اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
09-Jun-2008, 11:05 PM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
قصيدة التبّع اليماني يالها من قصيده من أروع القصائد
بسم الله الرحمن الرحيم قصيدة التبع اليماني حسان عندما اقدم كليب على قتله وقد تم منع القصيدة من مسلسل الزير سالم المشهور وذلك بسبب ان لو تم القاء هذه القصيدة في المسلسل لتعطلت كل احداثة ولعرف الكل ماذا سيحدث بعد ذلك في المسلسل الملحمة الكبرى للتبع حسان أميـر كليـب يافـارس ربيعـهوياحامي النساء يـوم الطـراد أريد اليـوم أن أعلمـك شيئـالتعـرف حـال أخبـار العبـاد فموسى كان فـي الدنيـا نبيـالـه التـوراة أعطـت للرشـاد وداود النبـي قـد جـاء بعـدهيبشـر بالزبـور أهـل الفسـاد وعيسى ابن مريم جـاء ايضـابانجيل الخـلاص لكـي ينـادي نبي لم يكن فـي النـاس مثلـهلان الله اخـتــاره يـفــادي وعنـدي قـد تبيـن بالملاحـمبأنـك قاتـلـي دون العـبـاد وأنت برمح جسـاس ستطعـنوعبدي يذبحـك بيـن الجمـاد وتكتب بدمائك علـى البلاطـهلمن بعـدك لتشتيـت الأعـادي ويأتـي أبـو ليلـى المهلـهـلفيصلي الحرب في كـل البـلاد ويقهـر كـل جـبـار عنـيـديضرب بالسيف في يوم الجـلاد وتأخـذ للجليلـة لـك قريـنـةوتحظـى بالمسـرة والـمـراد ويظهر لك غـلام بعـد موتـكيسمى الجرو قهـار الأعـادي ويقتـل الـى جسـاس خـالـهوأمـا الزيـر تقتلـه الأعـادي وسيف ذو يزن بعـدك سيظهـروتصحبه السعـادة فـي العبـاد ويبقـى ملكـه سبعـون عامـاوبعد ذلك يطـوى فـي الوهـاد ويظهر له ولـد يدعـى بدمـرشديد اليـأس مرفـوع العمـاد فيملك فـي بـلاد الشـام بعـدهيجيب الماء من اقصـى البـلاد وبعده يظهـر المدعـو بعنتـريهين الضد فـي يـوم الطـراد وبعده يظهـر الهـادي محمـديقيـم الديـن مابيـن العـبـاد واصحابه معه عشـرة كوامـلكـرام النـاس سـادات البـلاد وأبو بكـر وسعـد مـع سعيـدوطلحة والزبيـر ابـن الجيـاد وعثمـان مـع عمـر وعـلـيوعامر مع حسين أهل الرشـاد يموت الهاشمي ويصير خلـفعلى الأحكام بعده عمر بالعبـاد أبوبكـر يمـوت بلسـع حيـةوبعـده عمـر يقتـل بالطـراد علي بالسيف يردية ابـن ملجـميتيمـا انتشـى بيـن الــولاد ولا يعـرف لـه قبـر محقـقعلى وجه الثـرى بيـن العبـاد وتختلف الصحابة على الحكومةويحكمهـا حسيـن بالـبـوادي وبعـده بنـي العبـاس تحكـمسنيـن كثيـرة بـيـن العـبـاد وبعده الخوارج سـوف تظهـرفواطمـة الفواحـش والعـنـاد يقيموا الشر في كل الأراضـيويملوا الأرض طـرا بالفسـاد وتظهر من بالد الشـر عصبـةفيقصد جيشهـا غـرب البـلاد هـلال وعامـر مـع آل قيـسيزيد وحرب حميـر مـع أيـاد حسـن أميـر فخـر البـرايـاوبعـد ديـار قهـار الأعـادي وأبو زيد ابن عمه ليـث أروعشديد البأس فـي يـوم الطـراد يطوفـون البـلاد فيملكـوهـاويسبـون العـدا أهـل العنـاد ويمحو العجم مـع كـل طـاغبـأرمـاح وأسـيـاف حــداد وقبـرص والجزائـر يملكوهـاوبدريس الخزاعـي والأعـادي شبيـب التبعـي بالشـام يقتـلوتتـرك جثتـه فـوق الجمـاد وسركيس بن تاذب سوف يقتـلبسيف ديـاب قهـار الأعـادي كذا فرمند مـع مصـر العديـةستخرب دورهـا بيـن البـلاد وبعده نظهـر الأشطـان ظالـمخبيث الأصل من قـوم شـداد بنو أيـوب تظهـر بعـد منـهيقيمون الدين من بعـد الفسـاد ويظهر ابـن عثمـان المساعـدبأرض الشرق ويحكـم بالعبـاد ملوك الأرض تخشى من لقاهـملأن جيوشهـم مثـل الـجـراد عداد ملوكهـم عشـرة عشـرةوتسعـة بعدهـم دون ازديــاد ويظهر ضده المهـدي سريعـايثير الفتن والحرب في كل البلاد طويل الجسـم ذو همـة عاليـةله اسمين مـن ظاهـر وبـادي يقيم السيف في الأقطـار عمـداويجري الدم فـي كـل البـواد ويظهر فارسـا يدعـى قطيعـهفعشـر سنيـن يظلـم العـبـاد ويظهـر بعـده الدجـال حقـافتتبعـه الـورى أهـل الفسـاد يطوب الأرض من شرق وغربويفعل معجـزات فـي البـلاد ويظهر ضده المهـدي سريعـاويسطع نـوره فـي كـل وادي فهو عيسى المسمى ابـن مريـمفيقتلـك ويملـك فـي الـبـلاد وبعـده دابـة تظهـر سريعـافتفعل معجـزات فـي البـلاد وبعده الشمس تظهر من مغيـبوتزداد الخلائـق فـي الفسـاد ويأجـوج ومأجـوج جميـعـاتحيـط رجالهـم كـل الـبـلاد فلا نهر الفـرات لهـم يـروىولا سيعون ولا الدجلة المـراد ويغشى الأرض موتـا ياكليبـاوجوع وقتل فـي كـل العبـاد ونيـران تعـم الأرض طــراعلى أعلى الجبال وفي كـل واد وبعـده يغلـق بـاب المراسـموبـاب الشـر فتـح باقتصـاد فلا يصعـد ولا يأتـي جـوابفذاك الوقـت يحتـرق العبـاد وبعـده يظهـر مـن جهـنـموينفخ ريح من أقصـى البـلاد يموت الخلق منـه ليـس يبقـىسوى الرحمـن خـلاق العبـاد وبعـده يظهـر الديـان حـقـاالـه العـرش ديـان العـبـاد فعندي الجفر قد أخبـر مؤكـدبمـا أخبرتكـم دون ازديــاد طبعا قد ذكر في كتاب عنتره هذه القصيدة للتبع حسان وقد ابان مصدر معلوماته هو كتاب الجفر والجفر كتاب مشهور للاحبار اليهود , حيث ان هذه الوقائع كلها وقعت قبل الاسلام |
|||
|
|
09-Jun-2008, 11:42 PM | رقم المشاركة : 2 | ||||||||||||
|
|
||||||||||||
|
|
10-Jun-2008, 04:44 PM | رقم المشاركة : 4 | |||||
|
يعطيك العافية يا محب الهيلا على الاختيار الرائع ..
طبعا القصيدة موضوعة في ما بعد وفي زمن الأصمعي وازدهار القصص الشعبية والروايات والملاحم .. مثل رواية حمزة العرب وغيرها. ولم تكن بأية حال من شعر التبع لآن لايعلم الغيب الا الله وفيها أحداث لم تحصل . تحياتي
|
|||||
|
|
13-Jun-2008, 04:27 PM | رقم المشاركة : 6 | |||
|
يعطيك العافيه اخووي
وصراحة هي قصيدة مثيرة للاعجاب لأنه كيف علم التبع بهالاحداث ووش عرف التبع بيأجوج وماجوج ..؟ أساله كثيرة نبغى تفسيرها .. لك تحيتي على هالجهد ... |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|