الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 11-Dec-2004, 07:05 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فتى الجبل
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


فتى الجبل غير متواجد حالياً

افتراضي مقابلة مع أحد كبار المحللين بوكالةالمخابرات الأمريكية والخبير في شؤون تنظيم القاعدة

منقول

أجرى تيم روسيرت مقابلة مع مايكل شوار كبير المحللين بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية والخبير في تنظيم شؤون القاعدة وزعيمها.

كان شوار يؤلف كتابا عن تجربته. ونشره تحت اسم (مجهول ) لكنه بعد أن استقال لم يعد مجهولا.. هاهو يظهر في برنامج (ميت ذا بريس ) الذي تبثه قناة الان بي سي الأمريكية ويدلي بالشهادات التالية:

مايكل شوار:أهلاَ.


مايكل شوار: اعتقد دون تردد أننا نخسر الحرب ضد الإرهاب ليس لأن العدو أقوى منا لكن لأننا نرفض بإصرار أن ندرك أن دوافع العدو متجذره بعمق في معتقداته الدينية وفي تصوراته القائمة على أن السياسات الأمريكية تشكل تهديداَ ضد هذه المعتقات.وهذا لا يعني بالضرورة أن نبدي تعاطفاَ مع هذه الوضعية. لكن إذا كان عليك أن تدمر عدوك فعليك أن تعرفه وتعرف تصوراته.


مايكل شوار: لا..لا أصدق هذا يا تيم هناك فلم يتم عرضه في واشنطن هذه الأيام كتبه جيمس باري يسمى العثور على الأراضي المستحيلة. واعتقد أن الأمريكيين قد عثروا على الأراضي المستحيلة عبر تصريحات العديد من قادتهم. وحول هذا التصريح الماثل أمامنا أود أن أقول أن الجيش الباكستاني قد قام بأداء عمل لا يحق لنا بأن نطالب بأكثر منه.لقد كانوا خير حلفاء لنا في هذه المسألة. لكن نتحدث عن حدود طولها 1500 كيلومتر وهي مساحة مكتظة بالجبال.. وليس من المنطقي أن نعتقد أننا نضغط كثيراً على أسامة بن لادن ومعاونية. وأود أن أقول بأن القوات الأمريكية الخاصة وقوات الاستخبارات قد قامت بعمل جيد حيث ألقوا القبض على بعض هؤلاء المختفين لكن القاعدة تنظيم واسع في منطقة واسعة حيث أن أي تصريح مثل القول الوارد هنا القائل بالضغط على القاعدة لا يؤدي إلى تضليل الشعب الأمريكي.


مايكل شوار: أعتقد أنه من قبيل الأمنيات الاعتقاد بأنه لا يسيطر على القاعدة والعمل أكبر دليل على إشرافة هو الكفاءة العالية والتنسيق الذي يقوم به جهازه الإعلامي. هذا مما يدلل على قيادة وإشراف. والاعتقاد بأنه لا يشرف على القاعدة اعتقاد غير صحيح هو شخص غير عادي ويمكنك أن تقول أنه مهم دون أن نشير إلى ذلك من ناحية إيجابية أو سلبية لقد غير مجرى التاريخ.
مايكل شوار: نعم ستغضب الناس لكنه مهم بمعنى أنه غير التاريخ وقد تغيرت أمريكا بالفعل خلال الخمس سنوات أو الست الماضية يصوره درامية لقد تغير سلوكنا وطريقة سفرنا لقد استنزفنا حتى الموت فيما يتعلق بالأموال أنظر إلى العجز في الميزانية حالياً معظم هذا العجز ينفق ضد بن لادن.

شوار: لو لم يكن عدونا لكان محارباً من أجل الحرية..وكان ممكن أن يستدعى لوليمة عشاء في البيت الأبيض. وما لم نقم بالتقييم الصحيح لقوة كلماتة فسوف نظل ممسكين بالطرف الآخر من العصا بحيث لا نصل إلى شيء.

شوار: سياستنا الخارجية هناك ستة موضوعات آثارها بن لادن واعتقد لو كانت له ميزات فهذه واحدة منها وهو أنه أنشأ أجندة تستقطب المسلمين سواء أكانوا أصوليين أو لبراليين أو معتدلين. أولها دعمنا اللامحدود لإسرائيل وقدرتنا على الاحتفاظ بأسعار البترول منخفضة للمستهلكين الغربيين ووجودنا العسكري في أماكن مثل العراق وأفغانستان والفلبين وبلدان إسلامية أخرى ودعمنا لحكومات تضطهد المسلمين مثل دعمنا لروسيا ضد الشيشان ودعمنا للهند في كشمير وللصينيين في غربي الصين.















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Dec-2004, 04:39 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مروي العطاشا

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






التوقيت


مروي العطاشا غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا على النقل الهادف















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:58 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي