الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Jun-2008, 10:51 PM رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
مساعد المساعد
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


مساعد المساعد غير متواجد حالياً

افتراضي

آسف فقد نسيت أن أذكر لك أحد ردودك في أحد مواضيعك السابقة
حيث قلت " هذا كلّ ما حدث أن الوليد بن المغيرة وصّى بنيه بمعاقبة و محاسبة أبي أزيهر الدوسي
لإمساكه بنته عنه فقتل أبو أزيهر الدوسي على يد هشام بن الوليد و إستغل المسلمون
هذه الحادثة لكي يثيروا كفار قريش على بعضهم و كان هذا بشعر حسّان و لكن أبو سفيان
الذي كان يحمي أبو أزيهر و كان متزوجا ً من بنته دفع الدية لدوس و لم تفعل دوس شيئا ً
إلا أن وثبت على نفر من قريش في بلادهم و قتلوا واحدا ً هو أخ الزبير بن العوّام فقط
ونجا ضرار بن الخطاب بفعل أم غيلان و لم تفرض لا دوس ولا غيرها شيئا ً على قريش
حيث أنه لا يمكن مقارنة دوس او غيرها بقريش وأنعم و أكرم بقبيلة دوس رهط سيّدنا
الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه
، ولكن ما يتناوله بعض أبنائها من تقليل
من شأن قريش و تزوير في منتدياتهم فهذا ليس مقبولا ً أبدا ً "

نحن لم نقل شيئا بل أنت من قلت فهل تراجعت عن كلامك أضفها للنقاط السابقة والمعذر فقد أثقلت عليك كثيرا















غير مقروء 17-Jun-2008, 01:24 AM رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

وقعتم فى اشر اعمالكم 0

من تتبع عورة اخية المسلم تتبع الله عوتة

الأخوة 0

مساعد المساعد الزهرانى

ابوعبدالله بخروش الزهرانى

الفتى الذهبى الغامدى

فهد الزهرانى 00الدى تحفظ علية

انتم من اثارالفتنة القبلية وقمتم بطبع الكتب وفتح مواقع فى النت

هدفها هو التشكيك والطعن فى اخوانكم المسلمين قبيلة بنى عمر

والأسف انكم مشرفين فيها















غير مقروء 17-Jun-2008, 03:34 AM رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
الذهيبي الغامدي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الذهيبي الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر0هادى مشاهدة المشاركة
وقعتم فى اشر اعمالكم 0

من تتبع عورة اخية المسلم تتبع الله عوتة

الأخوة 0

مساعد المساعد الزهرانى

ابوعبدالله بخروش الزهرانى

الفتى الذهبى الغامدى

فهد الزهرانى 00الدى تحفظ علية

انتم من اثارالفتنة القبلية وقمتم بطبع الكتب وفتح مواقع فى النت

هدفها هو التشكيك والطعن فى اخوانكم المسلمين قبيلة بنى عمر

والأسف انكم مشرفين فيها

لا إله إلا الله محمدا رسول الله استغفر الله واتوب اليه

يااخي انت حتى لم تكتب اسمي صح

وش جاب الذهيبي للفتى الذهبي

المهم هذا مو موضوعنا

اللي كنت ابغى اقوله يااخي انت قاعد تتهمني

الاتهام الاول : اني اثرت الفتنه القبليه

الاتهام الثاني : قمت بطبع الكتب هدفها التشكيك في نسبكم

الاتهام الثالث : فتحت مواقع في النت هدفها التشكيك في نسبكم

الاتهام الرابع : اني مشرف في هاذي المواقع



انا اطلب اثبات هاذي التهم علي او الاعتذار




يالله يااخوي اثبت كلامك او كن رجلا واعتذر















غير مقروء 17-Jun-2008, 04:19 AM رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

يسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعيته ونستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله
فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وبعد:-
أنني متبع و لست بمبتدع وهذا صحابي جليل يجب أن نقدره ونجله ونحترمه و قد اختلف في اسمه واسم أبيه
و إنما هي اجتهادات من بعض المؤرخين قابلة للصواب والخطاء .و حتى نحفظ لهذا الإمام الفقيه المجتهد الحافظ
اسمه ومكانته الدينية فيجب أن نقتدي به وبما جاء به عن نبينا محمد وبما سماه نبينا محمد صلى الله عليه
وسلم بدون تحريف أو تأويل .و دوس ممكن تنسب للمكان الذي ولد وعاش فيه وممكن تكون القبيلة.
هذا والله اعلم .فإذا كنا نحبه ونجله فلتحفظ له كرامته ولنتخذه لنا قدوة ,و لا نتخذه مفخرة لنا في المجالس
و المنتديات فقط. .و تجد الشخص لا يدل طريق المسجد والعياذ بالله و يشتم هذا ويسب هذا و يحط صور بذيئة و
كلام سيئي على التواقيع في المنتديات .ويكتب جنبها أنا افتخر إن ابوهريرة زهراني . و الله لايهمني أكان ازدياً
أو عدنانياً لا ننأ في النهاية كلنا نلتقي في نبي الله نوح عليه السلام.و إنما حبي له أردت أن أنبه الإخوان أن يقتدوا به بدل أن يتفاخرون به في المجالس والمنتديات
.هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


أبو هريرة أبو هريرة (ع)
الإمام الفقيه المجتهد الحافظ، صاحب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أبو هريرة الدوسي اليماني . سيد الحفاظ الأثبات .
اختلف في اسمه على أقوال جمة; أرجحها : عبد الرحمن بن صخر . وقيل : ابن غنم . وقيل : كان اسمه : عبد شمس ، وعبد الله . وقيل : سكين . وقيل : عامر . وقيل : برير . وقيل : عبد بن غنم . وقيل : عمرو . وقيل : سعيد .
وكذا في اسم أبيه أقوال .
قال هشام بن الكلبي : هو عمير بن عامر بن ذي الشرى بن طريف بن عيان بن أبي صعب بن هنية بن سعد بن ثعلبة بن سليم بن فهم بن غنم بن دوس بن عدثان بن عبد الله بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد .
وهذا بعينه قاله خليفة بن خياط في نسبه ; لكنه قال : "عتاب" في "عيان" ، وقال : "منبه" في "هنية" .
ويقال : كان في الجاهلية اسمه : عبد شمس ، أبو الأسود ; فسماه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : عبد الله ; وكناه : أبا هريرة .
والمشهور عنه أنه كني بأولاد هرة برية . قال : وجدتها ، فأخذتها في كمي ; فكنيت بذلك .
قال الطبراني : وأمه -رضي الله عنها-، هي : ميمونة بنت صبيح .



وأما ما ورد من أن عمر نهاه عن التحديث ، وقال له : " لتتركن الحديث عن رسول الله أو لألحقنك بأرض دوس " ، فإنه على افتراض صحة هذه الرواية ، فقد كان ذلك في ظرف معين ، فعندما رأى أبو هريرة رضي الله عنه أن من الواجب عليه أن يحدث الناس بما سمعه من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خروجاً من إثم كتمان العلم ، ألجأه ذلك إلى أن يكثر من رواية الحديث ، فربما سرد في المجلس الواحد الكثير من الأحاديث ، وكان عمر رضي الله عنه ، يرى أن يشتغل الناس بالقرآن ، وأن يقلوا الرواية عن رسول الله في غير أحاديث العمل ، وأن لا يحدث الناس بأحاديث الرخص لئلا يتكلوا عليها ، إلى غير ذلك من الأمور ، ومن أجل ذلك قال لأبي هريرة ما قال ، لأنه كان أكثر الصحابة رواية للأحاديث ، فلم يقل ذلك تكذيباً له ولا شكاً في حديثه - وقد ذكر هذا التوجيه الحافظ ابن كثير رحمه الله في البداية والنهاية - ، كما ذكر أنه أذن له في التحديث بعد ذلك . انظر سير أعلام النبلاء (2/601).


(ومادام اختلف في اسمه و اسم ابيه وهو من ارض دوس فهو ملك للجميع)

وخير الختام السلام على من اتبع الهدى .وارجوا ان لا تؤلو مقالي.
ولكم كل حبي واحترامي.















غير مقروء 17-Jun-2008, 02:31 PM رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
محمد87
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


محمد87 غير متواجد حالياً

افتراضي

يا جبل حزنه حتى ابسط انساب القبائل ما تعرفها 000
خل الموضوع خله وشوف لك على هوايه ثانيه ترا الموضوع الي قاعد تتكلم فيه اكبر مما تتخيل 000

التسلسل البشري

شعب _ قبيلة _ بطن _ فخذ _ لحمه _ عائله 0000

هذي ابجديات الانساب رح تعلمها ثم قل ان ابو هريرة ليس زهراني 00

دع المكارم لا تذهب لبغيتها 0000فاذهب فإنك انت الطاعم الكاسي


امل من الادارة الموقرة 000
حذف هذا العضو لدرء الفتنة ولن اتضايق حين حذفي معه لضرورة الصالح العام 00















غير مقروء 17-Jun-2008, 03:06 PM رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

نداء الى الاخوة في منتدى الهيلا الاكارم ارجوا ان تلزموا هذا الشخص بأن يرد على تساؤلاتنا والا احذفوا موضوعه جزاء لتهربه عن الاجابة فهو يريد الفتنه ولاغير

هنا اربع مداخلات لم يرد عليها نهائنا



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزهراني مشاهدة المشاركة
لا تتهرب رد على مشاركتي

الدال المهملة مع الواو 70 - بنو دوس - بطن من شنؤة من الأزد من القحطانية وهم بنو دوس ابن عدنان بن عبد الله بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن خالد بن نصر وهو شنؤة وسيأتي نسبه عند ذكره في حرف الشين المعجمة منهم أبو هريرة صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم واسمه عمير بن عامر وبطن منهم يسمون ببني فهم وفهم يأتي نسبه عند ذكره في حرف الفاء‏.‏




445 - بنو فهم - بطن من بني بحر من لخم من القحطانية مساكنهم مع قومهم بني بحر بالحي الكبير 446 - بنو فهم - أيضًا - بطن من شنؤة من الازد من القحطانية وهم بنو فهم بن غنم بن دوس بن عدثان بن عبد الله بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر وهو شنؤة وقد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الشين المعجمة منهم جذيمة الابرش‏.‏


من كتاب نهاية الارب في معرفة انساب العرب
لاحمد النقشبندي المتوفي عام 820هـ

والثانية

من كتاب الاصابة في تمييز الصحابة
لابن حجر العسقلاني رحمه الله

في ترجمة ابي هريرة رضي الله عنه وارضاه

أبو هريرة بن عامر بن عبد ذي الشري بن طريف بن عتاب بن أبي صعب بن منبه بن سعد بن ثعلبة بن سليم بن فهم بن غنم بن دوس بن عدنان بن عبد الله بن زهران بن كعب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعد المساعد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى أن يتوقف النقاش العشوائي ويبدأ صاحب الموضوع الحديث عن النقاط التالية التي تناولها في موضوعه بدون ترك أي نقطة وفي حال تركه لأي نقطة سأتوقف عن نقاشه لأننا سنبتعد عن الموضوعية والحقيقة التاريخية ..

النقاط مرتبة كما جاءت في موضوع الأخ الكاتب :

1- عنوان الموضوع " قبيلة ابى هريرة الدوسية هل هى عدنانية ام ازدية؟
"

طرحت الموضوع واخترت له العنوان السابق ولكنك عدت لتتخبط في الحديث وتتكلم عن عدة مواضيع داخل موضوع واحد وسأتناولها معك واحدة واحدة حتى نصل لقناعة صحيحة ..

أولا بخصوص العدنانيين فقلت أنهم أصل شبه الجزيرة العربية !! فمن أين جئت بهذا الكلام ...!! ومن قال لك بأن حدود العدنانية إلى نجران وجيزان !!

وأقول العرب المستعربة "العدنانية": فيرجع نسبهم إلى إسماعيل عليه السلام الذي ولد في فلسطين، ثم انتقل مع أمه إلى الحجاز ، ونشأ بها وتزوج.. هذا أولا ويعني أن أصل العدنانيين من فلسطين وتوالدوا وتكاثروا بمكة وأرض الحجاز ولم يذكر لا في كتب التاريخ ولا في كتب الاساطير أن من قبائل عدنان من عاش بجبال شنوءة أو السراة أو الأخدود .

2- ماهي علاقة عنوان موضوعك باسم دوس وذكرك دخول الأزديين في العدنانين ؟ فهل " منطقة دوس " - أنا اعتبرها منطقة بناء على اعتقادك - او جبال السروات تعود ملكيتها للعدنانيين حتى تعتبر أن دوس من العدنانيين ؟!! وبأي حق وعلى أي أساس تبني وتقول بأنه من المفروض الأزديين ينتسبون للعدنانيين .. أم أنك ترغب في هذا الشيء لمصلحة خاصة .

ثم أريد أن تتذكر دعاء الرسول حيث قال صلى الله عليه وسلم " اللهم اهد دوسا واءت بهم" ولو أنها منطقة كما ادعيت لقال " اللهم اهد أهل دوس واءت بهم " .. كما قال صلى الله عليه وسلم عندما ارسل دعاة إلى " نجد " حيث قال عامر بن مالك للرسول : لو بعثت رجالا من أصحابك إلى أهل نجد ، فدعوهم إلى أمرك رجوت أن يستجيبوا لك، فقال صلى الله عليه وسلم: إني أخشى عليهم أهل نجد ، فقال عامر: أنا لهم جار (أي: سوف أحميهم) .. ولم يقول الرسول إني أخشى عليهم من نجد لأنها منطقة وليست قبيلة ..


3- استشهدت ببعض الأسماء الدارجة بين أبناء الأزد لتنفي صلة " عبد الرحمن بن صخر " للأزد ولزهران وكأنك تقول أن أي شخص يخرج اسمه عن هذه الاسماء فهو ليس من الأزد !! استشهاد غريب جدا جدا

وأقول بناء على ما قلته انت :

أن الصحابي الحارث بن خالد بن صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم هو من الأزد لأن اسمه واسم ابيه واسم اجداده كلها اسماء شائعة بين الأزديين مع العلم أنه من تميم

وكذلك فإن محمد علي كلاي من العرب لإن اسمه واسم أبوه عربييان !!


4- تقول : "وهذا ليس للانتقاص من احد وانما للاستيناس .وتصحيح الاخطاء
الحاصلة عبر التاريخ والتي كانت كلام يتداوله الناس ولم يثبت الا في العصور الحديثه"


وأقول : الناس لم يتداولوا اي شي من إلا من التاريخ ومن مصادره الموثوقة من مؤرخين وقصائد شعرية قديمة أما ماثبت في العصور الأخيرة على حد قوله فنحن لم نسمع به ونتمنى أن تخبرنا بما اكتشفه مؤرخي العصر الحديث لنتناقش فيه بدقة أكبر فقد يكون كل العلماء والمؤرخين السابقين لا يعلمون شيئا وقد جاء المكتشف الجديد للتاريخ عام 1420 هـ واكتشف أشياء جديدة كانت غائبة عن الجميع ..


5- تقول في أحد ردودك وقد أشرت عليه باللون الأصفر وكأنت أتيت بالحجة والبرهان الذي أسكت الجميع ولم تعلم أنك أتيت بالحجة على نفسك وهذا دليل على جهلك بالأنساب والتاريخ ، وقد كان قولك " فمن ولد ثعلبة، أبو هريرة، وقد اختلف في اسمه اختلافاً عظيماً. وثبت الكلبي على أنه عبد الله بن عامر بن عبد ذي الشرى بن طريف بن عباد بن صعب بن هنية بن سعد بن ثعلبة بن سليم بن فهم، صاحب رسول "

والكل يعلم أن أبو هريرة قد ( أختلف في أسمه ولم يختلف في نسبه ) واتحدى أن تأتي بأي مرجع يقول بأنه قد أختلف في نسب أبو هريرة ..

وليتك تعلم ياخي العزيز أن النسب الذي كتبته أنت واعتبرته حجة علينا هو حجة لنا لأنك لا تعلم تكملة النسب وهي كالتالي " عبد الله بن عامر بن عبد ذي الشرى بن طريف بن عباد بن صعب بن هنية بن سعد بن ثعلبة بن سليم بن فهم بن غنم بن دوس بن عدثان بن عبد الله بن زهران


فأتمنى منك أخي العزيز قراءة التاريخ والتثقف فيه قبل أن تبدأ الحديث في أمر لا تفقه فيها شيئا حيث وقعت هذه الوقعة التي تنهي الموضوع بشكل مباشر وبدون أي نقاشات أخرى .


اذا كنت لازلت تريد الحديث حول الموضوع فالرجاء الرد على النقاط مرتبة كما وردت والا فأنا اعتبره انسحابا منك ولن أعود للرد على هذا الموضوع لأني سأعتبره تملصا منك وهروب من المواجهة والمأزق الذي وضعت نفسك فيه ..


د . مساعد المساعد الحسني اليوسي الزهراني الشنوي الأزدي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعد المساعد مشاهدة المشاركة
آسف فقد نسيت أن أذكر لك أحد ردودك في أحد مواضيعك السابقة
حيث قلت " هذا كلّ ما حدث أن الوليد بن المغيرة وصّى بنيه بمعاقبة و محاسبة أبي أزيهر الدوسي
لإمساكه بنته عنه فقتل أبو أزيهر الدوسي على يد هشام بن الوليد و إستغل المسلمون
هذه الحادثة لكي يثيروا كفار قريش على بعضهم و كان هذا بشعر حسّان و لكن أبو سفيان
الذي كان يحمي أبو أزيهر و كان متزوجا ً من بنته دفع الدية لدوس و لم تفعل دوس شيئا ً
إلا أن وثبت على نفر من قريش في بلادهم و قتلوا واحدا ً هو أخ الزبير بن العوّام فقط
ونجا ضرار بن الخطاب بفعل أم غيلان و لم تفرض لا دوس ولا غيرها شيئا ً على قريش
حيث أنه لا يمكن مقارنة دوس او غيرها بقريش وأنعم و أكرم بقبيلة دوس رهط سيّدنا
الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه
، ولكن ما يتناوله بعض أبنائها من تقليل
من شأن قريش و تزوير في منتدياتهم فهذا ليس مقبولا ً أبدا ً "

نحن لم نقل شيئا بل أنت من قلت فهل تراجعت عن كلامك أضفها للنقاط السابقة والمعذر فقد أثقلت عليك كثيرا















غير مقروء 17-Jun-2008, 03:12 PM رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
......
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


...... غير متواجد حالياً

افتراضي

ما راح يرد على اي شي لان ما عنده شي


لا تتعبون نفسكم


لكن ممكن يفتح موضوع جديد


المصيبه كل ما سألناه سؤال راح يفتح موضوع جديد



















غير مقروء 17-Jun-2008, 07:19 PM رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل حزنة;[672582

(ومادام اختلف في اسمه و اسم ابيه وهو من ارض دوس فهو ملك للجميع)

سبحان الله .... ملك للجميع !!!

بصراحه من أغبى الكلمات اللي سمعتها في حياتي

سيدنا ابو هريرة رضي الله عنه دوسي ومن قبيلة زهران
وهذا ما يقوله النسابة من مختلف العصور وهو قول بن حجر
وارجافك هذا لن يغير شيء من الحقيقة















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
غير مقروء 17-Jun-2008, 07:19 PM رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي



نداء الى الاخوة في منتدى الهيلا الاكارم ارجوا ان تلزموا هذا الشخص بأن يرد على تساؤلاتنا والا احذفوا موضوعه جزاء لتهربه عن الاجابة فهو يريد الفتنه ولاغير

هنا اربع مداخلات لم يرد عليها نهائنا
وهي موجودة فوق
















غير مقروء 17-Jun-2008, 07:26 PM رقم المشاركة : 50
معلومات العضو
حبيت اشارك
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


حبيت اشارك غير متواجد حالياً

افتراضي

إن كانت لديك ملاحظات فأكتبها في قسم الشكاوي..

المشرفين على إطلاع كامل بما يحدث في جوانب المنتدى..






الإداره..















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:32 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي