائدة من مناقشتك والحديث معك. ماهو السبي الذي تتكلم عنه , ومتى واين استعبدو وباعو ابناء القبائل بعضهم البعض , اعيد واكرر السبي يكون من المسلمين على الكفار , والمسبي كان رجل او امراءة يكون في حكم الجاري او الجارية ويسمى (( الرق )) , فعليك ان تكرم ابناء القبائل وترفع من منزلتهم قبل ان تسرد مالديك من قصص. وبخصوص تبريرك لكتاب ابن شداد القحطاني وان السلطات السعودية لم تمنعه لانه صريح جداً , اوضح لك ان الحكومة كذلك لم تمنع دخول كتاب الف ليلة وليلة وكليل ودمنة ورواية بنات الرياض ووووووووووووو.................الخ. فلا داعي للتبرير ياعزيزي , وكتاب ابن شداد اعرفه جيداً وقد اطلعت عليه , واعلم ان صاحبه متشدد ومتعصب جداً لقبيلته قحطان , واعرف ان هدفه الرئيسي انكار بعض الحقائق التاريخية الحاصلة لقبيلة قحطان في نجد , رغم انه من قبيلة لم تطى اقدامها معارك القبائل في نجد , بعكس كثير من ابناء قحطان اهل نجد , فهم يعدون الحقيقة مثل الشيخ / عبدالعزيز بن محمد بن لبدة وغيره. وانت تقصد هنا المقارضة الذي ورد في كتابة بين الشيخين هذال وابن شفلوت على وادي الرشا , وهذا المقارضة وبعض ماورد في كتابه لي تحفظ عليها كبير , اتعلم لماذا اتحفظ؟؟؟؟ لان احدية الشيخ هذال بن فهيد وردت في كتاب حداء الخيل لصاحبه احمد بن فهد العريفي برواية شخص من قحطان وثق اسمه الكاتب ولم يورد هذا الراوي من قحطان ابيات للشيخ ابن شفلوت رد على احدية الشيخ هذال , فكل احدية يكون لها رد يوردها العريفي في كتابة مع توثيق المصدر الذي نقل منه , واحدية الشيخ هذال رواها لهُ قحطاني بدون ان يذكر ان ابن شفلوت قد قارضه ورد عليها احدية على نفس نمط احدية الشيخ هذال , وقد يكون تعصب ابن شداد الذي لم يطوا اجداده باقدامهم معارك نجد هو من افرز هذه الابيات والله اعلم. على العموم يالظمير حتى لو سمعت او قرأت اووووووووووووو...........الخ , يجب عليك ان تعرف معنى ماتقوله جيداً , وتختار الكلمات والعبارات التي تتناسب مع اولائك الرجال ومايحصل بينهم. واتمنى ان تقرأ ردي هذا جيداً , ولاترد عليه حتى تدرك مافيه وبين سطوره. تحياتي |
||||
|
|
17-Aug-2008, 04:20 PM | رقم المشاركة : 64 | ||||
|
اقتباس:
لاهنت ياعبادي , وقحطان كلمة ونعم ماتكفيهم , ونلتمس العذر للأخ الظمير الحي لانه لم يتمعن في ردي رقم ( 60 ) جيداً , وهذا ماجعله ينحرف ولايركز جيداً في ماسبقة من ردود , واعذرني على تحرير بعض العبارات |
||||
|
|
17-Aug-2008, 07:06 PM | رقم المشاركة : 65 | |||
|
مشكور يا ابن مشيب على الرد واحيك على سعة صدرك وانا اعتقد انة من حقى ارد ما دمت ملتزم بحدود الادب -- اماما انك تقول ا نك لم تفعل شى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولا تريد ان تلحق العار باحد القبيلتين فلا تبرئى نفسك يا ابن مشيب وانت اول من ولع الفتيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!- بانزالك هذا الموضوع بالذات وخصوصن موضوع حساس جدا فى مضمونة وحتى لو انةحدث او لم يحدث فاعتقد حشمة للقبائل لا ينزل مثل هذا المواضيوع فى منتدى قبيلة كريمة مثل قبيلة عتيبة ولعلمك الخاص هو اصلن نازل فى منتدى قحطان ومثبت بقصيد وانة قد تم اخذ زوجة ابن هذال مرتين وهذا الكلام مثبت مثل ما قلت لك سابقا بالقصيد بين الطرفينوانا شخصيا ضد انزال مثل هذة المواضيع فى المنتديات لان الامة لا ينقصها فرقة اكثر مما هى فية اما انك تقول انى لا احترم القبائل فسامحك اللة-- يا عزيزى السبى هو ما يؤخذ بعد نهاية المعركة من النساء هذا هو السبى فى الجاهلية وفى صدر الاسلام اما كون ال عاطف وعبيدة يرجعون زوجة ابن هذال فهذا هو احتراما وتقديرا لا بن هذال رحمة اللة وهذة شيم العرب --- اما بخصوص الكاتب وقولك ان قدمة وقدم اجدادة لم تطاء ارض نجد فهذا لا يمنع بان الرجل باحث بذل من الوقت ليصل الى الحقيقة وان كان انحاز لقبيلتة فهذا نقص فينا كبشر نريد ان نكون دائما منتصرين واعتقد ان تفهم ما اعنى بهذة الجزيئة بالذات وهذة ليست ثقافتنا نحن ابناء القبائل فقط !! بل ثقافة العرب المعاصرين مع الاسف حيث نعلن اننا انتصرنا فى جميع معاركنا ونحن خاسرين فى جميع حروبنا المعاصرة واخر كلامى ان اخطات فمن نفسى ومن الشيطان وان اصبت فتوفيقا من اللة العلى القدير وان اخر دعوانا ان الحمد للة رب العالمين واستغر اللة العى العظيم عدد ما كان , وعدد ما سيكون, وعدد الحركات والسكون, وتقبل تحياتى يا ابن مشيب --- الظمير الحى
|
|||
|
|
18-Aug-2008, 12:28 AM | رقم المشاركة : 66 | ||||
|
اقتباس:
وهل من شيم العرب سبي الاحرار خاصة ليا صارت زوجة شيخ ؟؟؟ أجل كان العتبان أخذوا زوجت ابن هادي يوم حدوه وربعه على الحصاة خاصة وهو قايلها " أعجبتس العتيبي يا ......" |
||||
|
|
18-Aug-2008, 01:56 AM | رقم المشاركة : 67 | |||
|
هههههههههههههههههههههههههههههههههه يا زقينك زقيناة يا ولد عتيبة وشقومك تطل علينا وتكتب لك كلمتين وتنحاش مستحى !!!!!!! --- والا هذة عوايدك كل ما شاركت وكتبت موضوع تدخل وتشارك لك بكلمتين وتنسرق وهوقوتك ما تروح بعيد قريبة ابعد مراميسك يا مال الشحم -------- زوجة ابن هادى كلن يعرف قصتها وما عندنا شى نخشة قالتلة بالحرف الواحد الرجال دخل عليك ((( ابن حميد )) وثوبة نازل على ركبتة ويوم قام منك ثوبة واصلاالى ركبتة -- قالها ابن هادى هو عاجبج ..................------ قالت لة لا واللة العظيم بس اشوف ثوب الرجال يوم قام منك وان طعتنى ترى الرجال بيصبحك الصبح غير انت لية ما عطيت الرجال مطلوبة ------ هذى السالفة يا ولد عتيبة لا تالف وخل منك الهمز واللمز ترى مهيب من شيم الرجال ---- وابن هادى ما خلوة ربعة مثل ما تدعى بس ويش انسوى ما نقراء التاريخ الامن زاويتنا بس, واخر شى ذيب ابن شالح ابن هدلان يوم قتل وشالوة ربعة وحطوة فى الغار ومشو عنة جوة العتبان اللى كانوا على البير ومعاهم عتيبة ويوم شافو الرجال عرفتة البنت وصاحت ويم سالوها انت تعرفين الرجال قالت انتم ذبحتوا ذيب بن شالح بن هدلان ردو وقالو انت تعرفينة بينك وبينة صداقة ويش ردت يا ولد عتيبة !!!!!!!!!!! قالت لا واللة, واللة ان حنا جيرانهم وياتيى ذيب بالصيد الين ينزلة قدام بيت الشعر مدخل الحريم ما بينة وبينة اى ساتر وحنا مفرعين وعينة منزلة فى الارض لا يمكن يرفعها فينا يا جاراتة وينزل قسمنا من الصيد ويعطينا ظهرة ((( خل اظيف المصدر لا تقولون يا عتيبة انى الف من عندى المصدر ابطال من الصحراء المولف السديرى الكاتب محايد على شان عيون ((((ابن مشيب ))))))لا يقول مهوب محايد السديرى مصيبة بعد ))))) -------- هذى قحطان يا ولد عتيبة هذولا ابناء مظيم هذى شيم العرب لكن ويش انسوى بالناس اللى يقرون التاريخ من زاويتهم بس
آخر تعديل الظمير الحى يوم 18-Aug-2008 في 01:59 AM.
|
|||
|
|
18-Aug-2008, 02:04 PM | رقم المشاركة : 68 | |||
|
ايه ياقحطان كلام في كلام ماقدرتو على الرجال......................... خلني ساكت حشمتن لبعض الرجال ارضى بالحقايق ياقحطاني واعترف بهزيمتك وفي الاخير اخوان مسلمين واخوان
الإداره.. |
|||
|
|
18-Aug-2008, 07:50 PM | رقم المشاركة : 69 | |||
|
تطرح المواضيع التاريخيه والقصص للمناقشه العلميه وليس للتفاخر أو لفتح الباب للمداخلات الإنشائيه أو العاطفيه.. ملاحظه.. من يتطرق لأعراض المسلمين وقبائلهم بالسوء فليس له مكان بيننا.. ومايطرح في منتديات الغير لايعنينا.. هذا الكلام موجه للجميع.. |
|||
|
|
20-Aug-2008, 11:31 PM | رقم المشاركة : 70 | ||||
|
اقتباس:
يعني لانه في منتدى عتيبة وبمصدر مذكور اسم الكتاب واسم صاحبة ورقم الصفحة المفروض انه ما ينزل , وفي منتدى قحطان لامصدر ولا اسم كتاب ولارقم صفحة ولاتوضيح اصلاً من اين جلبت هذه المعلومة عادي مافيه شي!!!!!!!!!!!!!!! وحتى ولو ذكر في منتدى قحطان او غيره سواء اخذت زوجة هذا الشيخ او ذاك الشيخ او اي حادثة تاريخية مرة او مرتين اوثلاث اوعشر , من غير تثبيت لهذه الحوادث من امهات الكتاب او مطبوعات معروفة تعتبر في عالم التاريخ صفر على الشمال , حتى ولوكان من ضمن انشاء هذه القصة ابيات يستطيع ابو13 سنة عمل مثلها. ولو التاريخ بهذه البساطة يالظمير الحي لا انشاء من لا اصل له قصص وابيات على ان اصله من اشرف الاصول وصدقه الناس جميعاً فالكلام الذي لامصدر ولاسند له مجاني ولايعتد به تحياتي |
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|