![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | ||||||
|
![]() السلطان عباراتك ومقالك .. ارئع بكل ماتحمله هذه الكلمه من معنى وإن هدف مقالك .. رادع وإفصاح .. وتوضيح الأمر إلا أن ما كتبته يبين توجهاتنا جميعاً وفكرنا .. اقتباس:
ولا تأخذنا حمية الجاهلية .. المرض المستمر على مر العصور ![]() المشكله تكمن في بعض العقول الناقله وليس المشايخ سنجدهم يعارضون ويصورون المزايين بمخالف .. فخالفهم مودتي لك ياقلم عتيبه
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() مشكور أخوي السلطان العتيبي ويعطيك ربي ألف عافية و أنا متأكد لو أن هؤلاء الشخين الكريمين قاموا بزيارة ملتقى قبيلة عتيبة لكان لهم رأي آخر ..... ولسرهم كثيرا ما رأيناه من صلة رحم و تعارف بين القبائل و غير ذلك من الخير العظيم وكان يفترض بهم السؤال عن هذا الملتقى قبل الفتيا هدانا الله و أياهم و الجميع وصلى الله على نبينا محمد ،،،،،،،،،،،،،، |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||
|
![]() الله يجزاك خير ...
وكثر الله من امثالك... ونفع بك ... فيما يحبه ويرضاه ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||
|
![]() بارك الله فيك يابن العم وجعل ماتكلمت به
في ميزان حسناتك السلطان العتيبي بيض الله وجهك يوم تبيض وجوهه وتسود وجوه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنت ياخوي السلطان على هالمقال الاكثر من رائع وبيض الله وجهك وكثر من امثالك وكلامك وانا اخوك بلسم ماشاء الله عليك بخصوص الفتوى الله يطول في عمر شيوخنا وعلمائنا فنحن ولائنا كما قلت ياخوي السلطان للدين اولا وقبل كل شي وانت اوضحت ان الفتاوي تاتي على حسب سؤال المستفتي والشيخ يفتي على ظاهر السؤال فمثلا عندما ندخل اي بنك تحصل الفتاوي الشيوخ الكبار لتحليل القروض في جميع زوايا البنك والي يدخل في تفاصيلها ويتصل على الشيخ نفسه اللي افتى بحلال القرض لقال هذا حرام فهم فالعلمانين يفربكون المسائل على كيفهم وهذا ماحصل في مسائل مزاين القبائل خاتمة نشكرك ياخوي السلطان العتيبي على المقال الرائع وننتظر ابداعتك القادمة وتقبلوا تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() الاخ / السلطان العتيبي بيض الله وجهـك في الدنيا والاخرة . علمائنا فخر لنا . وفتواهم في محلها يحفظهم الله . والتبذير والإسراف محرم شرعاً ويكفي قول الله عزوجل: {إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُوراً }الإسراء27 رضي من رضي وغضب من غضب. الحق أحق أن يتبع . وجزاك الله خير على عباراتك الجميلة المفيدة . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | ||||
|
![]() اقتباس:
ليس بعد هذا الكلام كلام وفقك الله لقد اصبت ونطقت بما كنا نريد ان ننطق به فسبحان الله انــــا من الموقعين |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | |||
|
![]() بارك الله فيك يابن العم وجعل ماتكلمت به
في ميزان حسناتك ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | ||||||
|
![]() اقتباس:
لكن ياأخي الفاضل السلطان تقول اقتباس:
اقتباس:
تكون الفتوى على حسب السؤال .....اوحسب صيغة السؤال اما اذا كانت الفتوى عامه تخص عامة المسلمين فأن العالم او العلماء الذين يفتون يتحرون ويتأكدون ويدرسون ويتناقشون ......... لايعتمدون على السؤال او على صيغة السؤال بل ياأخي الفاضل لو قولنا بمثل قولك ( أن الفتوى تصدر وفقاً للسؤال ولصيغة السؤال ) سيهدم الإسلام ويثلم ويستغل اعداء الإسلام هذه المقوله .....في رد فتوى العلماء أخي الفاضل بالنسبه لمزاين الإبل افتى عامة علماءنا بتحريم المزاين المفتي ....الشيخ صالح الفوزان ..هيئة كبار العلماء ولم يحرموه الا عن دراسه وتحري وتتبع ومعرفة مايحدث في المزاينات وماذا سيحدث لو استمرت هذه المزاينات . أخي الفاضل السلطان ينبغي ان نقبل الحق وان خالف اهوائنا ودمت على طاعة الله |
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 20 | ||||||
|
![]() السلطان العتيبي مقال مميز كصاحبه لا نقول في علمائنا الا خيرا ونسأل الله ان يوفقهم ولكن الا ترى ان الافتاء بهذه الطريقه يجعلها معممه على كل شي وسيقاس عليها الكثير من الامور التي تحدث لاحقا حتى لو كان فيها من الخير الكثير وسيجعل هناك سوء فهم من البقيه وهذا ما ناقشت فيه احد الاخوان الملتزمين عندما قال ان مزاينكم يا عتيبه تم تحريمه من بعض المشايخ وحاججته بما يحدث فعليا في المزاين وفي اخر الامر اقر لي بأن المزاين بهذه الطريقه جميل ولا شي فيه لماذا لم يعلق الشيخ المفتي فتواه بحدث الامر كأن يقول ( ان كان قد حدث ما تقول فهو حرااااااااام ) فلا نعتقد انهم افضل من ابن باز رحمه الله ولا نزكيه على الله ولكن كل فتاويه بهذه الطريقه ( اذا حدث ما تقول فهو ... الخ ) هذا ما ننتقده اخي العزيز صيغة الفتوى وليس الشيخ في ردك على مرزوق العتيبي كتبت : اقتباس:
لا تزكي احد وانا اخووك فهذا لا يصح ولا يعلم سرائر القلوب الا الله تقبل تحياتي ومتابعتي لقلمك الجميل اخوك
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |