الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > منتدى شاعر المليون

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 24-Jan-2008, 11:52 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
السويبع
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


السويبع غير متواجد حالياً

افتراضي

فتاة حبها للقلب سلم ..... ولكن دونها حرب البسوس

في عيوني يكفخ الطير ويطيح الفريس ..... وانتهض جساس من دون خالته البسوس


الأخ فهد بن رشيد الزلامي

بالله عليك كيف تحول البيت الأول الفصيح حتى اصبح البيت الثاني العامي
وكل واحد منها له معنى مختلف ولفظ مغاير

ففي البيت الأول يبين الشاعر واصفا مقدار حبه لحبيبته انه أصبح عادة لقلبه ولكن حال بينه و بينها من العوائق ما يشبهه بحرب البسوس لشدته .

اما في البيت الثاني فيصف الفراعنة حالته عند ولادة القصيدة بأنه انتهض لكتابة هذه القصيدة عندما نخته هجوسه مثل يوم نخت البسوس جساس

المعنيين بعيدين عن بعض بعد السما عن الارض وانا اخوك

والبيتين مابينهم تقارب الا فالكلمة الاخيرة ( القافية) وكل الابيات اللي انت تقول بعيدة كل البعد عن قصيدة الفراعنة

تقبل تحياتي ياالزلامي















غير مقروء 25-Jan-2008, 01:31 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
طفحان
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


طفحان غير متواجد حالياً

افتراضي

يوما بعد يوم يثبتون لي الكتاب والنقاد اشباه هذا الكاتب شاعرية ناصر الفراعنه فلله درك يا ناصر .....

شكرا لك ياليزيد وزادك الله علما ...

صوره لناصر الفراعنه مع التحيه مع سلام مني وخالص التحيه لشخصك الكريم وشاعريتك الفذه مع حبة خشم وتستاهل يبوفارس...

أرجوا من صاحب الموضوع مراجعته جيدا والتدقيق في الأبيات فلعلك ناقل للموضوع فقط ، فصراحة لم أجد مايستدعي الرد عليه فقصيدة ناصر في وادي وهذه القصيده في وادي ، ولا رابط يربطها الا دختنوس وعيطموس ...الخ

رساله الى فيحان الشلاطي:

ظننتك فعلا ناقد كبير فهلا شرحت لنا هذه القصيده ووجه الشبه بينها وبين قصيدة ناصر...















غير مقروء 25-Jan-2008, 03:07 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
نايف المرشدي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


نايف المرشدي غير متواجد حالياً

افتراضي

أتوقع أنه بعيد عن السرقة

و الدليل على شاعريته قصائده القديمة

1419 - 1420 و ذاك الحين

قبل لا نعرف ساحة و لا واحة و لا فيديو كليب

فله العديد من القصائد

ابحثوا عنها

و تعرفون شاعرية الفراعنه ...

__(( وحهة نظر ))__















غير مقروء 25-Jan-2008, 03:19 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
برستيج
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


برستيج غير متواجد حالياً

افتراضي

صبراً جميل والله المستعان .!!

يا ابن العم .. وانا عتيبي من الراس للساس ,, ناصر الفراعنه اقولها ..طلع في زمن مو في زمانه ابدا ..وافهم يا فهيم .!!

ناصر طاغيه في الشعر ..طاغيه ,,

ومن كتب 100 بيت (بدون نقاط) ..قادر يكتب بدال التوبيس الف قصيدة بدالها ,,

ومن قال هالابيات (( وقد علِمت نجد والارطبون قاطبةً **** إني لأشعر من يمشي على قدمِ ))

وأخيرا من كتب /

ملحمة بين المقدس ..وملحمة نمارق الجن ,, وربي الكعبه يكتب اعظم منها .!



سلام















غير مقروء 25-Jan-2008, 09:02 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
ابو عاطس
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ابو عاطس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري النهار مشاهدة المشاركة
لكاْني يناصر الفراعنه يردد قول المتنبي
أنام ملء جفوني عن شواردها
ويسهر الناس جراها ويختصمُ
لا ادري لماذا تبحثون عن اخطاء الرجل؟؟؟؟؟؟؟ يا اخوان شئنا ام ابينا الرجل شاعر مثقف لايشق له غبار والرجل يكتب قصائد لا احد يستطيعها غيره والرجل له فكره الخاص به بينما غيره اهم ماعنده هو كتابه قصيده مقفاه وموزونه وفي الختام لا اقول الا أٌقلوا عن الرجل او أأتونا بمثل ما جاء به ونحن لكم من الشاكرين
ااخي صدقت ورب الكعبه الرجل شاعر يقول شعر ﻻيستطيعه غيره كاني به اﻻن مكبر الوساده ويحضر للجديد والجماعه هنا في شيل وحط مره ما اتى بجديد ومره سرق المعنى والمصيبه انه مايدري عن معاناتهم















غير مقروء 25-Jan-2008, 10:49 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
السويبع
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


السويبع غير متواجد حالياً

افتراضي

أفا يا عين العقل .. هذا وانت ناقد و محلل

يا أخي القوافي عبارة عن مفردات وهي ليست ملكاً لأحد .. على كلامك هذا لا يجوز لأي شاعر استخدام مفردات وردت في قوافي قصيدة شاعر قبله .. وش هالكلام يا عين العقل .. هذا مهو منطق

واجيب لك مثال قصيدة يوسف العصيمي :

إذا إن السالفة صارت عزاوي..... أوردها على العـد الرهـاوي
أوردها على العتبان ربعـي..... هل الفزعات مخلفة الهقاوي

قوافي هذه القصيدة (عزاوي ، الهقاوي ، مضاوي ، النداوي .....) جميعها وردت في قصيدة شليويح العطاوي الشهيرة اللي مطلعها :

اول كلامي طلبتي ذكر الله .......ماني عن الرب الكريم غناوي

هل تعتبرها سطو على الموروث الشعبي يا استاذ عين العقل؟؟
لا هي ليست كذلك فالمفردات لا يمكن اختراعها بل هي كلماتنا التي نتحدث بها و نملكها جميعا .

أما بالنسبة للمعنى فأتحداك انت أو أي ناقد أن يأتي ببيت من قصيدة الفراعنة مطابق في المعنى لبيت من القصيدة التي أوردها صاحب الموضوع.
يا أخي قصيدة الفراعنة في وادي و قصيدة الصنوبري في وادي آخر و من يقول انهما بنفس المعنى فأما أن يكون مغفل أو أنه يستغفلنا.. وفي كلتا الحالتين هو مغفل

تقبل تحيات اخوك الثبيتي















غير مقروء 25-Jan-2008, 11:07 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
طفحان
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


طفحان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السويبع مشاهدة المشاركة
أفا يا عين العقل .. هذا وانت ناقد و محلل
يا أخي القوافي عبارة عن مفردات وهي ليست ملكاً لأحد .. على كلامك هذا لا يجوز لأي شاعر استخدام مفردات وردت في قوافي قصيدة شاعر قبله .. وش هالكلام يا عين العقل .. هذا مهو منطق

واجيب لك مثال قصيدة يوسف العصيمي :

إذا إن السالفة صارت عزاوي..... أوردها على العـد الرهـاوي
أوردها على العتبان ربعـي..... هل الفزعات مخلفة الهقاوي

قوافي هذه القصيدة (عزاوي ، الهقاوي ، مضاوي ، النداوي .....) جميعها وردت في قصيدة شليويح العطاوي الشهيرة اللي مطلعها :

اول كلامي طلبتي ذكر الله .......ماني عن الرب الكريم غناوي

هل تعتبرها سطو على الموروث الشعبي يا استاذ عين العقل؟؟
لا هي ليست كذلك فالمفردات لا يمكن اختراعها بل هي كلماتنا التي نتحدث بها و نملكها جميعا .

أما بالنسبة للمعنى فأتحداك انت أو أي ناقد أن يأتي ببيت من قصيدة الفراعنة مطابق في المعنى لبيت من القصيدة التي أوردها صاحب الموضوع.
يا أخي قصيدة الفراعنة في وادي و قصيدة الصنوبري في وادي آخر و من يقول انهما بنفس المعنى فأما أن يكون مغفل أو أنه يستغفلنا.. وفي كلتا الحالتين هو مغفل

تقبل تحيات اخوك الثبيتي
السويبع والله عين العقل..

فعلا ناقد ومحلل والآخر كاتب مميز وردودهم كلها انتقاص من شاعرية الفراعنه وشخصه ، الحياديه واضحه جدا وافهم يافهيم...!!!!

والفراعنه كأني به مرتاح ويحضر لقصيدته القادمه التي ستهز مسرح شاطي الراحه من جديد ...















غير مقروء 25-Jan-2008, 02:17 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
ابن مرشد
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


ابن مرشد غير متواجد حالياً

افتراضي

يا أحبابي الكرام ....
بغض النظر عن الحديث حول ناصر الفراعنة وشاعريّته أقول :

ليس من العدل أن نعتبر الفراعنة سارقا لهذه القصيدة فليس بينها وبين قصيدته سوى الاشتراك في بعض المفردات ....

ومن الطبيعي أن تتفق القوافي السينيّة أو حتى غيرها في كثير من المفردات فالجميع يقتبسون من معاجم لغوية واحدة ....

أشرت إلى هذا من باب العدل ......
( وإذا قلتم فاعدلوا ) ..

وسواء اتفقنا مع الفراعنة أو اختلفنا فالرجل ذكيّ جدّا عرف كيف يخالف السائد ويلفت الأنظار .....

مع إشادتي بمواقف له جميلة كقصيدته الملحمية في سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام ، وقصيدته في الدفاع عن نبي الله يوسف عليه السلام ....















غير مقروء 25-Jan-2008, 02:27 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
المهنّــــد
الإدارة
إحصائية العضو





التوقيت


المهنّــــد غير متواجد حالياً

افتراضي

المفرده ليست ملك لاحد وكل شاعر يستخدمها بطريقته الخاصه
اعتقد وانا مانيب شاعر ان ناصر من حقه ان يستخدم مايشاء من الكلمات
وكل شاعر كذلك . واختلف كليا مع من يؤلها نوع من السرقه .
وكل من تعب علي شي يستاهله .















غير مقروء 25-Jan-2008, 03:11 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
عبداللــه الأسعــدي
عضو فضي
إحصائية العضو






التوقيت


عبداللــه الأسعــدي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عبداللــه الأسعــدي إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عبداللــه الأسعــدي
افتراضي

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»مشكوور اخوي وماتقصر«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:44 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي