الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 20-Jun-2008, 09:56 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزهراني مشاهدة المشاركة
السَّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ مصطفى عيد الصَّياصنة السوري رحمه الله عاش في بلجرشي لفترة طويلة من عمره ، وكان يعمل معلِّما للغة العربية في عدد من المدارس ، وقد عمل أيضا في مركز الإشرف التربوي لفترة ، وهو من السوريين الذين هاجروا بدينهم أيام سفك الطاغية النصيري الهالك الأسد بأهل السنة هناك ، وقد عرفته في المنطقة منذ صغري ، ولعل بعض الإخوة درس على يديه في المدارس أو خارجها ، وكنت عازما أن أذهب إليه لأطلب العلم عنده خاصَّة اللغة العربية ، فهو من أهلها ، لكن المنيَّة وافته بغته رحمه الله
وكان سمت أهل العلم وأدبهم ظاهرا عليه ، وكان رَحِمَهُ اللهُ يصلي غالبا في مسجد الهضبة ( مسجد الشيخ علي بردان ) ثم يبقى يسبِّح ويذكر الله حتى تشرق الشمس ثم يصلي ركعتين وينصرف إلى بيته ، وهذا كنا نراه يفعله دائما عندما كنا نحضر درس أخي الشيخ عبد الرحمن الفقيه في كتاب " بلوغ المرام " وغيره في المسجد بعد صلاة الفجر طوال الإجازات الصيفية قبل أكثر من ثمان سنوات .
وقد توفي رَحِمَهُ اللهُ في بلجرشي ثم صُلِّي عليه في المسجد الجامع .
أسأل الله أن يغفر له وأن يرحمه

و الشيخ له عدد من المؤلَّفات لعلِّي أكتب عنها لاحقا إن شاء الله .
والذي أذكره الآن
1- كتاب عن الشنفرى الأزدي ( أظنه عن قصيدته )
2- كتاب عن دية المرأة وأنها مساوية لدية الرَّجل ( وهو ممنوع في المملكة ) وقد شذَّ رحمه الله في كتابه هذا ، وكان هذا الكتاب هو مصدر القرضاوي في الفتوى الشَّاذة التي انتشرت عنه قبل فترة ، وقد رد عليه عدد من طلبة العلم وبينوا شذوذها منهم أخونا الدكتور سعيد المري القطري وفقه الله .
3- كتاب : ظاهرة الأمثال في الكتاب والسنة وكلام العرب وآثارها في تربية الجيل المسلم
4- كتاب عن منع المجاز في القرآن الكريم واللغة العربية
وسأبحث عن البقية لأفيدكم بها إن شاء الله

أثناء بحثي في الانترنت وجدت هذه القصيدة مصادفة ، وسأبحث عن مصدرها الأصلي سواء في كتبه أو غيرها ثم أضعه هنا إن شاء الله
ولا أدري هل : ديوان الغريب هو من كتبه أم لا



هذه القصيدة كتبها الشاعر مصطفى عيد الصّياصنه

في ديوان الغريب

جبل حُزنَة





أبصرت حُزنة بالعليـاء عملاقـا
يهوى مبادلـة الجـوزاءِ أشواقـا
إني أرى جبلاً ، قد شالـهُ جبـلٌ
والشيخ حُزنةُ فوق الكـلّ رنّاقـا
طوداً تطاول في تيهٍ وفـي صلـفٍ
قرب الشّفيرِ أشمّ الأنـف برّاقـا
تلك الجبال تـوارت دون قامتـه
أسرابُ ظبي ، طواها البعدُ إرهاقـا
يعلو السحاب ويمضي في مهابتـه
قد جاوز المجـد أردانـاً وأعناقـا
طالت ذؤابتهُ فـي الجـوّ سامقـةً
منقارَ نسرٍ أمال الـرأس إطراقـا
يلتفّهُ الغيم بالأحضـان ، يأخـذهُ
طفلاً لففت على عِطفيـه أطواقـا
تهامـةُ القـاع غذّتهـا ودائقـه
حتى جرى السهلُ أنهـاراً أوساقـا
والماء يدفـق مـن أردان جبّتِـهِ
والأرض من تحت ُ أفواهاً وأشداقا
قال الصحابُ وشمس العصر تسفعنا
غُذّوا بنا السير للهامـات سُمّاقـا
هل يمتطى النسر ؟ والعِقبان تفزعُهُ
أم يُركبُ الغيم فوق الغيمِ أطباقـا
خلّوا سبيلي فإنـي لا أجامِلكـم
قلبي - وربي - قد ألفيت خفّاقـا
يكفي من المـارد الجبّـار مقربُـهُ
إن عزّ وصلٌ أجلنا العين أحداقـا
أبصرتُني - وكأنـي فـوق غرّتـه
عِلقٌ تعلقّ فـي الأجـواء نطّاقـا
هذي تِهامةُ من تحتي ، وبلجُرشـي
تحنو عليها فقد لامسـت إشفاقـا
أرنو بطرفي إلى المخواة من شَهَـقٍ
لاشئ أبصرُ ، لا إنسـاً ولا طاقـا
أنّى تلفتّ من حولي أرى سُحبـاً
والطير يحضرنـي فـرداً وأجواقـا
أرضُ السراةِ تمطّى فـي مرابعهـا
حشدُ الضبابِ فساح الغيثُ دفّاقا
سبحان من سخّر الأجرام يكلؤها
حتى بدت في رحابِ الكون أعلاقا



18 جمادى الثانية 1404 هـ


رحمه الله وغفر له .


الموضوع منقول من منتدى بلجرشي للكاتب خالد بن عمر
أشكرك اخي فهد الزهراني على هذه المعلومات القبمة ولاول مرة اسمع فيها لان القصيدة وصلتني عبر البريد .وهذا من فؤائد الحوار الهادف تبادل المعلومات.
واتمنى من الاخوان القائمين على المنتدى ان يضيفوا اسم القائل
تحت القصيدة.















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jul-2008, 02:21 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ابو زياد الغامدي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


ابو زياد الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

كذبت ورب الكعبه ..
جبل حزنه موجوده في بلجرشي في سراة غامد .. الان تنسوبها لانفسكم بدون وجه حق .. هذا جزائنا اننا استضفناكم في بلجرشي بعد ان ارادت قبيلة غامد الزناد في تهامه ان تقضي عليكم .. هذا جزاء المحسن لاحول ولاقوة الا بالله العظيم ..















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jul-2008, 04:44 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو زياد الغامدي مشاهدة المشاركة
كذبت ورب الكعبه ..
جبل حزنه موجوده في بلجرشي في سراة غامد .. الان تنسوبها لانفسكم بدون وجه حق .. هذا جزائنا اننا استضفناكم في بلجرشي بعد ان ارادت قبيلة غامد الزناد في تهامه ان تقضي عليكم .. هذا جزاء المحسن لاحول ولاقوة الا بالله العظيم ..
كفاكم كذب وتزوير للتاريخ .ايعقل ان الصناع والجزارين هم الحالة وغيرهم
نازلة ام العكس ؟؟؟ أم عرفت ان جبل حزنة معرفه موقف بسبب مهاتراتكم وكذبكم الذي لا يزيدكم الا خزي في الحياة الدنيا وفي الاخرة.
هذه وثيقة نقلتها من منتدياتكم تثبت من النازلة.




وثيقة معاهدة بين بني ناشر وبني زيدان وبني دُحيم
من القرن الحادي عشر الهجري


الحمد لله وحده ، أما بعد فقد حضروا بني ناشر أهل الحجاز (1) ، وبني زيدان أهل الوادي (2) ، وبني دحيم (3) فيما يرضي الله ورسوله ، وفيما يجري عليهم من بلجرشي ومن غامد في الديرة من حرابة وغيرها
فحضر من أهل حزنة : عبدالقادر بن عطيف ، وعبد القادر بن قحوش ، وعطيه بن علي ، وجود الله بن عبد النبي ، وموسى بن أحمد ، وأبو الخير بن محمد (4) ، وطالع بن علي ، وحسن بن خاتم
ومن أهل غيلان : جمعان بن مسفر ، ومحمد بن عالي ، وأحمد بن عطية بن ربقان ، وعبد الرحمن بن خميس
ومن أهل المصنعة : الكتره ، وأحمد بن علي ، وعبده بن رداد ، ومليح بن مقبول
هولاء المذكورين كفلاء بني ناشر أهل الحجاز لبني زيدان فيما ثبوا في مقاعدهم ، وفي ربوطهم (5) ، وفي أقوالهم أن بغت غامد على بني زيدان إذا نووا ديرتهم ، فإن الناشري يدرع ويفرع ، فإن قبل فذاك ، وإن لم يقبل الناشري في فراعته ، فإن من يدخل من خوارج غامد مع بلجرشي ، فإنه يليق الناشري في المقام مع بني زيدان إما من ديرته ، وإلا معا بني زيدان في ما لحد رجاله ومرجلته ، وإن ديرة بني ناشر محفوظة على بني زيدان ، وإن أمر الأسواق من الحبس والعقاب والديرة المشروكة ، فإن أمرها بين الدحيمي ، وقبيلة الحزنوي على ماثبوا فيها ، وتكاتبوا عن المقفية من بني زيدان ، ومن بني ناشر ، ماهم إلا موفية لراعي الديرة ، وإن الديرة من الخيطان إلى مِعرِق السدّ فإنها لطالب الحق من بني زيدان ، ومن بني ناشر من جميع غامد ، الذي يلوي الحق من غامد ، فإن كلاً يزرع في الصايف بجهده ، فإن أعطى الحق فذاك ، وإن أمتنع فإن الديرة بيد راعي الصايف حتى يستوفي كفله من بني زيدان لبني ناشر على جميع ما ذُكر وشُرط وثبوا في الأسواق ، وفي الديرة ، وفي كلما يحدث عليهم .
معيظ بن هدية ، وعوض بن سليمان ، وجري بن محمد بن غرابة ، هولاء من بني دُحيم
ومن الذواب عبدالعزيز بن أحمد بن علوان ، وعبدالكريم بن محمد ، وعبدالله النعماني ، وعلي بن حسن ، ومحفوظ بن سريع ، وعبدالله بن سفر ، وقربان بن حجلة ، ومحمد بن غطيمل ، وكرفيت بن حسن ، وعلي بن أحمداني
ومن الظليم عبد الله بن بحلص ، وعلي بن مسفر ، وأمبارك بن علي ، ومسفر بن أبو الخير ، وأبو بكر بن جابر ، وأحمد بن عبدالرحمن ، وعطية بن محمد أبو عاطف ، وأحمد بن علي بن هباد ، وهندي بن علي
ومن أهل الحجاز : موسى بن معيظ ، وعبدالله بن علي ، ومحمد بن عيّاش ، ومسفر بن خاتمة ، وحسن بن رداد ، ومسفر بن الجعيرة
وإن كل من ذُكر من بني زيدان كفلا لبني ناشر في السوق (6) ، وفي قفله ، وفيما يحدث عليهم من بلجرشي إن بغا في حرابة عندهم ، فإن الزيداني يلزم ديرته ويطلعها (7) ، وكلاً من عنده البندقة بالبندقة ، وإن الذمة بالذمة ، والنقا بالنقا ، وإن كفلا بني ناشر المذكورين كفلوا لبني زيدان في كلما يحدث عليهم ، وفيما شُرط النفعة بالنفعة ، كلاً بجهده
هذا الذي جرى بينهم وتكافلوا عليه ، والله خير كفيل وخير وكيل ، وكتب ذلك وشهد به الفقير إلى الله تعالى أبو بكر بن علي ، لطف الله به
__________
(1) بنو ناشر الحجاز ، بطن من بني عمر ، وهم أهل قرية حزنة ، والمصنعة ، وغيلان ، والرّبقة ، أما بنو ناشر تهامة ، فهم أهل الجُنُش ، والحُمَرة ، والحارث ، وحوّاز ، وحتي
(2) أي وادي راش الواقع في أسفل عقبة الباحة ، ويضم قرى كثيرة ، منها قرية ذي عين المشهورة ، وفيها مشيخة بني عمر الأشاعيب ، وشيخهم أحمد بن موالا
(2) بطن من عمر الأشاعيب أيضاً ، ومساكنهم في أعلى وادي ظِيان
(4) ذكر في وثيقة مؤرخة في 13/8/1067 هـ
(5) كذا ، ولعلها ربطهم والواو زائدة سهوا ، أو ربوطهم بتقديم الواو على الطاء
(6) أي سوق المخواة
(7) أي ديرته في الحجاز ( السراة ) وهي تمتد من الأرض الواقعة غرب قريتي العسلة والطلقية إلى حدود قرية بني جرة شمالاً إلى حدود قرى حزنة والمصنعة جنوباً


-------------

هذه الوثيقة قام بنقلها من أصلها المخطوط راجي رحمة ربه / د. أحمد بن سعيد قشاش
في 2 / 1 / 1418 هـ
منقول















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jul-2008, 08:20 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ابو زياد الغامدي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


ابو زياد الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

ههههههههههههههههههههههههههههه طيب هذا لايثبت شئ ..
انا لا انكر ان بني ناشر يسكنون بلجرشي .. لكن الذي انكره ان تكون جبال بلجرشي لكم .. يعني لما جيتم من تهامه الى الحجاز اخذتم الجبل معاكم ..
جبل حزنه في بلجرشي قبل ما حضرتكم تشرفونا .. وكتبنا الحلف اعلاه معاكم . والله لو قبيله ثانيه كان طردتكم شر طرده . احمدوا ربكم بس على النعمه ..















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jul-2008, 09:44 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو زياد الغامدي مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههههههه طيب هذا لايثبت شئ ..
انا لا انكر ان بني ناشر يسكنون بلجرشي .. لكن الذي انكره ان تكون جبال بلجرشي لكم .. يعني لما جيتم من تهامه الى الحجاز اخذتم الجبل معاكم ..
جبل حزنه في بلجرشي قبل ما حضرتكم تشرفونا .. وكتبنا الحلف اعلاه معاكم . والله لو قبيله ثانيه كان طردتكم شر طرده . احمدوا ربكم بس على النعمه ..
وجبل حزنة موجود قبل ان تنزحوا من اليمن ياذكي و باسمه الحالي.
والله احترنا معكم يا احفاد ابو مسيلمة الكذاب مرة تقولون نزلناكم ومرة تقولون طلعناكم .وهذا من الكذب البواح .انا الظاهر اتحاور مع اطفال
وخلكم بين فرث ودم حتى يتوب الله عليكم .و شفنا مراجلكم
يوم حرب خالد بن لؤي (هجة خالد) او حرب المدينة .و انتم تسابقون
حريمكم واطفالكم عبر عقبة حميدة الي المخواة.ومن دافع عنكم
حتى اعادوكم الى ضيعتكم الكريمة.ياخي احترم عقول القراء
و لن ارد عليك بعد اليوم .و اترك الحكم للجمهور.















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jul-2008, 01:01 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
ابو زياد الغامدي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


ابو زياد الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالعبادلة مشاهدة المشاركة
وجبل حزنة موجود قبل ان تنزحوا من اليمن ياذكي و باسمه الحالي.
والله احترنا معكم يا احفاد ابو مسيلمة الكذاب مرة تقولون نزلناكم ومرة تقولون طلعناكم .وهذا من الكذب البواح .انا الظاهر اتحاور مع اطفال
وخلكم بين فرث ودم حتى يتوب الله عليكم .و شفنا مراجلكم
يوم حرب خالد بن لؤي (هجة خالد) او حرب المدينة .و انتم تسابقون
حريمكم واطفالكم عبر عقبة حميدة الي المخواة.ومن دافع عنكم
حتى اعادوكم الى ضيعتكم الكريمة.ياخي احترم عقول القراء
و لن ارد عليك بعد اليوم .و اترك الحكم للجمهور.
ماانكر انا احنا نزلنا حريمنا تهامه بس في حربنا مع الاتراك وليس في هجة خالد وهذا ليس منقصه بل هو الشرف بعينه .. لندافع عن انفسنا بكل شجاعه ولانترك اهلنا مكشوفين والحمد الله اثبتنا انا رجال ..
اما قولك ان انتم سكنتم بلجرشي قبل غامد فهذا الكذب بعينه . لانه بصراحه كل كتب الانساب والتاريخ ( التي بالمناسبه لم يكتبها لاغمد ولازهارين كما تدعي ) وردت اسماء قبايلنا ولم تذكر اسم قبيلتك المحترمه التي والله احترمها لان كثير من جماعتنا لهم ارحام من هذه القبيله العزيزه ..
مرة اخرى اخي الفاضل بالامكان الافتخار بقيبلتك دون المساس بالقبايل الاخرى وانت تعرف ان سمعه غامد وزهران من سمعتك وسمعه قبيلتك ..
اما اذا حصل ظلم لقبيلتك فتاكد اخي العزيز : ان هذه مشكلتكم انت فقط لانكم غير متفقين هل انتم من زهران او قبيله مستقله ؟
واعتقد ان حل هذا الاشكال بيدكم انتم وليس بيد غيركم ..
انا اقترح ان يذهب مشايخكم الكرام الى الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وقولوا له اننا قبيله مستقله ولاننتمي لا الى زهران او الى قبيله غامد ولا الى سبيع ( لاني سمعت ان حتى السبعان يقولون انتم منهم ) عندئذ سيتفهم الملك عبدالله مطالبكم بشرط ان تكونوا يدا واحده .. لكن ان يقول شخص عمري انا من زهران وشخص اخر يقول انا من بلجرشي واخر يقول انا من قريش واخر يقول انا قبيله مستقله فعندئذ لن تحل مشكلتكم بتاتا .. مع فائق احترامي وحبي ..















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jul-2008, 03:25 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي

و الله اذا بتعصي ولاة الامر آل سعود حفظهم الله فهذه الطامة
الكبرى .فذهب الى علي عبدالله صالح خله يعيد لك الجنسية اليمنية.

وثيقة ملكية برقم 93/س حيال قبيلة بنى عمر(العُمرى)

المكرم الشيخ/ حسين ابن على الحسين العُمرى:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد:

نتيجة اللمخابرة الخاصة بقبيلة بنى عُمر حيال شهرة العُمرى الزهرانى

ماتظمنة امر سيدى صاحب السمو الملكى وزير الداخلية رقم 299/س0

فى تاريخ 17/1/1414هــ المبنى على خطاب صاحب السمو الملكى امير

منطقة الباحة رقم 2091/فى تاريخ 16/5/1414هـ المتظمن بأنة نتيجة التحريات

بأن قبيلة بنى عُمر مستقلة كغامد وزهران0

وتعميد امرصاحب السمو الملكى على راى صاحب السموالملكى امير منطقة الباحة

لالزوم لأضافة شهرة الزهرانى الى وثائقهم بل يقتصر على شهرتهم المتعارف عليها

العُمرى وكل معروف بالنسبة 000لاعتماد بموجبة والسلام عليكم ورحمة الله


امير المخواة

سعود بن عواضة المطيرى















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jul-2008, 07:19 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
ابو زياد الغامدي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


ابو زياد الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالعبادلة مشاهدة المشاركة
و الله اذا بتعصي ولاة الامر آل سعود حفظهم الله فهذه الطامة
الكبرى .فذهب الى علي عبدالله صالح خله يعيد لك الجنسية اليمنية.

وثيقة ملكية برقم 93/س حيال قبيلة بنى عمر(العُمرى)

المكرم الشيخ/ حسين ابن على الحسين العُمرى:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد:

نتيجة اللمخابرة الخاصة بقبيلة بنى عُمر حيال شهرة العُمرى الزهرانى

ماتظمنة امر سيدى صاحب السمو الملكى وزير الداخلية رقم 299/س0

فى تاريخ 17/1/1414هــ المبنى على خطاب صاحب السمو الملكى امير

منطقة الباحة رقم 2091/فى تاريخ 16/5/1414هـ المتظمن بأنة نتيجة التحريات

بأن قبيلة بنى عُمر مستقلة كغامد وزهران0

وتعميد امرصاحب السمو الملكى على راى صاحب السموالملكى امير منطقة الباحة

لالزوم لأضافة شهرة الزهرانى الى وثائقهم بل يقتصر على شهرتهم المتعارف عليها

العُمرى وكل معروف بالنسبة 000لاعتماد بموجبة والسلام عليكم ورحمة الله


امير المخواة

سعود بن عواضة المطيرى
[color=#FF0000]ماادري كيف فهمت اني ضد ولي الامر الملك عبدالله حفظه الله .. شكلك تبغى تلبسني تهمه ههههههههههههههههههههه ..
اذا الحمد الله كفى المؤمنين شر القتال خلاص اخذتم حقوقكم وصرتم قبيله منفصله عن زهران .
ماذا تريد اكثر من هذا .. خلاص انتم القبيله الثالثه في المنطقه اتمنى تكون راضي اهم شئ رضاك ترا حتى لو نشبت حرب البسوس بين غامد وزهران وبني عمر .
color]















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jul-2008, 07:28 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
صقر الغامدي
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


صقر الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

يا جبل حزنة أو أبو العبادلة أو حصن يفعان أو البحر الهادي



أنا من بني ناشر غامدي وأخوالي من بني ناشر وجميع بني ناشر السراة من غامد كبيرهم وصغيرهم

غيلاني وربقاني وحزنوي ومصنعي

مشكلتك انك تكذب الكذبة وتصدقها ولا تسمع الا صدى صوتك فقط

بني ناشر جزء لا يتجزأ من غامد ونعتز ونفتخر بذالك

وبعدين عيب عليك كل يوم لك اسم مرة جيل حزنة ومرة أبو العبادلة ومرة حصن يفعان وكل يوم في منتدى مرة منتدى زهران ومرة غامد ومرة عتيبة وطردت من جميع هذي المنتديات بسبب تعديك على القبائل

تعديت على زهران وتحاول الآن التعدي على غامد

لتعلم ياعزيزي أن غامد وعتيبة وزهران وجميع القبايل أخوان ولا يرضون في بعضهم


أسأل الله أن يهديك ويعيدك الى رشدك















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jul-2008, 02:36 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الغامدي مشاهدة المشاركة
يا جبل حزنة أو أبو العبادلة أو حصن يفعان أو البحر الهادي



أنا من بني ناشر غامدي وأخوالي من بني ناشر وجميع بني ناشر السراة من غامد كبيرهم وصغيرهم

غيلاني وربقاني وحزنوي ومصنعي

مشكلتك انك تكذب الكذبة وتصدقها ولا تسمع الا صدى صوتك فقط

بني ناشر جزء لا يتجزأ من غامد ونعتز ونفتخر بذالك

وبعدين عيب عليك كل يوم لك اسم مرة جيل حزنة ومرة أبو العبادلة ومرة حصن يفعان وكل يوم في منتدى مرة منتدى زهران ومرة غامد ومرة عتيبة وطردت من جميع هذي المنتديات بسبب تعديك على القبائل

تعديت على زهران وتحاول الآن التعدي على غامد

لتعلم ياعزيزي أن غامد وعتيبة وزهران وجميع القبايل أخوان ولا يرضون في بعضهم


أسأل الله أن يهديك ويعيدك الى رشدك
الأخ غامدى

الأخ 0صقرغامد

حراااام الكذب

وثيقة موجودة بين بنى ناشر وبنى دحيم وبنى زيدان من القرن الحادى

عشر 0وقام بنقلها 0د /احمد بن قشاش وهومن بنى ناشر


يمكن انهم مايفهمون واااااااانت فاهم وعشت معهم

بالتوفيق وااااااااااصل تنقظاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وحقدك















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:33 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي