![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() الاخ العضو خالدي
اهلاً وسهلاُ ونورت جنبات المشاركه اخي العزيز وجزيت خيراً على دعواتك الصالحه لي الموضوع مفهوم من صيغت الطرح من من القبائل الكريمه اللتي ذكرت الأن يشرب دمه ويتمثل بهم الشعراء السابقين من ذلك الوقت الى وقتنا الحالي مع شعرأنا المعاصرين هل على سبيل المثال قال الشاعر يا ونتي ونة مريضٍ عنو به = عضيض غلثٍ وشم دم ( بنى مره بن ذبيان ) او قال يا ونتي ونة مريضٍ عنو به = عضيض غلثٍ وشم دم (البرازي) او ماشابه ذلك لأستواء ذكر بني مره بن ذبيان على وزن البيت او اي بيت ذكر هل من الشعراء يارعاك الله في وقتنا الحالي ذكر بني مره بن ذبيان او ماتعلق نسبه بهم من ابيات؟ تشير لذلك !!!!!!؟ المسائل ياابن الأكرام واضحه ولا تحتاج ألا توضيح اكثر مما ذكرنا باالنسبه للشهره فشهرة برازات السهول اوسع مما ذكرت عن برزان مطير اضف الا ذلك ان برزان مطير نزيعه برازيه سهليه دخلت مع حلف واصل من مطير كما هو واضح عند علماء النسب شكرً للتفاعلك مع الموضوع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
العصبيه القبليه هي داء علم الانساب والتاريخ اذا كنت تعلم عن برزان المطران ذالك فلما تحاول تجاهل ذالك ثم والاغرب التقليل من ذلك مرة اخرى ثم ماهو دليلك على ان برزان المطران هم نزيع منكم وهل يرضون بما تقول ؟ مايقوله نسابيهم يخالف قولك فهم يقولون نسب البرزان يمتد الى بنى ( مره بن ذبيان بن غطفان ) ،، ونحن نعلم بأن ذبيان القبيله الشامخه الغطفانيه والتى لها حرب شهيره مع عبس وهى حرب داحس والغبراء والتى استمرت 40 سنه فى زمن الجاهليه . ذبيـــــــــان تقسم الى ( فزاره - مره - ثعلبه ). و( مره ) يمتد نسبها الى قريش ،، فهى قبيله شريفه من أشراف مكه ،، وموطنها فى الحجاز ،، ويمتد نسبها كالتالى :- حلفا مع غطفان ( مره بن عوف بن سعد بن بغيض بن غطفان بن قيس عيلان بن مضر ) نسبا لقريش ( مره بن عوف بن لؤى بن غالب بن فهر ( قريش) بن مالك بن النضر بن كنانه بن مضر) كان ل( لؤى بن غالب القرشى) 6 من الأبناء :- ( كعب - عامر -سامه - عوف - خزيمه - سعد -الحارث ) فنجد ان :- خزيمه :- دخلوا مع شيبان بن ذهل بن بكر بن وائل . سعد :- دخلو مع شيبان بن ذهل بن بكر بن وائل . الحارث:- دخلوا فى بنى هزان من عنزه . عوف :- دخلوا مع ذبيان بن غطفان ( مجال حديثنا ) ( عوف بن لؤى ) ، أمه هى ( البارده بنت عوف بن غنم بن عبدالله بن غطفان ) ونزل عوف عند فزاره فقيل :- عــــرج علـــــى ابن لـــــــــؤى @ تــــــركك القوم ولا منــــــزل لك . ( الى هنا المرجع هو كتاب انساب الأشراف ) والدليل الأخر على رجوع مره بن عوف بن ذبيان بن غطفان الى قريش :- الفارس ( الحارث بن ظالم ) وهو من فرسان العرب الفاتكين ، الذى كان عنتره بن شداد العبسى يقلق عندما يرى عفار خيله اتيه من على بعد وكان يلقب (بالفاتك) يقول :- رفعت الرمح اذ قالوا قريش @ وشبهت الشمائل والقبابا فما قومى بثعلبة بن سعد @ ولا بفزارة الشعر الرقابا . وهذا أكبر دليل على قرشية ( مره بن ذبيان بن غطفان) . ويقول عنهم ( عمر بن الخطاب ) " لو ادعيت حيا من احياء العرب لأدعيتهم " وذللك نظرا لعلو منزلتهم . ونجد ان الفتره الكبرى لظهور البرزان هى فترة خلافة العباسيين وهى ليس محور حديثنا لأننى هنا اتكلم عن النسب فقط ،، فالبرزان هم ابناء ( براز ابن الأمير سلطان المارد بن مره الذبيانى ) والأمير سلطان المارد هو جد البرزان من مطير ، وتوجد قلعته الشامخه فى منطقة الجوف وسكاكا فى المملكه العربيه السعوديه وكان له دور كبير فى عهد الدوله العباسيه ، ولا مجال هنا لطرحها . ( زفر بن هاشم ) أمير أقليم اليمامه ، من قبل العباسيين ( وهذا اكبر دليل على على منزلة بنى مره بن ذبيان وهم صليبة البرزان منذ زمن الدوله العباسيه. اصلحك الله مرة اخرى |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |