الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > شعراء قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 17-Aug-2004, 02:47 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
متعب الجعيد
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


متعب الجعيد غير متواجد حالياً

افتراضي

قصيدة قديمة للشاعر / عوض الله بن رجاء الجعيد لها مكانة خاصةفي
نفس الشاعر / ثواب بن طنف الجعيد لأنها تاريخية وفيها من الحكم ما
يجعلها متميزة جداً .

قال الجعيد اللي ليا قال ما تاع كلامه احلى من شراب العدودي
واحلى من اللبن اليماني ليا فاع في مجلس ٍ فيه اللنشاما قعودي
واكن سري بين قلبي وألأضلاع وان هاض صدري رد زين الردودي
يالله ياللي للمخاليق سماع ياجيد ٍ ما مثلك احدٍ يجودي
ياللي ليا مديت مدتك في ساع مدك ولا مد البخيل الحسودي
طالبك من نوءٍ سحابه ليا ماع يسقي الديار المسنيات الخمودي
ياراكبٍ من عندنا فوق مطواع وقم الرباع مشرهينه قعودي
يشدى الفريد ليا تميز من القاع ما عاود الا في عدام النفودي
ودوا كلامي يا موديت الاسماع ودوه لآل سعود اهل كل جودي
الحكم لال سعود ماهو بداع موارثٍ لأبوانهم والجدودي
ياما بدوا بالجمع مع روس الارواع وكلٍ شرب يوم اصطفاق الوردي
هدوا ومدوا يوم مدات الأبواع لين ٍ قر الحكم بين الحدودي
لين ٍ كل ٍ كال بالمد والصاع ما زعزعوهم بايقين العهودي
هدوا وردوا لين راع الخطاء راع لين ٍ عود كل عاص ٍ عنودي
وموج البحر ما يقطعه غير شراع حظ الفتى من يوم هو في المهودي
وان جاء الولد من مركز الجود واسباع يصبح كماهم فالمجالس قعودي
ترى عريب الجد ينشي وبتاع يطلع كما جده ويرقى سنودي
بيت الشجاعة للشجيعين مرجاع والسلم ما يحفظ يقع بالعدودي
والصقر له في ماكر الصقر ميقاع ما يبدي الا في طويل الحيودي
والبيت ما يبنى بلا اطناب واشراع ما ينبني الا بالذرى والعمودي
والراس ما يومي بلا جنب وذراع والجنب عزه من شديد العضودي
والحق له سدة وله باب واسناع مافيه بيع ومشترى بالنقودي
وان كان جاء فالحق شاري وبياع يضيع بين المدعي والقعودي
اوصي هل الذمة مدورة الاطماع على رضى الله حدهم فالوجودي
لابد يوم ٍ فيه نزله ومطلاع ولا شاهد الا الله خيار الشهودي
يوم ٍ ما للعبد عاني وفراع غير العمل ومبيحات السدودي
هذا كلام الصدق ما هو تبراع لاهو كرم مني ولاهو حشودي
الصدق اله وزان وان ما وزن ضاع يضيع بين اثنين ما فيه فودي
والصدق ما يوجد يقع عند صناع يصنع كما رمي ام خمس الركودي
والكذب ما يشرى ولاهو بمنباع دايم كما حب الرحاه اللكودي
تسعين عام موزن الهرج ما تاع حافظ جوابي ما تبيح سدودي
ردوا عليه ياهل الذرع والباع في ما عليه تنقدون الردودي
انا كلامي لا يوديه تواع ترى كلامي للقبائل فيودي
يا جعل من وداه في غير الاسناع يبات خائف في طويل اللحودي
واختم بذكر الله على كل الانواع عداد نوءٍ من سحابه يقودي
نوءٍ من المنشا يجيله تزعزاع في الزعزعة جاله تزاهم رعودي















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:27 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي