![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() الله يستر على حريم المسلمين
والله يكفينا شر الاجانب كانهم افسدوا في الارض لانهم اصلا ماجو لهذا البلد الا ليجمعوا الفلوس باي طريقه ماهمهم حرام ولاحلال |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() اخي الكريم شكر لك على الطرح ولكن لدي سوال اين وقعت الحادثه ومتي ونصيحه الاخوان الكرام ان يبحث عن المصدر فقد لاحظنا في السنين الاخيرة الكذب على السعودية من مروج الاشاعات بقصد اظهار بلد الحرمين الطاهر والسعوديين بشكل خاص ام مسكين او مجرم ولاتنسا اخي الكريم ان المحطات على الطريق العام ومكشوفه لللعامه ولاعتقد ان العامل سيضحي بمستقبله في شي معروف سابقآ الديه ان هذى العملية سيجني من وراه التعب؟ واخيرآ ارجو من اخواني الكرام تحري الدقه في نشر اى موضوع وخصوصآ مايمسنا نحن السعوديين آخر تعديل النافذ يوم 27-Feb-2008 في 12:18 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||||
|
![]() اقتباس:
هؤلاء أخواننا في الدين ومسلمين والمفترض أنهم أصدقاء وأخوان وأعوان لنا . يوجد منهم ملايين ونسبة حدوث مشاكل بينهم لا تتعدى النسبة الطبيعية . أشكر مرورك اقتباس:
مرحباً بالنافذ مداخلتك جادة وحقيقية وتعتمد على أساس موضوعي متين . لا اختلف معك بوجوب تحري الدقة في الأخبار . ولكن أنت تجد في الخبر المنشور ( قصة ) تفتقد من الأساس إيراد تفاصيل تحريات . فما الفائدة من إيراد ( أسم المجني عليها , والجاني , وزوج المرأة, ومكان وقوع الجريمة ) فالهدف من هذه الأخبار ( توعوي ) أو ( تحذيري ) خصوصاً وأنها حالة ممكنة الحدوث . الخبر يقول أيها القارئ _ أحذر من المحطات النائية . فمثل هذه الأخبار لا يشترط فيها الصحة . ولو كنت صحفي قد يخطر في بالي مثل هذه الأخبار وأكتبها وكأنها حقيقية . لأنه عندما لا يشترط تقديم تفاصيل وأسماء ولا يدخل الخبر في خصوصيات الأخرين يسمح به مهنياً بما اسميه ( قصة خبرية صحفية ) . كأي قصة قصيرة أو أدبية . ولكن الصحيفة نفسها لا تقبل إلا القصص المبنية على واقع حقيقي . لكي لا يتعلم محرريها الكذب . دمت بخير وملاحظتك محل تقدير , ويجب التفريق بين الأخبار بمراعاة الأهداف . |
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | ||||
|
![]() اقتباس:
تشرفت بمعرفة شخص مثلك يتمتع بعقل حكيم فا لقصد اخي ليس تكذيبك معاذ الله ولكن في لاوانه الاخيره بد المبغضون المملكة بنشر القصص الوهميه والاهداف معروفه واقرب مثال على ذلك قصة الفتاة المغتصبه في شرق اسيا لتي انتشرات في البلوتوث ونسبه الفتاة سعوديه وبنغاليه ثم بعد ذلك اتضح ان الحادثه وقعة في شرق اسيا او ايران وليس السعوديه غير الاسم الوهمي ارجو ان تفهم قصد اخواك و تقبل فائق الاحترام والتقدير الشخصك الكريم من اخوك النافذ آخر تعديل النافذ يوم 27-Feb-2008 في 07:57 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | ||||
|
![]() اقتباس:
قال الشارح ـ حفظه الله ـ : من اعتقد أن هناك هديا أحسن من هدي النبي صلى الله عليه وسلم كأن يقول : الفلاسفة أو الصابئة أو الصوفية طريقتهم أحسن من طريقة محمد صلى الله عليه وسلم فهذه الطريقة فيها الهداية أو مماثلة لهداية النبي صلى الله عليه وسلم فهذا كافر ؛ فإنه ليس هناك هدي أحسن من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ لإنه لا ينطق عن الهوى إنما هو وحي يوحى فمن قال إن هناك هديا أحسن من هدي الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم أو مماثل له كأن يتدين أو يطلب الطريق إلى الله عن طريق الفلاسفة أو طريق الفلسفة أو الصبو (( الصابئة )) أو التصوف أو غير ذلك فهذا كافر مرتد . وكذلك إذا اعتقد أن هناك حكما أحسن من حكم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم كأن يعتقد أن الحكم بالقوانين أحسن من الحكم بالشريعة فهذا مرتد بإجماع المسلمين . وكذلك إذا اعتقد أن الحكم بالقوانين مماثل لحكم الشريعة يكفر أيضا . وكذلك إذا اعتقد أن الحكم بالشريعة أحسن من الحكم بالقوانين , لكن يجوز الحكم بالقوانين كأن يقول : الإنسان مخير يجوز له أن يحم بالقوانين , ويجوز له أن يحكم بالشريعة , لكن الشريعة أحسن فهذا يكفر بإجماع المسلمين فالإنسان ليس مخيرا , وهذا أنكر معلوما من الدين بالضرورة ؛ فالحكم بالشريعة هذا أمر واجب على كل أحد وهذا يقول : إنه ليس بواجب وأنه يجوز للإنسان أن يحكم بالقوانين فهذا يكفر ولو قال : إن أحكام الشريعة أحسن . فعلى هذا : إذا حكم بالقوانين واعتقد أنها أحسن من حكم الشريعة كفر وإذا حكم بالقوانين واعتقد أنها مماثلة لحكم الشريعة كفر وإذا حكم بالقوانين واعتقد أن حكم الشريعة أحسن من الحكم بالقوانين لكن يجوز الحكم بالقوانين كفر أيضا ففي الحالات الثلاث كلها يكفر . وهناك حالة رابعة إذا حكم بالقوانين أو بالقانون في مسألة من المسائل أو في قضية من القضايا وهو يعتقد أن الحكم بالشريعة هو الواجب , وأنه لا يجوز الحكم بالقوانين , وأنه لا يجوز أن يحكم بغير ما أنزل الله وهو يعتقد أ،ظالم وأنه مستحق للعقوبة لكن غلبته نفسه وهواه وشيطانه فحكم بغير ما أنزل الله , حكم بغير ما أنزل الله لشخص حتى ينفع المحكوم له أو حتى يضر المحكوم عليه , فينفع المحكوم له ؛ لأنه صديق له أو قريب له , أو جار له , أو يضر المحكوم عليه لأنه عدو له , وهو يعلم أن الحكم يما أنزل الله واجب وأنه مرتكب للمعصية هذا يكفر كفرا أصغر ولا يخرج من الملة . فيكون الحكم بغير ما أنزل الله أربع حالات , ثلاث حالات يكفر فيها كفرا أكبر , والرابعة يكفر كفرا أصغر . مسألة : ( حكم إزالة الشريعة كلها والحكم بالقوانين ): إذا كان سن القوانين كلها , وأزال الشريعة كلها رأسا على عقب هذا بدل الدين , وهذا ذهب جمع من أهل العلم إلى أنه يكفر لأنه بدل دين الله , وهذا هو الذي أفتى به سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم ـ رحمه الله ـ مفتي الديار السعودية سابقا قال : إن هذا بدل الدين رأسا على عقب ليس في قضية من القضايا , إنما بدل الأحكام كلها فأزال الشريعة كلها وأبدلها بالقوانين في كل صغيرة وكبيرة . وذهب سماحة شيخنا الشيخ عبد العزيز بن باز ـ وفقه الله ـ إلى أنه أيضا ولو بدل الدين لا بد أن يعتقد أنه يجوز الحكم بالقوانين حتى تقوم عليه الحجة . إذن هذه هي الحالة الخامسة وهي إذا بدل الدين . وهناك حالة سادسة وهي أن الحاكم الشرعي إذا بذل وسعه , واستفرغ جهده في تعرف الحكم الشرعي لكن أخطأ وحكم بغير ما أنزل الله خطأً فهذا ليس كافرا ولا عاصيا بل هو مجتهد له أجر واحد لقول النبي صلى الله عليه وسلم (( إذا اجتهد الحاكم فأصاب فله أجران , وإذا اجتهد فأخطأ فله أجر )) فهذا خطأه مغفور وله أجر على اجتهاده . وإذا بذل وسعه وأصاب الحق فله أجران أجر الاجتهاد وأجر الإصابة |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() شكرا على الموضوع وعلى النصائح وعلى ......كل شيء
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | ||||
|
![]() اقتباس:
مرحبا بالدركتر واقول من باب المعرفة الشخصية بين هويتي وهويتك أنني عانيت كثيراً في المنتديات الأخرى بسبب النقاشات في مثل هذه المواضيع لدرجة مسح جميع مشاراكاتي في نهاية النقاش . فلا أود الدخول في محاذير أوجبتها على نفسي حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً . وأنا هنا في منتدى يحمل شعار عائلتي الكبيرة جداً . وأي إضافة لا تعود بالفائدة المباشرة والمحسوسة على الهيلا أعتقد أن مكانها ليس هنا . 99% من الذين يسببون لي مشاكل شخصية في المنتديات هم فئة الذين لا تتعدى قرائتهم للنقاط الموجبه للنقاش أكثر من مرتين . فلا يتم التدقيق النص . والتدقيق في النصوص مطلب ضروري لكي يعقد الإتفاق المبني على الثقة بين المتحاورين . ولو دققت ياعزيزي لوجدتني أقول : "تذكر قضية نفق النهضة ... هذولا مستحيل يسوون اللي سووه في فرنسا .. شف !! للمفارقة ياليت يأخذون من القانون الفرنسي مسألة المعاكسة فقط ويطبقونها عندنا .. والحكمة ضالة المؤمن" فكان السياق يأتي للتعجب وليس الإعجاب , ومتحقق بالمفارقة التي لها شاهد حقيقي في سلوك الناس والمخالفات التي تعج بالأسواق . وقصدت الأخذ بما هو أصلح على " مبدأ الحكمة ضالة المؤمن " والمقاصد هي التي تحدد صياغة النصوص القانونية . والنصوص هي التي تحدد العقوبة . والمبادئ هي التي تؤسس منطلقات المقاصد كلها . ويشملها مبدأ : القصد في التشريع هو تطبيق العدالة . سواء كان تشريع ألهي ملزم بنصوص مقدسة تأمر وتنهي ( الحكم الإسلامي ) . أو كان التشريع بالإجتهاد الفقهي الإسلامي ( التعزير مثلاً درء الشبهات ..إلخ ) التي لا يوجد نصوص تقــنن .. أكرر __تقنن _ الأحكام , وتترك للفقيه حسب ما يرى فيه صلاح الأمر . وأيضاً يوجد القوانين التنظيمية التي فيها صلاح الناس ( قوانين المرور والمخالفات والغرامات ![]() ![]() من الأمور التي لم يأت بها من الله سلطان ولم يأمر بها نبي !! . سواء قوانين مفيدة أو يجتمع عليه الناس بالموافقة أو العكس الأكيد أنها لا تقيد بالتأصيل الإسلامي للقوانين والأحكام العامة . من حيث المبدأ . ولكن الأحكام ( الأحكام الشريعة ) وليس ( التشريع الإسلامي ) يوجد أحكام وضعية وهي تتحرى العدالة بين الناس . ومن أنزه النصوص القانونية في العالم _ مع إستثناء التشريع الإسلامي والأحكام الإسلامية _ هو القانون الروماني ( الإيطالي حالياً ) ولكن لا يطبق بشكل صحيح في النصوص المتعلقة بالحقوق . مبدأ الأخذ بما فيه الصلاح ... لماذا لا يطبق في كل شيء !!! الله يرحم الشيخ عبدالعزيز بن باز .. وبن عثيمين ومن سبقهم من الأئمة والعلماء الذين يدافعون الضرر عن الدين وعباد الله قدر ما يستطيعون ويهيؤن لمن بعدهم بما هو أصلح .. الآن أنت موقع على تطبيق الحكومة الإلكترونية ( هل هذه إسلامية ) وايضاً يوجد تأصيل إسلامي لبعض الأحكام يعرفه الفقهاء , إذا كان حكم لا يتعارض مع ( نصوص إسلامية ) أو يحل مشكلة . والفقه القانوني بشكل عام يتغير بتغير الزمان والمكان . والفتوى تعتبر من أهم مصادر القانون الإسلامي . وإن كنت لا تقتنع .. أستئأذن من الإدارة في موقع ( الهيلا ) وافتح موضوع , أو نلتقى في منطقة محايدة . ونسأل الله أن يعين المسلمين على إقامة العدل بينهم . والخائف ضعيف .والمؤمن لا يخاف من الحق له أو عليه . نسأل الله يحشرني وأياك مع أهل عليين آخر تعديل العود أبو موس يوم 27-Feb-2008 في 11:40 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | |||
|
![]() أخي :
النافذ أشكرك على حرصك , وأيضاً في الإعلام ( الآخر ) الحياة الخاصة للسعوديون تعتبر مادة مثيرة .وكثيراً ما يجعل( الأخر) نفسه ضحية يتم إستغلالها للسخرة والأعمال المذلة . بالرغم من أنهم يشترون الفيز بمبالغ ضخمة قد تصل إلى عشرة ألاف ريال . جميع رواتب العامل سنة كامل لا تسدد قيمة الفيزا ؟! شي غريب . سواء من الأفغان ( المزورين جنسياتهم ) أو ( البنقالية ) أنا جايني هندي في جدة , وكنت أتردد على محل له . وبعد إستئناس وإعتياد كأنه صار صديقي . ولأنه تأكد أني ما أني من أهل الديرة . عرض علي أني أطلع تصريح فتح _ مطعم _ في مكة وأستأجر له مكان يعرفه هو ومحدده . وكل تكاليف إستخراج التصريح عليه ( أتعاب الموظفين ![]() وبعدها أروح لديرتي وهو يحط لي شهرياً 25 ألف ريال ؟! . وإذا كان هذا مبلغ فتح المفاوضة . قد يصل إلى 40 ألف أو خمسين بعد لأي وجدال . تخيل ؟! أستخرت الله .. ولا عاد جيته . من ( مطعم ) في ( شراكة قوماني ) . وعلى دنفسه وفي مكة !! رقعها يامرقع . والله ما يطمعونك الريجيل إلا على مقلب . هؤلاء قوم .. جايين لغرض أن يأخذو منك قدر ما يستطيعون ويعودون . مثل الغزو تماماً . ولو ما فيه نظام والله حتى ثوبك اللي على ظهرك يشلحونه منك ويتركونك أجرد . أو فيه ناس متوقعين إن العمالة جايين يحبونا .. هاذا جاي يدور مكسب يأخذه ويرجع لديرته ويسولف أبو هنود على جال الدفاية .. عن بطولاته بين السعوديين وكيف قدر يضحك عليهم ويأخذ فلوسهم . يتنومس الواحد منهم إذا ضحك على سعودي . عصابات .. والله راحمنا بالجوازات والأمن اللي مركز عليهم .. ويامن جاب له من حلاله عله . . ![]() الله يعينن .. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |